الرئيسيةأخبارFCA: المبتدؤون في العملات الرقمية لا يزالون لا يعرفون ما هي
أخبارأخبار البتكوينأخبار العملات الرقمية

FCA: المبتدؤون في العملات الرقمية لا يزالون لا يعرفون ما هي

FCA: المبتدؤون في العملات الرقمية لا يزالون لا يعرفون ما هي 1

FCA: المبتدؤون في العملات الرقمية لا يزالون لا يعرفون ما هي 2

أصدرت اليوم هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة (FCA) قسمين من الأبحاث – المقابلات النوعية ومسحًا قوميًا – تبحث في مواقف المستهلكين تجاه الأصول المشفرة ، ووجدت أن معظم الناس لا يزالون لا يفهمون تمامًا ما يشترونه. بل أسوأ من ذلك: بالكاد يقوم أي شخص بأي بحث حقيقي قبل الاستثمار.

توصلت النتائج المتواترة من البحث النوعي إلى أن العديد من المستهلكين تحدثوا عن الرغبة في شراء عملة كاملة ، دون أن يدركوا أن بإمكانهم امتلاك جزء من عملة مشفرة.

على الرغم من الفشل في فهم المفهوم بشكل كامل ، إلا أن العديد ممن شملهم الاستطلاع قالوا إنهم يبحثون عن طرق يمكن من خلالها “الثراء السريع”. واستشهدوا بمؤلفي وسائل الإعلام الاجتماعية وأصدقائهم ومعارفهم باعتبارهم الدوافع الرئيسية الحاسمة للاستثمار في عمليات التشفير الشفهي.

كما ألقت استجابات المسح بعض الضوء على المستوى العام للوعي بين المستهلكين في المملكة المتحدة.

قال 73 بالمائة من المستجيبين إنهم لا يعرفون ما هي العملة المعدَّلة أو غير القادرين على تعريفها. وكما هو متوقع ، من المرجح أن يكون الأشخاص الأكثر وعيًا من الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 44 عامًا.

وتشير تقديرات FCA إلى أن 3 في المائة فقط من المستهلكين الذين شملهم الاستطلاع اشتروا أصولا مشفرة ، حيث أن حوالي نصف هذه النفقات أقل من 262 دولار (200 جنيه إسترليني) ؛ وقالت أغلبية كبيرة أنها مولت مشترياتها باستخدام دخلها المتاح.

من غير المستغرب أن يبدو أن Bitcoin هو عملة التشفير الأكثر شيوعًا بين المستهلكين ، حيث أن أكثر من 50٪ من مالكي الحواسيب المبلغة كانوا ينفقون أموالهم على هذا المنتج. واختار واحد فقط من بين كل ثلاثة (34 في المائة) Ethereum.

تتسق النتائج بشكل عام مع الافتراضات المعمول بها على نطاق واسع حول الصناعة: إنها لا تزال محصورة ، وبتكوين هي العملة المشهورة الأكثر شهرة وشعبية ، ومعظم المستهلكين يغطون أصابع أقدامهم في صناعة cryptocurrency في محاولة لجعل بعض المال الإضافي .

KheirEddine
مدون عربي مختص بأخبار البتكوين والعملات الرقمية الإيمايل: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

);