طريقة تداول عقود الفروقات للمبتدئين في الدول العربية في 2022

تداول عقود الفروقات يرتكز على عقد بين المشتري والبائع ينص على أنه يجب على المشتري أن يدفع للبائع الفرق بين القيمة الحالية للأصل وقيمته في وقت العقد. تمكنك هذه العقود كمتداول أومستثمر من الربح من حركة الأسعار دون امتلاك الأصول الأساسية. لا تأخذ قيمة العقد مقابل الفروقات في الاعتبار القيمة الأساسية للأصل: فقط تغير السعر بين الدخول والخروج من الصفقة.

في الواقع، تتأتى إمكانية الربح من خلال عقد بين المتداول والوسيط ولايستلزم أي تبادل للأوراق المالية أو العملات الأجنبية أو السلع أو العقود الآجلة. ويمتاز تداول CFD بالعديد من الجوانب الإيجابية التي جعلت من يمتلك شعبية واسعة لدى جمهور المتداولين، وتجعله جذابا من بين الأدوات المالية التي مالبثت تتطور في العقد الأخير.

في هذا المنشور، سنبسط طرق تداول عقود مقابل الفروقات للمبتدئين، ومن هذا المنطلق سيكون لديك كمتداول مبتدئ مرجعا مختصراً وكافيا لفهم هذه الأداة المالية.

ابدأ تداول عقود الفروقات الآن

ما هو افضل موقع تداول عقود الفروقات

يعتبر الوسطاء الماليون أوما يصطلح عليهم في بعض البلدان العربيه بالبورصات على الأنترنيت أهم القنوات التي يمكنك تداول عقود الفروقات من خلالها، وبالتالي يبقى الإختيار الجيد لموقع التداول هو بدايه النجاح. لذلك، سنفصل بموضوعية مزايا بعض المواقع في تسهيل مأموريه المتداول المبتدئ ل CFD.

  • Capital.com افضل موقع لتداول عقود الفروقات
  • ALVEXO: افضل شركة لتداول عقود الفروقات في العالم العربي
  •  eToro : تعلم تداول عقود الفروقات مع التداول الإجتماعي
  • XMتداول العقود مقابل الفروقات في حساب إسلامي
  • XTB: تداول عقود الفروقات عبر منصة موثوقة ومحترمة

تكاليف تداول العقود مقابل الفروقات

Alvexo Capital.com XM XTB
فوركس – EUR/USD 1 0.8 1.7 1.5
مؤشرات – داو جونز 6 5 2.5 4
سلع – الذهب 0.45 0.4 0.35 0.4
عملات رقمية – بيتكوين 0.75% 0.25% N/A 0.35%
أسهم – امازون 0.19% 1.12% 0.17% 0.1% (min. 8$)

افضل شركات تداول عقود الفروقات

الآن دعنا نرى تفاصيل كل وسيط CFD.

Capital.com: افضل موقع لتداول عقود الفروقات

Capital.com: برنامج تداول عقود الفروقات متقدممنصة كابيتال للتداول هي شركة تكنولوجيا مالية مزودة بمنصات تداول ترتكز على الذكاء الاصطناعي. توفر التكنولوجيا تجربة استخدام مبتكرة تلائم المتداول المبتدئ، مع إمكانية الوصول إلى 3000 سوق مالي على مستوى العالم، بما في ذلك العملات المشفرة والسلع وعقود الفروقات. وإلى حدود، لديها ما يقرب من مليون عميل و 88 مليار دولار من الأصول المتداولة.

تأسست  Capital.com في عام 2016 بهدف جعل تداول عقود الفروقات أكثر سهولة. السمة المميزة لها هي تكامل الذكاء الاصطناعي ، والذي يساعد المستثمرين المبتدئين في قرارات التداول. بدلاً من نهج مقاس واحد يناسب الجميع ، يحصل المتداولون على نصائح مخصصة بناءً على احتياجاتهم وأهدافهم المحددة، وهذا ما يلزم فعلا متداول عقود الفروقات الذي يكون في بداياته.

يتضمن تطبيق الهاتف المحمول جميع الميزات التي تتوقعها في شاشة سطح المكتب، لذلك، فإمكانية التداول أثناء التنقل متاحة. ويأتي تصميمه الحائز على جوائز ثمنت الخدمات المبتكرة للتداول المدعومة بالذكاء الاصطناعي وتنبيهات الأسعار والمواد التعليمية.

تداول عقود الفروقات

تقدم Capital.com تداول العقود مقابل الفروقات لفئات الأصول المتعددة، بما في ذلك العملات والسلع والمؤشرات والأسهم والعملات المشفرة على نظامها الأساسي القائم على الويب (18 سلعة، 29 عملة مشفرة، 68 زوجا من العملات الأجنبية، مؤشرات مختلفة، وما يقرب من 1700 سهم فردي ). يوفر العديد من أنواع الحسابات مع فروق أسعار متغيرة، ورافعة مالية تصل إلى 1:30 (1: 200 للمتداولين المحترفين) وخيار التداول في عقود الميكرو.

تمتاز المنصة بتطبيق تداول العقود مقابل الفروقات متطور، وهذا مناسب جدا للأشخاص الذين يبحثون عن تجربة تداول بخدمات وظيفية أكثر كفاءة.

الرسوم والتكاليف

  • لاتوجد عمولات تداول
  • فرروق أسعار تنافسية، إذ يبلغ السبريد على الزوج الأكثر سيولة حوالي 0.6 نقطة، وهو منخفض للغاية.

المزايا بشكل عام

  • التراخيص : FCA (UK), CySEC (CY)
  • الحد الأدنى للإيداع يصل إلى 100 دولار وهذا مشجع للمتداولين المبتدئين.
  • منصة تداول متعددة اللغات تصل إلى 24 لغة.
  • طرق دفع عديدة كالتحويل البنكي، وبطاقات الإئتمان و الدفع الإلكتروني.
  • سهولة الإستخدام بالإضافة إلى منصة تداول مخصصة مع إمكانية فتح حساب تجريبي.

السلبيات

  • عدم توفر تنبيهات الأسعار على منصة الويب.

