الرئيسيةأخبار العملات الرقميةهل تتدكر هدا الطرح الأولي!:37 الف مستتمر ينتضرون عملية الإسترداد من الطرح الأوليEnvion
أخبار العملات الرقميةتقارير

هل تتدكر هدا الطرح الأولي!:37 الف مستتمر ينتضرون عملية الإسترداد من الطرح الأوليEnvion

هل تتدكر هدا الطرح الأولي!:37 الف مستتمر ينتضرون عملية الإسترداد من الطرح الأوليEnvion 1

لعل اغلبكم سمع عن هده العملة او عن الطرح الأولي الخاص بها في سنة 2018 بسبب كبر حملتهم الترويجية لكن المفاجأة !

قضت الجهات التنظيمية السويسرية بأن شركة التعدين المشفرة التي تقف وراء الـ الطرح الأولي البالغ 90 مليون دولار في عام 2018 شاركت في نشاط غير قانوني. على وجه التحديد ، تلقت Envion AG بشكل غير قانوني ودائع عامة من 37000 مستثمر وفقًا للهيئة التنظيمية لـ FINMA، مقرها في Zug ، يتم الآن تصفية الشركة ، ونأمل تعويض المستثمرين.


بدأ المشروع بإمكانيات كبيرة. بالنسبة لمعظم المتفرجين ، بدا الأمر وكأنه فرصة واعدة حقًا في فضاء مليء بالأفكار المخبوزة. المفهوم الأساسي هو وحدة تعدين عمومية عالية الأداء يمكن للمستخدمين شراء الأسهم فيها.

مع وجود مدير تنفيذي ذو خبرة وشراكات قوية وما بدا أنه منتج فعال في الإنتاج ، تم إعداد المسرح. لكن لم يكن الأمر كذلك.

لقد انهار المشروع بعد ما وصفه الكثيرون بأنه استحواذ عدائي من جانب ماتياس ويستمان ، الرئيس التنفيذي.

اتهم المؤسسون Woestmann بالضغط عليهم خارج الشركة واختلاس الأموال. قاموا بإنشاء موقع على شبكة الإنترنت للتواصل مع المستثمرين. فجأة ، بدا مايكل لوكو شخصية كعضو أساسي في الفريق.

وفي الوقت نفسه ، اتهم Woestmann المؤسسين بطباعة 40 مليون من العملات الزائدة (في وقت لاحق 20 مليون) وبيعها ، وأخذ المال لأنفسهم. هذا هو السبب في طردهم كما يدعي .

فتم تقديم شكوى في ألمانيا وبدأ المنظمون السويسريون العمل في القضية.

استمرت القضية لأكثر من عام ، مع عدم وجود نهاية في الأفق. في الصيف الماضي ، بعد 6 أشهر من الطرح الأولي ، حكمت المحكمة لصالح المؤسسين.

قضت المحكمة بأن Woestmann قد انتهك عقده بشكل غير قانوني ، بالتواطؤ مع Thomas Van Aubel لتولي الشركة. أغلقت الشركة وأعطيت إلى مصفي في زوغ ، سويسرا. بينما خسر Woestmann تلك القضية أمام المحكمة ، إلا أن العديد من المستثمرين ألقو باللوم على أقدام المؤسسين.

وفي التطور الأخير للقضية وجد أن جميع أموال الطرح الأولي لشهر يناير 2018 تم استلامها بطريقة غير قانونية. تلقت Envion AG تسعين مليون دولار أمريكي من أكثر من 37000 مستثمر دون ترخيص قانوني ضروري. ذكرت شركة FINMA أن Envion AG “انتهكت بشكل خطير قانون الإشراف”.

اشترى المستثمرون رموز EVN بالدولار الأمريكي و Ethereum و Bitcoin. نشرة الإصدار لا تلبي الحد الأدنى من المتطلبات القانونية ، ولم تقم الشركة بإجراء التدقيق الداخلي الإلزامي على النحو المطلوب.

وفقًا لـ FINMA ، فإن أصول التشفير والدولار الأمريكي التي أرسلها المستثمرون Envion AG تجعل الشركة مسؤولة عن قبول الودائع العامة للقانون المصرفي. يتطلب هذا ترخيصًا مصرفيًا ، والذي لا تملكه Envion AG.

الشركة مفلسة الآن.

KheirEddine
مدون عربي مختص بأخبار البتكوين والعملات الرقمية الإيمايل: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

);