الرئيسيةأخبارتسرب بيانات حساسة للعملاء في بينانس والمنصة تعلن عن جائزة 25BTC لمن يقدم معلومات عن القرصان
أخبار

تسرب بيانات حساسة للعملاء في بينانس والمنصة تعلن عن جائزة 25BTC لمن يقدم معلومات عن القرصان

تسرب بيانات حساسة للعملاء في  بينانس والمنصة تعلن عن جائزة 25BTC لمن يقدم معلومات عن القرصان 1

قالت بينانس ، أكبر منصة للعملة المشفرة في العالم من حيث حجم التداول ، إنها تحقق في التسريب المزعوم لمعلومات التحقق من عملائها. يمكن أن يؤثر التسرب على ما يصل إلى 60،000 مستخدم أرسلوا معلومات KYC إلى الشركة في 2018 و 2019.

يقال إن هذا التسرب مرتبط مباشرة بقرصنة 7000 بيتكوين في مايو الماضي.

في يوم الأربعاء ، قامت مجموعة في Telegram التي أنشأها مسؤول تحت اسم مستعار “Guardian M” بتوزيع مئات الصور للأفراد الذين يحملون بطاقات الهوية والورق المكتوب مع “بينانس ، 02/24/19” ، بزعم أن البيانات المقدمة قد تم اختراقها من المنصة. و قد قام المتسلل بتزويد موقع الأخبار CoinDesk بمئات الصور وقد قامو بتحديد عدد من المستخدمين الذين يتعرفون على صور وجوههم ومعرفاتهم الشخصية التي أرسلوها إلى بينانس لأغراض KYC.

كما أخبر القرصان كوينديسك أنه لديه 60،000 آخرين على الأقل وأنه سيطلقهم مع مرور الوقت.

تعرف عميلك ، أو KYC ، هو مطلب قانوني من قبل المؤسسات المالية لجمع معلومات التعريف لجميع العملاء الذين يحاولون التداول والسحب والإيداع.

في رد يوم الأربعاء ، قال بينانس إن المعلومات التي يتم تداولها في قناة Telegram لا تتطابق مع البيانات الموجودة في نظام Binance الداخلي ، وبالتالي ، لا يوجد دليل حتى الآن يظهر أنها تأتي مباشرة من البورصة نفسها.

“هذه الصور لا تحتوي على العلامة المائية الرقمية التي طبعها نظامنا” ، قالت الشركة. “يعمل فريقنا الأمني ​​بجد في متابعة جميع الخيوط المحتملة في محاولة لتحديد مصدر هذه الصور ، حيث لا يزال غير واضح من أين تم الحصول عليها.”

أضاف Binance أن الشخص المجهول الهوية سبق أن طلب 300 BTC منه “لحجب 10 آلاف صورة تشبه بيانات Binance KYC”. وبعد أن رفض Binance مواصلة المحادثة ، بدأ الفرد في توزيع الصور عبر الإنترنت وعلى وسائل الإعلام.

في الواقع ، منذ يوم الاثنين هذا الأسبوع ، توصلت CoinDesk بالفعل إلى ثلاثة أشخاص تم تحميل صور الهوية الخاصة بهم ، من بين مئات آخرين على محرك أقراص سحابي متاح للجمهور ثم تم تداولهم لاحقًا في مجموعة Telegram اليوم.

و قد أكد شخصان لـ CoinDesk صحة الصور وأنهما قد قدما هذه الصور إلى Binance.com في 24 فبراير 2018.

المنصة تعلن عن جائزة لمن يتعرف او يقدم معلومات عن القرصان

إذا كنت قادرًا على تقديم أي معلومات للمساعدة في تحديد هذا الشخص وتسمح لنا بمتابعة الفرد من خلال إجراء قانوني ، فسوف نقدم مكافأة تصل إلى 25 BTC ، اعتمادًا على أهمية البيانات المقدمة. يمكنك إرسال هذه المعلومات عن طريق فتح تذكرة دعم على https://support.binance.com.

المصدر : CoinDesk

KheirEddine
مدون عربي مختص بأخبار البتكوين والعملات الرقمية الإيمايل: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.