الرئيسيةأخبارالتداول و المدفوعات بالعملات الرقمية معفيان من الضرائب في البرتغال
أخبارأخبار البتكوينأخبار العملات الرقمية

التداول و المدفوعات بالعملات الرقمية معفيان من الضرائب في البرتغال

التداول و المدفوعات بالعملات الرقمية معفيان من الضرائب في البرتغال 1

أعلنت هيئة الضرائب البرتغالية (PTA) رسميًا أن كل من التجارة والمدفوعات بالعملات المشفرة لن تخضع للضريبة في البلاد ، وفقًا للتقرير الذي نشرته صحيفة الأعمال البرتغالية يوم 26 أغسطس.

أكدت PTA أن المعاملات أو المدفوعات من العملات الرقمية معفاة من ضريبة القيمة المضافة (VAT) أو ضرائب أرباح رأس المال. قامت هيئة الضرائب والجمارك البرتغالية بتوضيح المعلومات ، ونشرت وثيقة رسمية ، لشركة تعدين محلية استجابة لطلبها للحصول على مزيد من التفاصيل.

تنص الهيئة على أن تبادل العملة المشفرة مقابل النقود الورقية يشكل ممارسة خدمة خالية من ضريبة القيمة المضافة. وأضاف أيضًا أن مستخدمي التشفير ليس عليهم دفع ضريبة الدخل أيضًا. في السابق ، ذكرت PTA أن تداول العملات المشفرة أو تلقي المدفوعات في التشفير لن يكون حدثًا خاضعًا للضريبة.

في عام 2016 ، قالت الوكالة أن الدخل من بيع التشفير في البلاد لا يخضع لضريبة الدخل ولكن يتعين على الشركات دفع ضريبة أرباح رأس المال.

على الرغم من أن البرتغال أصبحت ملاذاً ضريبيًا راءعا لمستخدمي عملة التشفير من خلال هذه الخطوة ، فإن الحكومات في جميع أنحاء العالم تشدد التدقيق على من لديهم أصول رقمية.

فقد اتخذت مصلحة الإيرادات الداخلية (IRS) العديد من الخطوات لتحديد دافعي الضرائب الذين يتخلفون عن الاستثمار في عمليات التشفير المتعلقة بهم.

المصدر: فوربس

KheirEddine
مدون عربي مختص بأخبار البتكوين والعملات الرقمية الإيمايل: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

);