الرئيسيةعملاتما هي عملة الريبل XRP ؟ شرح الريبل بالتفاصيل 2019
عملات

ما هي عملة الريبل XRP ؟ شرح الريبل بالتفاصيل 2019

ما هي عملة الريبل XRP ؟ شرح الريبل بالتفاصيل 2019 1

أصبحت العملات الرقمية حديث الكثير من الأشخاص اليوم. في حين أن البيتكوين لا تزال ملكًا ، إلا أن هناك عملات أخرى قد تستحق التملك. وعملة الريبل XRP هي بالتأكيد واحدة منهم.

فقد اكتسبت XRP ببطء انتباه المزيد من المستثمرين. لم تزد قيمتها على مدار السنين فحسب ، ولكنها تعمل أيضًا بشكل مختلف عن العملات المشفرة الأخرى. ولكن ما هي XRP؟

تابع القراءة لمعرفة كل ما تحتاج لمعرفته حول عملة الريبل XRP وما إذا كان يجب أن تستثمر فيها.

شرح عملة الريبل

يشير رمز XRP إلى الرموز المميزة المستخدمة في المعاملة. يتم تبادل هذه الرموز عبر شبكة تسمى الريبل Ripple. يبسط XRP المعاملات عبر عملات مختلفة ، مما يقلل من وقت المعالجة ويسمح لك بالحصول على أموالك بشكل أسرع.

على الرغم من أن XRP تعتبر عملة مشفرة ، إلا أنها تعمل بشكل مختلف كثيرًا عن غيرها من العملات المشفرة.

تم إطلاق (XRP) باعتباره عملة مشفرة  في عام 2012 ، ولكن يمكن تتبع جذورها إلى عام 2004. وكان استخدامها الأصلي للبنوك لاستكمال التحويلات المالية العالمية الكبيرة بسهولة.

وقد جعلت الرسوم والسرعة المنخفضة لـ XRP مثالية للبنوك لتبادل الأصول الرقمية. على الرغم من أن Ripple لم يكن مخصصًا للمعاملات العادية ، فقد يكون أكثر مرونة مما تعتقد.

عملة XRP فريدة من نوعها عن  عملات التشفير الأخرى. من المهم فهم الاختلافات بين الريبل و البيتكوين عند تداول العملات المشفرة.

واحد من الاختلافات هو الغرض منها. تم صنع البيتكوين كوسيلة لدفع ثمن السلع والخدمات. من ناحية أخرى ، تم صنع الريبل لتسوية المعاملات العالمية بين البنوك.

لهذا السبب ، فإن عدد الأماكن التي تقبل مدفوعات XRP محدودة.

بالإضافة إلى ذلك ، يتم تنظيم زيادة الرموز المميزة XRP بدلاً من إنشائها. هذا يعني أن الصانعين لديهم سيطرة على عدد الرموز المتاحة في السوق.

تعتمد البيتكوين على التعدين في البلوكشين لتوفير المزيد من العملات . بينما يعتمد عرض الريبل على ما يوفره الصانعون.

ومع ذلك ، فإن Ripple لديها ميزة عندما يتعلق الأمر بإكمال المعاملات. قد تستغرق عمليات تبادل البيتكوين ساعات بينما يستغرق الريبل مجرد ثوانٍ.

كيف تعمل عملة الريبل؟

يتم تشغيل الرمز المميز XRP على بروتوكول شبكة Ripple ، الذي يتكون من عقد مركزية خاصة تسمى أدوات التحقق. العقدة هي جهاز كمبيوتر على شبكة Ripple مخول بالتحقق من المعاملات والحفاظ على بروتوكول Ripple وتشغيله.

ومع ذلك ، فإن هذا النوع من الهندسة المعمارية ليس لامركزيًا تمامًا مثل الدفتر  الموزع بدون  من شبكة البيتكوين – والذي يسمح لأي شخص لديه اتصال كمبيوتر وإنترنت بتنزيل العقدة وتشغيلها – ولكن بدلاً من ذلك ، يعمل من خلال تعاون واتفاق عقد المصادقة ، التي تحتفظ بها المؤسسات الخاصة مثل مايكروسوفت ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT). يمنح النظام الذي يحتوي على هذا النوع من البروتوكول للعقد سلطة عبر الشبكة مقابل نظام لامركزي ، حيث يتمتع كل مشارك (عملياً) بنفس القوة.

شارت عملة الريبل

كيفية شراء عملة الريبل XRP؟

من اجل شراء عملة الريبل تحتاج الى حساب في منصات تداول العملات الرقمية أهمها منصة بينانس : انقر

او قم بقرائة مقال افضل منصات العملات الرقمية : انقر

KheirEddine
مدون عربي مختص بأخبار البتكوين والعملات الرقمية الإيمايل: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

);