تداول عقود الفروقات مع Capital.com

ALVEXO: افضل شركة لتداول عقود الفروقات في العالم العربي:

Alvexo شركة لتداول عقود الفروقات في العالم العربي هي منصة تداول مالي عالمية عبر الإنترنت ووسيط متعدد الأصول تأسست عام 1993 ,بعد أكثر من 28 عامًا ، نمت ألفكسو لتقدم للمستثمرين الأفراد تداول الفوركس ، تداول العقود مقابل الفروقات ، تداول الرهان على الفروق ، والتداول. ألفكسو هي وسيط عالمي لها مكتب رئيسي في قبرص.  تقدم Alvexo أربع طرق للتداول: تداول الفوركس ، تداول العقود مقابل الفروقات ، المراهنة على فروق الأسعار ،. مع Alvexo ، ستحتاج إلى حد أدنى للإيداع يبلغ 0 دولار. يمكنك التسجيل للحصول على حساب تجريبي للتعرف على منصة ألفكسو. ألفكسو قادرة على استيعاب مستويات مختلفة من المتداولين سواء كنت من ذوي الخبرة أو المبتدئين.

عند اختيار وسيط  لتداول عقود الفروقات في العالم العربي مثل Alvexo ، فإن الهيئة الإدارية والوضع التنظيمي للوسيط مهمان للغاية. الوسطاء الذين يجرون الصفقات دون إشراف من هيئة تنظيمية يقومون بذلك وفقًا لتقديرهم الخاص. أي رأس مال تستثمره في خطر.تأسست عام 1993 ، وتعمل منذ 28 عامًا ، ويوجد مكتب رئيسي لألفكسو في قبرص.

Alvexoخاضع للرقابة. هذا يعني أن Alvexo يخضع للإشراف والتحقق من سلوك هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية (ASIC) ، المرخصة في أستراليا وهونغ كونغ للهيئات التنظيمية لأنشطة تمويل الشركات والسمسرة في البورصة. الوسطاء الخاضعون للتنظيم لن يتلاعبوا بأسعار السوق. عند إرسال طلب سحب إلى ألفكسو ، سيتم احترام ذلك. إذا انتهكت ألفكسو أي قواعد تنظيمية ، فقد يتم تجريدها من وضعها القانوني.

لا تتطلب Alvexo حدًا أدنى من الايداع عند فتح حساب تداول Alvexo.

المنصات المتاحة :

توفر Alvexo لمستخدميها منصات عدة  يمكنهم اختيار استخدامها بناءً على للعملات الرقمية  من بين منصات التداول هذه ، MetaTrader4 (MT4) الشهير جدًا و WebTrader.

تشتهر MetaTrader 4 بتداول العملات الأجنبية و العملات المشفرة و الاسهم و الموشرات…, تدين هذه المنصة بشعبيتها لأدوات التداول الحديثة التي توفرها. من ناحية أخرى ، يعد WebTrader سهل الاستخدام إلى حد ما حتى للمتداولين المبتدئين. لا يلزم تنزيله ويوفر أيضًا نظامًا سريعًا لتنفيذ الأوامر واستخدام العقود مقابل الفروقات (CFDs). مع هاتين المنصتين ، تأخذ ألفكسو في الحسبان جميع المتداولين ، بدءًا من المبتدئين إلى الأكثر خبرة.

ادوات تعليمية :

للتداول بفعالية مع Alvexo ، من المهم الحصول على فهم جيد لأدوات تداول Alvexo والأسواق. يتضمن ذلك أدوات التعليم باستخدام Alvexo وخارجيًا. تقدم ألفكسو مجموعة جيدة من الموارد التعليمية. خذ وقتك وتعلم كيف تتحرك الأسواق المالية. خذ الوقت الكافي لتتعلم كيف تعمل منصة التداول الخاصة بك. قم بإجراء صفقات بيع وشراء ، وتعلم كيفية الاستفادة من أوقات التداول العالمية والأهم من ذلك تعلم كيفية تخفيف وإدارة مخاطر الاستثمار.

قد يكون اتباع نهج تحليلي طريقة جيدة للتعامل مع التداول مع Alvexo. خذ الوقت الكافي لإلقاء نظرة على منصات Alvexo ودرب نفسك على التفكير بشكل أكثر منهجية ومنطقية في الأسواق. إنها مجموعة مهارات جديدة للكثيرين ، لكنها ما يتطلبه السوق منك.

المزايا:

  • ألفكسو لديها قائمة طويلة من المزايا لائتمانها:
  • تم ترخيص Alvexo من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصة القبرصية (CYSEC)
  • هوامش تنافسية
  • نظامها الأساسي آمن وسهل الاستخدام (وهو أمر ذو جاذبية كبيرة للعملاء)
  • لا توجد رسوم سمسرة على 3 أنواع من الحسابات ، بالإضافة إلى فروق الأسعار
  • مجموعة كبيرة من الأصول مأخوذة في الاعتبار على المنصة
  • يقدم الوسيط التدريب بجميع أنواعه
  • نسخة محمولة مقنعة متاحة
  • خدمة حماية الرصيد السلبي لعقود الفروقات
  • يمكن الوصول إلى خدمة العملاء عن طريق البريد الإلكتروني أو الهاتف أو الدردشة
  • لا توجد رسوم على عمليات السحب

تداول عقود الفروقات مع Alvexo

70.81% من حسابات العقود مقابل الفروقات تخسر أموالاً

eToro: تعلم تداول عقود الفروقات مع التداول الإجتماعي

eToro:  تعلم تداول عقود الفروقات مع التداول الإجتماعيeToro هو تداول أصول مالية  دولي متعدد الأصول يوفر للعملاء إمكانية الوصول إلى العديد من الأصول المالية  ومجتمع تداول نسخ شائع بشكل كبير. وتتم جميع عمليات التداول عبر منصة ايتورو المبتكرة للتداول والتي تأتي مع أدوات وميزات تداول متطورة.

تشتهر الشركة بأنها الوسيط الرائد في تداول النسخ الاجتماعية على مستوى العالم. يُعد نظام CopyTrader وإستراتيجيات الاستثمار في محافظ CopyPortfolios من eToro من المميزات الرئيسية التي تجعل من منصتهم إحدى الشركات الرائدة في ثورة التكنولوجيا المالية. إن حقيقة إتورو كوسيط تداول نسخ مدفوعة بحقيقة أن قاعدة مستخدميها تزيد عن 10 ملايين متداول في جميع أنحاء العالم.

تأسست في عام 2007 في الأصل باسم RetailFX ، وتخضع eToro للتنظيم من قبل العديد من السلطات المالية الرفيعة المستوى، بما في ذلك FCA البارز ة في المملكة المتحدة، و CySEC في قبرص و ASIC في أستراليا. تقبل eToro المتداولين في جنوب إفريقيا وتعتبر موثوقة ومتوافقة مع اللوائح التنظيمية وآمنة للاستخدام من قبل متداولي الفوركس وعقود الفروقات وتجار النسخ في جنوب إفريقيا.

تداول عقود الفروقات

تقدم eToro أدوات تداول مشتقات متعددة لتداول العقود مقابل الفروقات لأزواج العملات والأسهم والسلع والمؤشرات وصناديق الاستثمار المتداولة. فالمشتق هو عقد بين طرفين أو أكثر حيث يتم الاتفاق على قيمة الأصل الأساسي وتسويتها عند إغلاق العقد. حيث لا تأخذ الأطراف ملكية الأصول المالية، بل تتكهن فقط على تغيرات الأسعار. تتعدد الأصول المالية القابلة للتداول بطريقة عقود الفروقات CFD :

  • المؤشرات : مثل داو جونز وناسداك و FTSE 100
  • الأسهم : مثل Apple و Tesla و Google و Facebook و Amazon
  • السلع : مثل النفط والمعادن والغاز الطبيعي والمواد الغذائية الزراعية
  • الصناديق ETFs : مثل SPY و VXXB و TLT و HMMJ و QQQ

كمتداول مبتدئئ، عندما تفتح حسابًا نشطًا مع ايتورو ، فإنك تتلقى تلقائيًا حسابًا تجريبيًا مجانيًا بقيمة 100000 دولار أمريكي يمكن استخدامه لإنشاء محفظة افتراضية لممارسة وتجربة تداول العقود مقابل الفروقات أو التداول الاجتماعي. كما أن أسعار السوق حقيقية وتظهر في الوقت الفعلي.

لا توجد مخاطر تداول فوركس مع حساب ايتورو التجريبي لأنك تستخدم أموالاً “وهمية” لفتح صفقات. إنها طريقة مفيدة للمتداولين المبتدئين لتطوير إستراتيجية التداول الخاصة بهم دون المخاطرة بخسارة أموالهم.

الرسوم والتكاليف

  • رسوم تداول منخفضة
  • رسوم منخفضة لعقود الفروقات

المزايا بشكل عام

  • تقدم eToro للعملاء منصة تداول خاصة سهلة الاستخدام للغاية مما يجعل الموقع مناسبًا جدًا للمتداولين المبتدئين.
  • توفر eToro تحديثات وتحليلات يومية عالية الجودة للسوق بالإضافة إلى مجموعة واسعة من منصات التداول الاجتماعي.
  • تنتج المنصة مجموعة كبيرة من المواد التعليمية والندوات التدريبية للمتداولين عبر الإنترنت.و تم تصميمها لتطوير المعرفة المالية للمتداولين ومساعدتهم على صقل استراتيجيات التداول الخاصة بهم.
  • انفتاح على مجتمع التداول بطريقة النسخ وإمكانية الإستفادة من المتداولين المحترفين.
  • تقدم ايتورو حسابًا إسلاميًا وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية : لا فائدة على التسوية لأكثر من 24 ساعة – فائدة ثابتة صفرية.

السلبيات

  • وجود رسوم عن فترات عدم النشاط.

تداول عقود الفروقات مع eToro

 

XTB: تداول عقود مقابل الفروقات عبر منصة موثوقة ومحترمة

XTB: تداول عقود الفروقات عبر منصة موثوقة ومحترمةXTB هي عبارة عن منصة تداول فوركس وعقود فروقات اكتسبت الكثير من المراجعات الإيجابية مؤخرًا. إلى حدود سنة 2022، يتم تنظيمها من قبل هيئة الأوراق المالية والسلوك المالي في المملكة المتحدة و KNF البولندية، مما يضفي مصداقية على المنصة. الوسيط متاح في 14 دولة ولديه بعض الميزات الرائعة مثل الواجهة التفاعلية. 

تجربة الإستخدام و التطوير المستمر

إذا كنت تبحث عن وسيط بدون عمولة يقدم تنوعًا مهما من الأدوات المالية التي يمكنك تداولها بعقود الفروقات، إضافة إلى مراجع تعليمية في شكل دروس ومقاطع فيديو ودورات تعليمية عبر الإنترنت، بالإضافة إلى مدير حساب مخصص يساعدك في أي مشكلات  تواجهك أو يجيبك على أسئلة حول النظام الأساسي، إلخ، فإن XTB هو ومنصة تداول عقود الفروقات المناسبة لك.

مما يجعل الطريق معبدة أمامك واكتساب أهم المهارات وتنتقل من مستوى المبتدئين إلى فئة المحترفين.

تشتهر XTB بمنصة التداول المستندة إلى الويب، xStation 5. يتيح النظام للمتداولين الوصول إلى أكثر من 3000 سوق مختلف، مثل العملات المشفرة والسلع والمعادن والفوركس والأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة.

لقد صنع وسيط الفوركس والعقود مقابل الفروقات اسمًا لنفسه في مشهد تداول يتزايد فيه التنافس عبر الإنترنت. على الرغم من أن تكاليف التشغيل تتساوى مع وسطاء الفوركس الآخرين ، إلا أن XTB تقدم باستمرار للمتداولين فروق أسعار منخفضة. 

السر في كل ذلك هو تركيزه على المتداول واعتباره أساس التداول و جوهره، فقام بتبسيط التجربة إلى أقصى حد ممكن.

واهتم بسرعة المعاملات عبر المنصات التي يعتمدها، أما الأمان فهو معيار تفرضه الهيئات التي تنظمه في ربوع البلدان الأروبية وهو فعلا ممتثل لها بموجب التراخيص التي تم منحها إليه من طرف هذه المنظمات. لكن السرعة في المعاملات فإنها تساعد العميل على اتخاذ المركز في وقت سريع أثناء تداول عقود الفروقات.

تداول عقود مقابل الفروقات

قدم الوسيط أكثر من 1800 عقد CFD للأسهم ، و 100 ETFs ، و 25 Crypto CFD و 18 سلعة CFD والتي تشمل الألومنيوم والذهب والبلاتين والبلاديوم.

بالنسبة لجميع المتداولين، فإن XTB تتبع نهج  الرافعة المالية التي  تبلغ 1:30 كحد أقصى. وهي تلتزم باللوائح المنصوص عليها من قبل موفر الترخيص  هيئة الخدمات المالية – FCA المتواجد بالمملكة المتحدة.

ومع ذلك، هناك استثناءات لهذه القاعدة. يمكن لأعضاء النادي “المحترفين المنتخبين” الاستفادة من رافعة XTB بحد أقصى 1: 200 ، على الرغم من أن هذا يأتي بشروط متطلبة للغاية. يُطلب من المتداولين إجراء عشر صفقات كل ربع سنة أو امتلاك محفظة حساب تتجاوز 500000 يورو. إلى جانب ذلك ، يجب أن يثبتوا أنهم عملوا كخبير مالي لأكثر من عام واحد. والجدير بالذكر أن المتداولين الأعضاء في حقوق هذا النادي يفقدون بعض شروط FCA. لاينصح ذلك للمبتدئين.

الرسوم والتكاليف

تختلف المصاريف و العمولات الخاصة بالتداول عن طريق عقود الفروقات حسب الأسواق، وتعتبر حسب المراجعات منخفضة للغاية. ويتم خصم رسوم XTB من ما يعادل توزيعات الأرباح المستحقة للعميل في سوق معين مع رسوم منخضة جدا عن المعاملات.

المزايا بشكل عام

  • لا توجد رسوم إيداع أو سحب أو عدم نشاط أو تحويل في معظم البلدان (تأكد  من متطلبات البنوك في الإمارات والسعودية ومصر)
  • عالية الدرجة تنظم الشركة بمنحها تراخيص :  FCA, IFSC, CySEC, BaFin, CNMV
  • دعم عبر الهاتف والدردشة الحية  بلغات متعددة.
  • مكاتب في جميع أنحاء العالم وأكثر من 15 عامًا من التواجد في السوق
  • حماية الاستثمار وحماية الرصيد السالب
  •  توفير الكثير من المواد التعليمية القيمة

السلبيات

  • يتم اقتطاع 10 دولارات شهريًا بعد 12 شهرًا من عدم النشاط

تداول CFD مع XTB

XM: تداول عقود الفروقات في حساب إسلامي

XM: تداول عقود الفروقات في حساب إسلامييهدف XM إلى منح جميع المتداولين تجربة تداول جيدة ، سواء كانوا مبتدئين أو محترفين. تم تأسيس هذا الوسيط اللمالي منذ عام 2009 مما يعني أن لديه أكثر من 12 عامًا من الخبرة في صناعة التداول. تقدم الشركة  خدمة عملاء مرموقة، تعززت بحصولها على عدة جوائز. سيتمكن المتداول المبتدئ إلى الوصول إلى مجموعة واسعة من الأسهم والأسواق من خلال هذا الوسيط، مع إمكانية التداول بالعقود مقابل فروقات، بالإضافة إلى سرعة التنفيذ وفروق أسعار استثنائية.

XM حاصلة على تراخيص مرموقة من عدة مؤسسات مالية دولية، في بلدان قبرص، أستراليا، بليز ، الإمارات العربية المتحدة وهذه التراخيص هي : هيئة السلوك المالي (FCA) ، لجنة الأوراق المالية والبورصات القبرصية (CySEC) ، توجيه الأسواق في الأدوات المالية (MiFID) ، لجنة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية (ASIC)

تسمح XM للعملاء بالتداول بمرونة دون الاضطرار إلى امتلاك الأصل الأساسي أو الحصول على أي حق أو التزام. استوعب فعلا الموقع الميزة الرئيسية للتداول باستخدام العقود مقابل الفروقات و الحرية التي تمنحها من حيث تمكينك من التداول ضد حركات الأسهم دون شراء أو بيع الأداة المادية.

بالنسبة لمتداول عقود الفروقات المبتدئ، يتيح الموقع حساب تجريبي مجاني للمتداولين للاستفادة منه. وهذا الحساب ممو “بالنقود الورقية”، إذ يمكن للمتداولين ممارسة تداولهم وتجربة استراتيجيات جديدة دون خسارة المال.

عندما تنجحفتح الحساب، يمكنك إجراء الإيداع بطرق مختلفة :  الإيداع البنكي للأشخاص الذين يتعاملون مع البنوك. تشمل حلول الدفع المحافظ الإلكترونية WеbMоnеу و Nеtеllеr و CаѕhU و PaySafe (المعروفة سابقًا باسم Skrill).   أفضل الطرق هي عن طريق بطاقات الخصم / الائتمان والمحافظ الإلكترونية الإلكترونية. أنها لا تقدم إيداع PayPal.

تداول عقود الفروقات

يوفر وسيط XM الفرصة للتداول في سبع فئات أصول مختلفة، العقود مقابل الفروقات على الأسهم (مثل Alibaba و Apple و AT&T و DeutschBank و Facebook و Twitter وما إلى ذلك) ، ومؤشرات الأسهم (مثل اليابان 225 وأستراليا 200 وإيطاليا 40 و US30 Dow Jones و S&P 500 و UK 100 وما إلى ذلك) ، Forex Major & Minor أزواج العملات (مثل اليورو مقابل الدولار الأميركي، الجنيه الاسترليني، الدولار الأميركي مقابل الين الياباني ، اليورو مقابل الين الياباني ، اليورو ، الجباود ، إلخ.) ، عقود الفروقات للسلع (مثل القهوة ، فول الصويا، القمح وما إلى ذلك) ، الطاقات (مثل نفط خام برنت ، نفط خام غرب تكساس الوسيط ، إلخ) ، المعادن الثمينة والعملات المشفرة.

الرسوم والتكاليف

لا تفرض XM عمولة على أدوات العقود مقابل الفروقات. قد يتقاضى الوسيط عمولة كرسوم خدمة لتسهيل شراء وبيع الأصول المالية من خلال حساب التداول الخاص بك.

عند تداول العقود مقابل الفروقات، يجب على المتداول دفع الفارق (الفرق بين سعر الشراء وسعر البيع). عندما تدخل السوق ، يُعرف السعر الذي تدفعه بسعر الشراء. سعر البيع هو ما تحصل عليه عند الخروج. كلما قل الفارق ، قل السعر الذي يحتاجه للتحرك لصالحك قبل أن تبدأ في جني الأرباح (أو الخسارة في حالة تحرك السعر ضدك). بشكل عام فروق الأسعار تنافسية على XM.

يمكن أن تختلف رسوم العمولة حسب نوع التداول ونوع الأصول المالية ومستوى حساب التداول لديك.

المزايا بشكل عام

  • مكافأة تصل إلى 5000 دولار. العملاء المسجلين بموجب الكيان الخاضع لرقابة الاتحاد الأوروبي
  • رافعة مالية بنسبة 30: 1 وفروق أسعار منخفضة تصل إلى 0.6 نقطة
  • أكثر من 3،500،000 عميل من 196 دولة
  • تم تنفيذ أكثر من 2،400،000،000 صفقة بدون رفض أو إعادة تسعير.
  • دعم العملاء بأكثر من 30 لغة
  • أكثر من 25 خيارًا مصرفيًا آمنًا وموثوقًا
  • 16 منصة تداول كاملة المواصفات
  • ميزة حماية الرصيد السالب تحمي العملاء من فقدان أكثر من رصيده

السلبيات

  • لا يقدم بيانات أساسية

تداول العقود مقابل الفروقات مع XM

كيفية تداول عقود مقابل الفروقات عبر الانترنت

يتوجب عليك فتح حساب على موقع تداول عبر الانترنت لتصبح متداول للعقود مقابل الفروقات. لهذا الغرض، سنبسط مراحل عملية فتح الحساب على افاتريد.

  • 1 – افتح حساب مع Capital.com 
  • 2 – إيداع الأموال في حسابك
  • 3 – املأ معلوماتك الشخصية
  • 4 – تداول عقود الفروقات

1- افتح حساب مع Capital.com

عليك الولوج إلى صفحة التسجيل على Capital.com ، ستظهر لك  خاصة للتسجيل. ما عليك إلا وضع البريدك الإلكتروني و ان تختار كلمة المرور الخاصة بك و تضغط على تابع.

افتح حساب مع Capital.com

2- املأ معلوماتك الشخصية

لادخال معلوماتك الشخصية عليك الضغط على خانة الاعدادات ثم باستعمال خاصية KYC يتعين عليك في هذه الخطوة إستبيان المعلومات الشخصية. عليك تقديم اسمك الكامل وتاريخ ميلادك وعنوانك وجنسيتك ومعلومات أخرى مماثلة. بالمقارنة مع بعض المنصات الأخرى، ويجب عليك تحميل صورة بطاقتك تعريفك الشخصية و شهادة تتبت مكان اقامتك, فإن هذه الخطوة سهلة لاتتطلب سوى دقيقة أو دقيقتين.

3- إيداع المال في المنصة

بعد فتح الحساب يجب عليك تمويله، يو يمكنك الاختيار بين البطاقة البنكية والتحويل البنكي. عليك التأكيد أنك مالك للبطاقة والضغط على الزر إيداع.

إيداع الأموال في حسابك capital.com

4- تداول عقود الفروقات

بالولوج إلى منصة التداول عليك كتابة كلمة السوق أو الأصل الذي تريد تداوله مثل EUR/USD في خانة البحث السريع بعد ذلك عليك إختيار على شراء او بيع و تضهر لك الشاشة اسفله التي تمكنك من اختيار حجم الاستثمار وTAKE PROFIT و STOP LOSS ثم تضغط على شراء او بيع في اسفل الشاشة.

trading eurusd

 

ابدأ تداول عقود الفروقات الآن

ما هي عقود الفروقات؟

ما هي عقود الفروقاتعقد تداول الفروقات هو عقد بين المشتري والبائع، والذي ينص على أن البائع سيدفع للمشتري الفرق بين القيمة الحالية وقيمة الأصل في تاريخ العقد. إذا كان الفرق سلبيًا، يدفع المشتري الفرق للبائع.

الغرض من عقد تداول الفروقات هو السماح للمستثمرين بوضع أنفسهم صعودًا أو هبوطًا على أساس (مؤشرات ، أسهم ، عملات ، عقود آجلة). لذلك فهو في الواقع منتج مشتق ، بمعنى أنه لا يتعين على المستثمر أن يصبح مالكًا للأصل. وَِعلى عكس العقود الآجلة، لا تحتوي العقود مقابل الفروقات على تاريخ أو حجم انتهاء محدد مسبقًا. تتم التداولات على أساس تأثير الرافعة المالية بهوامش القيمة الاسمية للأصل.

يبقى CFD مشتق مالي استثنائي لأنه يقدم مجموعة واسعة من الأصول الأساسية: الأسهم والمؤشرات والعملات والسلع والطاقة. ومع ذلك، من المثير للاهتمام تداول أسهم ومؤشرات عقود الفروقات فقط لأن الفوركس يوفر بالفعل فرصة للرافعة المالية والسيولة العالية. جدير بالذكر أن التغييرات في سعر CFD وسعر الأصل الأساسي تتصرف بنفس الطريقة تمامًا.

تم تطوير عقود تداول الفروقات بشكل كبير في السوق البريطانية على عكس السوق الفرنسي حيث يحاول بعض الوسطاء تضمينها في عادات التداول.

الجانب التنظيمي

من الناحية التنظيمية، فهو تختلف حسب دول العالم. لا يُسمح بعقود CFD في الولايات المتحدة ، ويُسمح بها في الأسواق المدرجة خارج البورصة (OTC) في العديد من البلدان المتعارف عليها في الصناعة المالية، بما في ذلك المملكة المتحدة ، وألمانيا ، وسويسرا ، وسنغافورة ، وإسبانيا ، وفرنسا ، وجنوب إفريقيا ، وكندا ، ونيو. زيلندا وهونغ كونغ والسويد والنرويج وإيطاليا وتايلاند وبلجيكا والدنمارك وهولندا

بالنسبة لأستراليا ، حيث يُسمح حاليًا بعقود CFD ، أعلنت هيئة الأوراق المالية والاستثمار الأسترالية (ASIC) عن بعض التغييرات في إصدار وتوزيع العقود مقابل الفروقات لعملاء التجزئة. هدف ASIC هو تعزيز حماية المستهلك من خلال تقليل الرافعة المالية لعقود الفروقات المتاحة لعملاء التجزئة ومن خلال استهداف ميزات منتجات CFD وممارسات المبيعات التي تزيد من خسائر عقود الفروقات لعملاء التجزئة. دخل أمر التدخل في منتج ASIC حيز التنفيذ في 29 مارس 2021. وفي الآونة الأخيرة فرضت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) قيودًا على تداول العقود مقابل الفروقات في الولايات المتحدة، ولكن يمكن لغير المقيمين التداول باستخدامها.

بالنسبة للمتداولين في الأوطان العربي وخاصة المبتدئين منهم، فلا يوجد مايمنع تداول عقود الفروقات. وتبعا لهذا،
يكفي أن تتوفر الإرادة و الإختيار الجيد لموقع التداول ثم تطوير مهارات التداول.

السبريد والعمولة

يتم تحديد عرض أسعار العقود مقابل الفروقات بواسطة سعرين: سعر الشراء وسعر البيع. فسعر البيع (“العرض”) هو السعر الذي يمكنك عنده فتح مركز CFD قصير، أما سعر الشراء هو السعر الذي يمكنك عنده فتح مركز CFD طويل الأمد.
تكون أسعار البيع دائمًا أقل قليلاً من أسعار السوق الحالية ، وتكون أسعار الشراء دائمًا أعلى قليلاً. الفرق بين هذين السعرين يسمى السبريد.

لا يشمل فارق العقود مقابل الفروقات على الأسهم فقط تكاليف المعاملات. هذا لأنه بالنسبة لعقود فروقات الأسهم ، تتوافق أسعار الشراء / البيع لدينا مع أسعار السوق الأساسية ، لذلك تطبق عمولة لتغطية تكاليف المعاملات. بموجب نظام العمولة هذا، فإن تداول الأسهم من خلال العقود مقابل الفروقات يشبه شراء وبيع الأسهم الغير المشتتقة في السوق المالية.هذا ما يجعل تداول العقود مقابل الفروقات أقرب إلى الوساطة التقليدية من الأنواع الأخرى من المشتقات.

إبدأ تداول عقود الفروقات الآن

حجم العقد

يتم تداول العقود مقابل الفروقات من خلال العقود القياسية (اللوتات). يختلف حجم العقد اعتمادًا على الأصل الأساسي وغالبًا ما يعكس ما يحدث في السوق.

على سبيل المثال ، يتم تداول الفضة في بورصات سلع مخصصة على دفعات من 5000وحدة “onces troy”. ما يعادله في عقد CFD هو أيضًا 5000 وحدة. بالنسبة للعقود مقابل الفروقات على الأسهم ، يكون حجم العقد عادةً حصة واحدة من الشركة المعنية. وبالتالي ، لفتح مركز يعادل شراء 500 سهم من أسهم Tesla ، ستحتاج إلى شراء 500 عقد CFD من Tesla.

هذا ما يجعل تداول العقود مقابل الفروقات أقرب إلى الوساطة التقليدية من الأنواع الأخرى من المشتقات. من ناحية أخرى، معظم مراكز العقود مقابل الفروقات ليس لها تاريخ انتهاء صلاحية محدد. لإغلاق مركز ، كل ما عليك فعله هو فتح مركز بنفس القيمة في الاتجاه المعاكس.

حكم عقود الفروقات

إن تداول عقود الفروقات متاح للمتداولين الذين يستعملون حساب إسلامي. على سبيل المثال يوفر موقعي و
هذه الإمكانية.
على عكس حسابات التداول التقليدية، حيث تضاف الفائدة إلى حسابات الوسيط عندما تظل الصفقات مفتوحة لأكثر من 24 ساعة، وم يتم تطبيقها يوميا. فإنه في الحساب الإسلامي لا توجد فائدة أو عمولة، ومعدل التجديد غير موجود أيضًا (ما يعادل 0٪). بالنسبة لدخل الوسيط ، تأتي هذه حصريًا من الهوامش. بالنسبة للبعض، هذه أعلى ويتم تطبيق رسوم أخرى.

استراتيجيات تداول عقود الفروقات

هناك مبادئ أساسية عليك أنت المتداول على عقود الفروقات الإلمام بها، من الجيد فعلا أن تطلع على كل التفاصيل الصغيرة والكبيرة لتحدد ما يناسبك.

استراتيجيات تداول عقود الفروقاتالمراكز الطويلة والقصيرة

يسمح لك تداول العقود مقابل الفروقات بالتداول عند تحركات أسعار البيع والشراء. يسمح لك هذا بتكرار أمر قياسي وتحقيق أرباح عندما يرتفع السوق، ولكن يمكنك أيضًا فتح مركز CFD الذي سيحقق مكاسب إذا انخفض سعر السوق الأساسي. هذا هو التداول برؤية البيع ، أو مايعرف ب “مركز قصير” ، والذي يعارض رؤية الشراء، أو “المركز الطويل”.

على سبيل المثال، إذا كنت تعتقد أن سعر أسهم Apple سينخفض​​، يمكنك بيع عقد مقابل الفروقات على أسهم تلك الشركة. ستستمر في تداول الفرق في قيمة الأصول بين وقت فتح المركز ووقت إغلاقه ، لكنك ستحقق ربحًا إذا انخفض سعر السهم وتكبد خسارة إذا ارتفع.  عليك أن تعلم كذلك، أنه سواء في مركز طويل أو قصير ، تتحقق الأرباح والخسائر دائمًا بمجرد إغلاق المركز.

الرافعة المالية على العقود مقابل الفروقات

يستخدم تداول العقود مقابل الفروقات الرافعة المالية، مما يعني أنه يمكنك زيادة تعرضك دون الحاجة إلى تأمين التكلفة الكاملة بمجرد فتح المركز. لنفترض أنك تريد فتح مركز مقابل 500 سهم من أسهم Apple. مع الأمر القياسي ، سيتعين عليك دفع السعر الكامل للأسهم مقدمًا. من ناحية أخرى ، مع وجود عقد للفرق ، سيكون عليك فقط تجميد 20٪ من التكلفة الإجمالية.

بينما تساعد الرافعة المالية في توزيع رأس المال الخاص بك، من المهم أن تضع في اعتبارك أنه يتم حساب المكاسب والخسائر بناءً على المبلغ الإجمالي لصفقتك. في مثالنا ، سيكون هذا هو الفرق في سعر 500 سهم Apple بين فتح المركز والإغلاق. هذا يعني أن أرباحك وكذلك خسائرك يمكن أن تتضخم بشكل كبير ، وأحيانًا تتجاوز استثمارك الأولي. هذا هو السبب في أنه من الضروري الانتباه إلى نسبة الرافعة المالية والتأكد من أنك مسيطر على تداولك.

غالبًا ما يشار إلى تداول الرافعة المالية باسم “تداول الهامش” لأن الأموال المطلوبة لفتح مركز والحفاظ عليه (“الهامش”) ليست سوى جزء من المبلغ الإجمالي.

التحوط مع CFD

يمكن أيضًا استخدام العقود مقابل الفروقات لتغطية الخسائر من محفظة حالية.

على سبيل المثال ، إذا كان لديك أسهم شركة معينة في حسابكك وتعتقد أن قيمتها ستنخفض نتيجة لنتائج الشركة المخيبة للآمال، يمكنك تعويض بعض الخسائر المحتملة من خلال البيع على المكشوف. إذا بدأت مركز بيع قصير ، فسيتم تعويض الخسارة الناتجة عن انخفاض سعر سهم الشركة في السوق الأساسي بالأرباح الناتجة عن مركزك القصير على العقود مقابل الفروقات.

إبدأ تداول CFD الآن

نصائح  تعلم تداول عقود الفروقات للمبتدئين

لا تشكل قلة الخبرة أو الإحتراف أي حاجز أمام المتداول المبتدئ، أهم شيء هو اتباع النصائح و الممارسات الجيدة المتفق عليها.

تتبع نصائح التداول الأولى مع التقويم الاقتصادي والأخبار

التقويم الاقتصادي هو أداة أساسية لأي متداول. سواء كان التجار على المدى القصير أو التجار المتأرجحين على المدى الطويل ، فإن الأخبار الاقتصادية لها دائمًا تأثير على الأسواق مبتدئ. يبسط التقويم بين يديك الأخبار القادمة والأخبار السابقة. وقت نشر الخبر بالتحديد. على سبيل المثال ، يمكن اشتقاق استراتيجيات التداول من البيانات.

لهذه المزايا، نوصيك أنت متداول CFD المبتدئ بمراجعة هذا التقويم الاقتصادي قبل التداول. بعد هذه الأخبار ، قد تكون هناك بعض الحركات القوية في السوق. في تجربتنا، لا معنى لتبادل هذه الأخبار، لأن الحركات لا يمكن التنبؤ بها في معظم الحالات.

إدارة مخاطر تداول CFD

تتضمن إدارة المخاطر تحديد وتقييم وإخضاع تلك المخاطر. ولكن أيضًا استراتيجية دفاعية للاستعداد لما هو غير متوقع. تنشأ المخاطر في السياق العادي لأنشطة الاستثمار،أو أحيانا بسبب ظروف استثنائية يصعب تحديدها. يمكن للطرق الأساسية المبنية على التوقع لإدارة المخاطر التغلب على هذا. ويمكن أن تؤتي ثمارها على المدى الطويل.

الحساب التجريبي

يعد حساب التداول التجريبي مهمًا جدًا للمبتدئين لاختبار منصات التداول والاستراتيجيات وما إلى ذلك. هذا حساب ائتماني افتراضي يحاكي تداول عقود لفروقات بالأموال الحقيقية. في الحساب التجريبي، الشروط والأحكام هي نفسها. يسمح الحساب التجريبي للمتداول بالتداول دون مخاطر.

نوصيك بشدة أن تتدرب على الحساب التجريبي أولاً حتى تحقق أرباحًا وتشعر بالأمان. بالإضافة إلى ذلك، يجب ممارسة تنفيذ الأوامر والتعرف على منصة التداول لتجنب الأخطاء الجسيمة. يمكن فتح حساب تجريبي مع أي وسيط من بين الوسطاء الذين تمت مناقشتهم في هذ المنشور.

التعلم و التدريب المستمر

يبقى امتعلم أثمن النصائح على الإطلاق، نوصيك أيها لمتداول المبتدئ بتتبع وراءة مدونات التداول شاهد الفيديوهات التعليمية الخاصة بالمتداولين الناجحين،
اقرأ الدروس المالية التعليمية حول مالية الأسواق. لاتنسى حضور ندوات تداول عقود الفورقات عبر الإنترنت.

فوائد تداول العقود مقابل الفروقات

قد يتسائل أكثر من شخص عن فائدة تداول عقد الفروقات دون تداول الأصل. سنعدد بعض فوائد تداول CFD دون الوقوع في المقارنة مع طرق التداول الأخرى :

الرافعة المالية

تقدم العقود مقابل الفروقات رافعات مهمة للغاية، و هذا شيء أمر مغري جدا لكل المتداولين.
باستخدام حساب CFD واحد ، يمكنك تداول كل شيء: العملات ، المؤشرات ، الأسهم الفرنسية ، الأسهم الأوروبية ، الأسهم الأمريكية ، القمح ، النفط ، الذهب ، الفضة ، السكر … كل شيء ، أقول لك ، كل شيء.

تكاليف أقل مما لو اشتريت سهمًا مباشرةً

العقود مقابل الفروقات أكثر ملاءمة للحسابات الصغيرة   تقدم العقود مقابل الفروقات إدارة أكثر تفصيلاً: على سبيل المثال ، يمكنك تداول Cac 40 بسعر 1 أو 2 يورو في كل نقطة. على العكس في حالة  العقود الآجلة على سبيل المثال، 10 يورو للنقطة.

التداول بشكل يومي

يتم تداول العقود مقابل الفروقات على مدار 24 ساعة تقريبًا ، لذا يمكنك بيع Cac 40 CFD الخاص بك في الساعة 9:00 مساءً بينما بورصة باريس غير مفتوحة. ثم يتم “تقدير” السعر من قبل الوسيط الخاص بك وفقًا لأسعار البورصات المفتوحة في ذلك الوقت (في حالتنا وفقًا لوول ستريت ، في الساعة 4:00 صباحًا ، وفقًا لطوكيو …).

السهولة العملياتية

ليس للعقود مقابل الفروقات تاريخ استحقاق على عكس العقود الآجلة : هذا يسمح بإدارة أسهل ، ليس عليك إدارة مرور انتهاء الصلاحية.

إبدأ تداول عقود الفروقات الآن

تداول CFD: ما هي المخاطر؟

تداول عقود الفروقات لايخلو من المخاطر التي تتطلب إدارة محكمة لتخطيها. و تبقى الرافعة المالية سيف ذو حدين، قد تدمر حسابا ضخما. لتفادي كل المخاطر، يجب عليك استخدامها باعتدال وبرافعة مالية قصوى مدروسة بعناية. تنصح الرافعة المالية للمتداولين الأكثر خبرة، و بشكل أقل للمتداولين المبتدئين.

وجود تكاليف التمويل بالمراكز الطويلة في العقود مقابل الفروقات للأسهم وعقود الفروقات للمؤشرات النقدية (وليس مؤشرات العقود مقابل الفروقات المستقبلية). نظرًا لأن الوسيط يتخذ المركز الفعلي للمتداول، فإن الوسيط سيفرض فائدة على الصفقات التي يتم الاحتفاظ بها بين عشية وضحاها. هذه الفائدة ليست مفرطة، ولكن يجب أخذها في الاعتبار عند حساب العائد المحتمل على التداول.

لايقدم كل وسطاء العقود مقابل الفروقات نفس الأدوات المالية (الأسهم أو المؤشرات أو السلع) لتداول CFD
لهذا عليك اختيار موقع التداول الذي سيرافقك على المدى الطويل.

 الخلاصة: كيفية تداول عقود الفروقات عند افضل موقع عربي

يكاد فريق خبراء  Blockarabia يجزم أن الإختيار الصائب لموقع تداول عقود الفروقات عبر الأنترنيت هو سر النجاح. لذلك لايمكننا إلا مراجعتها بعناية وبسط مزاياها وبعض سلبياتها أمام عينيك.

ربما تكون هذه المقارنة هي المعلومة هي الأكثر نفعا للمتداول. أما معاييرها فهي : اللوائح والتراخيص؛ حساب تجريبي مجاني؛ رسوم تداول منخفضة؛ لا توجد تكاليف خفية؛ تنفيذ سريع؛ دعم عملاء احترافي متعدد اللغات.

يتوجب استقراء رسوم التداول والتأكد منها ، لذلك يجب عليك بالتأكيد البحث عن وسيط يفرض رسوما منخفضة. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون الوسيط موثوقًا وذو سمعة طيبة.

بعد اختيار الوسيط، عليك فتح حساب ويفضل البدئ بحساب تجريبي، قبل التداول بأموال حقيقية. يعد الإستئناس بطرق التداول المجربة مدخلا لتداول العقود مقابل الفروقات. بعد اختيار الوسيط، عليك فتح حساب ويفضل البدئ بحساب تجريبي، قبل التداول بأموال حقيقية. ويعد الإستئناس بطرق التداول المجربة مدخلا لتداول العقود مقابل الفروقات. لذلك، توفر أفضل مواقع التداول على الأنترنت مواد تعلمية كافية لإمدادك بكل مايلزم.

ابدأ تداول عقود الفروقات الآن

مادور الرافعة المالية عند تداول عقود الفروقات ؟

يقدم وسطاء العقود مقابل الفروقات رافعة مالية أكبر تشير الرافعة المالية إلى مقدار المال الذي يقرضه الوسيط للدخول في صفقة. إنه عكس الهامش الذي يعني الحد الأدنى للمبلغ الذي يطلب منك الوسيط استثماره قبل الالتزام بالتداول. متابعة للمثال أعلاه ، بشراء 100 سهم تتطلب دفعة أولى قدرها 3346 دولارًا ، بهامش 5٪ ، تستثمر 167.30 بينما يقوم الوسيط “بإقراضك” 3178.70 المتبقية.

ماذا يمكنني تداوله عبر العقود مقابل الفروقات ؟

يمنحك تداول العقود مقابل الفروقات إمكانية الوصول إلى الأدوات المالية مثل الأسهم وأذون الخزانة والعملات وعقود الفروقات من صناعة العملات المشفرة والمؤشرات والسلع. يمنحك وسطاء العقود مقابل الفروقات عبر الإنترنت إمكانية الوصول إلى جميع الأسواق الرئيسية في العالم. طالما أن السوق المحدد مفتوحًا ، فستتمكن من الوصول إليه من خلال منصة الوسيط.

ماهي أنواع الأوامر التي تفيد متداول عقود الفروقات ؟

إن نوع الأمر الذي يقدمه الوسيط الخاص بك سيقطع شوطًا طويلاً في تحديد مدى قدرتك على إدارة المخاطر. يقدم وسطاء العقود مقابل الفروقات الحديثون نفس الشيء أنواع الأوامر مثل تلك التي يوفرها وسيطك التقليدي. وتشمل هذه التوقفات وطلبات الحد. سيوفر بعض الوسطاء أيضًا توقفات مضمونة مقابل رسوم. ومع ذلك ، يوصى أولاً بتحديد الأنواع المختلفة للأوامر التي يقدمها الوسيط قبل استثمار أموالك معهم.

هل تكاليف تداول عقود الفرقات منخفضة ؟

يمكن أن تؤثر الرسوم والعمولات بسهولة على دخلك. يتم تنظيم أسواق العقود مقابل الفروقات بطريقة تجعل الوسطاء يكسبون الدخل عن طريق فرض رسوم على المتداولين عند الفارق. على هذا النحو ، من غير المرجح أن يفرض عليك الوسيط أي عمولات أو رسوم على الصفقات المنفذة.

حول Zakaria AJANA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أفضل وسيط عربي

X