شراء ايوتا: كيفية شراء IOTA بالفيزا و بالباي بال في أفضل موقع عربي

شراء عملة ايوتا (IOTA) يهم الكثير من المهتمين بالعملات الرقمية في الاوطان العربية. انطلقت العملة الرقمية بشكل رسمي سنة 2017، ايوتا اتخذت شكل رموز الأمان utility token وتسمح بإجراء دفعات صغيرة بدون مصاريف المعاملة. وهذا بفضل طريقة مبتكرة للوصول الى الاتفاق الجماعي المعروف ب consensus، إذ يكفي تأكيد معاملتين للمستعمل لإجراء المعاملة المقبلة، وخفض التكلفة و الموارد اللازمين. سيظهر لك جليا أن عملة ايوتا لا ترتكز على تكنولوجيا البلوكشين رغم استنباطها لأهم مبادئ هذه التكنولوجيا وكونها عملة لامركزية. 

في هذا المقال سنوافيك بملخص مراجعتنا للعديد من منصات تداول العملات الرقمية التي يمكنك شراء عملة ايوتا من خلالها.  عليك إذن قراءة هذه المادة بتمعن لأنها تحمل معلومات مهمة و لكي لا تمر بجانب بفرصة أخرى ثمينة في مجال الكريبتو.

تتعدد المنصات يمكنك بدأ التداول بنقرة واحدة على الزر أدناه.

اشتري عملة ايوتا الآن

شراء ايوتا: ما هو افضل موقع شراء IOTA

  •  Capital.com : شراء عملة ايوتا في منصة متقدمة
  •  eToro : طريقة شراء ايوتا سهلة

تكاليف شراء ايوتا

Capital.com eToro
5.2% 4.5%

Capital.com: شراء عملة ايوتا في منصة متقدمة

Capital.com: شراء عملة ايوتا في منصة متقدمةيستجيب موقع  Capital.com الى هذه المعايير فهو موقع  قبل كل شيء يتمتع بسمعة جيدة. ويمكنك أن تلاحظ هذا وأنت المهتم بالعملات الرقمية على تعليقات مرتادي الموقع و معظمهم من المحترفين. بالإضافة إلى التراخيص التي حصل عليها الموقع مثل اعتماد من طرف هيئة الأوراق المالية بقبرص CySEC وهيئة السلوك المالي FCA، و شراكات مع شركاء مميزين مثل investing.com و TradingView.

سهولة الاستخدام :

لا شك أن المعيار الأول هو سهولة الاستخدام لأن ذلك يهم صاحب التجربة قبل المبتدئ. فلا فائده من تجربة استخدام تضيع الوقت والمجهود، وفي هذا الجانب فإن الموقع مبتكر فعلا.

كلفة المعاملات :

المعيار الثاني هو كلفة المعاملات التي تتجلى في الرسوم والعمولات و سعر بيع عملة ايوتا، بينما المعيار الثالث المهم هو دعم العملاء وخدمتهم عن بعد، فأثناء عملية الشراء قد تحول بعض الحواجز النفسية والشكوك أحيانا دون تمام العملية. بصيغة أخرى يحتاج الباحث عن عملة ايوتا إلى فاعل حقيقي متاح على قنوات التواصل المختلفة من أجل دعم العملاء والرد على أسئلتهم.  يجيبك فريق الدعم لموقع capital.com  على جميع أسئلتك حول خدماتنا بـ 13 لغة،  إذا لم يكن لك أمر مستعجل يمكنك بعث طلبك للموقع على [email protected]

طريقة الدفع :

المعيار الأهم الذي يهمك أثناء شرائك لعملة ايوتا فهو طريقة الدفع.

يمكنك شراء ايوتا بعدة طرق دفع يسمح بها الموقع كالتحويل المصرفي، فإلى جانب كونه طريقة دفع أكثر شيوعًا للودائع في منصات تبادل العملات المشفرة والتداول. لهذا إنن يعد التحويل البنكي أحد أكثر طرق الدفع أمنا.  

بطاقات الائتمان يمكن الدفع بها على Capital.com و شراء عملة ايوتا الرقمية  هي ماستر كارد MasterCard ، وفيزا كارد  Visa Card، يمكنك الدفع كذلك بواسطة آبل باي.

لا يوفر موقع Capital.com  خدمة الدفع  الباي بال PayPal.

  الأسعار : لايختلف عن سعر السوق الذي يقارب 0.82 دولار – 0٪ عمولة وبدون رسوم خفية.

 موقع  Capital.com مملوك لشركة مهيكلة و منظمة هي شركة استثمار قبرصية. الشركة مرخصة ومسجلة لدى لجنة التداول والأمن القبرصية بموجب ترخيص رقم 319/17.

فتح حساب في Capital.com

eToro : موقع شراء ايوتا مع التداول الإجتماعي

eToro تداول البيتكوين مع التداول الإجتماعييمكنك شراء وتداول عملة ايوتا على منصة  eToro  بخطوات يسيرة : عليك فتح حساب على الموقع ثم تسجيل بياناتك الشخصية، وتمويل الحساب، تجدر الإشارة إلى أن الحد الأدنى للإيداع في هذا الموقع هو 200 دولار أمريكي. يمكنك تلقي الأموال في حساب eToro Money الخاص بك باستخدام طرق دفع مختلفة.  

تقبل المنصة العديد من طرق الدفع الأخرى بطاقة الائتمان فيزا كارد VISA وخدمة باي بال PayPal في بعض البلدان لكنها لا تقبلها في كثير من البلدان الاخرى. قد تقبل eToro طرقًا أخرى للدفع وفقًا لتقديرها الخاص.

سعر عملة ايوتا :

لايختلف عن سعر السوق الذي يقارب 0.82 دولار.

 تعتبر منصة  eToro منصة تداول بامتياز بفضل مميزات نعددها في ما يلي :

 الأمان:

تداول العملات المشفرة بثقة على منصة موثوقة من قبل ملايين المستخدمين.

  الذكاء الإصطناعي :

الوصول إلى أدوات التحليل القوية المبتكرة وإدارة المخاطر الآلية.  يحصل المتداولون على رؤى في الوقت الفعلي إذ يستطيعون الوصول المجاني لأحدث أبحاث وأخبار سوق العملات المشفرة.

 سهولة الإستخدام :

يمكنك تخزين العملات المشفرة ونقلها وإدارتها بسهولة، كل ذلك في حساب واحد.

 تدرب بمبلغ 100 ألف دولار:

جرب جميع الميزات المتوفرة على منصة eToro للتداول بدون مخاطر في محفظة افتراضية، هذه ميزة رئيسية الهدف منها إزالة الحواجز وجعل التداول والاستثمار عبر الإنترنت في متناول المستخدم.

eToro موقع من أقدم منصات التداول ويشكل نموذج من نماذج ثورة التكنولوجيا المالية. سواء من خلال تقديم طرق جديدة مبتكرة للتداول والاستثمار عبر الإنترنت أو عن طريق ابتكار منتجات مالية متطورة.

فتح حساب في eToro

 كيفية شراء ايوتا

 لشراء عملة ايوتا من موقع capital.com عليك تتبع الخطوات التالية : 

  • 1 – تسجيل الدخول مع capital.com
  • 2 – إيداع الأموال في حسابك
  • 3 – ملأ الملف التعريفي للمستخدم
  • 4 – شراء عملة ايوتا
 

1- افتح حساب مع capital.com

عليك الولوج إلى صفحة التسجيل على capital.com ، ستظهر لك  خاصة للتسجيل. ما عليك إلا وضع اسمك الاول و الاخير، البريدك الإلكتروني و ان تختار كلمة المرور الخاصة بك ثم رقم هاتفك النقال و تضغط على تسجيل.

2- إيداع المال في المنصة

يمكن الإيداع والسحب من الحساب عن طريق التحويل البنكي وبطاقة الائتمان وطرق الدفع المختلفة. جميع المعاملات مجانية.

بعد إنشاء الحساب ، يمكنك الإيداع عن طريق:

حوالة مصرفية، بطاقة الائتمان أو الخصم، سوفورت ، Multibanko ، ويب ماني ، QIWI ، Przelewy24 ،أستروباي…
بعد إيداعك الأول ، يمكنك تحقيق المزيد مع Skrill و Neteller. الحد الأدنى للمبلغ المطلوب للودائع هو 20 يورو أو ما يعادله بالدولار الأمريكي أو الجنيه الإسترليني أو الزلوتي البولندي ، ومع ذلك ، لا يوجد حد أدنى لعمليات السحب.

