;

شرح ما هي عملة الايثريوم للمبتدئين

عملة الايثريوم هي واحدة من اشهر و اهم العملات الرقمية أو العملات المشفرة ، وهي وسيلة تبادل موجودة و متاحة  حصريًا  اون لاين اي عبر الإنترنت. تعتبر عملة الايثريوم من بين العملات المشفرة الأكثر شيوعًا ، وتحتل المرتبة الثانية من حيث الحجم الإجمالي (اعتبارًا من يناير 2022) ، خلف عملة البيتكوين (وهي عملة أصبحت مرادفة لاسم العملات المشفرة).

أثارت عملة الايثريوم المشفرة الكثير من الجدل ، هنا لك الذين يعتبرونها نظام الدفع التالي في العالم و هنا لك ايضا أولئك الذين يرونها مجرد فقاعة مضاربة.

سيكون هذا المقال دليلا شاملا لشرح عملة الايثريوم اذ اننا سنطرق الى تعريف مبسط للعملة و الغرض منها و شرح البلوكشين الخاص بها و الكثير من الاشياء الاخرى، و الجدير بالذكر ايضا اننا سنتطرق الى افضل موقع لتداول او الاستثمار في عملة الايثريوم بتكلفة اقل و بامان اكبر لتفادي النصب و الاحتيال.

كما جرت العادة مع مقالاتنا فكل ماتحتاجه هو اتصال بالانترنت و هاتف ذكي و ان تركز جيدا مع محتوى هذا المقال لكي تحترف تداول او الاستثمار في عملة الايثريوم.

اشتري الايثريوم الآن

ما هو الايثريوم؟

عملة الايثريوم  هي واحدة من آلاف العملات المشفرة التي ظهرت خلال السنوات القليلة الماضية. بصفتها من بنات أفكار 8 مؤسسين مشاركين ، ظهرت عملة الايثريوم  لأول مرة في عام 2015. يُطلق على العملة المشفرة أو النظام الأساسي اسم الايثريوم  ، بينما تسمى الوحدة الفردية الأثير (Ether 2 ، Ether 17، إلخ.)

تعمل عملة الايثريوم  على شبكة كمبيوتر لامركزية ، أو دفتر موزع يسمى البلوكشين ، والذي يدير وتتبع العملة. قد يكون من المفيد التفكير في البلوكشين  كإيصال جارٍ لكل معاملة تمت في أي عملة معماة. تتحقق أجهزة الكمبيوتر في الشبكة من المعاملات وتضمن سلامة البيانات.

هذه الشبكة اللامركزية هي جزء من جاذبية عملة الايثريوم  والعملات المشفرة الأخرى. يمكن للمستخدمين تبادل الأموال دون الحاجة إلى وسيط مركزي مثل البنك ، ويعني عدم وجود بنك مركزي أن العملة شبه مستقلة. يسمح عملة الايثريوم أيضًا للمستخدمين بإجراء المعاملات بشكل مجهول الهوية تقريبًا ، حتى لو كانت المعاملة متاحة للجمهور على بلوكشاين.

على الرغم من الإشارة إلى الحقل بالكامل من حيث العملة ، فقد يكون من المفيد التفكير في العملة المشفرة كرمز يمكن إنفاقه لغرض معين تم تمكينه بواسطة منصة عملة الايثريوم . على سبيل المثال ، يعد إرسال الأموال أو بيع البضائع وشرائها من الوظائف التي تتيحها العملة. لكن يمكن لـ عملة الايثريوم أن تفعل الكثير ، ويمكنها أيضًا أن تشكل الأساس للعقود الذكية والتطبيقات الأخرى.

اعتبارًا من يناير 2022 ، كان هناك حوالي 118 مليون إيثر في الوجود. وبينما يمكن “تعدين” عملات جديدة ، فإن إجمالي الإصدار السنوي محدود. يتناقض هذا بشكل حاد مع البيتكوين ، حيث يمكن تعدين 21 مليون عملة كحد أقصى ويصبح الإصدار الجديد أكثر صعوبة كل عام. وهو يتناقض بشكل أكبر مع الدوجكوين ، حيث يكون الإصدار غير محدود تمامًا.

كيفية الاستثمار في عملة الايثيريوم

يوجد الكثير من الوسطاء الذين يوفرون عملة الايثريوم  للعموم، لكن يجب عليك اخد الحذر التام نضرا لوجود الكثير من النصابة في هذا المجال، لهذا سنوفر عليك جهدا كبيرا و خطرا كبيرا ايضا وسنقدم لك افضل موقع لتداول و للاستثمار في عملة الايثريوم  في العالم العربي و هو Capital.com

سنبدأ اولا بمراجعة خفيفة لمميزات Capital.com وايجابياته و سلبياته.

Capital.com كيفية الاستثمار في عملة الايثيريومهي منصة بدأت سنة 2016 بلندن، وفي وقت وجيز استطاعت ان تصبح من أفضل منصات التداول والاستثمار في العالم وكما انها معترف بها من طرف هيئة السلوك العالمية، وتجمع أكثر من 200 مليون مستثمر في العالم وأكثر من 18 مليار دولار كحجم تعاملات مستثمريها وتوفر لمستخدميها الكثير من الاسواق المالية (العملات، الاسهم، السلع، المؤشرات، والعملات الرقمية) كما انها توفر لمستثمري العملات الرقمية الكثير من الامتيازات.

أدوات كابيتال دوت كوم

تم تصميم كل شيء للسماح لكل متداول بالحصول على تجربة فريدة على وسيط Capital.com. في هذه المنصة سوف تستفيد من النقاط التالية:

  • الذكاء الاصطناعي: هذه هي الخصوصية الرئيسية لهذا الوسيط. في الواقع، الذكاء الاصطناعي المطبق على المنصة حصري لـ Capital.com. مع هذا البرنامج، يمكن للمتداول أن يعرف بمرور الوقت الاستراتيجية التي تناسبه بشكل أفضل، ومتى تكون الأكثر ربحًا ومتى تكون الأقل ربحًا. بعبارة أخرى، مع نصائح التداول المخصصة من التيسير الكمي، يصبح تحسين استراتيجيات أي متداول أسهل بكثير.
  • التقويم الاقتصادي: هو التقويم الخاص بإصدارات البيانات الاقتصادية، والإعلانات والأحداث المالية. وبالتالي، يمكن لأي متداول موجود على المنصة أن يكون على اطلاع دائم بأحداث السوق.
  • TV Capital.com : على Capital.com ، يمكنك مشاهدة الخبراء وهم يحللون الأسواق ويراجعون إصدارات البيانات. مقدر كثيرا من قبل ملاحظات Capital.com.
  • تطبيقات الهاتف المحمول: لدى هذا الوسيط تطبيقان. واحد منهم للتداول ومتاح لنظامي Android وIOS. التطبيق الثاني، Investmate، مخصص بالكامل للتعلم. في هذا التطبيق، يحق لك الحصول على العديد من التدريبات التي يقدمها الوسطاء لتحسين مهاراتك في المجال، والندوات عبر الإنترنت والأخبار.

الرسوم والعمولات

خلال تحليلنا، اكتشفنا أنه لا توجد رسوم لفتح أو إغلاق حساب على Capital.com. عملة الوسيط هي “0٪ عمولة”

فيما يتعلق بالعمولات، فاجأتنا مراجعة Capital.com هذه:

  • يمكن تداول الأسهم بفارق 0.25٪ من قيمة الورقة المالية

امتيازاتها

  • تمكنك من الاستثمار في العملات الرقمية في العالم العربي وذلك عبر تحويل من حسابك البنكي وبالكارت، Sofort، iDeal، Giropay, Multibanko, Przelewy24, QIWI, Webmoney, Trustly, 2c2p ou AstropayTEF, skrill , Neteller
  • المنصة تحتوي على أكثر من 3000 سوق مالي متاحة في الحواسيب والهواتف الذكية، وتوفر أكثر من 70 مؤشر تقني وأحدث تقنيات التداول، كما انها تمكنك من استعمال METATRADER المنصة الرائدة في مجال التداول والاستثمار، أو TRADINGVIEW
  • فتح حساب تجريبي مجانا
  • دعم 24/7 بجميع اللغات
  • تنفيذ سريع لأوامر البيع او شراء 0,22 s
  • رافعة مالية تصل الى 200:
  • الحد الأدنى للإيداع 20 دولار
  • فتح الحساب يتطلب دقيقتين فقط
  • عمليات سحب الأرباح تقام عادة من 1 الى 3 أيام

سلبياتها

  • عمليات سحب الأرباح تقام عادة من 1 الى 3 ايام، قد يعتبر البعض هدا من سلبياتها ولكن بالمقارنة مع خصومها فانه وقت قليل جدا.
  • الحد الأدنى للسحب هو 250 دولار.
  • عملية السحب تقام بنفس طريقة عملية الايداع، اي أنك ادا ادعت بتحويل بنكي فلديك الحق بالسحب بتحويل بنكي، تستعمل هاته الخاصية لضمان امان السحب.

إستثمر في عملة الايثريوم الآن

خطوات الاستثمار في عملة الايثريوم

  • 1 – افتح حساب مع Capital.com
  • 2 – املأ معلوماتك الشخصية
  • 3 – إيداع الأموال في حسابك
  • 4- الاستثمار في عملة الايثريوم

1- افتح حساب مع Capital.com

لفتح حساب عند افضل موقع ل العملات الرقمية يجب عليك زيارة الموقع ثم انقر على تداول الآن وستظهر لك خانة التسجيل. قم بملأ بياناتك من بريد إلكتروني وكلمة مرور ثم اضغط على زر أكمل كما هو موضح في الصورة اسفله.

افتح حساب مع Capital.com

2- املأ معلوماتك الشخصية

  • بعد ذلك عليك ادخال مكان اقامتك وجنسيتك ومكان ولادتك وبعدها انقر على أكمل.
  • وبعدها ادخل اسمك الكامل وتاريخ ازديادك واضغط على Continue
  • بعدها أدخل عنوان الإقامة
  • ثم رقم الهاتف النقال
  • اختر بعد ذلك العملة التي تريد إنشاء حسابك الجديد بها
  • وبعدها توافق على شروط الاستخدام والخصوصية
  • وها نحن انتهينا من مرحلة المعلومات

3- إيداع الأموال في حسابك

 وبعدها تفتح صفحة الايداع تلقائيا، ثم تدخل بياناتك البنكية وتمول حسابك كما التالي:

إيداع الأموال في حسابك capital.com

4- الاستثمار في عملة الايثريوم 

 بعدها تدخل اسم عملة الايثريوم  في خانة البحث، عند ادخال اسم العملة ستظهر ليك العملات التي تريد استبدالها بها، اختر العملة التي تناسبك تم اضغط على زر شراء او بيع.

الاستثمار في عملة الايثريوم

اشتري عملة الايثريوم الآن

ما هي الميزات الرئيسية لـعملة الايثيريوم؟

الميزات الرئيسية لـعملة الايثيريوماخترع المبرمج فيتاليك بوتيرين عملة الايثريوم  في عام 2015 ، في أعقاب عملة البيتكوين.

يقول أولي ليتش ، تعلم المحرر في Coindesk ، وهو منفذ إخباري للعملات المشفرة: “لقد أدرك أن عملة البيتكوين تشبه آلة حاسبة للجيب ، مصممة للقيام بشيء واحد ، وهي تعمل جيدًا حقًا ، لكن لا يمكنك فعل أي شيء آخر بها”.

لذلك أنشأ بوتيرين عملة الايثريوم  ، وهي شبكة بلوكشين  ذات عملة مشفرة مرتبطة بها تسمى ether (ETH) ، مع إمكانية القيام بأكثر من ذلك بكثير.

على الرغم من أنه يمكنك شراء وتداول عملة الايثريوم  كاستثمار مثل عملة البيتكوين ، إلا أنه يمكن أيضًا لمطوري منصات برمجية استخدامها لإنشاء تطبيقات جديدة – غالبًا ما تكون مجاورًا للعملات المشفرة أو مصممة بطريقة أخرى لجعل شراء وبيع واستخدام العملة المشفرة عملية أكثر سلاسة. مثل تلك الموجودة على هاتفك ، قد تكون هذه التطبيقات أي شيء من إقراض التطبيقات إلى منصات الدفع.

العقود الذكية و تطبيقات الايثريوم

فكر في عملة الايثريوم  مثل الهاتف الذكي ، كما يقول Leech. يمكن للمطورين إنشاء تطبيقات على الهواتف الذكية ، على نحو مشابه لكيفية إنشاء تطبيقات على عملة الايثريوم . في حين أن تطبيقات الهاتف المحمول تتمتع بإمكانية تطبيق أكثر عالمية هذه الأيام ، فإن تطبيقات عملة الايثريوم  موجهة أكثر نحو مستخدمي التشفير. باستخدام مثال تطبيق الإقراض ، يمكن للمطور إنشاء التطبيق ، والذي يمكن لمستخدمي التشفير الآخرين استخدامه للإقراض والاستعارة.

يقول: “كل هذا مدعوم بفكرة العقود الذكية هذه”. يقول Leech إن العقد الذكي هو برنامج يعمل بشكل مستقل على عملة الايثريوم  بلوكشين. تؤدي العقود الذكية جميع الوظائف التي يتعين على بعض الأطراف الثالثة الاعتناء بها عادةً.

على سبيل المثال ، يمكن للأشخاص إكمال المعاملات المباشرة عبر الشبكة. يقول ليتش إن الإقراض من نظير إلى نظير يكتسب شعبية على عملة الايثريوم  في الوقت الحالي. يسمح تطبيق الإقراض الذي تم تطويره على شبكة عملة الايثريوم  للأفراد بإقراض المال لبعضهم البعض دون إشراك أحد البنوك.

العقود الذكية التي تشغل هذه التطبيقات هي في الأساس مجرد خوارزميات مصممة لأداء وظيفة محددة عند استيفاء شروط معينة. في حالة قرض الند للند ، ينطلق العقد من النتيجة (إقراض المال) عندما يتم وضع الضمان في المحفظة أو الحساب الصحيح. تشمل الفوائد المحتملة لاستخدام عقد ذكي بدلاً من المقرض التقليدي سرعة التنفيذ ، وعدم وجود خطأ بشري أو تحيز ، وانخفاض الرسوم.

مزايا الايثريوم

إلى جانب اللامركزية وإخفاء الهوية ، تمتلك عملة الايثريوم  أيضًا عددًا من المزايا الأخرى. على سبيل المثال ، إذا قام شخص ما بتغريد شيء مسيء ، فقد يختار Twitter إزالة هذا المستخدم ومعاقبته. ومع ذلك ، على منصة وسائط اجتماعية قائمة على عملة الايثريوم  ، لا يمكن أن يحدث هذا إلا إذا صوت المجتمع للقيام بذلك. بهذه الطريقة ، يمكن للمستخدمين الذين لديهم وجهات نظر مختلفة المناقشة على النحو الذي يرونه مناسبًا ، ويمكن للأشخاص تحديد ما يجب قوله وما لا ينبغي قوله.

تجنب الوسطاء

تعمل العقود الذكية على أتمتة العديد من الخطوات التي تتخذها السلطات المركزية على الويب التقليدي. هذا يقلل بشكل كبير من عمليات التزوير. في الواقع ، لن يكون هناك وسطاء من أطراف ثالثة مثل المحامين الذين يقومون بصياغة العقود وتفسيرها ، أو البنوك التي تتوسط في المعاملات المالية أو خدمات استضافة الويب الخاصة بطرف ثالث.

اشتري عملة الايثريوم الآن

من السهل الحصول عليها

بخلاف ذلك ، من السهل الحصول على عملة معماة إيثر. في الواقع ، تدعم شركات مثل PayPal وشركتها الفرعية Venmo شراء العملات المشفرة بالعملة الورقية مباشرة في التطبيق. بالنظر إلى ملايين العملاء على كل منصة ، فهم مضطرون للمشاركة في أقرب وقت ممكن.

ابتكار مستمر

يبحث مجتمع كبير من مطوري عملة الايثريوم  باستمرار عن طرق جديدة لتحسين الشبكة وتطوير تطبيقات جديدة.

تعدين الايثريوم

يتم “تعدين” عملات الأثير والعملات المشفرة الأخرى بواسطة أجهزة الكمبيوتر الموجودة على الشبكة. يقومون بإجراء حسابات رياضية تفتح بشكل فعال العملات المعدنية أو أجزاء من العملات المعدنية.

هذا الإعداد يتغير، مع ذلك. تستخدم كل من بلوكشين الخاصة  بالبيتكوين و بالايثيريوم ما يسمى “إثبات العمل” لتعدين العملات المعدنية الجديدة والتحقق من صحة المعاملات. إنها عملية مكلفة وتستهلك الكثير من الطاقة وتستغرق وقتًا طويلاً ويمكن أن تسد الشبكة. لذلك قررت العقول التي تقف وراء الايثيريوم تغيير نظامها إلى نظام “إثبات الحصة” ، الملقب بـ الايثيريوم 2.0.

يجعل النظام الجديد من الصعب على المعدنين إنشاء عملات معدنية جديدة. بدلاً من ذلك ، فإن أولئك الذين يمتلكون العملة “يشاركون” بشكل أساسي في ممتلكاتهم المشفرة ويتحققون من صحة المعاملات. قد يخسر المضاربون استثماراتهم إذا تحققوا من المعاملات التي لا تتوافق مع قواعد الايثيريوم.

من المتوقع أن يؤدي “حرق” رسوم التحويل وكذلك رسوم المعاملات التي يتم تدميرها إلى الأبد إلى وجود عدد أقل من الأثير  ether ودوامة انكماشية ، مما يتسبب في ارتفاع العملة المشفرة.

الايثريوم لتشغيل التطبيقات

يمكن لـ Ethereum تشغيل عدد من التطبيقات التي تقدم مجموعة واسعة من الوظائف:

  • العملة: باستخدام محفظة cryptocurrency ، يمكنك إرسال واستلام الأثير أو الدفع مقابل السلع والخدمات ، إذا تم قبول العملة الرقمية كوسيلة للدفع. تتيح لك بعض المنصات ، مثل com ,Coinbase ، الاحتفاظ بعملاتك المعدنية في محفظة رقمية ، حتى تتمكن من جعلها أقل تعرضًا للمتسللين ، من الناحية النظرية.
  • العقود الذكية: العقود الذكية هي نوع من التطبيقات التي لا تتطلب إذنًا والتي يتم تنفيذها تلقائيًا عند استيفاء شروط العقد.
  • التطبيقات الرقمية أو dapps: تُشغل عملة الايثريوم  التطبيقات الرقمية التي تتيح للمستخدمين ممارسة الألعاب والاستثمار وإرسال الأموال وتتبع محفظة استثمارية ومتابعة الوسائط الاجتماعية والمزيد.
  • الرموز غير القابلة للاستبدال: يمكن تشغيل هذه الرموز المميزة بواسطة عملة الايثريوم ويمكن أن تسمح للفنانين أو غيرهم ببيع الأعمال الفنية أو غيرها من العناصر مباشرة إلى المشترين باستخدام العقود الذكية.
  • التمويل اللامركزي: باستخدام عملة الايثريوم ، قد يتمكن بعض الأشخاص من تجنب السيطرة المركزية (الحكومية) على حركة الأموال أو الأصول الأخرى.

مرة أخرى ، قد يكون من الأكثر دقة التفكير في عملة الايثريوم  كرمز يمكّن تطبيقات مختلفة بدلاً من مجرد عملة مشفرة تسمح للمستخدمين بإرسال الأموال لبعضهم البعض.

اشتري عملة الايثريوم الآن

رموز عملة الايثيريوم

رموز عملة الايثيريوممثل العملات المشفرة الشائعة الأخرى ، تم بناء عملة الايثريوم  على مبادئ التمويل اللامركزي ، لأن المنتجات والخدمات التي تعيش على عملة الايثريوم  متاحة لأي شخص يمكنه الوصول إلى الإنترنت.

تسمح العقود الذكية للمبدعين ببناء تطبيقات لامركزية يمكن أن تخدم أغراضًا مختلفة. تتضمن هذه التطبيقات أدوات مالية مثل عمليات تبادل العملات المشفرة ، ومنصات الإقراض اللامركزية ، وخدمات البيانات مثل Matcha ، التي تبحث في العديد من بورصات العملات المشفرة للحصول على أفضل الأسعار. ولكن هناك أيضًا فئات من dapps لأشياء مثل بيع وشراء الأعمال الفنية الرقمية والألعاب وتكنولوجيا المطورين.

يسمح مفهوم المصدر المفتوح في عملة الايثريوم للمطورين ببناء عملات رقمية جديدة تمامًا فوقها ، مثل Chainlink و XRP ، والتي تُعرف باسم الرموز المميزة. تأتي بعض هذه الأصول في شكل عملات رقمية مختلفة ربما تكون قد سمعت عنها ، مثل Tether (USDT) أو Uniswap (UNI) أو USD Coin (USDC).

لكن العملات المشفرة ليست الأصول الرقمية الوحيدة التي يمكن إنشاؤها على عملة الايثريوم  – مؤخرًا NFTs ، أو الرموز غير القابلة للاستبدال ، هي مثال آخر على شيء تم إنشاؤه باستخدام عملة الايثريوم . يتم تشغيل هذه الرموز الرقمية بواسطة عملة الايثريوم  وتستخدم لتمثيل ملكية العناصر الفريدة ، وفقًا لموقع عملة الايثريوم  الإلكتروني.

مثل البيتكوين ، توجد شبكة عملة الايثريوم  على آلاف أجهزة الكمبيوتر حول العالم. بمعنى آخر ، تعمل عملة الايثريوم  من خلال شبكة عالمية من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل معًا مثل الكمبيوتر العملاق. في الواقع ، تجمع الشبكة وتنفذ العقود الذكية وكذلك التطبيقات التي ، من الناحية النظرية ، مستقلة عن أي تدخل أو رقابة من أطراف ثالثة لأن blockchain مقاوم للعبث.

العقود الذكية مبرمجة وذاتية التنفيذ ، مما يقلل بشكل كبير من مخاطر الاحتيال. إنها مثل آلة أوتوماتيكية أو آلة بيع تفي بشروط العقد رقميًا. بمجرد استيفاء شروط معينة ، مثل تحويل دفعة على سبيل المثال ، يتم نقل البضائع أو إتاحتها للمشتري.

آلة إيثريوم الافتراضية (EVM)

عملة الايثريوم  هو في الأساس نظام لامركزي واحد يدير جهاز كمبيوتر يسمى Ethereum Virtual Machine (EVM). تحتوي كل عقدة على نسخة من هذا الكمبيوتر ، مما يعني أنه يجب التحقق من جميع التفاعلات حتى يتمكن الجميع من تحديث نسختهم.

تعتبر تفاعلات الشبكة أيضًا “معاملات”. يتم تخزينها في كتل على عملة الايثريوم  blockchain. يتحقق عمال المناجم من صحة هذه الكتل قبل إلحاقها بالشبكة والعمل كمحفوظات المعاملات. لاحظ أن كل كتلة لها رمز فريد مكون من 64 رقمًا.

ما هو الأثير؟

يعد تشغيل الرموز لتشغيل dapps مكلفًا ويستهلك قدرًا كبيرًا من الطاقة. هذا هو السبب في أن عملة الايثريوم  ابتكرت Ether ، وهي عملة معماة خاصة بها ، لخداع المبرمجين لتشغيل البروتوكول على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. يتم الدفع لهؤلاء المحترفين بعملات إيثر افتراضية مقابل مساهمتهم في الموارد وكتابة تطبيقات عالية الجودة للحفاظ على صحة الشبكة.

تمامًا كما يتم الدفع لعمال تعدين البيتكوين للحفاظ على blockchain عن طريق حل المشكلات الحسابية التي تسمح لهم بإضافة المعاملات إلى دفتر العام ، يستخدم المطورون أيضًا إيثر لإنشاء وإطلاق عقد ذكي على منصة إيثريوم. في هذا السياق ، يتلقون 3 إيثرات لكل كتلة جديدة يضيفونها إلى دفتر الأستاذ. Ether مخصص أيضًا للمستخدمين الذين يرغبون في الوصول إلى العقود الذكية على Ethereum blockchain.

إيثريوم 2.0

إيثريوم 2.0

الايثريوم  2.0 ، الملقب بـ Serenity ، هو التحديث الرئيسي الكبير لبروتوكول عملة الايثريوم  الذي بدأ في 1 ديسمبر 2020. وهو مقسم إلى ثلاث مراحل: سلسلة منارة وسلاسل شظية و eWASM. تنتظرها بفارغ الصبر من قبل المجتمع.

شرح بلوكشين الايثريوم

الايثريوم  هو بروتوكول بلوكشين صممه Vitalik Buterin ، مطور روسي كندي. بلوكشين هي تقنية تسمح بتخزين المعلومات ونقلها بشفافية وأمان وبدون هيئة تحكم مركزية. تم إطلاق الايثريوم  في عام 2015 ، وهو ثاني blockchain من حيث التقييم بعد البيتكوين ، ويسمح بتطوير تطبيقات لامركزية تسمى Dapps. إنه يختلف عن البيتكوين ، الذي يركز فقط على الدفع من نظير إلى نظير. يقوم عشرات الآلاف من المطورين ببناء تطبيقات على الايثريوم  في مجالات التمويل والترفيه والسحابة والعقارات. يعد مجتمع مطوري بلوكشين  الايثريوم  واحدًا من أكبر المجتمعات وأكثرها نشاطًا في العالم.

