الرئيسيةأخبارفيسبوك يخفف الحظر عن إعلانات العملات المشفرة والبلوكشين
أخبارأخبار العملات الرقمية

فيسبوك يخفف الحظر عن إعلانات العملات المشفرة والبلوكشين

فيسبوك يخفف الحظر عن إعلانات العملات المشفرة والبلوكشين 1

بعد مرور أكثر من عام على الحظر التام ، رفع فيسبوك بعض القيود المفروضة على العملات المشفرة والإعلانات المتعلقة بالبلوكشين.

في سياسة محدّثة تم الإعلان عنها في 8 أيار (مايو) ، قالت شركة التواصل الاجتماعي أن الإعلانات التي تتضمن تكنولوجيا البلوكشين أو أخبار الصناعة أو المحتوى التعليمي أو الأحداث المتعلقة بالعملات المشفرة لن تتطلب موافقة كتابية مسبقة.

ومع ذلك ، أضاف فيسبوك أنه سيواصل حظر الإعلانات المتعلقة بمبيعات الرمز المميز أو العروض الأولية (ICOs) ، والتي تندرج تحت قائمة منتجاتها المحظورة.

لا يزال يتعين على الإعلانات الأخرى التي تروّج للعملات المشفرة والمنتجات ذات الصلة الوثيقة ، مثل منصات تداول العملات والأجهزة التعدينية ، المرور عبر عملية المراجعة للحصول على إذن لبدء الإعلان على Facebook.

وقال فيسبوك “ستستمر هذه العملية في أخذ التراخيص التي حصلت ، سواء كانت متداولة في بورصة عامة (أو تابعة لشركة عامة) وخلفية عامة أخرى لأعمالهم”.

فيسبوك – التي لديها 2.38 مليار مستخدم شهريًا نشطا، حظرت مبدئيًا الإعلانات التي تتضمن البتكوين و ICOs في يناير من العام الماضي. في وقت لاحق ، في يونيو ، خففت الشركة الحظر إلى حد ما ، مما سمح لأنواع معينة من الشركات بعرض إعلاناتها على المنصة بإذن مسبق.

فيسبوك وعملتها الرقمية الخاصة

يأتي آخر تحديث للسياسة وسط تقارير تفيد بأن الشركة تعمل على عملتها المشفرة المدعومة من العملات الورقية أو العملة المستقرة. و يقال إن فيسبوك يجري محادثات مع شركات ، بما في ذلك Visa و MasterCard ، لدعم وتمويل مشروع سندات ثابتة بقيمة مليار دولار يطلق عليه “Libra”.

يهدف المشروع إلى تطوير عملة مشفرة تمكن مليارات المستخدمين من الشركة من إرسال الأموال إلى بعضهم البعض ، وكذلك إجراء عمليات الشراء عبر الإنترنت. علاوة على ذلك ، يبدو أن الشركات سوف تكون قادرة على قبول العملة المستقرة ثم استخدامها للدفع للإعلانات على فيسبوك.

KheirEddine
مدون عربي مختص بأخبار البتكوين والعملات الرقمية الإيمايل: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

);