إيداع الأموال في حساب Capital.com

3- املأ معلوماتك الشخصية

عليك التحقق من حسابك من خلال تقديم وثائق الهوية واستخدام نفس الطريقة المستخدمة لإيداع الأموال. هذا من أجل احترام بيانات العملاء (KYC) وقواعد مكافحة الاحتيال المطلوبة من قبل المنظمين.

4 -شراء شيبا اينو SHIBA INU

بالولوج إلى منصة التداول عليك كتابة اسم العملة الرقمية الذي تريد شرائها ك شيبا اينوSHIBA INU  مثلا في خانة البحث السريع بعد ذلك عليك إختيارالعملة التي تريد أن تبدلها ب شيبا اينو SHIBA INU، في المثال اسفله قدمنا لك مثال STELLAR و عليك ان تفعل نفس شيئ مع شيبا اينو. ثم تضغط على سعر البيع او الشراء كما هو مبين اسفله.

وبعد ان تضغط على سعر الشراء او سعر البيع تضهر لك الشاشة اسفله التي تمكنك من اختيار حجم الاستثمار وTAKE PROFIT و STOP LOSS ثم تضغط على شراء او بيع في اسفل الشاشة

اشتري عملة ايوتا الآن

سعر ايوتا الان مقابل الدولار، ريال سعودي، درهم اماراتي، دينار كويتي و بحريني

في اسفل الجدول يمكنك تحديد سعر ايوتا مباشر مقابل عملات أخرى من بين الريال السعودي، الدرهم الإماراتي، الدينار الكويتي و الدينار البحريني.

شارت سعر ايوتا مباشر


ما هي عملة ايوتا؟

عملة ايوتا

ايوتا هو بروتوكول موزع ومفتوح المصدر تم إطلاقه في عام 2015، مؤسسها هو Dominik Schiener وهو إيطالي الميلاد ألماني المنشأ يبلغ من السن 25 سنة. العملة الرقمية “iota” لديها عرض نقدي ثابت بدون تكلفة تضخمية. بفضل تقنية Tangle تستوعب هذه العملة المشفرة المزيد من المعاملات وتنمو مع الشبكة، وكلما زاد عدد المعاملات، كلما قل وقت التحقق من صحة المعاملة. إنه رهان أمني كاف لتطور عملة ايوتا وزيادة سعرها وهذا مرتقب لامحالة على المدى المتوسط​، حيث تهتم شركات مثل Samsung و Volkswagen و Microsoft بتقنية IOTA. لذلك، من المتوقع أن يزداد اهتمام المستثمرين بالمنصة والعملات المشفرة في المستقبل.

ايوتا والبلوكشين

على عكس العملات المشفرة الأكثر استخدامًا، لا تعتمد IOTA على تقنية blockchain، حتى لو كانت تستخدم  قاعدة بيانات لامركزية وآلية التحقق من الصحة كباقي العملات الرقمية الأخرى. بفضل المعاملات المجانية والبيانات التي لا يمكن التلاعب بها والطلب المنخفض على الموارد. يمكن لشبكة IOTA تشغيل إنترنت الأشياء (IoT) دون الحاجة إلى الاستثمار بكثافة في البنية التحتية.

يمكن للنظام التحقق من عدد غير محدود من المعاملات بفضل قدرته الهائلة على التطور. وبينما نتحرك نحو مستقبل رقمي أكثر يعتمد على الاتصالات الموثوقة بين الأجهزة والآلات. في الواقع، نحتاج إلى نظام شبكات موثوق يمكنه ضمان النقل الآمن لجميع أنواع الاتصالات. تهدف IOTA إلى لعب دور حيوي في الثورة الصناعية القادمة، الأمر الذي سيتطلب منا إنشاء وصيانة اقتصاد الماكينة وإدارة العلاقات المالية بين الآلات والبشر. تضمن الشبكة صحة وصحة البيانات المتبادلة على الشبكة وتمنع أي نوع من التزوير. تعني MIOTA أيضًا الرمز المميز لشبكة IOTA. 

 المميزات

  • قابلية كبيرة للتوسع: يؤدي نشاط الشبكة المتزايد إلى تقليل أوقات تسوية المعاملات.
  • متطلبات الموارد منخفضة: مصممة للأجهزة الصغيرة، مثل أجهزة الاستشعار.
  • معاملات بدون رسوم: 0  بالمائة
  • معاملات سريعة: يتم تأكيد معاملات IOTA في غضون دقائق.
  • IOTA مرن وقوي ضد الهجمات.

فوائد شراء عملة ايوتا

المصداقية

تتمتع ايوتا بميزة كونها واحدة من العملات المشفرة التي لا تزال غير معروفة ولكنها مع ذلك لها تاريخ ومصداقية معينة لهذا ينصح الإستثمار فيها بقدر الإمكان. ليس من المستبعد أن يكون لمشروع IOTA إمكانات حقيقية ويمكنه إحداث ثورة في التنفيذ التلقائي للمدفوعات. الهدف هو إجراء التنفيد دون تدخل بشري من آلة إلى آلة عبر الذكاء الاصطناعي. 

استقرار السعر

ايوتا هي واحدة من العملات الرقمية التي عرفت ارتفاعا في أسعارها في عام 2020. اعتبارًا من 1 يناير 2021، كان سعر IOTA هو 0.24 يورو. خلال شهر يناير، شهد هذا السعر زيادة طفيفة. إذا كانت هذه القيمة لا تزال بعيدة عن الحد الأقصى التاريخي الذي تم الوصول إليه في ديسمبر 2017 ، فإنها تظل مرتفعة مقارنة بعامي 2019 و 2020. مع يناير 2022، بلغ سعر IOTA حوالي 0.9557 يورو، بينما يتفق العديد من المتخصصين على زيادة صريحة بحلول عام 2025 بسعر قد يتجاوز 10 يورو.

إهتمام المستثمرين

يهتم المستثمرون بشكل متزايد بمشروع IOTA. وبالتالي، فالشركة الاستثمارية التابعة لمجموعة Bosch الصناعية على سبيل المثال – Robert Bosch Venture Capital- كانت عضوًا في اللجنة الاستشارية لمؤسسة IOTA منذ عام 2018. وانضمت إليها، في عام 2019، شركة صناعية وازنة أخرى – Jaguar Land Rover – والتي أعلنت عن التعاون لدمج المحافظ الذكية في مركباتها وتسهيل دفع معاملات معينة لسائقي السيارات.

تقبل مؤسسات أخرى على الشراكات مع ايوتا، إليك بعض الأمثلة : 

تختار Fujitsu بروتوكول IOTA لتخزين البيانات ومعالجتها لتحسين الإنتاج التصنيعي بالإضافة إلى سلسلة التوريد الخاصة بها.

تقوم Bosch بدمج بيانات إنترنت الأشياء التي تم جمعها بواسطة جهاز Bosch XDK الخاص بها في سوق IOTA.

تعتمد كل من Avery Dennison  و وهي شركة أمريكية متقدمة تكنولوجيا EVRYTHNG (IoT) تقنية IOTA المتشابكة لضمان إمكانية تتبع سلسلة التوريد في صناعة الملابس.

تقوم مدينة أوستن بالولايات المتحدة بتفويض مؤسسة IOTA لمحرك نظام المصادقة البيومتري (بصمة الإصبع) الخاص بها للدفع الآلي لخدماتها.

شراء عملة ايوتا الآن

شراء ايوتا: ما هي المخاطر؟

 رغم كل مميزات عملة ايوتا التي قمنا باستعراضها في هذا المقال، عليك مراعاة بعض المخاطر التي عليك إدارتها، فكل العملات الرقمية تجبر المستثمرين على إدارة المخاطر التي قد تؤثر على قيمتها السوقية.

 نحذر القارئ من شراء ايوتا نقدًا، فرغم أن الأمر ممكن تقنيًا، لكنه بعيد كل البعد عن كونه أسلوبًا عمليًا. أثبتت التجربة أن النقد غير مفيد على الإطلاق لقضاء معاملات الإنترنت. إذ أن الطريقة الوحيدة لشراء ايوتا نقدًا هي تحديد موعد مع شخص ما نظير إلى نظير. فمن الواضح  إذن أن هذا يمكن أن يكون خطيرًا، لذا تأكد من توخي الحذر.

من المخاطر التي يجب أن تستبقها إن أنت قررت شراء عملة ايوتا :

عدم القدرة على التنبؤ

تمامًا مثل العملات الأخرى، لا يمكنك التنبؤ بقيمة إيوتا على المدى المتوسط و البعيد، إذ تواجه IOTA سوقًا غير مستقر. يمكن أن يخسر المتداول و الوسيط المالي أصولهم بسرعة، خاصة إذا كانوا لا يديرون ولايحبدون المخاطرة المالية.

عمليات الاحتيال

عملة ايوتا غير متوفرة على كل منصات ومواقع شراء العملات الرقمية، لهذا عليك الحذر من عمليات الاحتيال. إن سوق العملات الرقمية لايزال في مراحله الأولى، وهذا ما يجعل الكثير من الأفراد غير عارفين بخبايا التكنولوجيات التي تقف وراءه. في السنوات القليلة الماضية سجلت العديد من عمليات الاحتيال والخداع في مجال العملات المشفرة.

عليك إذن مراقبة تقلبات عملة ايوتا في السوق كما يراقب الحليب على الموقد. استعن دائما بأدوات التحليل وقبل كل ذلك شراء ايوتا من موقع موثوق.

 مراحل شراء عملة ايوتا بشكل عام

  1. قم بتسجيل الدخول إلى حساب مع منصة تداول خاص بالعملات الرقمية ذات السمعة الطيبة والتي تقدم عملة ايوتا.
  2. اختر إحدى طرق الدفع (مثل بطاقة الائتمان  فيزا أو باي بال أو التحويل المصرفي أو النقد) التي تقبلها المنصة.
  3. حدد مبلغ ايوتا و العملة الأصلية التي ترغب في استبدالها.
  4. قم بتمويل حسابك أو قم بتوفير العملة اللازمة للتأثير على الصرف.
  5. يجب أن تقوم منصة التداول بإيداع عملات ايوتا الجديدة الخاصة بك في حسابك بمجرد استلام الأموال أو بعد ذلك بوقت قصير.

في معظم منصات التداول، ستجد عملة ايوتا المميزة بعلامة IOTA، وهو الرمز المرتبط بالعملة. 

على عكس العملات المشفرة الأخرى وإلى حدود الآن، فإن سعر IOTA مستقر نسبيًا. وصل أعلى سعر على الإطلاق إلى 5.69 دولارًا أمريكيًا وأدنى سعر على الإطلاق وصل إلى حوالي 0.15 دولارًا أمريكيًا.

شراء IOTA عبر  الباي بال

يمكنك اختيار طرق دفع متعددة لشراء هذه العملة المشفرة. شراء ايوتا بواسطة الباي بال PayPal يسير جدا، لان الباي بال مزود بنظام دفع موثوق به حول العالم. رغم ذلك تجدر الإشارة إلىأن عددًا قليلاً جدًا من منصات تبادل العملات المشفرة تقدمه كطريقة دفع.

صعوبة العثور على أماكن لشراء IOTA باستخدام الباي بال

تقدم الباي بال طريقة سريعة ومريحة وآمنة لتحويل الأموال، وهذا هو السبب في أنها تحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم. على الرغم من أن الباي بال يتمتع باستخدام واسع النطاق بين المستهلكين،فإن مصاريف الشراء Fees تبقى مرتفعة.  

رسوم الباي بال ليست الأرخص، لهذا من الجيد دائمًا حساب الرسوم مقدمًا. إذا كان كل هذا الحديث عن ا المميزات والهويات الرقمية والعقود الذكية وشراكات ايوتا مع مجموعات مثل Linux Foundation و Dell Technologies و IBM جعلك تشعر بأن IOTA ستغير العالم ، فهي فعلا كذلك.  لهذا تبقى توصيتنا لك بشكل عام وملخص هي شراء هذه العملة من موقع موثوق.

 الخلاصة: كيفية شراء ايوتا عند افضل موقع

يمكنك شراء ايوتا بواسطة بطاقة ائتمان، فمعظم الناس يدرك ميزات بطاقات الائتمان. يمنحك شراء ايوتا بالفيزا Visa مستوى إضافي من الأمان من خلال عمليات رد المبالغ المدفوعة وقد تتم مكافأتك على أي عملية شراء استثمارية.

لا يتم تقديم بطاقات الائتمان والخصم كوسيلة للدفع في جميع عمليات تبادل العملات المشفرة وفي كل منصات تداول الكريپتو. قائمة صغيرة فقط من المواقع الموثوقة هي التي تمكن من الدفع ببطاقات الائتمان المختلفة بما في ذلك الفيزا كارد Visa.

استنادا إلى المعايير التي يجب عليك مراعاتها والتى قمنا بشرحها في المادة التي بين أعينك، وبعد مراجعتنا للمواقع بشكل موضوعي نوصي بالمواقع السابق ذكرها و خاصة موقع FXVC.

اشتري عملة ايوتا الآن

ما هو IOTA؟

تم إنشاء مشروع IOTA في نهاية عام 2015 من قبل سيرجي إيفانشيغلو ، وديفيد سونتيسبو ، وسيرجي بوبوف ، ودومينيك شينيير. منذ إطلاقها ، تدار IOTA من قبل مؤسسة IOTA الموجودة في ألمانيا. مثل العديد من مشاريع العملات المشفرة الأخرى ، أرادت IOTA إنشاء نظام دفع يمكنه معالجة المعاملات بشكل أسرع وأكثر أمانًا وأرخص وأكثر قابلية للتوسع. لا تريد IOTA أن تقتصر على المعاملات المالية ، ولكن أيضًا للسماح بنقل جميع البيانات من جهاز إلى آخر. يحتوي مشروع IOTA أيضًا على عملة مشفرة خاصة به ، والتي تسمى IOTA. ومع ذلك ، لتبسيط الأمور ، سأسميها عملة IOTA! قبل إطلاقها رسميًا ، قامت IOTA بجمع الأموال من خلال عرض العملة الأولي (ICO). في المجموع ، تلقى المشروع أكثر من 3000 بيتكوين ، بقيمة 434000 دولار في ذلك الوقت. منذ ذلك الحين ، وصلت القيمة السوقية لـ IOTA إلى أكثر من 14 مليار دولار!

ما هي مزايا تقنية IOTA على blockchain الكلاسيكي للبيتكوين؟

تتمتع تقنية IOTA و blockchain الكلاسيكية بنهج مختلف تمامًا ولا يمكن مقارنتهما. BTC هي عملة إلكترونية بديلة قائمة على blockchain للتحويلات من إنسان إلى إنسان (H2H)، في حين أن IOTA هو في الأساس بروتوكول نقل للبيانات والقيمة بين الآلات أو الأشياء.

هل يمكن أن تخضع المعاملات للرقابة؟

بالطبع، مع IOTA، لا يمكن فرض رقابة على المعاملات الفردية. يقوم كل مستخدم يصدر معاملة بالتحقق من صحة ما يصل إلى ثماني معاملات أخرى. إذا أراد المدقق (fullnode) فرض رقابة على المعاملة، فإنه يقوم أيضًا بمراقبة جميع المعاملات التي توافق بشكل مباشر أو غير مباشر على المعاملة الخاضعة للرقابة. حتى لو تعاون جميع حاملي Mana الرئيسيين، فلا يمكنهم فقط تجاهل معاملة معينة ، ولكن يتعين عليهم تجاهل جميع معاملات مستخدم آخر يبني عليها.

لماذا لا تقوم ببساطة بتشفير البيانات وتوقيعها وإرسالها عبر TCP؟

يتيح IOTA النقل السريع واللامركزي للقيم والبيانات عبر العديد من العقد. يتم التعامل مع معاملات القيمة والبيانات بشكل أساسي بشكل مختلف. بينما يجب التحقق من صحة معاملات القيمة من خلال العقد الكامل. يتم تأكيد معاملات البيانات مباشرة وتوثيقها. إذا تم استخدام IOTA Tangle يضمن أن تتأكد جميع الأطراف المعنية من أن كل شخص يعمل على نفس المعلومات (على سبيل المثال ، الإمداد) سلاسل ، أوراكل ، وأنظمة تحكم عن بعد متزامنة ، …). لذلك يتعلق الأمر في المقام الأول بحالات الاستخدام التي لا يمكن نقلها ببساطة عبر بروتوكول ت س ب.

كيف تعمل معاملات IOTA دون اتصال بالإنترنت؟

تحدث المعاملات دون اتصال بالإنترنت باستخدام تقنية “Flash Channel”. الفلاش هو نظام دفع ثنائي الاتجاه غير متشابك يسمح بمعاملات فورية عالية الإنتاجية. بشكل أساسي ، توفر طريقة للأطراف للمشاركة في معاملات عالية التردد دون انتظار التحقق من صحة كل معاملة على شبكة IOTA. بدلاً من ذلك ، يمكن أن توجد معاملتان فقط على شبكة IOTA المركزية: فتح وإغلاق معاملات فلاش شانيل

حول Zakaria AJANA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أفضل وسيط عربي

X