سعر البيتكوين اليوم مقابل الدولار، اليورو، الريال السعودي و بالدرهم الامراتي

سعر البيتكوين اليوم مقابل الدولار هو $16971.99 مع تغيير الأسعار بنسبة -0.72449% خلال الـ 24 ساعة الماضية.

بيتكوين

سعر البيتكوين

سعر البيتكوين بالدولار: $16971.99

سعر البيتكوين مقابل اليورو: €16119.47

سعر البيتكوين مقابل الريال السعودي: ﷼63805 SAR

سعر البيتكوين بالدرهم الامراتي: 62338 AED

  • $326,236,860,365القيمة السوقية
  • -0.72449%تغيير 24 ساعة
  • $22,490,246,298حجم 24 ساعة
  • -70.31%تغيير 365 يوم
  • 19,222,375عدد القطع
  • 1المرتبة

استثمر في سعر البيتكوين الآن

شارت البيتكوين مباشر


شهد سعر البيتكوين تقلبات عديدة منذ انطلاقته لأول مرة، بحيث يتحرك وفق مرحلتين وهما مرحلة صعود قوي تليها مرحلة ركود. لكن إن نظرنا الى الرسم البياني نلاحظ أن سعر بيتكوين مقابل الدولار يشكل في كل مرحلة قمة أعلى من سابقتها، بحيث يمكن أن نقول إجمالًا أن سعر البيتكوين مقابل الدولار اليوم في اتجاه صاعد على المدى البعيد، ومن الواضح أن سعر بيتكوين الآن مقابل الدولار غير مستقر، فهو يسير وفق قاعدة العرض والطلب التي تحكم كل الأسواق المالية بما فيها سوق العملات الرقمية عامة و البيتكوين على وجه الخصوص.

في هذه الصفحة سنعرض لك توقعات سعر البيتكوين بالدولار لسنة 2022 مرفقةً بجداول توضيحية. كما يمكنك الاطلاع على سعر البيتكوين مباشر مقابل الدولار، الريال السعودي، الدرهم الاماراتي، الدينار الكويتي والبحريني، مع تحديث الأسعار لحظة بلحظة دون الحاجة إلى تحديث الصفحة.

تداول البيتكوين الآن

توقعات سعر البيتكوين 2022

نأتي الان لتوقعات الموقع Digitalcoinprice لسعر البيتكوين بالدولار سنة 2022، جائت النّتائج بنظرة تفاؤلية إيجابية تؤيد استمرار صعود اسعار العملات الرقمية. فمن خلال المبيان أسفله نستنتج أن بداية سنة 2022 ستشهد وصول سعر بيتكوين $66.000 ألف دولار لينخفض ويصل لسعر $51.000 ألف دولار شهر أبريل. بعدها يبدأ في الصعود التدريجي لتحقيق أعلى قمة شهر أبريل، ليصل مناطق 65.000$ ألف دولار. تأتي بعدها مرحلة الانخفاض التدريجي إلى غاية شهر أكنوبر ليزور البيتكوين مناطق $50.000 ألف دولار، وينهي بعد ذلك عام 2022 بسعر يتراوح بين $50.000 و $60.000 ألف دولار أمريكي.

توقعات سعر البيتكوين 2022لمعرفة الاتجاه العام للبيتكوين سنة 2022 بعيدا عن تأرجحه بين الأسعار، واستانادا على الرسم الباني أسفله نجد حسب توقع موقع digitalcoinprice، أن عملة بيتكوين ستأخذ اتجاها عرضيا على طول السنة بحيث تنطلق بداية العام بسعر $66.000 ألف دولار وتبدأ مرحلة الانخفاض لغاية شهر أبريل ثم تعود بعد ذلك للارتفاع إلى غاية شهر يونيو كإعادة اختبار لمناطق $65.000 ألف دولار. يليه بعدها مرحلة نزول أخرى في الأسعار حتى شهر أكتوبر، بحيث من المتوقع أن تنزل العملة لمناطق $52.000 ألف دولار لترتفع بعد ذلك قليلا وتنهي السنة بسعر 60.000$. يمكن أن نقول أنه سيناريو مشابه لسنة 2021 مع بعض الاختلافات الطفيفة في الأسعار.

رسم بياني سعر البيتكوين 2022

إستثمر في البيتكوين

كيفية الاستثمار في سعر البيتكوين

للاستفادة والربح من تحرك سعر البتكوين المستمر، يمكنك المضاربة عليه في الاتجاهين إما بشرائه ثم بيعه بعد ارتفاع سعره أو بالمراهنة على انخفاضه وفتح مراكز بيع مباشرة للاستفادة من نزول سعره. وهذا ما تتيحه لنا منصة eToro المرخصة والموثوقة. لذلك نوصي بفتح حساب تداول حقيقي بالمنصة لبدء عمليات التداول الخاصة بك.

  • 1 – اختر منصة بيتكوين – نوصي باستخدام eToro
  • 2 – فتح حساب على المنصة
  • 3 – إيداع الأموال في حسابك
  • 4 – عرض رسم بياني سعر البيتكوين
  • 5 – استثمر في سعر البيتكوين
 

اتبع سعر البيتكوين مباشر للاستثمار

إليك مراحل إنشاء حساب تداول شخصي وقانوني يتيح لك إيداع مبالغ مالية للاستثمار في سعر البيتكوين مباشر مع افضل منصة لذلك:

1 – اختر منصة بيتكوين – نوصي باستخدام eToro

عملة Apecoin

ايتورو وسيط عالمي ومتميز ، أنشأ سنة 2007 وهو حاصل على رخص من الدرجة الأولى من CySec و FCA و ASIC. 

إيتورو هي أفضل منصة للاستثمار في سعر البيتكوين. من خلال هذا الوسيط الجبار يمكنك الاستثمار وتداول أبرز الأصول المالية من اسهم ، عملات رقمية ، مؤشرات ، فوركس، معادن. 

يتوفر هذا الوسيط الرائع والاحترافي على منصة تداول رائعة و مميزة ، مع أهم مؤشرات التحليل الفني. بعض شركات التداول في العالم العربي والخليج العربي لديهم منصة تداول احترافية ومميزة مع أهم مؤشرات التحليل الفني ، البعض الآخر لا. 

الوسيط eToro هو رائد في التداول الاجتماعي ونسخ التداول ، بحيث يمكن للمتداولين في منصة ايتورو ، نسخ صفقات المتداولين المحترفين؛ مما يرفع من احتمالية ربح الصفقات المالية وربح أموال حقيقية. 

من الدوحة أو دبي أو مسقط وغيرها من مدننا العربي الحبية و العظيمة ، يمكنك الاستثمار في البيتكوين BTC مع وسيط رائع واحترافي eToro. 

السلبيات 

  • لا يقبل المتداولون المقيمون في بعض البلدان 

المزايا 

  • وسيط احترافي ورائع ومتميز 
  • إمكانية ربح أموال حقيقية في موقع مضمون 
  • الاستثمار في سعر البيتكوين، وفي عملات رقمية أخرى 
  • دعم اللغة العربية 
  • خدمة عملاء على أعلى مستوى 
  • شركة تداول حاصلة على رخص من الدرجة الأولى 
  • وسيط جبار ومحترم ومشهور عربيا وعالميا

افتح حساب مع eToro

2 – فتح حساب على المنصة

أكيد، بعد العرض المفصل الذي قدمناه لك ويشمل مزايا منصة eToro  والشروط السهلة والمتاحة لأي متداول يرغب في الاستفادة من خدماتها. نأتي الان لمراحل إنشاء حساب تداول حقيقي باتباع هذه المراحل السريعة.

 أولا  قم بزيارة الصفحة الرئيسية للموقع الإلكتروني الرسمي لشركة ايتورو، إدخل اسمك الكامل و البريد الالكتروني و إضافة رقم هاتف خاص بك. أخيرا اضغط على الزر إنشاء حساب. مبروك عليك، لم يتبق لك سوى إتمام مرحلة الإيداع التي نشرحها في الفقرة التالية.ايتورو

3 – إيداع الأموال في حسابك

بعد أن تكمل مراحل فتح الحساب سينتقل بك الموقع مباشرة لصفحة الايداع. اختر الوسيلة المفضلة لديك واملأ البيانات الخاصة بها، حدّد المبلغ المراد استعماله لاحقا في الاستثمار. ثم بعد ذلك تضغط على زر إيداع ، الان سيتم تحويل المبلغ مباشرة لحسابك لدى شركة eToro كما هو مبين في الشرح أدناه.

4 – عرض شارت سعر البيتكوين

أسهل طريقة عرض الرسم البياني الخاص بسعر البيتكوين، هو التوجه لخانة البحث في المنصة وكتابة اسم bitcoin لتظهر أمامك لائحة بنتائج البحث الخاصة بعملة بيتكوين مقابل مختلف العملات المتوفرة بالمنصة. اختر مثلا البيتكوين مقابل الدولار الأمريكي وسيظهر لك في الأسفل الرسم البياني الخاص بسعر الزوج. لرؤية أوضح وشمولية، إضغط على أيقونة تكبير الرسم كما في الصورة أسفله، وبنفس الأيقونة يمكنك إعادة الرسم البياني لحجمه السابق.

5 – استثمر في سعر البيتكوين

يمكنك شراء عملة بيتكوين بحيث تتيح لك منصة eToro ذلك عن طريق عقود الفروقات، حدد بعد ذلك حجم العقد الذي يناسب المبلغ الذي أودعته في محفظتك ثم قم بالضغط على زر شراء باللون الأزرق كما هو موضح بالصورة. هنيئا لك لقد قمت بأول عملية تداول لك بالمنصة، يمكنك متابعة صفقتك بالذهاب للمحفظة وذلك عن طريق الضغط على زر المحفظة في شريط الأدوات على الجانب الأيمن بالمنصة.

اشتر البيتكوين مع افضل منصة

ما الذي يحدد سعر البيتكوين؟

يتميّز سعر البيتكوين اليوم  بالتحركات والتقلبات المتكررة والعنيفة سواءاً في مرحلة الصعود أو الانخفاض. فهو يتأثّر بالعوامل الرئيسية التالية:

العرض والطلب

كباقي الأسواق، يعتبر العرض والطلب هو المحرك الرئيسي لسعر بيتكوين. فكلما زاد طلب المستثمرين على كمية محدودة ارتفع السعر والعكس صحيح. فكمّية البيتكوين التي ستخرج للوجود سنة 2040 وستكون نهائية تقدر ب 21 مليون وحدة،  وهو ما يضمن، من الناحية النظرية على الأقل، أن سعر البيتكوين سيواصل ارتفاعه وفق قانون الندرة، إذ أصبح يطلق عليه بالذهب الرقميّ. أضف لهذا يتم استخراجها بالتعدين والذي يزداد صعوبة مع الوقت كلما اقتربنا من الكمية المحددة مسبقا. إذن نحن نتكلم هنا عن عملة محدودة يقل عدد المطروح منها في السوق بشكل مستمر. لذلك فعند صدور أي خبر إيجابي يضفي شرعيةً على العملة نرى تهافتاً من الأشخاص الراغبين في الشراء يؤثّر على سعر البيتكوين إيجاباً. وكلما زاد الطلب على البيتكوين، يزداد قبوله واستخدامه من طرف المؤسسات.

تكلفة التعدين

يسهر على نشاط بلوكشين البيتكوين عدد كبير من المعدّنين موزّعين على مختلف دول العالم بشكل لا مركزي. فكلفة التعدين يتحكم بها بالأساس الطاقة المستهلكة من الكهرباء التي تعمل بها أجهزة التعدين لفكّ تلك المعادلات الرياضية المعقّدة والتي ينتج عنها في الأخير خروج بتكوين جديدة إلى السوق، ويحصل عليها من قام بفك تلك المعادلات. كما يسهر المعدّنون بإضافة الكتل إلى النظام، الموافقة على المعاملات، دعم البروتوكولات الحديثة وصيانة النظام لضمان الكفاءة والجودة. مقابل هاته الخدمات يحصل قدر معين من البيتكوين. فقد حصل المُعدّنون سنة 2009 على 50 عملة بيتكوين، وفي عام 2013 على25 بيتكوين، وفي سنة 2018 على 12.5 بيتكوين، ثم خفّضت عام 2020 لتصل إلى 6.25 وحدة بيتكوين. نستنتج أنه عند ارتفاع تكلفة التعدين والصيانة للمعدات مع انخفاض لسعر البيتكوين بالسوق، قد يتوقف عدد كبير من المعدنون عن التعدين وهناك من يستمر و يقوم بتخزين العملة حتى يرتفع سعرها مستقبلا، كاستثمار بعيد الأجل.

الفورك Fork

ويسمى أيضا الهاردفورك Hard Fork، فهي عملية تكون أحيانا مخططة لها تؤدي إلى تأقلم نظام العملة إلى إضافة احتياجات جديدة، ادخال بروتوكولات للأمان أو تغيير على مستوى طريقة التعدين وغيرها الاحتياجات الأخرى التي قد تحتاجها العملة في مستقبل الأيام. وأحيانا تأتي عملية الهاردفورك بطريقة غير مخطط لها تماما، نتيجة لثغرات أمنية خطيرة و مفاجأة، عملية اختراق للكود الخاص بالعملة وسرقة أموال المستثمرين أو إختلاف في الرؤية بين أعضاء الفريق الذي يسهر على تطوير العملة كما حدث سابقا في فورك البيتكوين كاش Bitcoin Cash سنة 2017، ليسمح بمزيد من المعاملات في كتلة واحدة عن طريق استيعاب حجم كتلة أكبر مقارنةً بالبيتكوين Bitcoin، مع الحفاظ على العديد من أوجه التشابه التقنية، بحيث يستخدمون نفس آلية الاجماع consensus mechanism.

الوضع التنظيمي والقانوني

البيتكوين والعملات الرقمية عموما لا تخضع لأي جهة ولا ينظمها أي قانون، بحيث يعمل بدون تدخل الأبناك المركزية، فهو سوق حر لا مركزي يشتغل بالتعدين التي تكفل التحويلات بين محافظ المستثمرين. في حين يختلق المنظمون في أي إطار يضعون البيتكوين، فنجد من يعتبرها كضمانات و من يعتبرها سلعة مالية. وهذا الغموض في تحديد ماهية هاته العملة، يظل الغموض والضبابية تطبع هذا السوق. لكن رغم هذا نجد ظهور منتجات مالية للبتكوين كإدراجه في الأسواق المستقبلية ونشأة المشتقات المالية للبتكوين. بحيث يؤثر عليه هذا التحوّل من ناحيتين:

  1. يتيح للمستثمرين الذين لا يملكون أموالا ضخمة لشراء عملة كاملة من البيتكوين بشكل حقيقي، بالتداول عليه وبرافعة مالية، ما يزيد من ارتفاع الطلب عليه وبالتالي ارتفاع سعر البيتكوين.
  2. عن طريق إدراجه ضمن الأسواق المستقبلية، أصبح بإمكان المؤسسات المالية عن طريق العقد الآجل للبيتكوين باستعمال مواردهم والدخول في صفقات عكس الاتجاه. 

الأخبار

سعر البيتكوين من أكثر الأصول المالية الموجودة بالعالم تأثراً بالأخبار حتى في مرحلة صعوده، إذ يعتبر عملة إفتراضية حديثة الوجود محطّ تساؤل دائم في مدى قبولها من طرف الحكومات. فيكفي تغريدة في تويتر من شخص ك “إلون ماسك” أن تحرّك سعر البيتكوين في أي اتجاه يرغب، وهو ما عشناه هاته السنة. فبعد إعلانه أن شركته Tesla استثمرت في البيتكوين حتى ارتفع السعر بوتيرة مستمرة ثم عاد للانخفاض بتغريدة نفس الشخص عندما وصف البيتكوين أنه ملوث للبيئة بسبب استعمال الفحم الحجري لتوليد الكهرباء المستخدمة بنسبة كبيرة في تعدينه بالصين.

لطالما أشار الخبراء إلى تأثير العامل النفسي للمستثمر على قراراته الاستثمارية التي تحكمها العاطفة، وهو ما يطلق عليه بمصطلح الغرائز الحيوانية، بحيث يتأثر المستثمر ويبني قراره على سلوك باقي المستثمرين الموجودين بالسوق، بدلا من التحليل الشخصي الدقيق، ما ينتج عنه ظاهرة  FOMO أي الخوف من فوات الشيء (Fear of missing out)، وهي واحدة من أكبر الأخطاء الفادحة التي يرتكبها الأشخاص عند تداول العملات الرقمية.

الخلاصة: هل يجب الاستثمار في سعر البيتكوين؟

أولا وقبل كل شيئ، تشير أغلب توقعات سعر البيتكوين اليوم، أنّه سيشهد نموا كبيرا ومتزايدا من ناحية القيمة السوقية وكذلك هيمنته على سوق العملات الرقمية. فهو يظل افضل سوق ينمو بوتيرة أسرع مقارنة بباقي الأصول المالية الأخرى بما فيها الأسهم الأمريكية. فيكفي أن تتذكر أن سعره بدأ ب 0.01$ وتنظر إلى سعر البيتكوين الآن، حتى ترغب في شرائه حالا ودون تردّد. أضف لهذا كله، التوقعات و النظرة الإيجابية للمؤسسات والمواقع المختصة  لسعره حتى سنة 2022.

الاستثمار في سعر عملة البيتكوين يظل فكرة حسنة، حتى لا تفوّت عليك أيّ فرصة صعود قادمة كما حدث خلال الفترات السابقة، إذ في بعض الفترات  ينخفض كثيرا حتى يدخل المستثمرون في مرحلة الشك والابتعاد عن شرائه ليفاجئهم بعدها بصعود صاروخي وتسجيل قمة تاريخية أعلى من سابقتها. لذلك إن كنت مقتنعا بمستقبل البيتكوين، ندعوك لفتح حساب تداول مع eToro الذي يوفر لك إمتيازات خاصة تساعدك على الاستثمار في سعر البيتكوين.

استثمر في سعر البيتكوين الآن

هل سعر البيتكوين متطابق في جميع منصات التداول؟

بالتأكيد، كل المنصات المرخصة و الموثوقة تعطيك أسعارا متشابهة إلى حد كبير ما عدا بعد التفاوت البسيط والذي يرجع سببه الاختلاف في السبريد المطبق من طرف كل منصة. لهذا نصحناك مسبقا بمنصة كابتال لتوفرها على سياسة عمولات ورسوم مثالية للمبتدئين.

كيف تستثمر في البيتكوين؟

يكفيك فتح حساب تداول حقيقي مع منصة مرخصة وذات جودة وسيولة عالية كمثال eToro، ما يمكّنك من التداول على أسعار البيع والشراء التي توفّرها لك المنصة من عدة بورصات بالنيابة عنك عبر عقود مقابل الفروقات. اختر استراتيجية تداول تناسبك نذكر منها: التداول اليومي، المضاربة اللحظية (السكالبينج)، التداول الآلي عبر الروبوتات أو المضاربة البعيدة الأجل.

هل سعر البيتكوين مناسب للتداول أو الاستثمار؟

يمكن القول أن المتداولين اليوميين أو القصيري الأجل يمكنهم الاستفادة من تقلب سعر البيتكوين اليومي، ما يمكّنهم من فتح مراكز سريعة ومتكررة في الاتجاهين صعودا ونزولا.هكذا يجنون أرباحا صغيرة لكن بشكل متكرّر. فيما يخص المستثمرين، يمكنهم فتح مراكز بعيدة الأجل استنادا على التحليل الأساسي ورؤيتهم المستقبلية للبيتكوين على أمل ارتفاعه على المدى البعيد وتحقيقهم أرباحا ضخمة بعد ذلك.

ما هي مخاطر الاستثمار في سعر البيتكوين؟

تظل القوانين والتشريعات من جهة الحكومات غائبة عن عملة البيتكوين، ما يتركه عرضة للأخبار المتضاربة بشأن ذلك. ما يجعل المستثمرين في حيرة من أمرهم على مستقبل البيتكوين، لكن إجمالا حتى الان نرى نية أغلب بلدان العالم في احتضان العملات الرقمية المشفرة و تطويرها فقط يبقى مسألة وقت ووضوح رؤية بالنسبة لهم في كيفية تنزيل تلك القوانين المنظمة.

هل سيستمر سعر البيتكوين في الارتفاع سنة 2022؟

أشرنا سابقا في المقال وحسب موقع digitalcoinprice، أن سعر البيتكوين سيستمر في الصعود ويحافظ على النظرة الإيجابية له. بحيث لا يزال الاتجاه إيجابياً حسب التحليل الفني الذي يعتمد على الرسم البياني، أضف لهذا دخول مشاهير وفنّانين سنة 2021 عبر تقنية NFTs الخاصة بالصور ومختلف الفنون التي تسجّل على البلوكشين، ما زاد البيتكوين شعبية ومصداقية أكثر. كما و شهدت سنة 2021 دخول أكبر عدد من البنوك والصناديق والمؤسسات إلى سوق البيتكوين وهو مؤشّر رائع على تمركز هاته العملة كأداة مالية لا يستهان بها مقارنة بباقي الأصول التقليدية.

حول هشام الغانمي
حول هشام الغانمي

محلل فني للأسواق المالية وخاصة في الفوركس والعملات الرقمية. بفضل الخبرة التي تزيد عن 7 سنوات في مجال التداول والاستثمار إضافة إلى مزاولة تخصصي في أنظمة وشبكات تكنولوجيا المعلوميات، يمكنني تقديم نظرة عامة عن الأسواق المالية. كما يساعدني تخصصي في مجال المعلوميات من صياغة مقالات تساعد على فهم آلية عمل تكنولوجيا البلوك تشين و إيجاد فرص استثمار جديدة بمجال العملات الرقمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *