;

تعلم تداول العملات الرقمية في افضل مواقع عربية

 قبل تداول العملات الرقمية وجب عليك اختيار أفضل المواقع ومنصات التداول المجانية التي تعتبر هي حلقة الوصل بينك وبين سوقك المفضل. ولكي تستطيع التداول والربح من العملات الرقمية عليك الاجابة على الأسئلة التي تدور بذهنك و ذهن أغلب المتداولين وسط هذا الزخم الهائل من المعلومات المتاحة على الانترنت، التي تزيد من تشتت المتداول . و كتعريف بسيط للعملات الرقمية قبل البدء في شرائها يمكن أن نقول عنها انها عملات متاحة فقط على شكل الكتروني على الانترنت وليس لها أي وجود مادي يمكن لمسه مثل الأوراق النقدية. وعلى غرار النقود التقليدية يمكن أن نستخدمها في شراء السلع والخدمات. نقدم لك في هذا الدليل خلاصة بحث يشمل كيفية تداول العملات الرقمية وأفضل طريقة للتداول في هذا السوق. 

تداول العملات الرقمية

73.81٪ من حسابات العقود مقابل الفروقات تخسر أموالاً

افضل موقع تداول العملات الرقمية

من بين أفضل المنصات العالمية لتداول العملات الرقمية اخترنا لك أربعة مواقع الاكثر شهرة والاحسن سمعة بين المتداولين مع تسليط الضوء على مميزات و عيوب كل موقع وذكر مختلف طرق الدفع لكل واحد على حدة.

  • 1- Capital.com: افضل موقع لتداول العملات الرقمية على الاطلاق
  • 2- eToro: تعلم تداول العملات الرقمية مع التداول الإجتماعي
  • 3- XTB: تداول عملات رقمية CFD

تكاليف تداول العملات الرقمية

  Capital.com eToro XTB
بيتكوين 0.25% 0.75% 0.50%
ايثريوم 0.28% 1.90% 0.50%
الريبل 1% 3.10% 2.50%
لايتكوين 0.45% 1.90% 1.00%

1- Capital.com: افضل موقع لتداول العملات الرقمية على الاطلاق

موقع تداول العملات الرقمية Capital.comCapital.com موقع متميز وفي ريادة المواقع التي تتيح تداول العملات الرقمية للمبتدئين، مسجلة و مرخصة من قبل هيئة الاوراق المالية CySEC و FCA.  لديهم افضل منصات تداول العملات الرقمية تمكننك من تداول العملات المشفرة دون امتلاكها أو تخزينها عن طريق تداول عقود الفروقات وباستخدام رافعة مالية تمكنك بالدخول إلى السوق بسيولة عالية .  تتوفر على طرق دفع متنوعة و تراخيص قوية معتمدة  وتتميز كذلك بتنفيد سريع  وفوري للأوامر بدون رسوم خفية. كما تتيح لك التداول في عدة اسواق اخرى كالفوركس، السلع، المعادن، الأسهم و المؤشرات، بحيث يمكنك الانتقال إلى 3000 من أكثر المؤشرات شهرة ، السلع ، العملات الرقمية ، اسهم و أزواج العملات على موقع ويب وعلى موبايل. كل هاته المزايا تجعل من شركة كابتال أفضل موقع تداول العملات الرقمية بشكل عام في جل دول العالم بما في ذلك الدول العربية ودول الخليج خاصة.

طرق الدفع

مع Capital.com ، يمكنك فتح حساب حقيقي بأي من العملات التالية: GBP (£) ، EUR (€) أو USD ($) ، PLN (zł ويمكنك إجراء أول إيداع لك باستخدام بطاقة الخصم أو بطاقة الائتمان أو التحويل البنكي أو Sofort أو iDeal أو Giropay أو Multibanko أو Przelewy24 أو QIWI أو Webmoney أو Trustly أو 2c2p أو AstropayTEF كطريقة دفع. 

المزايا

  • 0٪ عمولة ورسوم، لا توجد رسوم خفية
  • منصة سهلة الاستخدام ، حائزة على جوائز تم تصميمه لجعل التداول أكثر ذكاءً وبساطةً وبديهية
  • أفضل إجراءات حماية البيانات.
  • الحماية من الرصيد السلبي” تعني أنك لن تخسر أبدًا أكثر مما وضعته.
  • رافعة مالية 1: 200 (للمحترفين)
  • سبريد جد تنافسي على عكس المنافسين
  • مرخصة ومنظمة من قبل هيئة السلوك المالي (FCA) ولجنة الأمن والتبادل القبرصية (CySEC)
  • تطبيق تعليمي ، دورات عبر الإنترنت و دليل تداولي
  • تقنية الذكاء الاصطناعي تحلل سلوك التداول الخاص بك لمساعدتك على اتخاذ قرارات تداول أكثر ربحية.
  • خدمة العملاء فوق كل اعتبار

العيوب

  • التحويل المصرفي ، الذي يبلغ حده الأدنى 250 يورو (أو ما يعادله بعملة حساب التداول الخاص بك).

تداول العملات الرقمية مع Capital.com

73.81٪ من حسابات العقود مقابل الفروقات تخسر أموالاً

2- eToro: تعلم تداول العملات الرقمية مع التداول الإجتماعي

تعلم تداول العملات الرقمية مع eToroتعتبر eToro أكبر منصة للتداول الاجتماعي للعملات الرقمية بالعالم تم إطلاقه سنة 2007.  فهي تضم ملايين المتداولين من خلال النسخ التلقائي لمحافظ كبار التجار بسوق العملات المشفرة.يمكنك كذلك التواصل مع متداولين آخرين ونقاش استراتيجيات تداول مختلفة. ما يميز eToro هو اداة Copy Trader، تسمح للمبتدئين بنسخ محافظ المستثمرين المتواجدين في الشبكة الاجتماعية لايتورو.يعد هذا الخيار الامثل و الاسهل للمتداولين ذوي الخبرة البسيطة او الوقت القليل لمتابعةاستثماراتهم، ما يمكنك من جني الارباح مثلك مثل المستثمرين الذين نسخت صفقاتهم. ولزيادة ارباحك يمكنك الموقع من رافعة مالية كبيرة على جميع العملات الرقمية مما ينعكس ايجابا على ارباحك في السوق خاصة ان كان لديك رأس مال صغير في محفظة التداول الخاصة بك تخضع الشركة لتنظيم هيئة مراقبة السلوكيات المالية FCA وكذلك هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية CySEC و الاسترالية ASIC، مما يوفر لك الحماية اللازمة من اي اختراف في اي وقت. وهو ما انهكس ايجابا على عدد المتداولين بالمنصة حيث فاق أكثر من 13 مليون عميل عبر العالم. 

طرق الدفع

يمكنك إجراء إيداعك الأول باستخدام بطاقة الخصم أو الائتمان فيزا و ماستركارد ، التحويل بنكي Skrill، Neteller، Paypal ، Trustly

المزايا

  • شراء العملات الرقمية بدون أي عمولة على الإطلاق
  • منصة موثوقة من 13 مليون متداول
  • لوصول إلى ما يزيد عن 2000 أصل مالي مختلف
  • وفر eToro أكاديمية تعليمية شاملة
  • يمكنك استخدام أداة نسخ التداولات CopyTrader
  • شركة مرخصة منFCA/ ASIC/ CySEC
  • توفير الحماية من الرصيد السلبي للعملاء المحترفين
  • أموالك محفوظة في بنوك شهيرة
  • حساب تجريبي مجاني بقيمة 100000 دولار أميركي

 العيوب

  • تخضع طلبات السحب لرسوم تنفيذ السحب
  • الحد الأدنى للإيداع للمرة الأولى يتراوح بين 50 إلى 10000 دولار أمريكي.

تداول مع eToro

3- XTB: تداول عملات رقمية عقود مقابل الفروقات (CFD) 

XTB online tradingلتداول عملات رقمية بالعقود مقابل الفروقات (CFD) يعتبر XTB خيار جدير بالثقة، بحيث يتميز بأكثرمن  20 عامًا من الخبرة في سوق الفروقات والتداول عبر الإنترنت.  يتم التعامل مع كل عميل من عملاء XTB بعناية خاصة بحيث توفر لهم الشركة استعمال عدة طرق في عملية الإيداع لتداول عملات رقمية CFD . يوفر لك هذا الوسيط العملات المشفرة الرئيسية عبر عقود الفروقات بنقرة واحدة فقط. اختر بين عملة بيتكوين، ايثريوم بيتكوين كاش، لايتكوين، الريبل بتخفيض رسوم السمسرة بنسبة 50٪.

تم إنشاء XTB على أساس X-Trade التي تم دمجها في عام 2002 كأول وساطة فوركس وعملات رقمية ذات رافعة مالية في السوق البولندية ومقرها الرئيسي في وارسو. بالفعل في عام 2005، تم ترخيص XTB من قبل KNF (هيئة الرقابة المالية البولندية) لتقديم خدمات الوساطة على جميع المنتجات المالية. في السنوات التالية ، واصلت XTB فتح مكاتبها في جمهورية التشيك وألمانيا وإسبانيا ورومانيا وسلوفاكيا وفي عام 2009 تمكنت من تغيير اسمها إلى XTB Online Trading. في السنوات التالية، فتحت فروعها الجديدة في المجر وإيطاليا وفرنسا والعديد من البلدان الأخرى.

تقدم XTB Trading Academy للمتداولين الجدد مجموعة واسعة من الميزات والأدوات الموجهة لمساعدة المبتدئين على التداول بنجاح. تقدم الأكاديمية دورات في التداول ، ودروس بالفيديو ، ومقالات عن التداول مصممة لتعزيز مهارات المتداول على جميع المستويات.

بالإضافة إلى المواد التمهيدية حول تداول العملات الأجنبية والتحليل الفني والأساسي، تقدم الأكاديمية دروسًا تعليمية حول MT4 و xStation وتداول الشركة عبر الإنترنت ومنصة XTB. تتضمن المواد الأخرى المدرجة في الأكاديمية مقدمة حول تداول العقود مقابل الفروقات وإدارة المخاطر.

يمكن الوصول إلى وظيفة خدمة العملاء عبر البريد الإلكتروني والهاتف والدردشة الحية. تقدم XTB دعمًا محليًا عبر الهاتف في 17 دولة بما في ذلك معظم دول الاتحاد الأوروبي وأوروبا الشرقية.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم XTB لعملائها حوافز تجارية من خلال برنامج مكافآت الولاء المفتوح لجميع المشغلين. تقدم مكافآت الولاء للمتداولين استرداد نقدي مع كل صفقة ومكافأة مثيرة للغاية لإحالة صديق.

طرق الدفع

بطاقات الائتمان اوالخصم، التحويلات البنكية / SEPA . بناءً على بلد اقامتك، يمكنك أيضًا الإيداع من خلال الدفعات الإلكترونية مثل Paypal و Skrill و Sofort و  Neteller و iDEAL و Giropay و Trustly

المزايا

  • مرخصة من قبل هيئة السلوك الماليCySEC
  • تضم أزيد من مليون متداول في 190 دولة عبر العالم
  • مجموعة واسعة من الاسواق تفوق 1000
  • التداول بصفر سبريد
  • سهولة فتح حساب تداول
  • 20 سنة من الخبرة في اسواق التداول
  • ازيد من 40 جائزة عالمية
  • التداول الآلي
  • انشاء حساب مجاني
  • xStation و MT4 على الويب ، وسطح المكتب ، والجوال ، والكمبيوتر اللوحي ، والساعة الذكية

 العيوب

  • لا تتيح لسكان المملكة المتحدة تداول العملات الرقمية.

تداول مع XTB

كيفية تداول العملات الرقمية  

بعض استعراضنا لك لمميزات وعيوب كل وسيط، وصلنا الان للمرحلة التطبيقة  لتداول العملات الرقمية. سنستعرض لك اهم تلك الخطوات، فقط اتبع المراحل الأربعة أدناه والتي تشرح خطوة بخطوة كيفية القيام بذلك.

  • 1 – افتح حساب مع Capital.com
  • 2 – املأ معلوماتك الشخصية
  • 3 – إيداع الأموال في حسابك
  • 4 – تداول العملات الرقمية
 

شرح كيفية تداول العملات الرقمية : دليل كامل للمبتدئين

اتبع هذه الخطوات الأربع السريعة والسهلة لفتح حساب تداول وبدء تداول العملات المشفرة.

1- افتح حساب مع Capital.com

عليك الولوج إلى صفحة التسجيل على Capital.com ، ستظهر لك  خاصة للتسجيل. ما عليك إلا وضع اسمك الاول و الاخير، البريدك الإلكتروني و ان تختار كلمة المرور الخاصة بك ثم رقم هاتفك النقال و تضغط على تسجيل.

افتح حساب مع Capital.com

2- املأ معلوماتك الشخصية

لادخال معلوماتك الشخصية عليك الضغط على خانة الاعدادات كما هو مبين اسفله ثم باستعمال خاصية KYC يتعين عليك في هذه الخطوة إستبيان المعلومات الشخصية. عليك تقديم اسمك الكامل وتاريخ ميلادك وعنوانك وجنسيتك ومعلومات أخرى مماثلة. بالمقارنة مع بعض المنصات الأخرى، ويجب عليك تحميل صورتك الشخصية و صورة بطاقتك تعريفك الشخصية و شهادة تتبت مكان اقامتك, فإن هذه الخطوة سهلة لاتتطلب سوى دقيقة أو دقيقتين.

3- إيداع المال في المنصة

بعد فتح الحساب يجب عليك تمويله، يو يمكنك الاختيار بين البطاقة البنكية والتحويل البنكي. عليك التأكيد أنك مالك للبطاقة والضغط على الزر إيداع.

إيداع الأموال في حسابك Capital.com

4 – تداول العملات الرقمية

بالولوج إلى منصة التداول عليك كتابة اسم العملة الرقمية الذي تريد تداولها ك bitcoin مثلا في خانة البحث السريع بعد ذلك عليك إختيار العملة التي تريد أن تبدلها. ثم تضغط على بيع او شراء كما هو مبين اسفله. 

وبعد ان تضغط على شراء او بيع تضهر لك الشاشة اسفله التي تمكنك من اختيار حجم الاستثمار وTAKE PROFIT و STOP LOSS ثم تضغط على شراء او بيع في اسفل الشاشة.

تداول العملات الرقمية

تداول العملات الرقمية الآن

73.81٪ من حسابات العقود مقابل الفروقات تخسر أموالاً

شرح ما هو تداول العملات الرقمية؟

مجال تداول العملات الرقمية يضم عمليات شراء وبيع أزواج تلك العملات المشفرة بهدف تحقيق الربح. ولكسب المال من التداول  تحتاج إلى بيع “زوج” العملة الرقمية بأكثر مما دفعته في البداية. نأخد المثال التالي، اذا وضعنا أمر شراء بقيمة 3000$   للزوج BTC/USD بسعر 50000$ ثم إغلاق الصفقة بعد ارتفاع السعر الى 55000 $ نكون قد ربحنا  $300 من الصفقة. كما يمكننا بيع اي زوج عملة مباشرة في السوق عبر منصة التداول فيeToro . بمعنى اخر ، هذا يعني أنك تعتقد أن قيمة زوج العملة الرقمية ستنخفض. بحيث ان صح توقعك ، ستحقق ربحاً. يعمل سوق العملات الرقمية  بنفس الطريقة التي يعمل بها الفوركس.بحيث يتم  تبادل أزواج العملات الرقمية مثل بيتكوين مقابل الدولار الأمريكي أو ايثيريوم  مقابل الدولار الأمريكي أوكاردانو  مقابل الدولار الأمريكي.لكسب المال نقوم باستثمار تحركات أسعار تلك الازواج في السوق. ما نقوم به هو التنبؤ بالحركة المستقبلية  لسعر العملة اذ كانت سوف ترتفع أو تنخفض مفق تحليلك الخاص. وكل هذا اصبح متاح  في الدول العربية بحيث يمكنك الدخول إلى السوق وأنت في منزلك بضغطة زر واحدة.

التداول القصير الأمد/الأجل

التداول قصير الأجل هو عندما تشتري فيه عملة مشفرة ولكنك تخطط فقط للاحتفاظ بها لفترة قصيرة من الوقت. هذا يمكن أن يكون أي شيء من دقائق أو ساعات أو أيام أو أسابيع أو حتى بضعة أشهر! قد تشتري عملة رقمية معينة لأنك تعتقد أنها سترتفع في السعر على المدى القصير. في هذه الحالة ، يمكنك بيعها لتحقيق ربح سريع إذا كنت تعتقد أن السعر سينخفض مرة أخرى! دعونا نلقي نظرة على بعض مزايا التداول على المدى القصير.

المزايا:

تتمثل الميزة الرئيسية لتداول العملات على المدى القصير في أنها توفر فرصة جيدة حقًا لتحقيق مكاسب مئوية عالية. على عكس أسواق العملات الورقية ، حيث لا تتحرك الأسعار عادةً بأكثر من 1٪ يوميًا ، يمكن أن تتضاعف أسعار العملات المشفرة بين عشية وضحاها! والآن بعد أن أصبحت العملات المشفرة شائعة للغاية ، يوجد الآن أكثر من 1900 عملة مشفرة مختلفة يتم تداولها. مما يعني شيئًا واحدًا – المزيد من الفرص لتحقيق أرباح ضخمة. ليس ذلك فحسب ، ولكن هناك أيضًا أحجام تداول كبيرة للعديد من العملات الرقمية.

تعد أحجام التداول الكبيرة مهمة لأنها تعني أنك ستجد دائمًا مشتريا أو بائعًا! هذا يعني ببساطة أن كمية كبيرة من العملات تتدفق وتخرج من تلك العملة المشفرة.

العيوب:

نظرًا لأن أسواق العملات الرقمية متقلبة للغاية ، فقد تتغير الأسعار بسرعة كبيرة. هذا يعني أنه إذا كنت ترغب في إجراء تداول قصير الأجل ، فستحتاج إلى قضاء الكثير من الوقت في تحليل الأسواق. من المهم للغاية أن تتحكم في عواطفك – الشيء المهم الدي سوف تتعلمه عندما تقوم بالتداول قصير الأجل هو أنك لا تفوز دائمًا. يمكن أن يكون مرهقا للغاية عندما تتحرك الأسعار بشكل مختلف عن الطريقة التي كنت تأمل فيها.

لذلك ، فإن تعلم قبول الخسائر هو جزء كبير من تداول العملات المشفرة. لا أحد يطمع في 100 ٪ في نفس الوقت! يبحث متداولو العملة الرقمية على المدى القصير عن مكاسب صغيرة في تحركات الأسعار الصغيرة ، لذلك ستحتاج إلى قدرة تحليل جيدة. هذا يعني القدرة على قراءة المخططات والرسوم البيانية . والتي ، إذا كنت مبتدئًا ، يمكن أن تستغرق بعض الوقت للتعلم. عيب آخر للتداول على المدى القصير هو أنه ، لكي ترى عوائد جيدة ، يجب عليك القيام باستثمار كبير. وهذا شيء قد لا يحبه معظمكم من المبتدئين.

تداول مع كابيتال

73.81٪ من حسابات العقود مقابل الفروقات تخسر أموالاً

التداول الطويل الأمد/الأجل

هل سمعت من قبل كلمة “HODL”؟ حسنًا ، إن لم تفعل ، فسنفترض أنك جديد تمامًا في مساحة العملات الرقمية! لا ، إنها ليست كلمة ستجدها في القاموس ، لكنك بالتأكيد ستجدها في منتديات الكربتو ومجموعات الدردشة للعملات الرقمية! “HODL” هي كلمة عامية تعني الاحتفاظ بعملة مشفرة لمدة طويلة الأجل بدلاً من بيعها. عادةً ما يعني تداول العملات الرقمية على المدى الطويل الاحتفاظ بعملة واحدة لمدة عام واحد أو أكثر.

تكمن الفكرة في أنه على الرغم من أن هناك تقلبًا دائمًا ، إلا أن السعر يجب أن يزيد بمقدار كبير على المدى الطويل. ومن الأمثلة الرائعة على ذلك المستثمرين المحظوظين الذين اشتروا البتكوين في عام 2011 عندما كان 0.35 دولار فقط. إذا تمسكوا بها حتى أواخر عام 2017 ، فبإمكانهم بيع عملاتهم مقابل 20.000 دولار تقريبًا لكل منهم! هذا أكثر من 57 الف مرة رأس المال الأولي!

المزايا:

واحدة من المزايا الرئيسية لتداول العملات على المدى الطويل هي أنها سهلة وتتطلب قدراً قليلاً من الوقت. لا تحتاج إلى فهم المخططات أو الرسوم البيانية المعقدة لأنك تتطلع ببساطة إلى الاحتفاظ بعملتك الرقمية على المدى الطويل. على عكس التداول قصير الأجل ، حيث تحتاج إلى قضاء وقت طويل في التحقق من أسعار العملات المشفرة ، يمكنك القيام بذلك في وقت فراغك.

الأمر بسيط ، بمجرد قيامك بشراء عملتك الرقمية ، لن تحتاج إلى القيام بأي شيء آخر غير الانتظار! ميزة أخرى جيدة لتداول العملات على المدى الطويل هي أنك لا تحتاج إلى الكثير من المال للبدء. يمكنك شراء كميات صغيرة كلما كان لديك بعض الأموال الاحتياطية ، والسماح لها بالنمو على مدار فترة زمنية طويلة. يتيح لك هذا أيضًا تجنب ضغوط التقلبات في السوق ، حيث لا داعي للقلق بشأن الحركات قصيرة الأجل في السعر.

العيوب:

عيب واحد من تداول العملات على المدى الطويل هو أنك قد تفوت فرصة جيدة لتحقيق مكاسب سريعة على المدى القصير. في بعض الأحيان ترتفع قيمة العملات بسرعة كبيرة ، فقط لتهبط مباشرة إلى أسفل.يلاحظ المتداول على المدى القصير هذا ويمكنه تحقيق ربح سريع.

عيب آخر هو أنه نظرًا لأنك لا تقضي وقتًا في تحليل السوق (مثل المتداول قصير الأجل) ، فقد تفوتك بعض الأخبار السيئة. إذا صدرت أخبار سيئة قد تؤثر على سعر العملة المشفرة (مثل القوانين والعقوبات) ، فقد ينخفض السعر ولا يرتفع أبدًا مرة أخرى. لذلك ، فقط تأكد من أنك ملم بجديد أخبار العملات الرقمية لتجنب حدوث ذلك. الآن بعد أن عرفت بعض مزايا وعيوب كل من تداول العملات على المدى القصير والطويل ، دعونا نلقي نظرة على بعض الأشياء التي تحتاج إلى توخي الحذر فيها قبل البدء.

تداول مع كابيتال

73.81٪ من حسابات العقود مقابل الفروقات تخسر أموالاً

الأشياء التي يجب توخي الحذر منها عند تداول العملات الرقمية

أهم شيء يجب أن تتذكره قبل أن تبدأ التداول هو أن هناك فرصة لتفقد استثمارك بالكامل. أسواق العملات المشفرة متقلبة للغاية ، وعلى الرغم من أن بعض الناس كسبوا الكثير من المال ، إلا أن الكثير من الناس فقدوا أموالهم أيضًا. يجب ألا تتداول أبدًا بأي مبلغ لا يمكنك خسارته. كيفية التعامل مع خسائرك ستحدد نجاحك كمتداول. إليك بعض النصائح المهمة – لا تحاول أبدًا استرداد خسائرك عن طريق استثمار مبالغ أكبر. هذا هو الاستثمار بالعواطف ، وغالبا ما يتسبب في خسارة الكثير من الناس.

ال FUD:

مصطلح شائع مستخدم في كل من العالم الحقيقي و عالم تداول العملات الرقمية “FUD”. هذا يعني الخوف وعدم اليقين والتضليل. “FUD” هي عندما يحاول الأشخاص أو المنظمات حث الناس على عدم الاستثمار في أحد الأصول عن طريق إخبارهم أنهم سيخسرون كل أموالهم (أو شيء مشابه). عادة ما يقولون أشياء مثل “إنها عملية احتيال” أو أنها “ستتحطم”.

يجب عليك دائمًا إجراء البحوث الخاصة بك قبل القفز إلى أي استنتاجات أو قرارات. استخدم Google لمعرفة ما إذا كانت المعلومات التي تسمعها صحيحة.

ال FOMO:

الخوف من فوات الشيء أو فومو (Fear of missing out) التي تُختصر بـ FOMO، هي حالة عامة تدفع الأشخاص إلى الرغبة في أن يكونوا في خوف من فوات حدثٍ ما لا يُشاركون فيه.

إنها واحدة من أكبر الأخطاء (والأغلى) التي يرتكبها الأشخاص عند تداول العملات الرقمية.

يبدو أنك تتداول عملات رقمية ما… وعلى الرغم من أنها في ذروتها اعلى مستوى (طوال الوقت) تشتريها على أي حال ، على أمل أن تستمر في الارتفاع. ما يسمى بال PUMP ايضا في بعض الأحيان ، تفعل، وفي أوقات أخرى (أغلب الأحيان) …. تسقط سقوطا حرا وأنت ومحفظتك تسقطان ايضا، الألم !! الإحباط !! الأسف !!!.

اتباع المشاعر هذا لن ينفع من الأفضل لك الإعتماد على استراتيجيه خاصه وتحليل جيد.

الإقناع :

أحد الأشياء التي يجب مراعاتها قبل البدء في التداول هو أنه يجب ألا تتأثر أبدًا بآراء الآخرين. تذكر أنك لست الشخص الوحيد الذي يريد الربح من تداول العملة المشفرة. كن حذرًا من اليوتيوبرز التي تشاهدهم وتستمع إليهم. غالبًا ما يتم دفعهم بواسطة مشاريع العملات للترويج لعملتهم الرقمية.

قد يؤدي ذلك إلى زيادة السعر على المدى القصير ولكن قد ينتهي به الأمر إلى الانخفاض على المدى الطويل. لذلك ، دائما القيام البحوث الخاصة بك أولا. إذا كنت قد قرأت دليلنا حتى الآن ، فيجب أن تفهم جيدًا الآن ما هو تداول العملات المشفرة ، والفرق بين التداول قصير المدى والتداول طويل المدى ، والأشياء التي تحتاج إلى توخي الحذر منها. خمين ماذا؟ لقد حان الوقت لتعلم كيفية تداول العملات الرقمية!

تداول مع Capital.com

73.81٪ من حسابات العقود مقابل الفروقات تخسر أموالاً

4 نصائح تداول العملات الرقمية

نقدم لك الان ما هو التداول و اهم النصائح التي يجب تذكرها قبل بدأ عملية التداول لان هاته العملية تتطلب منك المخاطرة ببعض اموالك على امل تحقيق ارباح من السوق.

1 – إدارة المخاطر

عند دخولك في عملية شراء او بيع تتيح لك المنصة وضع امرين اضافيين ويتعلق الامر بوقف الخسارة وهو المبلغ الاقصى الذي يمكنك تقبله ان تحرك السوق عكس تحليلك و هناك امر جني الارباح و هو مهم اذا وصل السوق للسعر المرجو من الصفقة يتم تنفيد الخروج من السوق لتحصل بعدها على الربح المرجو من الصفقة.

2 – التدريب

يشمل التدريب تعلم أساسيات تداول العملات الرقمية بحيث تمكنك من وضع استراتيجيتك الخاصة للتداول بحيث مع اكتساب الخبرة ستسطيع اختيار الاستراتيجية المناسبة في الوقت المناسب.

3 – حساب تجريبي

بعد تعلمك اساسيات التداول و استراتيجيات ادارة المخاطر في السوق يمكنك انشاء حساب تجريبي للتمرن على منصة احد شركات التداول المرخصة او يمكنك تجريب اي استراتيجية خاصة بك في سوق العملات الرقمية.  استخدم فقط الوسطاء المرخصين الذين يتيحون التداول دون عمولات او رسوم خفية. يمكنك اختيار وسيط من بين الوسطاء الذين فصلنا مزاياهم سابقا.

4 – جني الأرباح

كما ذكرنا سالفا يتميز سوق العملات الرقمية من تقلب دائم في الاسعار لذلك لا تنس جني ارباحك من السوق طالما السعر يتحرك وفق تنبئك لاتجاهه.

فوائد تداول العملات الرقمية

فيما يلي بعض الأسباب التي تجعل المستثمرين يحبون تداول العملات المشفرة.

1 – ساعات عمل سوق العملات

يتميز سوق العملات الرقمية عن باقي الاسواق كونه يعمل طوال الاسبوع من الاثنين للاحد و لمدة 24 ساعة وهو امر مناسب للناس التي لديها عمل قار وتريد دخلا اخر من مجال العملات بحيث يمكنهم التداول في نهاية الاسبوع.

2 – تقلبات العملات الإفتراضية

بالرغم من ان هذا السوق يعتبر جديدا بالمقارنة مع باقي الاسواق الا انه يمتز بتحركاته الكبيرة في مدة قصيرة بحيث يمكنك من تحقيق اهداف و ارباح كبيرة مقارنة بباقي الاسواق بحيث كان افتتاح سوق  البيتكوين في سنة 2020 بسعر 7200 دولار ليحقق في سنة 2021 اعلى قمة له في تاريخه بسعر 64800 دولار اي ما يمثل ارتافع نسبته 800% وهي نسبة نمو لا يمكن ان نجدها في الاسواق الكلاسيكية كالفوركس او الاسهم 

3 – إمكانية البيع والشراء

عند شراء عملة رقمية من منصة لامركزية او عند شراء اصل تلك العملة من منصة تتيح لك ذلك فانت لا تستطيع الاستفادة من العملة عند تراجع اسعارها. لكن باختيارك احد الوسطاء المرخصين الذين اقترحنا عليك يمكنك تداول العملات الرقمية عن طريق عقود الفروقات CFD ما يتيح لك اخد مراكز بيع و شراء حسب تحليلك للسوق.

4 – استعمال الرافعة المالية

يتيح لك تداول العقود مقابل الفروقات فتح مراكز بالهامش وهو يشمل ايضا سوق العملات الرقمية المشفرة بحيث يمكنك بالتعرض للسوق بكمية كبيرة مقارنة برأس مالك.

5 – سرعة فتح الحساب

لكي تبدأ الربح من تداول العملات الرقمية يجب عليك اولا فتح حساب تداول مثلا مع Capital.com حيث سيقوم هذا الوسيط بالتعرض للسوق مباشرة نيابة عنك مما يتيح لك التداول بصورة اسهل و اسرع فلن تحتاج الى انشاء محفظتك الخاصة وتحويل العملة اليها.

تداول العملات الرقمية: ما هي المخاطر؟

يحتوي تداول العملات الرقمية على مخاطر متعددة وجب الحد منها لتصبح متداولا ناجحا يكسب المال من خلالها. 

غير مستقرة في السعر

تقلب الاسعار المستمر  في تداول العملات الرقمية مرتفع للغاية، خاصة عند اختيارك تداول أزواج قليلة السيولة. بحيث نجد العملات الرئيسة تتحرك بنسبة 10%  او 5% خلال الايام العادية في حين تتحرك باقي العملات بنسب اكبر من ذلك بكثير و هو ما لا نجده في الاسواق الاخرى بحيث تعتبر هاته النسب في الاسواق الاخرى انهيارات او مكاسب خيالية حسب الاتجاه. لهذا ننصح دائما بالتأكد من أن لديك أوامر  لوقف الخسارة وجني الأرباح لجميع الصفقات. هكذا تضمن أنك قادر على التخفيف من خسائرك في حال عاكسك السوق  والاحتفاظ بالمكاسب المحققة لينمو حسابك باستمرار.

ظهور بورصات غير مرخصة

سوق العملاات الرقمية سوق غير منظم وهو ما اعطى فرصة لبروز و ظهور منصات غير صادقة يمكن ان تضيع معخا اموالك المستثمرة بها  وعادة ما تكون هذه منصّات لا تطلب منك اي شيء سوى الايداع فقط عكس المنصات المرخصة التي تطلب من اي متداول في عملية التسجيل توثيق حسابه عن طريق تعريف الهوية. فمن ناحية، يمكن أن يكون هذا مفيداً للمتداولين الذين لا يرغبون في تقديم وثائق هوية أو الذين يسعون إلى استخدام رافعة مالية عالية. تذكر أنك تخاطر بمالك مخاطرة كبيرة باستخدامك لمنصة عملات رقمية غير مرخصة. هذا هو السبب الذي جعلنا  نقترح عليك وسطاء مرخصين و معتمدين من طرف هيئات رقابية صارمة اتجاه اموال المتداولين. هكذا، يمكنك حماية أموالك والتركيز فقط على تحليل سوقك المفضل من العملات الرقمية.

الخلاصة: كيفية تداول العملات الرقمية عند افضل موقع

بعد مراجعتنا لسوق العملات الرقمية و ذكرنا لمميزات و مخاطر هذا السوق الذي يعتبر في طريق النمو و الاحتضان من طرف دول العالم. نود لفت انتباهك ان اهم نقطة حاليا انجاحك بهذا السوق هي دقة اختيارك لتداول العملات الرقمية عند افضل موقع لذلك. بتوفرك على حساب لدى شركة وساطة Capital.com وإيداعك المال المراد التداول به ،يمكنك  شراء العملات الرقمية عند احد افضل منصات تداول العملات الرقمية. فشراء بيتكوين او ايثريوم او غيرها من العملات أصبح أسهل من أي وقت مضى و بضغطة زر من منزلك و خلال نهاية الاسبوع ان رغبت بذلك هذا البروكر هو وسيط معتمد من قبل هيئة الرقابة المالية FCA وCySEC ولا يقتطع اي عمولة أو رسوم عند تنفيد لاوامرك بالسوق كما و يتيح لك  تنفيد عملية بيع العملة بكل سهولة ويسر. 

تداول العملات الرقمية

العقود مقابل الفروقات هي أدوات معقدة وتنطوي على مخاطر عالية لخسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية. 73.81٪ من حسابات مستثمري التجزئة تخسر أموالاً عند التداول العقود مقابل الفروقات مع هذا المزود. يجب أن تفكر فيما إذا كنت تفهم كيف تعمل العقود مقابل الفروقات وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية بخسارة مال.

كيف ابدا تداول العملات الرقمية؟

عن طريق فتح حساب حقيقيمن الانترنت مع احد الوسطاء المعتمدين بحيث يمكنك من سوق العملات الرقمية عن طريق منصة يمكنك من خلالها من ادارة اموالك وبدأ استثمارك في العملات المشفرة بيسهولة و يسر دون حاجتك الى خبرة كبيرة سوى تعلم بعض أساسيات تداول العملات الرقمية بحيث تمكنك من أخذ قرار بيع و شراء العملة حسب قناعتك اتجاه السوق.

كيف اختار وسيط موثوق لتداول العملات الرقمية؟

اولا التأكد من انه مسجل و لديه رخصة من طرف الهيئات الرقابية ك CySec / FCA / ASIC و لديه سمعة حسنة بين المتداولين.كما انه يحقق لك التداول بايداع مال حسب قدرتك.اضف لهذا توفره على خدمة عملاء تساعدك في الاجابة على تساؤلاتك بسرعة.جميع الشركات المذكورة في هذا المقال تحقق لك هاته الشروط وأكثر.

أنا مبتدأ. هل يمكنني تعلم تداول العملات الرقمية من الصفر؟

نعم أي متداول محترف بالسوق مر من هاته المرحلة بحيث يمكننا تعلم التدواول في العملات الرقمية بالتوجه الى الموقع الرسمي للوسيط الذي فتحت معه حساب التداول فهو يتيح لك كورسات حسب خبرتك و ندوات مجانية عبر الانترنت كما يضع لك مقالات حصرية يمكنك الاطلاع عليها.كما و يتيح لك حساب تجريبي يمكنك من تطبيق ما تعلمت وتصحيح الاخطاء. تبقى رغبتك في التعلم هي اساس نجاحك لاكتساب الخبرة.

هل يمكنني أن أتداول العملات الرقمية برافعة مالية؟

نعم بعض الوسطاء يقدمون لك رافعة مالية عند تداولك للعملات الرقمية عن طريق عقود الفروقات CFD

افضل طريقة لتداول العملات الرقمية؟

لنجاحك في هذا السوق يجب ان تتقيد بما ذكرناه في فقرة المخاطر.يعني بعد ات تتعلم الاساسيات و تضع استراتيجية تمكنك من تحديد بيعك او شراءك لعملة ما يجب عليك فورا و ضع امر وقف خسارة تحدد بها نسبة تقبلك للخسارة اذا ما ذهب السوق عكس اتجاهك و ضع امر جني الارباح لكي لا تدع السوق ينعكس عليك دون ربح اذا كان في وقت ما باتجاه تحليلك للسوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *