الرئيسيةحول العالمتوقعات سعر البيتكوين 2019: من الصفر إلى المليون – ما رأي الخبراء؟
حول العالم

توقعات سعر البيتكوين 2019: من الصفر إلى المليون – ما رأي الخبراء؟

توقعات سعر البيتكوين 2019: من الصفر إلى المليون - ما رأي الخبراء؟ 1

كان 2018 عامًا صعبا بالنسبة لأسعار العملات الرقمية ، والتي تجسدها الزيادة الهائلة في السعر عام 2017 والانهيار بعد ذالك. بعد ارتفاعه إلى أكثر من 19000 دولار في ديسمبر 2017 ، انخفض سعر البيتكوين إلى ما يزيد قليلاً عن 3000 دولار.

ومع ذلك منذ بداية عام 2019 ، بدأت البتكوين في الارتفاع مجدداً ، مسجلة نموًا هائلاً منذ بداية العام. يبدو أننا قد نتجه إلى سوق صعودي مجنون آخر.

تم إعداد مجموعة كبيرة من التنبؤات على مدار العام فيما يتعلق بموعد تعافي سعر البيتكوين .

و لقد فشلت الغالبية العظمى من تلك التوقعات في تحقيق نتائج. ومع ذلك ، فإن التوقعات الجديدة تخمن سعر بيتكوين على المدى القصير إلى المتوسط ، وهناك الكثير من الآراء حول هذا الموضوع.

موضوع واحد واضح ، من الآراء المحافظة نسبيًا إلى الآراء الخيالية الشاملة – قليلون يتوقعون أن عملة البيتكوين ستفقد قيمتها بحلول نهاية العام. هذا ، بحد ذاته ، تنبؤ جريء إلى حد ما بالنظر إلى التقلب الأسطوري للعالم الرقمي.

سنقوم بإجراء مسح موجز للأفكار التي تدور في مجتمع العملات الرقمية حول سعر بيتكوين على المدى المتوسط . سنحاول أيضًا وضع هذه التنبؤات في سياقها لإعطاء صورة أكثر اكتمالًا لما قد تبدو عليه السوق في 31 ديسمبر وما بعده.

من أجل البساطة ، سنقوم بسرد التنبؤات من أدنى قيمة إلى أعلى.

توقعات سعر البيتكوين 2019: من الصفر إلى المليون - ما رأي الخبراء؟ 2

“بالنسبة لعملة البيتكوين؟ أرى احتمالًا جيدًا أن يصل سعرها إلى الصفر. “- جو ديفيس.

يعتقد الخبير الاقتصادي أن سعر البيتكوين هو وظيفة تكهنات فقط. يحمل تنبؤ ديفيس وزنًا كبيرًا ، مع الأخذ في الاعتبار موقعه كرئيس لمجموعة استراتيجية الاستثمار في Vanguard. يقول ديفيس كذلك إن البتكوين هو مخزن ضعيف للقيمة ، بسبب تقلبه ، وينصح الأشخاص بالاستثمار في الأصول التي تم تجربتها وصدقها فقط.

هذا التحفظ ليس بالكاد في القطاع المالي التقليدي ، على الرغم من أن بنك جولدمان ساكس والمؤسسات الكبرى الأخرى قد منحت أذرع استثماراتها يد أكثر حرية لاستكشاف إمكانات بيتكوين.

توقعات سعر البيتكوين 2019: من الصفر إلى المليون - ما رأي الخبراء؟ 3

“كفئة من الأصول ، لا تنتج أي شيء ولذا يجب ألا تتوقع أن ترتفع. إنه نوع من “نظرية أحمق أكبر” نقية للاستثمار … أوافق على أنني سأقوم بعمل شورت إذا كانت هناك طريقة سهلة للقيام بذلك. “- بيل غيتس.

لم يكن غيتس أبدًا من مشجعي البيتكوين . بينما رفض إرفاق قيمة الدولار أو الجدول الزمني لتوقعاته ، فإن المعنى الضمني هو أن سوق البيتكوين – عاجلاً أم آجلاً – سوف ينهار.

ومن المفارقات أن سوق البيتكوين يتطور بسرعة.

توقعات سعر البيتكوين 2019: من الصفر إلى المليون - ما رأي الخبراء؟ 4

أعتقد أن Bitcoin ستستحق جزءًا صغيرًا مما هو عليه الآن إذا خرجنا بعد عشر سنوات من الآن … أرى 100 دولار عقلانية أكثر بكثير من 100000 دولار بعد عشر سنوات من الآن. “- كينيث روجوف.

وضع روجوف توقعاته لعام 2028 في مقابلة مع CNBC ، والتي حظيت بقدر كبير من الاهتمام بسبب منصب روجوف كأستاذ بجامعة هارفارد ورئيس سابق لصندوق النقد الدولي.

وهو يعتمد في تنبؤاته على الاستخدامات الصغيره نسبيًا للبتكوين ، مضيفًا “أساسًا ، إذا حدفت إمكانية غسل الأموال والتهرب الضريبي ، فإن استخداماتها الفعلية كأداة معاملات صغيرة جدًا”.

توقعات سعر البيتكوين 2019: من الصفر إلى المليون - ما رأي الخبراء؟ 5

السبب الذي يجعل عملات البيتكوين جيدة حقًا هنا هو تكلفة التعدين التي تحميها بحوالي 7000 دولار. والصعوبة ترتفع. لذا ، بحلول نهاية العام ، سيكون 9000 دولار … لا نزال نعتقد أن البيتكوين يمكن أن تصل إلى 25000 دولار بحلول نهاية العام أو شيء من هذا القبيل. “- توماس لي.

لي هو مؤسس شركة الأبحاث FundStart Global. في مقابلتين منفصلتين في يوليو على قناة CNBC ، توقع Lee أن ارتفاع تكاليف التعدين في البتكوين من شأنه أن يدفع العملة إلى نحو 25000 دولار بحلول نهاية العام. لقد أعطى أرقامًا أخرى أكثر دقة – لا سيما 22000 دولار – في وسائل الإعلام الأخرى ، لكنه يؤكد بثبات أن الأسعار يجب أن ترتفع من مستواها الحالي.

في قمة العملات الرقمية الأخيرة ، ألقى لي باللوم في الانخفاض المفاجئ إلى حد ما في أسعار البيتكوين هذا العام على عدم اليقين التنظيمي العالمي ، والسوق الهابط العامة ، والآثار غير المعروفة لعقود البيتكوين الآجلة.

توقعات سعر البيتكوين 2019: من الصفر إلى المليون - ما رأي الخبراء؟ 6

سيكون الانتقال إلى 28،000 دولار مدفوعًا بأزمة ، ومن ثم لن يتوفر #Bitcoin بأقل من 100000 دولار كفجوات في الأسعار – وحتى عند هذا السعر ، لن يتوفر الكثير منه. “- Max Keizer.

نشر Keizer أحدث تنبؤاته عن البتكوين على تويتر . Keizer شريك في شركة Heisenberg Capital ، وتوقع سابقًا أن تتجاوز البتكوين علامة 17000 دولار العام الماضي في ديسمبر.

ومع ذلك ، تابع ذلك بالتنبؤ الفاشل بأن أسعار البيتكوين ستستمر في الارتفاع حتى تصل إلى 100000 دولار.

توقعات سعر البيتكوين 2019: من الصفر إلى المليون - ما رأي الخبراء؟ 7

أود أن أقول أن هذا العام هو عام العملات المشفرة في وول ستريت و … نعتقد أن قيمة عملة البيتكوين ستصل إلى 30،000 دولار في نهاية العام – إنها محدودة. – David Drake.

Drake هو مؤسس LDJ Capital ، وحماسه للعملات المشفرة لا يقتصر على البتكوين. يعتقد دريك أن البتكوين ستحافظ دائمًا على تفوقها في مجال العملات الرقمية ، ولكن العملة المشفرة عمومًا تتجه نحو قبول أكثر انتشارًا.

وقال إنه في النهاية ، قد تلعب المئات من العملات المشفرة المختلفة دورًا مهمًا في الحياة اليومية للسوق المالية.

يمكن أن ترى البيتكوين بالتأكيد ب 50000 دولار … من المحتمل أن نمر بفترة معاناة من التقلب في وقت قريب من علامة البيتكوين التالية عند 10،000 دولار. “- جيت سينغ.

جاء تنبؤ سينغ في يناير في المنتدى الاقتصادي العالمي. على الرغم من انخفاض سعر البيتكوين بسرعة بعد ذلك ، إلا أن سينغ قد وقف إلى جانب توقعاته ولا يزال يعتقد أن 50 ألف دولار قابلة للتنفيذ. سينغ كان مدير محفظة للعملة المشفرة على مدى السنوات الست الماضية.

توقعات سعر البيتكوين 2019: من الصفر إلى المليون - ما رأي الخبراء؟ 8

عندما تتجاوز #البتكوين مستوى السعر البالغ 60،000 دولار أمريكي في السنوات القادمة ، سيصل إجمالي قيمة التداول إلى 1 تريليون دولار. سيكون هذا حجرًا كبيرًا بالنسبة إلى BTC$ ، وسيؤدي ذلك إلى مزيد من الاستقرار في الأسعار ، وزيادة السيولة العالمية ، واعتماد أسرع في جميع أنحاء العالم. #VirtuousCycle “- بوبي لي.

يعتقد لي ، رئيس مؤسسة Bitcoin foundation ، أن البتكوين قد تصل إلى مستوى 60 ألف دولار بنهاية العام. وقال إنه على المدى الطويل ، قد ترتفع الأسعار إلى مليون دولار.

لم يعطي اي جدول زمني

توقعات سعر البيتكوين 2019: من الصفر إلى المليون - ما رأي الخبراء؟ 9

قيمة البيتكوين حاليًا بنسبة 2.5٪ من 100 ألف دولار أو 0.25٪ من فرصة أن تبلغ قيمتها مليون دولار. “- فيني لينجهام.

Lingham هو مؤسس مشارك لـ Civic وعضو في مؤسسة Bitcoin foundation. لم يضع Lingham جدولًا زمنيًا جنبًا إلى جنب مع التنبؤ بالسعر الخاص به ، لكنه عرض تحذيراً مثيراً للاهتمام – من المحتمل أن يمر سعر البتكوين بعدة دورات للازدهار والركود في طريقه للأعلى. إنها طبيعة العملة المشفرة التي تعمل بالفقاعات ، كما سبق أن قال في منشور بمدونة.

اليوم ، أحتاج إلى تقديم تحذير حول مخاطر ارتفاع السعر بسرعة كبيرة. نعم ، تعتبر البيتكوين شحيحة وقيمة ، مما سيؤدي إلى استمرار ارتفاع السعر بمرور الوقت ، ولكن إذا حدث ذلك بسرعة كبيرة ، فسوف ندخل في دورة ازدهار / انهيار – وهي في الحقيقة ليست وضعا مثاليا إذا أردنا تحرك البيتكوين من سلعة إلى مخزن للقيمة “. “هذا يعني أن البيتكوين لا يحتاج إلى أن يصبح مملًا مرة أخرى وكيف يتعين عليه الانتقال من سلعة رقمية إلى مخزن ذي قيمة (وهو ما يعني تقلبًا منخفضًا) ، وقد يصبح في النهاية عملة رقمية. في كل مرة نصل فيها إلى دورة ازدهار / انهيار ، سنعيد أنفسنا سنوات عديدة.

توقعات سعر البيتكوين 2019: من الصفر إلى المليون - ما رأي الخبراء؟ 10

سيكون هذا كبيرًا جدًا ، لذا إذا رأيت تراجعًا ، قفزت فيه. ربما ستنخفض أكثر ولكن ، قمت بهذا التنبؤ وأنا متمسك به. 250،000 دولار بحلول عام 2022 لـ البيتكوين. “- تيم دريبر.

Draper هو مؤسس شركة Draper Associates و DFJ. خارج عالم العملة المشفرة ، يُعزى Draper إلى حد كبير لكونه جد التسويق الفيروسي عبر الوسائط عبر الإنترنت مثل Hotmail و Skype وغيرها.

كرر دريبر مطالبته السابقة بمبلغ 250،000 دولار لـ TheStreet في مقابلة أجريت معه مؤخرًا. على الرغم من أنه لم يضع رقمًا محددًا بالدولار على عملة البيتكوين ، إلا أنه قال إنه يعتقد أن التسعير سوف يكون في اتجاه تصاعدي بشكل عام في طريقه إلى هذا الرقم البالغ 250000 دولار ، 2022.

توقعات سعر البيتكوين 2019: من الصفر إلى المليون - ما رأي الخبراء؟ 11

لذلك ، إذا نظرت إلى الماركت كاب 100 مليار دولار في السوق اليوم ، فقد كان في الأسبوع الماضي أكثر من 200 ، لذلك هي في الواقع فرصة شراء ، نعتقد أن هناك ارتفاعًا محتملاً يتراوح بين 30 و 40 مرة لأنك تنظر إلى سوق الذهب اليوم ، هو سوق 7 تريليون دولار. وهكذا ، بدأ الكثير من الناس يرون ذلك . نعتقد أنه بغض النظر عن تحركات الأسعار في الأسابيع القليلة الماضية ، فإنه لا يزال أحد الأصول التي لا تحظى بتقدير كبير. “- Cameron Winklevoss.

يعد التوأم في وينكليفوس ، كاميرون وتايلر ، من النجوم في مجال البيتكوين لارتفاعهم السريع إلى صافي ربح يتجاوز مليار دولار. تنبأ كاميرون وينكليفوس بتكلفة 320 ألف دولار من بيتكوين جدول زمني يتراوح بين 10 و 20 سنة.

توقعات سعر البيتكوين 2019: من الصفر إلى المليون - ما رأي الخبراء؟ 12

البيتكوين هي أول مرشح قابل ليحل محل الذهب لم يشهده العالم من قبل. لذلك ، إذا أصبحت البيتكوين هي المهيمنة كمخزن للقيمة ، فقد تكون الذهب الجديد أو عملة الاحتياط الجديدة. “- John Pfeffer.

وعلى الرغم من أنه لم يحدد جدولًا زمنيًا لتوقعه ، فقد أخبر شريك Pfeffer Capital حشدًا استثماريًا في نيويورك هذا العام أن قيمة البتكوين ستتجاوز 700000 دولار إذا استبدلت بالفعل الذهب كمخزن قيمة.

لقد دعم تأكيده ببعض الرياضيات: إذا استبدلت البتكوين جميع سبائك الذهب المملوكة ملكية خاصة ، أو 1.6 تريليون دولار من الذهب ، فإن البتكوين التي تبلغ 18 مليونًا أو نحو ذلك والتي يقدر أنها ستكون متداولة في ذلك الوقت ستدفع بحد أدنى 90،000 دولار لكل قطعة.

بالطبع ، لا يمكن أن ترتفع قيمة البتكوين إلا من هناك ، حيث وصل إلى رقم 700000 دولار. Pfeffer يضع 8 في المئة على 90،000 دولار ، و 1 في المئة على 700،000 دولار.

توقعات سعر البيتكوين 2019: من الصفر إلى المليون - ما رأي الخبراء؟ 13

إذا نجحت البتكوين ، فقد تصل قيمتها إلى أكثر من مليون دولار خلال 7 إلى 10 سنوات. هذا هو 250 مرة تمنها اليوم (في وقت كتابة هذا التقرير ، سعر Bitcoin كان حوالي 4000 دولار).

في المنشور الذي يحمل عنوان “the case for small allocation to bitcoin” ، أوصى كاساريس بأن تخصص معظم المحافظ 1٪ على الأقل من الأموال لصالح بيتكوين ، لسبب أن “عملة البيتكوين هي تجربة رائعة ولكنها لا تزال هي نفسها: تجربة”. يقول أيضًا أن بيتكوين لديه فرصة 20٪ للفشل ، ولكن مع العمليات غير المنقطعة لبيتكوين ، يكون النجاح أكثر ترجيحًا ، وفقًا لما قاله كاساريس ،

توقعات سعر البيتكوين 2019: من الصفر إلى المليون - ما رأي الخبراء؟ 14

إنني أقف تماماً بجانب التنبؤ بمليون دولار … لا يزال أمامنا عامين ونصف العام ، حيث سيحدث شيئان: سوف تستمر البيتكوين في النمو ، وسيخفض قيمة الدولار الأمريكي وغيره من العملات الورقية. “- جون مكافي.

تنبأ McAfee المثير للجدل في عالم العملات الرقمية ، بأن البتكوين ستصل إلى مليون دولار بحلول عام 2020.

لدى McAfee أكثر من 840،000 متابع على Twitter واتُهم بإجراء توقعات غير شريفة للأسعار في الماضي مقابل المال – أو ربما لزيادة قيمة مقتنياته الخاصة.

خلاصة:

من الصعب جدًا التنبؤ بتوقعات أسعار البتكوين اللتي لا تزال محط شك وريبة الكتير ، ومن المؤكد أن أحد أو أكثر من الأشخاص المذكورين أعلاه سيصيب او يقترب من دالك. بعد كل شيء ، تتراوح التخمينات المرتقبة من 0 دولار إلى أكثر من مليون دولار. سيكون احتمالا نادرًا بالفعل أن يقع سعر عملة البيتكوين خارج تلك الحدود.

لن يخبرنا إلا الوقت ، ولكن – في الوقت الحالي – كل ما يمكن أن فعله هو المشاهدة والانتظار والتخمين.

ملاحظه : نحن غير مسؤولون عن هاته التوقعات او ما ينتج عنها عند بناء استتماراتك حولها ، تضل هاذه مجرد توقعات و يكون لأصحابها فائدة او ربح شخصي .

المصادر:

Blockonomi / blockarabia

KheirEddine
مدون عربي مختص بأخبار البتكوين والعملات الرقمية الإيمايل: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

);