الرئيسيةأخبارصناع القرار بامريكا يحثون فيسبوك على توقيف وتأجيل مشروع عملة Libra
أخبارأخبار العملات الرقمية

صناع القرار بامريكا يحثون فيسبوك على توقيف وتأجيل مشروع عملة Libra

صناع القرار بامريكا يحثون فيسبوك على توقيف وتأجيل مشروع عملة Libra 1

قال أحد المشرعين الأمريكيين إن على Facebook أن يؤجل إطلاق عملته المشفرة Libra – بعد ساعات من إعلان الشبكة الاجتماعية للمشروع رسمياً.

Libra ، المقرر إطلاقها العام المقبل ، سيتيح للناس إجراء المدفوعات عبر تطبيقات Facebook و WhatsApp.

لكن يتعين على الشركة الانتظار حتى يدرس الكونجرس الأمريكي المشروع ، وفقًا لرئيسة لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب.

و قال Facebook إنه يتطلع إلى الرد على أسئلة صناع السياسة.

وقالت عضوة الكونغرس الديموقراطية ماكسين ووترز “بالنظر إلى ماضي الشركة المضطرب ، أطلب أن يوافق فيس بوك على وقف أي تحرك للأمام بشأن تطوير عملة مشفرة حتى تتاح للكونغرس والمنظمين الفرصة لدراسة هذه القضايا واتخاذ الإجراءات اللازمة”.

واستشهدت بتاريخ الشركة من الخلافات التي تنطوي على بيانات المستخدم بين مخاوفها ، ودعت المديرين التنفيذيين في الفيسبوك للشهادة أمام لجنتها.

وقال متحدث باسم فيسبوك :نتطلع إلى الرد على أسئلة صناع السياسة مع تقدم هذه العملية إلى الأمام.

يخطط Facebook للسماح لمستخدميه بشراء Libra وتخزينه عبر الإنترنت في محفظة رقمية تسمى Calibra. سيكون بعد ذلك قابلاً للتحويل بين المستخدمين ويمكن استخدامه في النهاية لدفع الفواتير أو شراء الأشياء.

وقال السناتور الأمريكي شيرود براون ، الذي يجلس في اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ ، إنه يعتقد أن فيسبوك أصبح “كبيرًا وقويًا جدًا”.

وقال في بيان “لا يمكننا السماح لفيسبوك بتشغيل عملة تشفير جديدة محفوفة بالمخاطر من حساب مصرفي سويسري دون رقابة”.

المملكه المتحدة:

لا يلوح المنظمون في المملكة المتحدة حتى الآن بعلم أحمر أمام قطار العملة المشفرة ل Facebook – لكنهم يوضحون أنه إذا كان الأمر سريعًا ، فسيريدون التدخل. أو كما قال محافظ بنك إنجلترا مارك كارني أمس بشأن سوق التشفير بشكل عام: “أي شيء يعمل في هذا العالم سيصبح نظاميًا على الفور ويجب أن يخضع لأعلى معايير التنظيم.”

إذا أرادت Libra أن تكون لاعباً كبيراً في نظام المدفوعات في المملكة المتحدة ، فسيتعين عليها تنظيم سلطة السلوك المالي وإظهار أنها تعرف من هم عملاؤها وأن لديها ضوابط قوية لمكافحة غسل الأموال. تقول شركات تحويل الأموال الحالية إن الامتثال لجميع القواعد يمكن أن يكون عمل شاق ومكلف.

ومع ذلك ، هناك بعض الشكوك بين المنظمين حول احتمالات عملة فيسبوك في المملكة المتحدة. وأشار أحد المسؤولين إلى أن المملكة المتحدة لديها بالفعل نظام دفع سريع وسريع وفعال. “من غير الواضح لماذا يختار شخص ما هنا أن يحمّل Libra بعض مخاطر سعر الصرف ، عندما يستطيع استخدام الجنيه”.

كما يشيرون إلى أن بلوكتشين Libra لا يزال قيد التطوير وهناك القليل من التفاصيل حول كيفية عمل النظام. ومع ذلك ، إذا تبين أن هذا هو مستقبل المال ، فستكون هناك كل أنواع العواقب على الاقتصاد العالمي ، وبالتالي فإن المنظمين سوف يتابعون عن كثب كيفية تطور المشروع.

المصدر : BBC

KheirEddine
مدون عربي مختص بأخبار البتكوين والعملات الرقمية الإيمايل: [email protected]