عملات

ما هي عملة التيثر USDT؟ شرح كامل 2019

عملة USDT

تعريف

التيثر هو عملة مشفرة تابتة لا تتغير في الثمن مبنية على البلوكشين ويتم دعمها بكمية مكافئة من العملات الورقية التقليدية ، مثل الدولار أو اليورو أو الين الياباني ، والتي يتم الاحتفاظ بها في حساب مصرفي معين. الرموز تيثر ، الرموز المميزة الأصلية لشبكة Tether ، يتم تداولها تحت رمز USDT وكل واحد usdt يقابل 1$.

شرح عملة التيثر

طالما أنك لا تحتاج إلى استبدال عملاتك الرقمية الخاصة بك مقابل النقود الفعلية ، فإن العملات المستقرة تتيح لك محاكاة وظيفة النقد العادي داخل الكون المشفر – على وجه التحديد ، وظيفتها الاستقرار. وبقدر ما نحب جميعنا العملات الرقمية ، فإن الاستقرار شيء يحتاجه معظمنا – ومعظم العملات الرقمية انقر غير مستقرة بشكل واضح.

ومن بين العملات المستقرة/التابتة ، لا يزال  (USDT) ، المحبوب والمخيف ، أكبر من أي عملة مستقرة أخرى. فقد كانت Tether موجودة منذ فترة ، مع أول USDT “تم سكه” في عام 2014.

يتم دعم الرموز المميزة لـ Tether 1: 1 بالدولار التي يضعها العملاء أو المستثمرون عند شرائها. ليس لديها بلوكشين خاص بها ، لكنها تعمل ضمن شبكة البيتكوين كعملة من المستوى الثاني. هذه الطبقة فوق بيتكوين تسمى طبقة أومني. ويوجد ايضا نسخ على بلوكشين ايتريوم وبلوكشن ترون ، نضرا لأن نسخة USDT على شبكة البيتكوين غير سريعة.

يمكن وصف علاقة Tether بصناعة الكربتو بأنها متناقضة بشكل دائم. على الرغم من أن أكثر العملات المستقرة استخدامًا على نطاق واسع ، كانت هناك تكهنات متفائلة بأن Tether لا تدعم إصدارها فعليًا بدولارات حقيقية من العملاء أو المستثمرين – أنهم ببساطة يقومون بطباعة النقود!

لقد تم تخصيص مدونات بأكملها للحصول على تفاصيل حول هذه العملية المفترضة الاحتيالية ، وقد توقع الكثيرون أن Tether سيؤدي يومًا ما إلى إسقاط صناعة العملات الرقمية بالكامل.

وذلك لأن شركة Tether وبورصة Bitfinex المرتبطة بشكل وثيق – لسنوات عديدة – التي تقاسمت العلاقات المصرفية والإدارة – كافحتا للحفاظ على وصول طويل الأجل إلى الخدمات المصرفية المنظمة. في النصف الأول من عام 2019 ، بدا أن الترتيبات المصرفية لشركة Tether قد استقرت – ولكن من يدري إلى متى.

خلال أحدث الشواغل المصرفية الرئيسية لشركة Tether ، تباين سعر العملة المستقرة بدرجة كبيرة عن تقييمها بنسبة 1: 1 دولار أمريكي بنسبة تصل إلى 5 في المائة. تسبب هذا القسط في تداول عملات البيتكوين المقترنة بالدولار الأمريكي بمئة دولار أو أكثر من عملات البيتكوين المقترنة بالدولار الأمريكي ، مما أدى إلى قدر كبير من الخراب في الأسواق في ذلك الوقت.

نظرًا لاحتمال تقلبات الأسعار هذه ، فمن المحتمل أن تكون فكرة جيدة عند استخدام Tether للبقاء متيقظين – خاصةً عند استخدامه للتخزين طويل الأجل.

كيفية شراء عملة التيثر USDT

من اجل شراء عملة التيثر تحتاج الى حساب في منصات تداول العملات الرقمية أهمها منصة بينانس : انقر

او قم بقرائة مقال افضل منصات العملات الرقمية : انقر

KheirEddine
مدون عربي مختص بأخبار البتكوين والعملات الرقمية الإيمايل: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *