;

افضل برامج التداول الالي العربية في 2021

إذا كان مصطلح التداول يعني مبادلة أصل مالي بآخر بهدف تحقيق الربح. فإن كلمة التداول الالي تعني من دون شك وجود آليات تسهم في تقليل المخاطر وتسمح للمتداول بتداول الأسواق المالية بذكاء أكبر وبثقة أكثر. إن الهدف الأول للمتداول هو ربح المال لذلك يعد التداول الالي وسيلة يستفيد منها العديد من المستثمرين من خلال تفويض أنشطة التداول إلى البرامج ، ووضع الأوامر بشكل مستقل ، مع تدخلات قليلة جدًا أو معدومة من جانب المتداول.

سنعرفك في هذه المقالة على كنه التداول الالي وجوهره، ونبسط لك ما يحمد له ومايؤاخذ عليه، ليكون بمقدورك بدأ التداول الآلي على أفضل البرامج العربية في 2021.

ابدأ التدول الآلي الآن

افضل برامج التداول الالي

برنامج التداول الآلي هو نظام يسمح للمتداولين بوضع قواعد لدخول الصفقات والخروج منها. يمكن لمتداولي ومستثمري الأسواق المالية تحويل قواعد الدخول والخروج وإدارة الأموال الدقيقة إلى أنظمة تداول آلية تسمح لأجهزة الكمبيوتر بتنفيذ الصفقات ومراقبتها. بمجرد برمجة هذه القواعد ، يمكن للبرنامج إجراء العمليات تلقائيًا وفقًا للقواعد والإعدادات المحددة.

إختيار أفضل برامج التداول الآلي العربية في 2021 هو سر النجاح، لذلك سنعرفك على أهم البرامج و نراجعها من حيث معايير متعددة.

  • 1- Capital.com: افضل برنامج التداول الالي عربي عبر الانترنت
  • 2- XM: شركة التداول الالي الإسلامية MT4  و MT5

1- Capital.com: افضل برنامج التداول الالي عربي عبر الانترنت

Capital.com: افضل برنامج التداول الالي عربي عبر الانترنتتم إطلاق Capital.com في عام 2016، وهو عبارة عن منصة تداول عبر الإنترنت متخصصة في المشتقات المالية. يتيح البرنامج آلاف الأسواق المالية التي يتم تداولها بواسطة العقود مقابل الفروقات. هذا يعني أنه يمكنك المضاربة على صعود أو انخفاض أحد الأصول دون الحاجة إلى الحصول على ملكيتها.

في Capital.com ، ستتمكن من تداول آليا الأسهم من أكثر من اثني عشر بورصة، جنبًا إلى جنب مع صناديق الاستثمار المتداولة والسلع والعملات المشفرة والمؤشرات. Capital.com أيضًا قوي جدًا في قسم الفوركس ، مع دعم أكثر من 138 زوجًا. بغض النظر عن السوق الذي يثير اهتمامك ، فإن Capital.com لا يتقاضى أي عمولة. يجب أن تجد أن فروق الأسعار تنافسية في معظم الأسواق أيضًا.

فيما يتعلق بأدوات التداول الخاصة به، قد يكون المبتدئون أكثر اهتمامًا باستخدام منصة Capital.com الأصلية – والتي يمكن الوصول إليها عبر متصفح الويب القياسي الخاص بك. قد يختار المتداولون الاليون الوصول إلى حساب Capital.com الخاص بهم عبر ميتاتريدر 4.

التداول الالي مع وسيط موثوق

أما بالنسبة للسلامة والموثوقية، يتمتع Capital.com بسمعة طيبة في مجال التداول عبر الإنترنت. يتضمن ذلك تراخيص كاملة مع FCA و ASIC و CySEC. إن البدء مع هذا الوسيط ذو التصنيف الأعلى أمر بسيط أيضًا – حيث أن الحد الأدنى للإيداع في مدفوعات بطاقة الخصم / الائتمان والمحفظة الإلكترونية هو 20 دولارًا فقط ، بينما تتطلب التحويلات البنكية 250 دولارًا أمريكيًا أو أكثر.

ما يمكنك تداوله على برنامج التداول الآلي

  • الأسهم : في المجموع ، ستجد أكثر من 4000 أسهم في Capital.com – وهو أمر ضخم. يغطي هذا ما لا يقل عن 18 بورصة من جميع أنحاء العالم.
  •  الفوركس : وجدت مراجعة Capital.com أيضًا أن برنامج التداول الخاص مهم ومفيد عندما يتعلق الأمر بالفوركس. في الواقع ، يتيح لك موقع Capital.com الوصول إلى 138 سوقًا للفوركس.
  • السلع : إذا كنت مهتمًا بتداول السلع ، فإن Capital.com قد غطت في المجموع 26 سوقًا في هذا القسم – والتي تغطي أنواع السلع الرئيسية الثلاثة – المعادن الصلبة والطاقات والسلع الزراعية.
  • المؤشرات : جاءت مراجعة Capital.com عبر 23 مؤشرًا. فيما يتعلق بالأسواق الرئيسية، يشمل ذلك مؤشرات دو جونز، ناسداك، S&P 500 و FTSE 100. يمكنك أيضًا تداول المؤشرات من أستراليا واليابان وهونغ كونغ والصين وفرنسا وغيرها الكثير.
  • العملات المشفرة : وجدت مراجعة Capital.com و برنامج التداول الآلي الخاص به  أنه يدعم أكثر من 200 سوق، مع إضافة المزيد بنحو منتظم. يغطي هذا كلاً من أزواج العملات المشفرة. يمكن تداول جميع العملات المشفرة الرئيسية من حيث القيمة السوقية مقابل الدولار الأمريكي ، وفي كثير من الحالات – العملات الورقية الأخرى أيضًا.

إيجابيات وسلبيات Capital.com

ستجد أدناه نظرة عامة على الإيجابيات والسلبيات الرئيسية التي إستقيناها من مراجعة Capital.com.
الايجابيات :
  • 0٪ عمولة في جميع الأسواق
  • هوامش ضيقة
  • 20 دولارًا كحد أدنى للإيداع على مدفوعات بطاقات الخصم / الائتمان والمحفظة الإلكترونية
  • برنامج تداول آلي منظم بشكل كبير
  • الآلاف من الأسواق المدرجة – من الأسهم والمؤشرات إلى العملات الأجنبية والعملات المشفرة
  • تقدم الرافعة المالية في جميع الأسواق
  • برنامج تداول آلي متاح.
  • MT4 لتداول الفوركس متاح.
سلبيات :
  • 250 دولارًا كحد أدنى للإيداع في حالة اختيار حوالة مصرفية

إبدا التداول الآلي مع كابيتال

2- XM: شركة التداول الالي الإسلامية MT4  و MT5 

XM: شركة التداول الالي الإسلامية MT4  و MT5XM هي شركة وساطة في تداول العملات الأجنبية وعقود الفروقات حائزة على جوائز وتخدم عملاء من 196 دولة في 5 قارات. لديها عملاء من أكثر من 196 دولة وموظفون يتحدثون أكثر من 30 لغة. زارت إدارة الشركة برنامج أكثر من 120 مدينة على مستوى العالم لفهم احتياجات العملاء والشركاء. يمكن للعملاء اختيار التداول الآلي لتداول العملات الأجنبية والعقود مقابل الفروقات على مؤشرات الأسهم والسلع والأسهم والمعادن والطاقات من نفس حساب التداول. مع مجموعة واسعة من أدوات التداول المتاحة من منصة واحدة متعددة الأصول ، تجعل XM التداول أسهل وأكثر كفاءة. تم تصميم جميع أنظمة وتحديث برنامج التداول الآلي مع وضع العميل في الاعتبار. بدءًا من إجراأت فتح الحساب و إدارته، مرورا بإيداع الأموال أو سحبها ، وأخيرًا التداول عبر الانترنت. كل شيء بسيط ومباشر وسهل الاستخدام لجميع المتداولين.

التنظيم و الموثوقية : تخضع مجموعة XM للتنظيم من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات القبرصية (CySEC 120/10) ولجنة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية (ASIC 443670) ولجنة الخدمات المالية الدولية (000261/158).

ما يمكنك تداوله على برنامج التداول الآلي

يوفر الوسيط المالي أسواق مالية متعددة للمتداول المبتدئ و المحترف على حد سواء.

  • فوركس : يتوفر ما مجموعه  55 زوجًا من العملات، بدءًا من الأزواج الرئيسية والثانوية وبعض الأزواج الغريبة أيضًا.
  • المؤشرات : اعتبارًا من 2018 ، يمكنك العثور على حوالي 30 مؤشرًا للتداول كعقود مقابل الفروقات. وهذا يشمل أكبر أسواق الأسهم والمؤشرات.
  • السلع : يمكن للمتداولين تداول السلع التقليدية مثل المعادن (الذهب والبلاديوم والبلاتين والفضة) ومصادر الطاقة (خام غرب تكساس الوسيط والغاز الطبيعي والبرنت).

المنصات MT4 و MT5 – طرق الدفع – التداول الآلي

هناك عدة طرق لإيداع الأموال وسحبها من حساب XM الخاص بك. تقبل XM Group طرق الدفع المحلية – نقصد هنا وسائل الدفعع الشائعة في الأوطان العربية-  الأكثر استخدامًا اليوم بما في ذلك بطاقة الائتمان / الخصم ، و Neteller ، و Skrill ، والتحويل البنكي ، وما إلى ذلك.

عادة ما تكون عملية تمويل الحساب مفتوحة لمدة 24 ساعة في اليوم وهي تلقائية بالكامل. تغطي XM أيضًا جميع رسوم تحويل الأموال ولا تشمل أي رسوم خفية أو عمولة لإيداع الأموال

يمكن لعملاء XM من الحسابات التجريبية والحقيقية التداول على ما يصل إلى 16 منصة تداول تدعم أوامر السوق ، والحد ، والإيقاف ، والتتبع ، ويمكن الوصول إليها مباشرة من حساب واحد. يؤدي ذلك إلى تسريع عمليات التداول ويمنح المتداولين مرونة كبيرة للتداول من أي مكان وفي أي وقت بسهولة. في XM ، تعمل منصة MetaTrader 4 الحائزة على العديد من الجوائز مع عدد غير محدود من الحسابات التجريبية والحقيقية ، كما يتم دعم المستشارين الخبراء (EAs) والتداول الآلي.

تتيح لك وظيفة التداول التلقائي السماح بتنفيذ استراتيجيات التداول التي حددتها مسبقًا في الوقت الفعلي. تُعلمك هذه الميزة بالمعاملات المحتملة، كما أنها تفتح المراكز المتعلقة برصيد حساب التداول الخاص بك. لاحظ أيضًا أنك ستكون قادرًا على تنشيط أو إلغاء تنشيط التداول التلقائي في أي وقت.

توفر لك منصة XM MT4 أيضًا إمكانية دمج أكثر من 30 مؤشرًا والتي ستساعدك على تحليل عرض الأسعار من زوايا مختلفة. لديك أيضًا خيار إضافة المؤشرات الشخصية الخاصة بك. نذكرك أن مجموعة المؤشرات الفنية وأدوات التحليل تعتمد على الأرباح المستقبلية التي ستحققها في سوق الفوركس. يتطلب نجاحك فقط أن تكون قادرا على تحديد التكرار في تحركات الأسعار واتجاهات السوق وأفضل نقاط الدخول والخروج.

الميزات الرئيسية لـ MT 4 و MT5 :

  • مؤشرات متكاملة وشخصية
  • إمكانية التداول عبر الهاتف المحمول باستخدام الهواتف الذكية المُكيَّفة
  • تحليلات فنية كاملة وأدوات رسومية
  • تمت إدارة عدد كبير من الطلبات
  • إدارة قواعد البيانات لتاريخ تداولاتك
  • النسخ الاحتياطي للبيانات والأمن
  • إمكانية إعتماد التداول التلقائي
  • الرسائل الداخلية

إيجابيات وسلبيات برنامج التداول الآلي

ستجد أدناه نظرة عامة على الإيجابيات والسلبيات الرئيسية التي إستقيناها من مراجعة XM

الايجابيات :
  • تقدم XM  نظام مكافأة فريد. كبداية، تمنحك مكافأة الترحيب 30 دولارًا. كل ما تحتاجه هو أن تقوم بالتسجيل كمتداول مبتدئ.  تعتمد هذه المكافأة أيضًا على بلد إقامة العميل. على سبيل المثال، العملاء المسجلين تحت Trading Point of Financial Instruments Ltd غير مؤهلين للحصول على هذه المكافأة.
  • تقدم مكافأة الإيداع حسب مستويين، مكافأة إيداع بنسبة 50٪ تصل إلى 500 دولار و 20٪ على الإيداع تصل إلى 5000 دولار.
  • يقدم برنامج الولاء XM للعملاء نقاط XM (XMP) لكل لوت يتم تداوله. يمكن استرداد XMP في أي وقت للحصول على مكافأة ائتمانية يمكن استخدامها لأغراض التداول فقط.
  • خدمات VPS مجانية 24/7.
  • خاصية التداول الآلي متاحة.
  • إمكانية فتح حساب تداول إسلامي.
  • لا توجد عمولة أو رسوم على السحب أو الإيداع
سلبيات :
  • فروق أسعار متزايدة على الحسابات العادية وحسابات الميكرو

إبدا التداول الآلي مع XM

كيفية فتح حساب التداول الالي

  • 1 – فتح حساب مع Capital.com
  • 2- املأ معلوماتك الشخصية
  • 3- إيداع الأموال في حسابك
  • 4 – بدء التداول الالي

شرح كيفية التداول الالي

بعد مراجعة Capital.com يرغب العديد من المتداولين في متابعة برنامج التداول الآلي بفتح حساب على الموقع. ستوجهك المراحل أدناه خلال العملية خطوة بخطوة.

1 – افتح حساب مع Capital.com

لقد ولت عصور  الانتظار لأيام متتالية لفتح حسابفي موقع ؤسيط مالي. في حالة Capital.com، يمكنك فتح حساب والتحقق من هويتك في أقل من خمس دقائق.

قم بزيارة موقع Capital.com وانقر على زر “تداول الآن”. سيتم تقديمك بعد ذلك مع مربع تسجيل. أدخل عنوان بريدك الإلكتروني واختر كلمة مرور مناسبة للانتقال إلى الخطوة التالية.

افتح حساب مع Capital.com2 – املأ معلوماتك الشخصية

مثل جميع الوسطاء الذين يتم تنظيمهم من قبل الهيئات المالية من الدرجة الأولى ، سيطلب منك Capital.com تحميل بعض الوثائق الضرورية لمتطلبات KYC – إعرف عميلك – قبل أن تتمكن من الوصول إلى حساب التداول الخاص بك. والخبر السار هنا هو أن Capital.com يقوم بأتمتة العملية – لذلك يجب التحقق من هويتك في غضون دقائق. يمكنك الاختيار  بطاقة هوية صادرة عن جهة حكومية أو رخصة القيادة أو جواز السفر.

3 – إيداع الأموال في حسابك

سيتم نقلك الآن إلى صفحة الإيداع. يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من طرق الدفع هنا – مثل بطاقة الخصم / الائتمان أو المحفظة الإلكترونية أو التحويل المصرفي.

لن يتم تطبيق أي رسوم على طريقة الإيداع التي اخترتها. ولكن لا تنس أنه بينما تتطلب بطاقات الخصم / الائتمان والمحافظ الإلكترونية حدًا أدنى للإيداع يبلغ 20 جنيهًا إسترلينيًا / 20 دولارًا فقط ، فإن هذا يزيد إلى 200 جنيه إسترليني / دولار أمريكي عند تحويل الأموال عبر تحويل مصرفي.

إيداع الأموال في حسابك Capital.com

4 – بدء التداول الالي

قم بتوصيل Capital.com بحسابك على MetaTrader 4 وتداول تلقائيًا باستخدام التحليل الفني المتقدم.

ابدأ التدول الآلي الآن

كيفية التداول الالي فوركس MT4

أولا، قم تنزيل Metatrader 4 على الحاسوب. كما ترى يسمح لك بتنزيل النظام الأساسي والبدء في استخدامه.

بعد ذلك، انتقل إلى الإعدادات وأنشئ حساب MT4 جديدًا. قم بإدارة حساب MT4 الخاص بك ، وقم بتغيير كلمة المرور الخاصة بك إذا لزم الأمر. سجل الدخول باستخدام تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك.

من المهم أن تبدأ التدرب على MT4 من خلال عرض توضيحي لأنه يتيح لك التدرب بأموال افتراضية وبالتالي بدون مخاطر. نظرًا لأن النظام الأساسي معقد بعض الشيء ويستغرق بعض الوقت للتعود عليه ، فإن حقيقة أنه يمكنك التدرب على حساب تجريبي أمر ضروري.

التداول الالي فوركس MT4يختار معظم المستثمرين EA مباشرة من MetaTrader Market ، من أجل فهم الخيارات الأكثر ملاءمة لأغراضهم ، وقبل كل شيء ، حتى تتاح لهم الفرصة لاختبارها مجانًا.

EA

شرح التداول الالي

شرح التداول الاليتعد صناعة التداول الآلي صناعة ضخمة للغاية ولكن لسوء الحظ، هناك عدد قليل جدًا من الأشخاص الذين يعرفون بالفعل كيفية إستغلال قوة خوارزميات تداول فوركس و الأسواق الأخرى بشكل جيد. كما أن هناك القليل جدًا من المواد التي تعلمك بالفعل كيفية إستعمال التداول الالي.

هل تعلم أن سوق الفوركس في حد ذاته يتكون من 90٪ من التداول الخوارزمي؟ الآن ، يعد سوق الفوركس أكبر سوق في العالم ، ووفقًا لبنك التسويات الدولية ، يتم تداول أكثر من 5 تريليون دولار في سوق الفوركس بشكل يومي. هل يمكنك أن تتبين مدى ضخامة سوق التداول الالي؟ يتم تداول 5 تريليون دولار يوميًا ، وتم إنشاء 90٪ من هذه التداولات من خلال التداول الالي.

لقد ولى عصر التداول اليدوي. في الواقع، من الضروري جدًا التعلم والحصول على نصيبك من الخبرات مع التداول اليدوي قبل الدخول في التداول الخوارزمي ، ولكن الحقيقة هي أنه، كل الاحتمالات قد تكون ضدك كمتداول فوركس وأسواق مالية أخرى. هذا هو السبب في أن أكثر من 90 في المائة من متداولي الفوركس بالتجزئة ينتهي بهم الأمر بخسارة أموالهم في السوق.

يزيل التداول الالي جميع القيود من أمام المتداولين وستمنحك خوارزميات التداول الجيدة ميزة إحصائية في السوق ، بينما تعمل بناءً على تعليمات صارمة منك أنت المتداول.

يمكن أن ينطوي التداول الآلي على صعوبات أكثر مما كان متوقعًا ، حيث ليس من الصحيح الاعتماد بشكل كامل على نظام وإدارة أموالك بشكل سلبي. بشكل عام ، للاعتماد على أفضل أنظمة التداول الآلي ، يُنصح بالتحقق من النتائج المتولدة في الماضي: في حالة النتائج الإيجابية ، من الواضح أن الروبوت أو الإشارات ليست عملية احتيال.

إبدا التداول الآلي مع كابيتال

نصائح  التداول الالي للمبتدئين

نصائح  التداول الالي للمبتدئين

أولا، من الجيد معرفة أن العديد من أفضل برامج التداول الآلي مجانية. ينصح  لأي متداول من جميع أنحاء العالم بنسخ طرق تداول المحترفين للإستفادة منها.

إذا كانت أشهر المنصات تتيح التداول الالي مثل ميتاتريدر لتساعد المتدول على المضي بدون خوف في اتجاه تحقيق أهدافه، فهذا لا يعني إنتهاء مسؤوليته. إن القواعد التي يعتمد عليها المستشار الخبير ، بالطبع ، محددة مسبقًا. هذا يعني أنه يعمل باتباع تعليمات دقيقة ، محددة تقنيًا بـ “if” و “then”. بالطبع ، لن يصل المستشار الخبير إلى الأسواق إلا عند حدوث الظروف التي تم تصميم الروبوت من أجلها ، مما يسهل فرصة تسجيل النتائج الإيجابية.

كل هذا ممكن إذا كنت تتداول باستخدام MetaTrader ، حيث يستحيل الشك في فعاليتها. في الواقع ، لقد ولدت لغرض بسيط هو السماح للمتداولين بالمضاربة على أفضل الأصول في السوق ، ولكن باستخدام أدوات ووظائف متقدمة تقنيًا. ورغم كل ذلك، نوصيك بالتحقق شخصيًا من كيفية عمل MetaTrader من خلال تسجيل الدخول إلى الحساب التجريبي  المتاح من طرف شركةcapital.com

في الواقع ، للحصول على النتائج المرجوة على الفور ، من المهم التحقق من إعدادات المستشار الخبير المثبت ومراقبة اتجاهات السوق ، وذلك للحصول على رؤية أوسع للأصول التي يُحتمل أن تكون ذات ربح أعلى. من خلال التحقق من السجل المسجل بواسطة EA والعمل مع الوسطاء المحترفين مثل capital.com، يمكنك القيام بالتداول التلقائي باستخدام أكثر المنصات تقدمًا في الآونة الأخيرة: MetaTrader.

بالإضافة إلى ذلك، من الممكن العمل على أساس إشارات التداول أو المستشارين الخبراء لتحسين نشاط التداول عبر الإنترنت على الفور. عمليا، يتمكن المتداولون على منصة MT4، من اختيار تثبيت المستشار الخبير EA أو كتابته بأنفسهم والمشاركة على الفور. بالطبع، يُنصح بهذا فقط بعد اكتساب المعرفة اللازمة للتداول الآلي والواعي والناجح

 فوائد التداول الالي

ملائم للمبتدئ الذي لم يختبر تحليل الأسواق : الميزة الأولى للتداول التلقائي هي القضاء على هيمنة التحليل الذي يتطلبه التداول اليدوي. لكي تصبح “متداول ناجح” ، ليس من الضروري متابعة الأسواق باستمرار ، بل يتوجب عليك فقط إجراء تحليل أولي لتصميم مجموعة قوية من الأنظمة. بمجرد إنشائها ، يمكن تنشيط هذه الحزمة من التعليمات بنقرة واحدة وستبدأ الأنظمة التي تتكون منها في تلقي البيانات وتقديم الطلبات دون الحاجة إلى أي تدخل ، باستثناء إجراء التنشيط أو إلغاء التنشيط عندما تريد.

هناك أيضا البيانات التاريخية – الاختبار الخلفي – لمراقبة النتائج التي حققتها هذه المجموعة من القواعد بمرور الوقت. من خلال العمل يدويًا ، نتعلم أو نطور استراتيجيات قد تبدو بديهية رائعة ، لكن وضعها موضع التنفيذ لإثبات صلاحيتها غالبًا ما يستغرق وقتًا طويلاً. تقدم الاستراتيجيات التلقائية نفسها مع هذا التحليل التاريخي الذي تم إجراؤه بالفعل.

سهولة الوصول إلى الأسواق : الميزة الثانية التي تجعل أنظمة التداول الآلي هذه جذابة للمتداولين من جميع أنحاء العالم هو سهولة الوصول إلى الأسواق وسرعة التنفيذ. في الواقع ، يتيح التداول بهذه الطريقة للمتداولين القلق بشأن شيء آخر ، دون إضاعة ساعات في معرفة كيف ومتى يبيعون أو يبيعون أحد الأصول.

 تقليل الضغط النفسي والمخاطر : من الفوائد أيضا تقليل الضغط العاطفي. إنها مشكلة تؤثر على جميع المتداولين، على وجه التحديد لأن إحتمال ارتكاب خطأ وارد جدا، وغالبًا ما يؤدي إلى عواقب وخيمة ( خسارة رأس المال). ومع ذلك، إذا تم تفويض المسؤولية للبرنامج ، فسيتم تقليل الضغط العاطفي ، مما يتيح لك تجربة التداول بطريقة أكثر سلاسة.

يسمح البدء بـ EA أيضًا للمتداول بالتداول دون الحاجة إلى القلق بشأن الاضطرار إلى التعامل مع عواطفه. بهذه الطريقة، إذا كان Expert Advisor يعمل بشكل صحيح ، فستتاح للمبتدئين فرصة ملموسة لبدء الكسب. يُنصح بعدم الاتكاء أكثر من اللازم، ولكن يُنصح بالتحكم في نشاط التداول الخاص بك وإدارته بشكل مستمر ومنهجي.

إبدا التداول الآلي الآن

مخاطر التداول الالي

في مقابل هذه المزايا، توجد هناك بعض المخاطر. أولاً وقبل كل شيء، هناك خطر فقدان السيطرة على نشاط التداول الخاص بك. في كثير من الأحيان ، تستخدم البرامج تقنيات واستراتيجيات معقدة ، لا يعرف المتداول عنها إلا القليل أو لا يعرف شيئًا عنها. في حالة حدوث ذلك، فإن القدرة على المراقبة والتحكم والتدخل في حالات الطوارئ غير متوفرة أيضًا. يمكن أن يتسبب هذا في أحسن الأحوال في إحساس غامض بعدم الأمان ، وفي أسوأ الأحوال ضرر مالي حقيقي.

عيب آخر هو مغالطة البرنامج نفسه. في الواقع ، يتم تطبيق الذكاء الاصطناعي بشكل هامشي فقط في البرمجيات ، أما البقية فنحن في مجال الحوسبة “العادية” ، مع كل ما يستلزمه هذا من حيث الفعالية. يمكن أن يحدث ، بشكل تافه للغاية ، أن المستشارين الخبراء “خبراء” أو أنهم لا يتلائمون مع أهداف المتداول وأسلوبه وما إلى ذلك.

هناك أيضًا احتمال معين للوقوع في مخاطر عمليات الاحتيال ، نظرًا لأن هذه البرامج ليست كلها خاضعة لتنظيم الهيئات المالية. في الواقع ، الموثوقية مهمة جدا ولا يجدر بها إلا الوسطاء الماليين الجادين. ومع ذلك ، قد يكون هذا ضمانًا غير كافٍ للأمن.

إفراط الذكاء الإصطناعي في التحسين : يجب أن تنتبه إلى الفعل العكسي للتداول الآلي، حيث أنه على الرغم من أنه يوفر لنا معلومات رائعة، إذا كان النظام مفرطًا في التحسين (أكثر من اللازم) ، فسيكون سلوكه في الواقع مختلفًا تمامًا عن الماضي ، لذلك من المهم أن يكون النظام أيضًا لديه تاريخ من العمليات التي يتم إجراؤها باستخدام بيانات الوقت الفعلي. على نظامك الأساسي ، يتم عرض هذين النوعين من البيانات التاريخية بألوان مختلفة داخل الرسم البياني وفي جدول النتائج الشهرية لكل نظام.

 الخلاصة: كيفية التداول الالي في الدول العربية مع افضل برامج

لقد تحرينا في هذا المقال التدقيق والموضوعية من أجل إمدادك بأهم المعلومات حول التداول الالي كآلية تفيد المبتدئ قبل المحترف في تداول الاسواق المالية.
لقد تبينت أن التداول لم يعد حكرا على المحلل المالي الذي لا يترك حاسوبه النقال ويراقب الاسواق كما يراقب الحليب على الموقد، بل أنه أصبح متاحا بفضل التداول الالي لكل راغب في الربح والاستثمار.
لكن لا يخلو ذلك من مخاطر كما ما هو حال كل عملية استثماريه. فإذا كنت قد إقتنعت بفوائد هذه الالية، فإن الالتزام بأحسن الاجراأت لتفادي المخاطر المحتملة والاستفادة من ذكاء الخبير الذي يجسد فعلا التداول الالي هو سر النجاح.
ننصحك بشكل خاص بالبرنامجين موضوعي هذا المقال نظرا لسهولة الإستخدام والموثوقية وإتاحتهما لمنصة MT4.

ابدأ التدول الآلي الآن

هل يمكن تداو ل سهم Facebook بالتداول الالي ؟

نعم، كباقي كل الأسهم.لذلك نقوم بإدخال اسم الشركة في شريط البحث Facebook والنقر فوق النتيجة ذات الصلة التي يتم تحميلها. يمكنك أيضًا تصفح مكتبة أصول capital.com عن طريق تحريك الماوس فوق زر “الأسواق” ، متبوعًا بفئة الأصول المفضلة

هل التداول الالي عملية احتيال أخرى؟

نحن نعلم أن هناك عددًا كبيرًا من المواقع التي تعد بالعظمة والروعة ، والثراء دون أي مخاطرة. هذه ليست كبرامج capital.com و XM. التداول الآلي هو حل بسيط ، باستثمار بضع مئات من اليوروهات، تكون قادرًا على توليد دخل بدون مجهود. كل هذا يتوقف على أداء المتداول ، والنتائج السابقة ليست ضمانًا للعوائد المستقبلية. يمكنك أن ترى علىبرنامج التداول الالي نتائج أحد أعضاء trading automatic. ما هو مؤكد هو أنه من خلال مراجعتنا  ،هم أنه يمكنك التحكم في المخاطر من خلال وضع الحدود بنفسك. كن على دراية بأن المخاطر ليست أقل. نقوم بتهيئة المنصة لتخسر فقط 25 إلى 35٪ من رأس المال حسب المتداول.

هل يمكنني سحب رأسمالي في أي وقت؟

بالطبع أموالك مع البرنامج الخاص بك. إذا كنت ترغب في استخدام نفس الوسيط الذي نستخدمه ، يتم إجراء أي طلب دفع في غضون 10 أيام عمل ، اعتمادًا على عدد الطلبات ، قد يكون أقل. تداول فقط مع الوسطاء الخاضعين للرقابة من قبل MiFiD (الاتحاد الأوروبي) وأي مكان في العالم (B.V.I).

لمن هو TRADIN AUTOMATIC؟

التجارة التلقائية للمبتدئين الذين ليس لديهم وقت للتدريب أو يرغبون في الاستثمار في سوق الأسهم في أقل من ساعة. لن يكون هناك وسيط بين حسابك والتاجر ، أفضل البرامج في الدول العربية لا تأخذ أي عمولة على صفقاتك على عكس المنصات الأخرى. هذا المقال فقط لإرشادك حول كيفية تثبيت البرنامج الخاص بك والبدء في التداول التلقائي.

هل يجب أن تشاهد شاشتك طوال اليوم؟

ليست هناك حاجة لإلقاء نظرة على شاشته ، سيتم فتح التداولات تلقائيًا. يمكنك إلقاء نظرة على شاشتك لمعرفة تداولاتك الحالية ، ولكن لا يلزم اتخاذ أي إجراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *