أخبار العملات الرقمية

حضر الوصول الى متصفح الإيثريوم etherscan في الصين

الصين والعملات الرقميه

قام جدار الحماية الصيني ، الذي تستخدمه الحكومة لتنظيم الوصول إلى مواقع الإنترنت الأجنبية ، بحظر أحد أكثر مصادر بيانات شبكة الإيثريوم شيوعًا.

اعتبارًا من يوم الثلاثاء ، لم يكن بالإمكان الوصول إلى متصفح etherscan.io ، أحد مستكشفي عملة الأيثر الأكثر استخدامًا على نطاق واسع ، من عناوين IP داخل البر الرئيسي للصين ، استنادًا إلى الاختبارات التي أجريت محليًا.

و يبدو هذا التغيير حديثًا. وفقًا لموقع Greatfire.org ، الذي يقوم بتجميع ومراقبة قاعدة بيانات للمواقع المحجوبة داخل الصين ، كان موقع etherscan.io لا يزال متاحًا مع “عدم اكتشاف رقابة” من 18 أغسطس 2019.

لكن سجل المسح الخاص بموقع Greatfire.org يُظهر أن موقع etherscan.io أصبح محظورًا بنسبة 100 في المائة منذ 30 أكتوبر على الأقل ، مما يجعل الوصول إليه غير ممكن من داخل الصين إلا عبر شبكة خاصة افتراضية (VPN).

هذه على الأرجح هو أول حالة معروفة لمتصفح بلوكشين يصبح هدفًا لجدار الحماية على الإنترنت ويضع etherscan.io في شركة مثل هذه المعلومات المحجوبة ومواقع الوسائط الاجتماعية مثل Google و Facebook و Twitter و Reddit.

وقال ماثيو جراهام ، المدير التنفيذي لشركة “سينو جلوبال كابيتال” الاستثمارية الصينية “هذا مثال آخر على الاحتكاك بين التكنولوجيا اللامركزية والثابتة في البلوكشين والحكومة المركزية الخاضعة لسيطرة الصين”. “يجب أن نتوقع مشاكل إضافية مثل هذه في المستقبل حيث يتم دمج البلوكشين بشكل أكبر في الاقتصاد الصيني والحياة اليومية.”

KheirEddine
مدون عربي مختص بأخبار البتكوين والعملات الرقمية الإيمايل: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *