الرئيسيةأخبار البتكوينالملياردير ماسايوشي سون خسر 130 مليون دولار في البيتكوين
أخبار البتكوينحول العالم

الملياردير ماسايوشي سون خسر 130 مليون دولار في البيتكوين

الملياردير ماسايوشي سون خسر 130 مليون دولار في البيتكوين 1

قام ماسايوشي سون ، الملياردير مؤسس مجموعة SoftBank Group Corp ، برهان شخصي كبير على البيتكوين عندما بلغت أسعار العملة الرقمية ذروتها ، فخسر أكثر من 130 مليون دولار عندما باعها ، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر.

تمثل هذه الخسارة عيبًا في السمعة بالنسبة للملياردير الياباني ، الذي فاز بدعم صناديق الاستثمار في جميع أنحاء الخليج بالإضافة إلى الشركات الكبرى مثل Apple للإطلاق أكبر صندوق رأس مال الاستثماري تم جمعه على الإطلاق.

فقد جاء استثمار Son في وقت قريب من المستوى القياسي للبيتكوين عند 19000 دولار ، والذي سجله في ديسمبر 2017 في الوقت الذي كانت فيه SoftBank تستكمل عملية الاستحواذ التي بلغت قيمتها 3.3 مليار دولار على مجموعة Fortress Investment Group الأمريكية لإدارة الأصول.

وقال بعض الناس إن بيتر برجر ، المسؤول التنفيذي في Fortress ، وهو من عشاق البيتكوين المعروفين ، كان من بين هؤلاء الذين أوصوا بأن يلقي Son نظرة على هذه الفئة من الأصول.

مؤسس SoftBank هو من بين العديد من المستثمرين الذين تأذوا بسبب الشفرة الحادة للعملة المشفرة في الأشهر التي تلت ذروتها. و بينما تباطأ تراجعها كانت عملة البيتكوين تترواح يوم الثلاثاء عند 5،571 دولار ، وفقًا لمزود البيانات Refinitiv.

تجربة ماسايوشي سون

تتناقض تجربة السيد Son الشخصية مع تجربة شركته التي ورثت البيتكوين بقيمة ملايين الدولارات كجزء من عملية الاستحواذ على Fortress ، التي اشترتها في وقت مبكر من عام 2013. عندما ثبت أن هذه الأصول جد متقلبة بالنسبة إلى Fortress ، كان عليها في وقت ما التقليل من استثماراتها ، ولكن بقيت قيمتها حوالي 200 مليون دولار عندما أرغمت SoftBank Fortress على تصفية المركز عند وقت الاستحواذ ، وفقًا لما دكرته صحيفة فاينانشال تايمز في العام الماضي.

يشتهر ماسايوشي سون ، الذي صنفته شركة فوربس بأنه ثاني أغنى رجل في اليابان بثروة شخصية تبلغ 21 مليار دولار ، باستثمارات ناجحة للغاية في شركات مثل علي بابا الصين و ياهو اليابان. ومع ذلك فسجله ليست مثالي تماما.

ففي منتصف تسعينيات القرن الماضي ، دخلت SoftBank في عملية استحواذ في الولايات المتحدة ، حيث اشترت شركات من بينها مجلة الكمبيوتر Ziff Davis مقابل 2.1 مليار دولار وشركة Kingston Technology لأشباه الموصلات مقابل 1.5 مليار دولار. ثم باعت كلاهما في خسارة كبيرة بعد ثلاث سنوات.

و أثار السيد Son جدلاً واسعا عندما استثمر في بنك أزورا الياباني عام 2000 بعد أن اشتكى من أن بنك SoftBank لم يكن لديه بنك على الرغم من اسمه. فتم بيع الحصة بعد ثلاث سنوات إلى مجموعة الأسهم الخاصة Cerberus ، وإن كان ذلك بربح.

ومع ذلك ، فإن الرهانات المتوترتة تقزمت أمام العائدات الضخمة في صفقات أكبر بكثير. لا تزال موهبت ماسايوشي سون في الاستثمار محورية لصندوق الرؤية قيمته 100 مليار دولار في SoftBank المدعوم من السعودية ، والذي حقق أرباحًا كبيرة من بيع الحصص في شركة التجارة الإلكترونية الهندية Flipkart وشركة صناعة الرقاقات الأمريكية Nvidia.

المصدر: wsj

KheirEddine
مدون عربي مختص بأخبار البتكوين والعملات الرقمية الإيمايل: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

);