الرئيسيةأخبار العملات الرقميةقرصنة منصة بينانس وخسارة $40.7 مليون وإغلاق السحب والإيداع لمدة أسبوع
أخبار العملات الرقمية

قرصنة منصة بينانس وخسارة $40.7 مليون وإغلاق السحب والإيداع لمدة أسبوع

قرصنة منصة بينانس وخسارة $40.7 مليون وإغلاق السحب والإيداع لمدة أسبوع 1

سرق القراصنة أكثر من 7000 بيتكوين من منصة التداول بينانس ، أكبر منصة تداول العملات الرقمية في العالم من حيث حجم التداول ، حسبما ذكرت الشركة الناشئة يوم الثلاثاء.

أعلن بينانس أنه تم اكتشاف “اختراق أمني واسع النطاق” في وقت سابق من يوم 7 مايو ، حيث وجد أن الجهات الفاعلة ( القراصنة)كانت قادرة على الوصول إلى مفاتيح واجهة المستخدم الخاصة بالمستخدمين ورموز المصادقة ثنائية العوامل و “معلومات أخرى محتملة” ، وفقًا لما قاله الرئيس التنفيذي للبورصة تشانغبينج تشاو في خطاب. ونتيجة لذلك ، تمكنوا من سحب ما يقرب من 41 مليون دولار من عملة البيتكوين من المنصة ، وفقًا لما نشر في إشعار الأمان.

يأتي الإفصاح بعد ساعات من قيام CZ بالتغريد أن المنصة كانت تقوم بـ “بعض صيانة الخوادم غير المجدولة” ، وكتبت أن “الأموال هي #safu بمعنى آمنة.”

وقال إن المنصة ربما لم تحدد بعد جميع الحسابات المتأثرة. ووفقًا لبيان Binance ، فإن الاختراق لم يؤثر إلا على محفظة Binance الساخنة ، والتي تحتوي على ما يقرب من 2 في المائة من إجمالي البيتكوين المحتفظ بها د في المنصة.

وقال: “إن جميع محافظنا الأخرى آمنة وغير متضررة”.

كان لدى المتسللين الصبر للانتظار ، وتنفيذ إجراءات معدة جيدًا من خلال حسابات متعددة تبدو مستقلة في الوقت الأكثر ملائمة. تم تنظيم المعاملات بطريقة اجتازت عمليات الفحص الأمني الحالية الخاصة بنا. من المؤسف أننا لم نتمكن من منع هذا السحب قبل تنفيذه.

إغلاق السحب والإيداع لمدة أسبوع في منصة بينانس

وأثار السحب إنذارات داخلية بعد تنفيذه ، وقال تشاو إن المنصة جمدت عمليات السحب بعد الاكتشاف. في حين أن الودائع والسحب ستبقى معلقة للأسبوع المقبل ، سيتم إعادة تمكين التداول ، على الرغم من أنه حذر من أن “المتسللين قد يظلون يسيطرون على حسابات المستخدمين المعينة.

ستقوم Binance بإجراء “مراجعة أمنية شاملة” تشمل أنظمتها وبياناتها خلال الأسبوع المقبل.

ستستخدم المنصة صندوق الأصول الآمنة للمستخدمين (صندوق SAFU) لتغطية الخسارة ، والتي لن تؤثر على المستخدمين ، وفقًا للإشعار.

يتكون الصندوق من 10٪ من جميع رسوم التداول التي استوعبتها البورصة ، وتم إطلاقه في البداية لحماية مستخدمي Binance “في الحالات القصوى” ، وفقًا لإشعار سابق. يتم تخزينه في محفظته الباردة الخاصة.

“في هذا الوقت العصيب ، نسعى جاهدين للحفاظ على الشفافية وسنكون ممتنين لدعمكم” ، قال CZ يوم الثلاثاء.

واختتم المذكرة بقوله إنه سينضم “اسأل أي شيء” على تويتر.

KheirEddine
مدون عربي مختص بأخبار البتكوين والعملات الرقمية الإيمايل: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

);