تشغيل الايثريوم  مستوحى من البيتكوين (تخزين تاريخ معاملات الشبكة) ولكنه أكثر تعقيدًا لأنه يسمح ببناء تطبيقات أكثر تعقيدًا. يتيح الايثريوم  على وجه الخصوص إنشاء عقود ذكية ، وعقود يتم تنفيذها تلقائيًا على الشبكة وفقًا لشروط محددة مسبقًا. دعنا نوضح ذلك بحالة ملموسة: إذا تأخرت الطائرة لمدة ساعة واحدة على الأقل ، فستقوم شركة الطيران تلقائيًا بسداد 20٪ من تذكرة الطائرة بفضل عقد ذكي.

مثل  بلوكشين  البيتكوين ، تمتلك الايثريوم  عملة مشفرة خاصة بها ، ether ، تسمى أيضًا الايثريوم  داخل المجتمع. لم يتم إصدارها من قبل بنك أو هيئة أخرى ولكن عن طريق البروتوكول نفسه. يتم تداول الأثير ، مثل العملات المشفرة الأخرى ، من خلال التعدين. يقوم “عمال المناجم” بإجراء حسابات رياضية باستخدام أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم للشبكة لتأكيد المعاملات وتأمينها. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن الايثريوم  ، مثل أي بلوكشين عام ، يعمل مع خوارزمية إجماع لضمان موافقة جميع مشغلي الشبكة على نسخة واحدة من بيانات بلوكشين  في جميع الأوقات.

الغرض من الايثريوم

تعتبر الايثريوم  ثاني أكبر عملة مشفرة من حيث الحجم ، ولكن استخداماتها العديدة يمكن أن تخلق منحنى تعليمي أكبر بكثير للمستثمرين الجدد من Bitcoin.

يقول بيل نوبل ، كبير المحللين التقنيين في Token Metrics ، وهي منصة لتحليلات العملات المشفرة: “تخدم الايثريوم  غرضين: الأول ، أنها تعمل كمال ويمكن أن تكون مخزنًا للقيمة”. “لكن الايثريوم  هي أيضًا بمثابة طريق سريع للتمويل اللامركزي.”

بدلاً من إنشاء قيمة كـ “ذهب رقمي” مثل البيتكوين ، فإن الايثريوم  عبارة عن منصة برمجية تعمل على blockchain. يمكن للمستخدمين التفاعل مع النظام الأساسي باستخدام الأثير ، العملة المشفرة المرتبطة بـ الايثريوم  أو شرائها والاحتفاظ بها كمخزن ذي قيمة. يتم استخدام الايثريوم  بشكل شائع من قبل المطورين ، ولكن هناك أشخاص يستثمرون أيضًا في العملة المشفرة نظرًا لإمكانية أن تكون ذات قيمة أكبر بمرور الوقت.

إستثمر في عملة الايثريوم الآن

الارقام الرئيسية الايثريوم

شبكة الاتصال Network

  • 035 (+584). عُقد mainnet الحية عالميًا.
  • 103 مليون + (+4 مليون). إجمالي العناوين الفريدة.
  • 5 مليونًا أو أكثر. (+409 ألف). إجمالي المعروض من الأثير.
  • 1،111،318. (+ 195 ألف). ذروة المعاملات اليومية في يونيو.
  • عدد المعاملات في الثانية لكل سلسلة التي يمكن أن تدعمها شبكة SKALE ، والتي تم إطلاقها للتو على الشبكة الرئيسية.
  • 56- عدد مجمعات التعدين التي أنتجت 90٪ + من جميع الكتل على الايثريوم

دابس DAPS

  • V8. إصدار MetaMask الذي يتم طرحه ، مع واجهة مستخدم جديدة وميزات إضافية للمطورين.
  • 883. إجمالي التطبيقات اللامركزية على الايثريوم .
  • تم إطلاق تطبيق New Ethereum dapps في يونيو.
  • 127 كيلو +. معاملات عقود dapp خلال الـ 24 ساعة الماضية.
  • 50 ألف +. (+18 ألف) مستخدمو dapp النشطون يوميًا.
  • 453. (+2.182). المستخدمون النشطون يوميًا لـ MakerDAO.
  • 20 ألف +. (+ 7 كيلو). أصحاب الطوب في r / FortNiteBR.

المطورين DEVELOPERS

  • 12 كيلو +. (+ 1k) إجمالي عمليات تثبيت Microsoft Blockchain Development Kit لـ الايثريوم .
  • 5k +. (+500) إجمالي عمليات تثبيت امتداد Diligence’s Solidity Visual Auditor لرمز VS.
  • 5 مليون +. (+121،818) تنزيلات مدى الحياة لـ Truffle Suite.
  • 51 كيلو +. عدد مستودعات GitHub التي تستخدم مكتبة js.
  • 18 كيلو +. عدد مستودعات GitHub التي تستخدم مكتبة js.
  • 4 مليون دولار أو أكثر. (+ 800 ألف). القيمة السوقية الإجمالية لـ Gitcoin.
  • 567. عدد أحداث GitHub التي أنشأها فريق الحالة خلال آخر 30 يومًا.

DEFI

  • 100٪. (+ 10٪). مؤشر السيولة لـ USDC على المركب وفقًا لـ DeFi Score.
  • 9 م. تم قفل إجمالي ETH في عقود MakerDAO الذكية.
  • 2 مليار دولار +. (+ 1 ب). إجمالي القيمة بالدولار الأمريكي مقفل في
  • 28٪. العائد التاريخي لشركة DAI على الكمبوند.
  • 1 مليون +. المبلغ المتبقي من COMP ، رمز حوكمة الكمبوند.

إيثريوم 2.0

  • عدد المشاركين في الدفعة الأولى من Codefi لبرنامج Staking Pilot ، بما في ذلك Binance و com و DARMA Capital.
  • عدد سلاسل القطع التي ستعمل بجانب سلسلة المنارة.
  • كم يجب أن يشارك مدققو ETH في الشبكة لكسب المكافآت (يمكن للحاملين الذين لديهم أقل من 32 ETH استخدام تجمع Staking).
  • 1-4 ميغا بايت / ثانية. إجمالي البيانات المتاحة التي من المتوقع أن توفر الايثريوم .

إستثمر في عملة الايثريوم الآن

ما الفائدة من الايثريوم؟

باعتبارها ثاني أكبر عملة مشفرة في العالم ، فإن   الايثريوم  لديها ما يلي قد يكون أقوى من بعض النواحي من Bitcoin. تصادف أن  البلوكشين الايثريوم  هو لبنة البناء التي بنيت عليها مجموعة من العملات الثابتة ، dApps ، التبادلات اللامركزية ، وتبادل NFT (سنصل إلى ذلك في دقيقة واحدة).

المستثمرون الذين اشتروا في الايثريوم  منذ خمس سنوات زادوا حاليًا بأكثر من 270 ضعفًا. هذا النوع من التقدير المذهل لرأس المال نادر للغاية في أي فئة من فئات الأصول. ومع ذلك ، حتى بعد هذه المسيرة التاريخية ، هناك سبب للاعتقاد بأن الايثريوم  لا يزال لديها الكثير من الاتجاه الصعودي للمستثمرين على المدى الطويل. وهذا يعني ، على افتراض أن الايثريوم  يمكن أن تجد طريقة للمبادلة مع البيتكوين ، لتتولى الصدارة في عالم التشفير. هذا الحدث – المسمى بـ “التقلب” – هو شيء تنبأ به كثيرون في مجال التشفير لفترة طويلة جدًا.

دعونا نناقش ثلاثة أسباب تجعل الايثريوم  الاختيار الأفضل للعديد من مستثمري التشفير في الوقت الحالي :

يوفر الايثريوم تطبيقات في العالم الحقيقي

ربما يكون المكون الرئيسي لنجاح الايثريوم  هو تضمينها للعقود الذكية منذ إنشائها. بالعودة إلى عام 2013 ، رأى فيتاليك بوتيرين أهمية توفير طرق لشبكة العملات المشفرة لتنفيذ المعاملات فور استيفاء بعض الشروط المتفق عليها. حفزت هذه الوظيفة مجموعة من التطبيقات الواقعية التي تمتد من التمويل إلى التأمين والرعاية الصحية والقطاعات الكبيرة الأخرى التي تنتظر التعطل.

كونه مصدر مفتوح ، فإن البلوكشين اللامركزي له مميزاته لأولئك الذين يحملون توكنات ETH. نظرًا لأن الايثريوم  أصبحت منصة go-to التي يبني عليها المطورون dApps أو المشاريع التي تركز على التشفير ، فإن تأثير شبكة الايثريوم  ينمو. وفقًا لذلك ، فإن الأداة التي يوفرها الايثريوم  حقيقية وملموسة. تكافح العملات المشفرة الأخرى مع هذا المفهوم. في حين أن العملات المشفرة الأخرى تمتلك ميزات شبيهة بالعملة ، فإن التمويل اللامركزي والتطبيقات الواقعية التي فتحتها الايثريوم  هي لعبة تغيير في كثير من النواحي. حقيقة أن الايثريوم  تشغل عددًا لا يصدق من مشاريع التشفير المهمة والبارزة في الوقت الحالي تقود المستثمرين إلى فكرة أن امتلاك اللبنات الأساسية للنظام البيئي للعملات المشفرة يعد فكرة جيدة. في الواقع ، هذا مفهوم يصعب المجادلة ضده.

سوف يصبح Ethereum أخضر (أكثر) قريبًا جدًا

ربما تكون إحدى أكبر الحجج ضد ملكية أو قبول العملة المشفرة مؤخرًا هي الكمية الهائلة من الطاقة المطلوبة لتشغيل شبكات blockchain هذه. حتى أحد أكثر المؤثرين تفاؤلاً في عالم التشفير ، Elon Musk ، انتقل إلى Twitter للضغط من أجل التغيير في هذه المشكلة.

كان صعود Ethereum كواحدة من أوائل العملات المشفرة يعني أن نموذج تعدين التشفير لإثبات العمل كان ضروريًا. يجب مكافأة المعدنين ، أو أولئك الذين يتحققون من المعاملات عبر blockchain ، على القيام بذلك. بعد كل شيء ، هناك تكاليف لإضافة قوة الحوسبة اللازمة لإنشاء شبكة لتبدأ.

ومع ذلك ، مع تطور عالم التشفير على ما يبدو إلى وضع شبه شامل بين المستثمرين ، تتطلع Ethereum إلى تغيير طرقها. أعلنت شبكة العملات المشفرة عن اقتراح تحسين Ethereum 3554 (أو EIP-3554 ، باختصار) للتبديل إلى نموذج إثبات الحصة.

من خلال السماح لمستخدمي Ethereum بالمشاركة في رموز Ethereum المميزة الخاصة بهم للتحقق من المعاملات ، لوحظ انخفاض كبير في الطاقة عبر blockchain. سيتم مكافأة أولئك الذين يشاركون في الرموز الخاصة بهم بطريقة مماثلة (عبر المزيد من رموز ETH). ومع ذلك ، ستنخفض كمية الطاقة المستهلكة عبر blockchain بشكل كبير ، وهو أمر جيد لأولئك الذين يتطلعون إلى تحقيق دخل سلبي من ممتلكاتهم دون وضع رأس المال لمنصات التعدين والتعامل مع تكاليف الطاقة المستمرة المرتبطة بالتعدين. تقدر مؤسسة Ethereum إجمالي تقليل الطاقة عبر شبكة Ethereum بنحو 99.95٪.

من المتوقع أن تؤدي هذه الخطوة إلى تحسين كبير في التكاليف الاجتماعية لتعدين العملات المشفرة (وبشكل غير مباشر ، ملكية العملات المشفرة). أولئك الذين يتطلعون إلى امتلاك عملة معماة أكثر خضرة ورشاقة قد يبدأون في التحول نحو Ethereum ذات رأس المال الضخم كخيار أساسي على Bitcoin لهذا السبب وحده.

تعمل Ethereum على تشغيل عالم NFT

ربما تكون أكبر كلمة طنانة في عالم التشفير الآن هي NFT (رمز غير قابل للاستبدال). ارتفعت شعبية NFTs خلال العام الماضي ، بسبب الارتفاع السريع في تقييمات هذه الأصول الرقمية. من المعروف أنه تم بيع رمز غير قابل للاستبدال في وقت سابق من هذا العام مقابل 69 مليون دولار. تميل هذه الأنواع من بطاقات الأسعار إلى دعوة المضاربين للحزب بسرعة.

كما يحدث ، تشغل Ethereum بعضًا من أكبر أسواق NFT وأكثرها شهرة في الوقت الحالي. من بين هؤلاء ، شهد موقع opensea.io حجمًا لا يُصدق مؤخرًا. يبدو أن مستثمري NFT يحبون المرونة في استخدام Ethereum لتداول أعمالهم الفنية. ومع ذلك ، تظهر العملات المشفرة الأخرى مثل Solana (CRYPTO: SOL) كمنافسين في السباق للحصول على حصة سوقية لـ NFT.

هل ستكون Ethereum قادرة على مزاحمة المنافسة في أسواق التشفير المتنامية هذه؟ سيخبر الوقت. ومع ذلك ، فإن المستثمرين الذين يتطلعون إلى الرهان على النظام البيئي الأكبر والأقوى لديهم بالتأكيد نصيبهم العادل من الأسباب للنظر في Ethereum في الوقت الحالي.

الخلاصة: هل يجب عليك الاستثمار في الايثريوم؟

تعد تقنية الايثريوم في صميم معظم تطبيقات بلوكشاين. يعتقد الكثيرون أن بلوكشاين سيلعب دورًا مهمًا في مستقبل التمويل والصناعات الأخرى ، مما يجعل التعرض لتكنولوجيا الايثريوم إضافة مربحة محتملة إلى محفظتك الاستثمارية.

قدمنا لك في هذا المقال كنزا ثمينا مفصلا لعملة الايثريوم لاحتراف تداول او استثمار في عملة ايثريوم في العالم العربي، ولكن يجب عليك اخد الحذر التام من النصابة الموجودين في مجال العملات المشفرة لهذا ننصحك بتداول او الاستثمار في عملة الايثريوم عند موقع Capital.com الذي يعتبر افضل موقع لتداول الايثريوم في العالم العربي.

إستثمر في عملة الايثريوم الآن

ماذا احتاجه البداية الاستثمار في الايثريوم ؟

كل ما تحتاجه هو هاتف ذكي والاتصال بالأنترنت وراس مال صغير لتبدأ مع افضل موقع للاستثمار في Capital.com

هل منصة Capital.com آمنة 100% لتداول الايثريوم ؟

نعم بنسبة 100% فأموالك وحساباتك البنكية بآمان تام فلا داعي للقلق و ابدا تداولك الان !

ما هو مستقبل الايثريوم ؟

يعتقد اغلب الخبراء ان سعر الايثريوم سيصل قريبا الى 50000 دولار، ولك هذا يبقى مجرد توقعات

هل بالإمكان البداية في الاستثمار في الايثريوم من السعودية؟

نعم، ومن العالم العربي كاملا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *