الرئيسيةأخبارسرقة 32 مليون دولار من منصة تداول بطوكيو في احدث اختراق
أخبارأخبار البتكوينأخبار العملات الرقمية

سرقة 32 مليون دولار من منصة تداول بطوكيو في احدث اختراق

سرقة 32 مليون دولار من منصة تداول بطوكيو في احدث اختراق 1

أوقفت بورصة العملات المشفرة في طوكيو الخدمات بعد أن خسرت 32 مليون دولار (25 مليون جنيه إسترليني) في أحدث اختراق .

و قد اكتشفت Remixpoint ، التي تدير بورصة Bitpoint Japan ، أن حوالي 3.5 مليار ين من مختلف العملات الرقمية قد اختفت من تحت إدارتها.

وتم اكتشاف الاختراق بعد ظهور خطأ في نظام تحويل الأموال للشركة مساء الخميس. وقالت إن العملات المشفرة مفقودة بسبب ما يسمى بالمحفظة الساخنة والتي تتصل بالإنترنت ، ولكن تلك العملة المحتفظ بها في محافظ باردة غير متصلة بالإنترنت لم تتأثر.
و تتعامل البورصة مع مختلف العملات الافتراضية ، بما في ذلك البيتكوين والإيتيروم والريبل. وقالت ريمكس بوينت إنها تقوم بتحليل الخسارة ولم تقدم أي تفاصيل أخرى عن الحادث.

في العام الماضي ، تم اختراق Coincheck في اليابان وسرقة أكثر من 500 مليون دولار من العملة الرقمية. في عام 2017 ، أغلقت البورصة الكورية الجنوبية Youbit وأصدرت طلبًا للإفلاس بعد اختراقها مرتين. تم إغلاق بورصة MtGox التي تتخذ من طوكيو مقراً لها ، والتي عالجت في وقت واحد ما يقرب من 80٪ من جميع معاملات البيتكوين العالمية ، في عام 2014 بعد أن اختفت 850،000 عملة بيتكوين (قيمتها نصف مليار دولار أمريكي في ذلك الوقت) من خزائنها الافتراضية.

و قالت Remixpoint إنها ستعوض العملاء عن الخسائر. حيث ان حوالي 2.5 مليار ¥ من العملات المفقودة كانت أموال العملاء ، والباقي مملوك للشركة. وقد انخفضت أسهم Remixpoint ما يقرب من 20 ٪ بعد هذا الإعلان.

كانت اليابان منفتحة نسبيًا على العملات المشفرة ، على الرغم من عمليات السطو البارزة. وقد وضعت نظام ترخيص للإشراف على استخدامها.

تعتبر Bitcoin وسيلة دفع قانونية في اليابان منذ أبريل 2017.

المصدر: the guardian

KheirEddine
مدون عربي مختص بأخبار البتكوين والعملات الرقمية الإيمايل: [email protected]