الرئيسيةأخبارالآلاف في جنوب افريقيا يقعون ضحية عملية نصب متعلقة بالإستثمار في البتكوين
أخبارأخبار البتكوين

الآلاف في جنوب افريقيا يقعون ضحية عملية نصب متعلقة بالإستثمار في البتكوين

الآلاف في جنوب افريقيا يقعون ضحية عملية نصب متعلقة بالإستثمار في البتكوين 1

تم خداع الآلاف من الأشخاص في جنوب إفريقيا فيما يعتقد أنه مخطط نصب Ponzi يسمى ب bitcoin wallet

وفقًا لتقرير محلي ، تم إغراء المقيمين في Ladysmith ، المدينة التي تبعد 365 كيلومتراً جنوب جوهانسبرج ، للاستثمار في شركة تدعى Bitcoin Wallet. وعدت الشركة عوائد سهلة وكبيرة على الاستثمارات تصل الى 100٪.

أفادت الأنباء أن الناس اصطفوا في طوابير ليلية وناموا خارج مكاتب Bitcoin Wallet في محاولة لاستثمار أموالهم المكتسبة بشق الأنفس.

ظهرت شائعات حول ارتكاب مخالفات محتملة في يونيو / حزيران بعد أن أبلغت المتاجر المحلية عن مخطط بونزي للعملات المشفرة ، والذي وعد بعوائد بنسبة 100 في المائة في 15 يومًا. في ذلك الوقت ، كان يعتقد أن عملية الاحتيال المحتملة تولد مليون راند (135،000 دولار) يوميًا.

قالت الشرطة يوم الأربعاء إنها تحقق في مخطط البونزي المحتمل في لاديسميث ، لكنها لم تؤكد ما إذا كانت تتعلق ب Bitcoin wallet.

أفادت وكالة الأنباء الإفريقية (ANA) الشهر الماضي أن الشركة كانت تديرها شركة Sphelele “Sgumza” Mbatha ، وفقًا للتقرير المحلي.

وفقًا لوكالة الأنباء الأفغانية ، قال Mbatha في مقابلة مع محطة إذاعية مجتمعية إن عمله شرعي. ادعى أن الودائع التي تم إجراؤها في محفظة بيتكوين تم إعادة استثمارها في العملة المشفرة.

و يقول أحدث تقرير لصحيفة لاديسميث إن المئات من الأشخاص ينتظرون حاليًا خارج مكاتب Bitcoin Wallet لمعرفة ما حدث لأموالهم. من المتوقع أن يخاطب سغومزا الجماهير قريباً.

وقد عترف Sphelele (Sgumza) Mbatha في جريدة Ladysmith بعد ظهر هذا اليوم (السبت) بأنه لم يعد لديه أي مبالغ نقدية لدفعها إلى العملاء … وليس لديه أي فكرة عن كيفية عمل منصة Bitcoin Wallets عبر الإنترنت.

أنا لا أعرف ما يحدث. لا أعرف عبر الإنترنت أو كيف يعمل هذا النظام. يجب أن أكون workshipped. صاحب الشركة تدير الأعمال التجارية عبر الإنترنت. لقد كنت فقط مدير فرع Ladysmith .

لن أستمر في العمل. ليس لدي نقود بعد الآن. يقول المالك إنه يجب على الأشخاص الاتصال بالإنترنت وجمع أموالهم عبر الإنترنت. أنا نفسي استثمرت أموالي هناك. لقد قدمت تفاصيلي البنكية عبر الإنترنت والآن أنتظر أيضًا.

المصدر : Ladysmith

KheirEddine
مدون عربي مختص بأخبار البتكوين والعملات الرقمية الإيمايل: [email protected]
);