حول العالم

ما هي أعراض فيروس كورونا الجديد بالصين 2020 NCOV؟

فيروس كورونا

أعراض فيروس كورونا الجديد لحد الآن:

بالنسبة للعدوى المؤكدة 2019-nCoV ، تراوحت الأمراض المبلغ عنها بين الأشخاص المصابين بأعراض قليلة أو معدومة إلى الأشخاص الذين يعانون من مرض شديد ويموتون. يمكن أن تشمل اعراض فيروس كورونا الجديد:

  • حمى
  • سعال
  • ضيق في التنفس

يعتقد مركز السيطرة على الأمراض CDC الأمريكي في هذا الوقت أن أعراض 2019-nCoV قد تظهر في أقل من يومين أو حتى 14 بعد التعرض. يعتمد ذلك على ما تم اعتباره سابقًا فترة حضانة فيروسات MERS ، بيما قد دكرت السلطات الصينية ان الفيروس قد ينتقل بين الناس حتى عند فترة الحضانة قبل ضهور الأعراض.

تتوفر آخر تحديثات ملخص الموقف على صفحة الويب الخاصة بمركز السيطرة على الأمراض 2019 Novel Coronavirus ، ووهان ، الصين.

الانتقال او العدوى:

فيروسات كورونا هي مجموعة كبيرة من الفيروسات الشائعة في العديد من الأنواع المختلفة من الحيوانات ، بما في ذلك الإبل والماشية والقطط والخفافيش. في حالات نادرة ، يمكن للفيروسات التاجية الحيوانية أن تصيب الناس ثم تنتشر بين الأشخاص كما هو الحال مع مرضى MERS والسارس. في وقت مبكر ، كان لدى العديد من مرضى أمراض الجهاز التنفسي الناجمة عن 2019-nCov في مدينة ووهان ، الصين صلة ببعض المأكولات البحرية وسوق الحيوانات الحية ، مما يشير إلى انتشار بين الحيوانات من شخص إلى آخر. ومع ذلك ، تفيد التقارير أن عددًا متزايدًا من المرضى لم يتعرضوا لأسواق الحيوانات ، مما يشير إلى حدوث انتشار من شخص لآخر.

في الوقت الحالي ، من غير الواضح مدى انتشار هذا الفيروس بسهولة أو بشكل مستدام بين الناس. أفاد المسؤولون الصينيون أن انتشار الفيروس من شخص لآخر في المجتمع يحدث في الصين. بينما لم يتم بعد الكشف عن انتشار شخص لآخر في الولايات المتحدة والدول العربية ، ولكن من المحتمل أن يحدث إلى حد ما. قد تحدث حالات في أماكن الرعاية الصحية ، مثل المستشفيات.

عندما يحدث الانتشار من شخص إلى آخر مع الإصابة بفيروس كورونا والسارس ، يُعتقد أنه حدث بشكل رئيسي عن طريق قطرات الجهاز التنفسي الناتجة عندما يسعل الشخص المصاب أو يعطس ، على غرار كيفية انتشار الأنفلونزا ومسببات الأمراض التنفسية الأخرى. حدث انتشار مرض السارس و MERS بين الأشخاص بشكل عام بين جهات الاتصال الوثيقة.

من المهم الإشارة إلى أن مدى انتشار الفيروس من شخص لآخر يمكن أن يختلف بسهولة. بعض الفيروسات شديدة العدوى (مثل الحصبة) ، بينما الفيروسات الأخرى أقل من ذلك. من المهم معرفة ذلك من أجل فهم المخاطر المرتبطة بهذا الفيروس بشكل أفضل. على الرغم من أن مركز السيطرة على الأمراض يرى أن هذا يمثل تهديدًا خطيرًا جدًا للصحة العامة ، استنادًا إلى المعلومات الحالية ، فإن المخاطر الصحية المباشرة بدءًا من 2019-nCoV تعتبر منخفضة في هذا الوقت في الدول العربيه.

هناك الكثير لمعرفة المزيد عن قابلية النقل ، والشدة ، وغيرها من الميزات المرتبطة 2019 nCoV والتحقيقات جارية. تتوفر آخر تحديثات ملخص الموقف على صفحة الويب الخاصة بمركز السيطرة على الأمراض 2019 Novel Coronavirus ، ووهان ، الصين.

الوقاية


لا يوجد حاليا لقاح لمنع العدوى 2019-nCoV. أفضل طريقة لمنع الإصابة هي تجنب التعرض لهذا الفيروس. ومع ذلك ، كتذكير ، يوصي مركز السيطرة على الأمراض CDC الأمريكي دائمًا باتخاذ إجراءات وقائية يومية للمساعدة في منع انتشار فيروسات الجهاز التنفسي ، بما في ذلك:

  • اغسل يديك كثيرًا بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل. في حالة عدم توفر الصابون والماء ، استخدم معقم اليدين المعتمد على الكحول.
  • تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك بأيدي غير مغسولة.
  • تجنب الاتصال الوثيق مع الناس الذين يعانون من المرض.
  • أبق في المنزل عندما تكون مريضا.
  • غطي السعال أو العطس بمنديل ، ثم قم برمي الأنسجة في سلة المهملات.
  • قم بتنظيف وتطهير الأشياء والأسطح التي تم لمسها بشكل متكرر.
  • هذه هي العادات اليومية التي يمكن أن تساعد في منع انتشار العديد من الفيروسات. CDC لديها توجيهات محددة للمسافرين.

أعراض فيروسات كورونا السابقة:

عادةً ما تسبب فيروسات كورونا البشرية الشائعة ، بما في ذلك الأنواع 229E و NL63 و OC43 و HKU1 ، أمراضًا خفيفة إلى معتدلة في الجهاز التنفسي العلوي ، مثل نزلات البرد. يصاب معظم الناس بهذه الفيروسات في مرحلة ما من حياتهم. هذه الأمراض عادة ما تستمر فقط لفترة قصيرة من الزمن. قد تشمل الأعراض:

  • سيلان الأنف
  • صداع الراس
  • سعال
  • إلتهاب الحلق
  • حمى
  • شعور عام بالتوعك

يمكن أن تتسبب فيروسات كورونا البشرية في بعض الأحيان في أمراض الجهاز التنفسي السفلي ، مثل الالتهاب الرئوي أو التهاب الشعب الهوائية. هذا أكثر شيوعًا عند الأشخاص المصابين بأمراض القلب والرئة والأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة والرضع وكبار السن.

المصدر : CDC

KheirEddine
مدون عربي مختص بأخبار البتكوين والعملات الرقمية الإيمايل: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *