كيفية تداول البورصة الامريكية في افضل موقع عربي

يعتبر تداول السوق الامريكي من أهم الفرص للاستثمار المدرّة للربح، لما يحظى به هذا السوق شهرة واسعة بين المتداولين من مختلف بقاع العالم. وهو أمر عادي ومنطقي إذا علمنا أن الولايات المتحدة الأمريكية تضم أكبر بورصتين في العالم وهما بورصة نيويورك وبورصة ناسداك للأوراق المالية. علماً أنّ هاتين البورصتين تضم أضخم الشركات الأمريكية ولعلّ أشهرها شركة آبل، فايسبوك، جوجل، مايكروسوفت وغيرها كثير.

أكيد تتسائل إن كان بإمكانك الاستفادة من السوق الامريكي اليوم، بالطبع الأمر ليس صعبا كما كان قبل ثورة الأنترنت، اليوم تستطيع التداول في السوق الامريكي أون لاين من خلال وسيط موثوق ومرخّص يصلك بالسوق مباشرة. كل ما عليك قراءة هذا المقال الذي سنتطرق فيه لنظرة شاملة تشمل أفضل الوسطاء، و موعد افتتاح السوق الامريكي وكيفية التداول عليه مع التطرق لبعض المخاطر التي قد تواجهك بهذا السوق.

تداول السوق الامريكي الآن

السوق الامريكي مباشر اليوم


متى يفتح السوق الامريكي

قد تتسائل متى يفتح السوق الامريكي، إن كنت جديدا بهذا السوق ولم يسبق لك التداول فيه. نجيبك أن وقت تداول السوق الامريكي في الساعات العادية  باستثناء عطلات سوق الأسهم تبدأ من الاثنين إلى الجمعة على الشكل التالي:

  • التوقيت الشرقي Eastern Time: صباحًا من 9:30 حتى 4 مساءً
  • توقيت جرينتش GMT: ظهرا من 1.30 حتى 8 مساءً
  • توقيت السعودية GMT+3: مساءً من 4.30 حتى 11 ليلا

في أيام الإغلاق المبكر، ينتهي تداول الأسهم المنتظم في الساعة الواحدة ظهرا (1 PM) بالتوقيت الشرقي، يكون ذلك عادةً قبل أو بعد إجازة سوق الأسهم مباشرةً. كما يمكنك التداول خارج التوقيت الطبيعي للتداول وهو ما يسمى جلسات ما قبل السوق (Pre-Market) و جلسات ما بعد السوق (After-Hours) ويختلف التوقيت في الشتاء بإضافة ساعة كفارق عن التوقيت العادي.

  • جلسة ما قبل السوق من 11 صباحا الى 4.30 عصرا  بتوقيت السعودية.
  • جلسة ما بعد السوق من 11 مساءا الى 3 صباحا  بتوقيت السعودية.

يتم تنفيذ تداولات ما بعد وما قبل السوق عن طريق الانترنت عبر شبكة ECN بحيث تقوم بربط المستثمرين مباشرة بالسوق وهو ما لم يكن متاحا في ما مضى للمستثمرين الصغار. وبفضل العقود مقابل الفروقات أصبح بإمكانك تداول مؤشرات السوق الامريكي طيلة اليوم 24/24 ساعة.

افضل موقع تداول السوق الامريكي

سنضع بين يديك تجربة سنوات في مقارنة  شركات الوساطة  لانتقاء الأفضل بينهم من حيث السمعة بين المتداولين، التراخيص القوية  والعمولات  المطبقة من طرفهم على المستثمرين في تداول السوق الامريكي.  وجاءت النتائج كالتالي:

  • Alvexo : افضل موقع لتداول السوق الامريكي
  • eToro :  تعلم تداول السوق الامريكي مع التداول الإجتماعي
  • Capital.com : شركة تداول السوق الامريكي مع عديدة اسهم
  • XTB : تداول السوق الامريكي في موقع موثوق و محترم
  • XM :  تداول السوق الامريكي عبر حساب إسلامي
  • Avatrade : موقع تداول السوق الامريكي عبر الانترنت
 

افضل شركات تداول السوق الامريكي

1- Alvexo : افضل موقع لتداول السوق الامريكي

Alvexo هي وسيط تداول فوركس مملوك ومدار من قبل VPR Safe Financial Group Limited ، وهي شركة استثمارية مقرها قبرص مرخصة ومنظمة من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية (CySEC) ، بموجب ترخيص رقم 236/14.

تأسست ألفكسو في عام 2014 ويقع مقرها الرئيسي في 1 ، شارع Agias Fylaxeos ، 3025 ليماسول ، قبرص. ألفكسو متاح حاليًا باللغات الإنجليزية والفرنسية والعربية والألمانية. الوسيط المالي ورغم كونه ليس بموقع راكم سنوات طويلة إلا أنه أصبح مشهورا في الأوطان العربية.

الترخيص والامان:

Alvexo هو وسيط فوركس يقدم أدوات وخدمات تداول متقدمة تسمح لعملائه بالاستثمار في الأسواق المالية. كما أنها مسجلة لدى العديد من الجهات الرقابية، تتسم Alvexo بالشفافية والموثوقية، مما يجعلها نقطة فخرية لتقديم الضمانات الأساسية لعملائها حتى يتمكنوا من تنفيذ نشاطهم في هدوء تام.
لذلك ، فإن الوسيط مسجل لدى العديد من الهيئات المالية المسؤولة عن مراقبة ومراقبة وتنظيم تداول سوق الصرف الأجنبي – كل دولة لديها تشريعاتها الخاصة ، وهنا لائحة السلطات المختصة التي منحت رخصا للوسيط.

اللوائح الخاصة بشركة Alvexo

المملكة المتحدة: Financial Conduct Authority – FCA
ألمانيا: هيئة الرقابة المالية الفيدرالية – BaFin
فرنسا: بنك فرنسا
إسبانيا: Comision Nacional del Mercado de Valores – CNMV
بولندا: هيئة الرقابة المالية البولندية
إيطاليا: Commissione Nazionale per le Societa e la Borsa
الدنمارك: Finanstilsynet
مالطا: هيئة الخدمات المالية في مالطا – MFSA
بلغاريا: هيئة الرقابة المالية – FSC
فنلندا: هيئة الرقابة المالية Finanssivalvonta – FIN / FSA
قبرص: هيئة الأوراق المالية والبورصة القبرصية – CySEC
بلجيكا: قانون الخدمات والأسواق المالية – FSMA
لوكسمبورغ: لجنة الإشراف على القطاع المالي – CSSFأدوات تعليمية

أدوات وموارد التداول :

طورت Alvexo منصة تخدم أكثر من مجرد نشاط تداول عادي. في Alvexo ، يمكن للمتداولين الاعتماد على مجموعة واسعة من أدوات وموارد الوسيط التجارية بما في ذلك مراجعات السوق الأسبوعية ، والتي يمكنهم استخدامها للحصول على رؤى التداول ، وكذلك التقويمات الاقتصادية.

طورت Alvexo  أيضًا مجموعة من الآلات الحاسبة، والتي يمكن للمتداولين استخدامها عند الخروج باستراتيجيات تداول مختلفة وتحليل للمخاطر. يمكن للمتداولين استخدام آلة حاسبة للنقطة ، وحاسبة الهامش ، وحاسبة الأرباح ، ومحول العملات لتحديد المبلغ الذي يمكنهم استثماره بالضبط في كل صفقة اعتمادًا على مستويات الرغبة في المخاطرة وأهداف الربح ، بالإضافة إلى عملة الحساب.

في Alvexo ، يمكن للمتداولين أيضًا الوصول إلى إشارات التداول المجانية التي يمكنهم استخدامها لتوليد أفكار تداول عندما لا يكون لديهم الوقت لإجراء تحليل مضجر.

يمكن للمتداولين أيضًا تحسين مهاراتهم في التداول من خلال أكاديمية التداول التي توفر ، من بين أمور أخرى ، أدوات تعليمية في شكل مقاطع فيديو ودورات تدريبية في التجارة الإلكترونية ، بالإضافة إلى مسارد المصطلحات والأسئلة الشائعة حول التداول على المنصة.

الاسواق المتاحة :

إلى جانب عرض Alvexo ، يمكنك أن تجد كل شيء ، على الرغم من تخصصها في سوق الصرف الأجنبي ، يتوفر أكثر من 300 سهم على الموقع جاهزة للشراء والتداول. كما أنه يتيح الوصول إلى العديد من مؤشرات سوق الأوراق المالية والأسواق المالية الأمريكية، وهي أشياء أساسية لأي متداول يتعين عليه إجراء التحليلات والإبلاغ عن سوقه. من الناحية العملية ، يتم وصف واجهة Alvexo بأنها سهلة الاستخدام وفعالة للغاية *، وستجد مزيدًا من المعلومات على هذا النظام الأساسي.

حسابات التداول :

في Alvexo ، يمكن للمتداولين الاختيار من بين أربعة أنواع من الحسابات التي يتم تحديدها تمامًا حسب مستوى الإيداع.

الحساب الكلاسيكي : هذا هو حساب التداول الأساسي للمبتدئين ويتطلب حدًا أدنى للإيداع يبلغ 500 دولار. يتم تعيين الحد الأدنى لحجم الصفقة عند 0.01 عقد بينما يبدأ السبريد عند 3.3 نقطة. يمكن للمتداولين الوصول إلى رافعة مالية تصل إلى 400: 1 ويمكنهم أيضًا توقع الحصول على مكافأة تعليمية بنسبة 15٪ بالإضافة إلى وصول 100٪ إلى الإشارات المجانية.

الحساب الذهبي : هذا النوع من الحساب مخصص للمتداولين ذوي الخبرة الذين يودعون ما لا يقل عن 2500 دولار. يتم تعيين الحد الأدنى لحجم الصفقة عند 0.05 عقد بينما يبدأ السبريد عند 2.2 نقطة. يحصل المتداولون من هذا النوع من الحساب أيضًا على مكافأة ترحيبية بنسبة 25٪ ويمكنهم الوصول إلى الجرعة اليومية لغرفة التداول ، والدعم الفردي ، والتقويم الاقتصادي عبر الرسائل القصيرة بالإضافة إلى باقي المزايا / الميزات التي يمكن لأصحاب الحسابات الكلاسيكية الوصول إليها.

حساب ECN : يتيح نوع الحساب هذا الوصول إلى التداول المباشر. إنه مخصص للمهنيين المتفانين الذين يودعون ما لا يقل عن 5000 دولار. تبدأ فروق الأسعار لهذا النوع من الحسابات من 0.0 نقطة ويحصل المتداولون أيضًا على خط مباشر إلى غرفة التداول بالإضافة إلى باقي المزايا / الميزات المتاحة لأصحاب الحسابات الذهبية باستثناء المكافأة.

Prime Account : هذا حساب تداول متقدم تم إنشاؤه للمستثمرين الجادين الذين يودعون ما لا يقل عن 10000 دولار. الحد الأدنى لحجم الصفقة هو 0.25 عقد بينما يبدأ السبريد من 1.8 نقطة. يحصل المتداولون أيضًا على إشارات تداول مجانية عبر الرسائل القصيرة بالإضافة إلى تقارير التحليل الفني بالإضافة إلى باقي المزايا / الميزات المتاحة لأصحاب حسابات ECN.

خدمة الزبائن :

يمكن للتجار الاتصال بدعم Alvexo عبر الهاتف والفاكس والبريد الإلكتروني والدردشة الحية ونموذج الاتصال.

البريد الإلكتروني: [email protected] بالإضافة إلى آخرين لمختلف الأقسام.

الفاكس: + 357-24030119 بالإضافة إلى اثنين آخرين للمملكة المتحدة وسويسرا.

رقم الهاتف: + 357-250-30564 بالإضافة إلى المزيد لمواقع مختلفة.

إيداع والسحب

فكر دائمًا في طرق الدفع المتاحة لدى الوسيط قبل التسجيل. في Alvexo ، لديك خيار استخدام ثلاثة أنواع من طرق التداول:

  • التحويلات المصرفية
  • المحافظ الإلكترونية (PayPal و Neteller وغيرهما)
  • البطاقات المصرفية

عند التسجيل، ستحتاج إلى إيداع ما لا يقل عن 250 يورو / دولارًا في حسابك عبر وسائل الدفع المختلفة هذه. لا توجد رسوم للإيداع، طالما أن المشغل المختار لا يتقاضى أي رسوم.

إيجابيات :

  • منظم ومصرح به
  • أفضل منصة تداول أسهم قائمة على الويب سهلة الاستخدام
  • النشرة الإخبارية للتداول اليومي
  • أكاديمية لتعلم التداول
  • مراجعة السوق اليومية والأسبوعية
  • إشارات التداول
  • سحب الاموال مجانا بدو رسوم
  • شرعية لا تشوبها شائبة
  • تكلفة قليلة
  • حماية فعالة للأموال
  • خدمة العملاء الممتازة
  • تدريب مناسب

تداول السوق الامريكي مع Alvexo

70.81% من حسابات العقود مقابل الفروقات تخسر أموالاً

2- eToro: تعلم تداول السوق الامريكي مع التداول الإجتماعي

eToro: تعلم تداول السوق الامريكي مع التداول الإجتماعيتأسس eToro عام 2007 كشركة وسلطة رائدة في التداول الاجتماعي من خلال نسخ  خبراء المجال ومضاعفة فرص الربح. وفي عام 2017 أعلنت الشركة أنه تم فتح أكثر من 8 مليون حساب في eToro. ما يميز eToro هو اداة Copy Trader، بحيث  تسمح للمبتدئين بنسخ محافظ المستثمرين المتواجدين في الشبكة الاجتماعية لايتورو. و.يعد هذا الخيار الامثل و الاسهل للمتداولين ذوي الخبرة البسيطة أو ذوي  الوقت القليل لمتابعة استثماراتهم، ما يمكنهم من جني الأرباح مثلهم مثل المستثمرين الذين تم نسخ صفقاتهم.

تخضع الشركة لتنظيم هيئة مراقبة السلوكيات المالية FCA، هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية CySEC و الاسترالية ASIC، مما يوفر لك الحماية اللازمة من أي اختراق محتمل  في أي  وقت. وهو ما انهكس ايجابا على عدد المتداولين بالمنصة حيث فاق أكثر من 13 مليون عميل عبر العالم. ما جعلها أكبر منصة تداول الاجتماعي ووساطة للسوق الامريكي.

الأسواق المتاحة وتكاليفها

السوق السبريد الرافعة
الأسهم 0.09% تصل حتى 5
المؤشرات يبدأ من 100 بيب تصل حتى 20
السلع يبدأ من 2 بيب تصل حتى 10
ETFs صناديق الاستثمار 0.09% تصل حتى 2
فوركس يبدأ من 1 بيب تصل حتى 30
العملات الرقمية 0.75% – 4.9% _
  • 0 عمولة على تداول الأسهم في حالة عدم استخدام الرافعة المالية

عيوب

  • عدم توفرها على منصة ميتاتريدر.

مزايا

  • أكثر من 2000 من الأصول والأسواق.
  • يمكنك شراء الأسهم بدون عمولات.
  • منصة متقدمة لنسخ الصفقات والمحافظ.
  • تداول الاسهم و صناديق الاستثمار المتداولة  بدون أي عمولة على الإطلاق.
  • السوق الامريكي مع التداول الإجتماعي.
  • يوفر eToro أكاديمية تعليمية شاملة
  • شركة مرخصة من طرف FCA/ ASIC/ CySEC.
  • توفير الحماية من الرصيد السلبي. 
  • أموالك محفوظة في بنوك شهيرة.
  • توفر لك العقود مقابل الفروقات والأصول الحقيقية.

فتح حساب مع eToro

3- Capital.com: شركة تداول السوق الامريكي مع عديدة اسهم

Capital.com: شركة تداول السوق الامريكي مع عديدة اسهمشركة Capital.com حائزة على جوائز عديدة، كأحد الوسطاء الأكثر إبداعا وابتكارا على مستوى أوروبا. لديها عدة مكاتب موزعة عبر العالم، أبرزها توجد في لندن. تتيح لك الاستثمار في أسواق متنوعة بدون عمولة. تتيح لك الشركة، التداول في سوق الاسهم الامريكي  بمبلغ تداول يبدأ من 20 دولار و برافعة مالية تصل إلى 100:1 وذلك لمدة 24 ساعة من الإثنين للجمعة.

 خاضعة للتنظيم والمراقبة من قبل هيئات الرقابة FCA و CySEC. توفر لك أزيد من 3424 سهم  سواء من خلال موقع الويب الخاص بهم أو عن طريق الموبايل. بحيث تتيح لك تحديد أوامر الربح ووقف الخسارة لطلب إغلاق المراكز بسعر محدد. ما جعلها تحظى بثقة 788000 مستخدم عبر العالم.

الأسواق المتاحة وتكاليفها

السوق السبريد الهامش الرافعة
الأسهم يبدأ من 0.7 5% 1:20
المؤشرات يبدأ من 0.12 1% 1:100
السلع يبدأ من 0.28 1% 1:100
فوركس يبدأ من 0.8  1% 1:100
العملات الرقمية يبدأ من 0.007 5% 1:20
  • 0 عمولة على الإيداع و السحب، فتح / إغلاق الصفقات فيما تظل عمولة التبييت  هي الاخرى صغيرة جدا

عيوب

  • وسيط غير متاح للمقيمين في الولايات المتحدة.

مزايا

  • تضم 3280  سهم ذوي شهرة عالمية.
  • صفر عمولة عند الإيداع، السحب و عمليات الشراء والبيع، لا توجد أي رسوم خفية.
  • الحد الأدنى للايداع هو 20 دولار امريكي او ما يعادله بعملة حساب التداول الخاص بك.
  • تحفظ أموال المستثمرين في حسابات بنكية منفصلة ومحمية. 
  • الحماية من الرصيد السلبي، يعني أنك لن تخسر أبدًا أكثر مما وضعته.
  • برنامج سهل الاستخدام، و غني بأكثر من 75 مؤشرًا وأدوات رسم.
  • مرخصة و منظمة من قبل هيئة CySEC و FCA.
  • افضل تطبيق للاسهم تعليمي ، دورات عبر الإنترنت و دليل تداولي.
  • خدمة العملاء فوق كل اعتبار، بالعربية و 23 لغة أخرى. 
  • تنفيذ أوامر الشراء والبيع بشكل فوري و بالسعر المطلوب.
  • تحليلات حية واحترافية للأسواق المالية.

فتح حساب مع Capital.com

4- تداول السوق الامريكي في موقع موثوق و محترم

XTB online tradingتأسست XTB في عام 2002 لتقديم خدمات تداول الفوركس وعقود الفروقات وأيضا السوق الأمريكي للمتداولين المبتدئين وذوي الخبرة. تم ترخيصه في المملكة المتحدة وأوروبا وبليز وتدعم منصات تداول xStation و MT4. أثبتت XTB أنها وسيط استثنائي لاعتبارات عدة، ولعل أهم تمظهر لهذا النمو المطرد مع وجودها في 12 دولة، ولوائح متعددة، والعديد من الجوائز من المتخصصين في الصناعة المالية، فقد وضعت نفسها كشركة رائدة بين الوسطاء في تداول البورصة الأمريكية على الأنترنيت.

XTB مرخصة ومنظمة من قبل خمس هيئات تنظيمية في بلدان مختلفة. هؤلاء هم:

لجنة الخدمات المالية الدولية (IFSC) في بليز – CySEC في أوروبا – لجنة الأوراق المالية والبورصات البولندية وتشرف عليها هيئة الرقابة المالية البولندية. هيئة السلوك المالي (FCA) في المملكة المتحدة و الهيئة الوطنية لسوق الأوراق المالية (CNMV) في إسبانيا.

تطبيقات المحمول

تطبيق XStation 5 Mobile :  قدمت XTB تقارير توضح أن 50٪ من العمليات تتم من خلال واجهة الهاتف الذكي. لذلك من المهم أن يكون تطبيق التداولالخاص بك مصممًا أيضًا للأجهزة المحمولة. لذا فإن xStation 5 متاح على نظامي Android و iOS ، مما يمنح المتداول وصولاً كاملاً إلى حساباته لتنفيذ التداولات وعرض الرسوم البيانية وإجراء التحليل وما إلى ذلك. يمكن تنزيل إصدارات Android و iOS من المتاجر الخاصة بها.

تطبيق Smartwatch : هذا هو تطبيق xStation 5 المصمم للساعات الذكية التي تعمل على Android أو iOS. يمكن لمستعمله تداول الأسواق مباشرة من ساعات المعصم الخاصة به. يحتوي على واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام. كما أنها قادرة على إدارة الطلبات وتنفيذ التداولات. يمكن تنزيل تطبيق الساعة الذكية من متجر Apple أو متجر Google Play.

MT4 Mobile App : تم تصميم تطبيق MT4 للأجهزة التي تعمل بنظام Android أو iOS. يمنحك تطبيق الهاتف المحمول XTB MT4 وصولاً كاملاً إلى الرسوم البيانية والمؤشرات الفنية وإدارة الطلبات واختبار الإستراتيجية وغير ذلك الكثير. يمكن للمتداول مراقبة الأسواق بسهولة والاطلاع إلى الأخبار وإجراء الصفقات وإدارة حساباته وإجراء تحليله باستخدام التطبيق. تطبيق MT4 سهل الاستخدام وشامل وسريع. يمكن تنزيله من متجر Google Play أو متجر Apple.

الأسواق المتاحة وتكاليفها

تقدم XTB 48 زوجًا من العملات ، و 35 مؤشرًا ، و 21 سلعة (أصول الطاقة ، والمعادن الثمينة ، والمنتجات الزراعية) ، بالإضافة إلى 1610 سهمًا من العقود مقابل الفروقات للتداول. تأتي هذه الأسهم من شركات مدرجة مختلفة حول العالم. الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) متاحة أيضًا للتداول على منصات XTB.

بالإضافة إلى ذلك ، يشتمل مؤشر أصول XTB على 95 عقدًا من العقود مقابل الفروقات ETF و 25 من أشهر العملات المشفرة في العالم. هذا رقم مرتفع مقارنة بما يقدمه المنافسون. باختصار ، يمكن للمتداولين تداول ما مجموعه أكثر من 1800 أداة تداول على منصات تداول XTB.

 

السوق السبريد الهامش الرافعة
الأسهم 0.16% – 0.36% 10% 1:10
المؤشرات 0.03 – 8 0.5% – 10% 1:10 – 1:200
السلع $0.0015 – $6.00 0.5% – 3% 1:33 – 1:200
السندات 0.03 – 0.06 5% 1:20
ETFs صناديق الاستثمار 0.13% – 0.15% 5% 1:20
خيارات الفوركس 0.9 – 85 1% – 5% 1:20 – 1:100
فوركس 0.9 – 700 0.25% – 5% 1:20 – 1:400
العملات الرقمية 0.25% – 2% 4% – 20% 1:5% – 1:25%
[/su_table]
  • يبدأ السبريد من 0.1 نقطة. نفس قدر السبريد لتداول المؤشرات والسلع. بالنسبة للأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة، فإن الرسوم منخفضة  تصل ل 0.08٪ من حجم التداول.

عيوب

  • الحساب التجريبي: يعمل لمدة 30 يومًا فقط.
  • برنامج المكافآت المحدودة – المكافآت وبرامج المكافآت النقدية متاحة فقط للعملاء غير الأوروبيين.

مزايا

  • أدوات تداول متعددة: أكثر من 1500 أداة تداول في الفوركس والعقود مقابل الفروقات.
  • لوائح متعددة من دول مختلفة: FCA ، بليز و CySEC وغيرها.
  • منصة ملكية حائزة على جوائز – منصة تداول MT4 حاصلة على براءة اختراع.
  • دعم العملاء متعدد اللغات بأكثر من 10 لغات: متاح عبر الدردشة الحية والهاتف والبريد الإلكتروني والعنوان الفعلي.
  • العروض الترويجية المتاحة: مكافآت استرداد النقود ، ترويج إحالة صديق ، ومكافآت أخرى.
  • يمكن إجراء الإيداعات عن طريق التحويل المصرفي وبطاقة الائتمان مثل VISA و Maestro و Mastercard ، أو من خلال محفظة إلكترونية مثل PayPal و Paysafe. ومع ذلك، يرجى ملاحظة أنه لا يمكن إجراء عمليات الإيداع بالبطاقة إلا بالدولار الأمريكي واليورو والجنيه الإسترليني ويجب أن تتم من حساب مصرفي مسجل باسم العميل الكامل.

فتح حساب مع XTB

5- XM: تداول السوق الامريكي عبر العقود مقابل الفروقات

XM: تداول السوق الامريكي عبر العقود مقابل الفروقاتعام 2009 تأسست شركة XM،  لتصبح شركة استثمارية دولية كبيرة، راسخة، ورائدة في تداول السوق الامريكي عبر العقود مقابل الفروقات من خلال الإنترنت. أرقام الشركة تبيّن لنا مدى حجمها وقوتها، بحيث توظف XM حالياً أكثر من 600 موظف ذوي خبرة طويلة في القطاع المالي، ما مكنها من الحصول على ثقة  5,000,000 عميل من 196 دولة عبر العالم نفّذوا أكثر من 2,400,000,000 صفقة دون إعادة تسعير ودون رفض، على الإطلاق. و لمواكبة هذا العدد الضخم من العملاء، قامت الشركة بإدراج المزيد من الّلغات في خدمة العملاء لتشمل أكثر من 30 لغة عالمية تشمل العربية كذلك.

من حيث التراخيص فالشركة  مسجلة  ومرخصة من هيئة الخدمات المالية الدولية IFSC ومن هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية CySec، ما يعطيها المصداقية والموثوقية لدى المتداولين المحترفين. وهو ما مكّنها من حصد العديد من الجوائز تشمل تلك الخاصة بالخدمات، الوسيط، المنصات وأوسمة أخرى متنوعة. على عكس منافسيها، تقدم شركة XM أزيد من 1000 أداة مالية في 7 فئات أصول مختلفة تشمل تداول الفوركس وعقود الفروقات على مؤشرات الأسهم، والسلع، والأسهم، والمعادن، والطاقات. 

يوفر لك هذا الوسيط التداول برافعة مالية تصل إلى 1:888، و مجموعة واسعة من خيارات الدفع لعمليات الإيداع/السحب بحد أدنى يبلغ 5 USD وذلك باستخدام بطاقات ائتمان متعددة، وسائل دفع إلكتروني متعددة، التحويلات البنكية المالية، التحويلات البنكية المحلية، وغيرها من وسائل الدفع الأخرى. من الإنصاف إذن القول أن XM علامة تجارية قوية وموثوقة. 

نظرًا لأن XM  منظمة بواسطة Financial Conduct Authority، يجب على كل عميل جديد اجتياز عدد قليل من اختبارات الامتثال الأساسية لضمان فهمك لمخاطر التداول والتأكد من أهليتك للتداول. عند فتح حساب ، من المحتمل أن يُطلب منك ما يلي ، لذلك من الجيد أن تكون في متناول يديك: نسخة ملونة ممسوحة ضوئيًا من جواز سفرك أو رخصة القيادة أو الهوية الوطنية –  فاتورة مرافق أو كشف حساب بنكي من الأشهر الثلاثة الماضية يوضح عنوانك

الأسواق المتاحة وتكاليفها

السوق

العمولة سبريد

الحد الأقصى / الأدنى لحجم الصفقة 

الأسهم 

4.0 على جميع الاسهم الامريكية

يبدأ من0.1 على باقي الأسهم

1.0 على جميع الاسهم الامريكية

يبدأ من 5.0 على الاسهم ألاخرى

على حسب كل سهم
عقود فروقات الأسهم CFDs 0

يبدأ من 0.1 على الاسهم الأمريكية

يبدأ من 0.0018 على باقي الاسهم العالمية

على حسب كل سهم
المؤشرات Cash 0

يبدأ من 0.6 على NETH25Cash

1/12500  
المؤشرات Futures 0

يبدأ من 0.05 على USDX 

1/12500
السلع و المعادن 0

0.0009 على SUGAR

0.035 على SILVER

0.035 على Natural Gas

1/500
فوركس 0

يبدأ من 0.00006 على EURUSD

1/888
  • التداول بصفر عمولة ما عدا سوق الاسهم تخصم عمولة صغيرة جدا.

عيوب

  • لا تقبل عملاء من دول معينة، مثل الولايات المتحدة الأمريكية, كندا, إسرائيل و إيران.

مزايا

  • فتح أكثر من حساب تداول حقيقي.
  • فتح حساب تداول في أقل من خمس دقائق.
  • توفّر للمسلمين فتح الحساب الإسلامي الخالي من الفوائد.
  •  رافعة مالية تصل حتى 888:1
  • سبريد منخفض يصل إلى 0.6 نقط.
  • حد أدنى من الإيداع يصل إلى 5 دولار.
  • أكثر من 25 وسيلة دفع آمنة.
  • تداول دون إعادة تسعير، ودون رفض أوامر مع تنفيذ في وقت السوق الحقيقي.
  • حماية من الرصيد السلبي.
  • منصات تداول متعددة يمكن الدخول إليها من حساب واحد لحركة تداول سريعة.
  • سحوبات سريعة دون رسوم إضافية، جميع رسوم التحويل تتحملها XM.
  • عروض بونص بلا توقف.
  • دورات تدريبية مجانية.

فتح حساب مع XM

كيفية تداول السوق الامريكي عبر الانترنت

سنقوم الآن بفتح حساب حقيقي مع شركة Alvexo التي تتيح لك تداول السوق الامريكي عبر الانترنت. تتم عملية التسجيل عبر أربعة مراحل رئيسية سهلة وسريعة، لا تتطلب منّا سوى بضعة دقائق.

  • 1 – تسجيل الدخول مع Alvexo
  • 2 – إيداع الأموال في حسابك
  • 3 – ملأ معلوماتك الشخصية
  • 4 – تداول السوق الامريكي
 

طريقة تداول السوق الامريكي للمبتدئين

1-تسجيل الدخول مع Alvexo

قم بالوصول إلى موقع Alvexo . في الزاوية اليمنى العليا حدد خيار التسجيل، بمجرد دخولك إلى صفحة التسجيل ، سيتعين عليك ملء الحقول: الاسم الكامل والبريد الإلكتروني وكلمة المرور. ثم انقر فوق “متابعة”.
في الخطوة التالية ، يجب عليك تحديد نوع الحساب الذي تريده (توضيحي أو حقيقي) وإدخال رقم هاتفك.

 

2- املأ معلوماتك الشخصية

لادخال معلوماتك الشخصية عليك الضغط على خانة الاعدادات و إستبيان المعلومات الشخصية. عليك تقديم اسمك الكامل وتاريخ ميلادك وعنوانك و تحميل صورتك الشخصية و صورة بطاقتك تعريفك الشخصية و شهادة تتبت مكان اقامتك,

3- إيداع الأموال في حسابك

لا يعد إجراء إيداع لدى هذا الوسيط مشكلة. في الواقع ، يقدم لك Alvexo خيارات مختلفة للحساب ، تختلف في الحد الأدنى للإيداع بناءً على الحساب الذي تحدده.

تسجيل الدخول إلى الموقع كعميل.
انتقل إلى قسم الحسابات ، وحدد الحساب الذي تريده وانقر فوق تحسين.
سيتم فتح لوحة التحكم في النظام الأساسي ، انقر فوق إيداع.
بعد ذلك ، سيتعين عليك التحقق من أنه الحساب الذي حددته واختيار طريقة الدفع المقابلة.
املأ البيانات حسب طريقة الدفع المختارة.
انقر فوق إيداع وستكون قد أكملت إيداعك.

4 –تداول السوق الامريكي

بالولوج إلى منصة التداول و ان تختار خانة الموشرات بعدها عليك ادخال اسم الموشر أو السهم الذي تريد تداولها ك ناسداك us100 مثلا في خانة البحث السريع . وبعدها تضغط على ثمن البيع او الشراء كما هو مبين اسفله.

وبعد ان تضغط على سعر الشراء او سعر البيع تضهر لك الشاشة اسفله التي تمكنك من اختيار حجم الاستثمار.

تداول السوق الامريكي الآن

مؤشرات السوق الامريكي

S&P 500

يضُم أكبر 500 شركة مُدرجة في البورصات داخل الولايات المُتحدة الأمريكية على أساس رأس المال السوقي. يدرج المؤشر في بورصة نيويورك، أو بورصة ناسداك للأوراق المالية. تنقسم شركات مؤشر S&P 500 إلى 11 فئة: خدمات الاتصالات، السلع التقديرية للمستهلك، السلع الاستهلاكية، الطاقة، المالية، الرعاية الصحية،الصناعات،المواد، العقارات، التكنولوجيا، والمرافق. ويعتبر أفضل ممثل عن سوق الاسهم الامريكية ككل.

الداو جونز

 في عام 1896 تم تقديم مؤشر داو جونز الصناعي، وقد أسسه تشارلز داو ويغطي جميع الصناعات باستثناء النقل والمرافق. هو مؤشر لتتبع أسعار 30 شركة أمريكية صناعية  كبيرة ومعروفة في بورصة نيويورك. إنه أحد مؤشرات الأسهم الأقدم والأكثر مشاهدة على نطاق واسع، وكان يحتوي على أكبر 12 شركة أمريكية وكانت أول شركاته شركة جنرال اليكتريك، ثم تزايدت أعداد الشركات المدرجة به حتى وصلت إلى 30 شركة، من بينها كوكاكولا وماكدونالدز وانتل وايكسون موبيل. 

ناسداك

أسسته الجمعية الوطنية لتُجار الأوراق المالية في عام 1971، هو مؤشر يقيس حركة أكبر 100 شركة غير مالية مدرجة في بورصة ناسداك للأوراق المالية من مختلف الصناعات و إن كانت بشكل رئيسي الشركات المرتبطة بالتكنولوجيا مثل: أبل، أمازون، جوجل، مايكروسوفت، أوريكال، إنتل، وغيرها. في المُجمل، يتكون المؤشر فعليًا من 102 رمزًا على الرغم من وجود 100 شركة فقط داخل المؤشر. يحدث هذا عندما يكون لدى الشركة قوائم مزدوجة، مثل شركة “ألفابت” الشركة القابضة لجوجل. 

فتح حساب مع Alvexo

نصائح  تعلم تداول السوق الامريكي للمبتدئين

متداولإليك أهم النصائح كيف تتداول في السوق الامريكي و التي إن عملت بها ستكون بلا شك من النسبة التي تحقق أرباحا في السوق الامريكي.

 1 – إدارة المخاطر

قبل دخولك في أي صفقة تداول يجب عليك أن تدرك جيدا كيفية إدارة الصفقة لتقليل المخاطر وبذلك تقليل احتمالية الخسارة و تكبير فرص الربح. هنا يأتي دور أوامر وقف الخسارة و أوامر جني الأرباح. مباشرة بعد فتح مركز شراء أو بيع ضع أمر وقف للخسارة التي يمكنك تحملها لتجنب أي ارتداد للسوق عكس توقعاتك يمكن أن يعصف برأس مالك كله كما حدث للكثير أيام الأزمة المالية لسنة 2008. كما نشجّعك على وضع أمر لجني الأرباح، أحيانا يكون السوق في اتجاه توقعاتك وقريب من أهدافك وتكون رابحا في صفقتك لكن فجأة يعكس عليك وتصبح بين ليلة وضحاها في خسارة كنت في غناً عنها. لذلك كلما تحرك السوق وفق تحليلك خد نسبة من الربح عبر مراحل. كما يقول أشهر مثال بخصوص هاته الحالة. لا تترك المال فوق الطاولة.

2 – التدريب المستمر

أفضل استثمار يمكنك القيام به هو التعلم والتدرب المستمر لفهم طبيعة البورصة الأمريكية وكيف تعمل. أي وسيط مرخص ومعتمد يوفر لك عبر موقعه الرسمي بوابة خاصة للتدريب تشمل دروس للمبتدئين عبارة عن مقالات و فيديوهات و كذلك ويبينارات مسجلة تغطي كافة الجوانب و الإستراتيجيات بمجال التداول. كما ننصحك بتعلم كل من التحليل التقني و التحليل الأساسي لتكون لك نظرة شاملة على أي سوق وهل ستكون مضاربا يوميا، أسبوعيا أو مستثمرا على المدى الطويل.

3 – استخدام حساب تجريبي

عن طريق هذا الحساب يمكنك تجربة استراتيجيتك الخاصة التي تنوي استعمالها في الحساب الحقيقي و بأموال حقيقية. بحيث يمكنك هذا الحساب من دخول السوق الامريكي للاسهم أو غيره وتنفيذ أوامر الشراء والبيع من خلال منصة الوسيط بأسعار مباشرة و حقيقية، فقط الاختلاف الوحيد هنا هو أن تلك الأموال بالحساب هي وهمية تساعدك على محاكاة التداول الحي بأموال حقيقية. علما أن شارت السوق الامريكي بالحسابين سواء التجريبي أو الحقيقي متماثلين. هكذا يمكنك ضبط وتعلم كل خاصيات المنصة التي اخترت و تجربة مختلف الأسواق الأمريكية وتجربة الرافعة المالية المناسبة لحركة كل سوق، لضبط أي خلل في استراتيجيتك قبل المغامرة و البدأ في الحساب الحقيقي.

4 – اختيار وسيط موثوق

لا يمكن أن تنجح وتستمر في مسيرتك بمجال التداول بدون استخدام وسيط مرخص يحمي معلوماتك الشخصية من أي اختراق أو ضياع وكذا أموالك من النصب. ستجد على شبكة الانترنت عدة قصص من مختلف المتداولين مرّوا بتجارب سيئة مع وسطاء يحملون الاسم فقط. لهذا قبل أن تشغل بالك بالرسوم والعمولات يجب أن يكون تركيزك على التراخيص التي يخضع لها أي وسيط تود فتح حساب تداول معه. فهذا أهم معيار لك كمتداول لأنه ستجد هناك مواقع تغريك بعمولات منخفضة جدا لكن هي كذلك لاستقطابك فقط، بعدها ستعيش معهم أسوأ تجربة استثمار في حياتك. هنا يأتي دور الجهة المنظمة التي تقوم بحمايتك وفرض رقابة على البروكر لكي يفي بإلتزاماته اتجاهك. ملاحظة: كل المواقع المقترحة في هذا المقال توفر لك الشروط التي ذكرنا لك. يمكنك التأكد من ذلك بنفسك.

فوائد تداول السوق الامريكي

مزايا السوق الأمريكييعد السوق الامريكي محط جذب كبير للمستثمرين من جميع أنحاء العالم لما يميزه من:

1 – القيمة السوقية

يضم سوق الاسهم الامريكي اثنين من أكبر البورصات في العالم وهما بورصة نيويورك ويشار لها اختصاراً بـ NYSE وبورصة ناسداك NASDAQ للأوراق المالية، التي من خلالها تتم جميع عمليات بيع و شراء الاسهم الامريكية. حيث تضم بورصة نيويورك أسهم لـ 2,764 شركة مقابل نحو 3200 في بورصة ناسداك، والقيمة السوقية الإجمالية لأسهم الشركات في بورصة نيويورك لوحدها تقدر بنحو 30 تريليون دولار بنهاية 2006. وقد اندمجت مجموعة بورصة نيويورك مع البورصة الأوروبية يورونكست لتشكيل NYSE Euronext والتي أصبحت بذلك تحتل الصدارة كأول سوق عالمي للأوراق المالية. أما بورصة ناسداك فهي أكبر بورصة تعمل على أساس الشاشات الإلكترونية في الولايات المتحدة الأمريكية، و متوسط عدد الأسهم المتداولة بها يومياً أعلى من أي بورصة أمريكية أخرى.

2 – الشفافية 

الولايات المتحدة تمثل أكبر رأس مال مالي في العالم، لأن أسواقها المالية منظمة للغاية. ونتيجة لذلك، من السهل الحصول على معلومات عن الشركات المدرجة بالبورصة. هذه الشفافية تزيد من ثقة المستثمرين من جميع أنحاء العالم. وهو ما يجعل منها مركز جذب لمزيد من المستثمرين عبر العصور. وهذا يجعل الأمر أكثر سهولة بالنسبة لشركة امريكية تطرح نفسها للعموم.

3 – عوائد كبيرة

يظل الاستثمار في سوق الاسهم الامريكي أفضل طريقة لتحقيق عوائد مهمة تحميك من التضخم مع مرور الوقت، نتيجة الارتفاعات الحادة، التي نراها بين الحين والآخر. وتتجاوز تلك العوائد غالبا عوائد الاستثمار في السندات أو السلع مثلا. بشكل عام، نجد أن العائد الكلي لآخر خمسة سنوات بلغ 7.5% في السوق السعودية، وبلغ %14 في السوق الأمريكية، وهذا فارق كبير ربما يكون أحد أهم الأسباب لاتجاه بعض المستثمرين إلى الخارج. كما أن العديد من الشركات توزع أرباحاً كل سنة على المساهمين، مما يوفر قيمة إضافية. وعلى عكس سوق العقارات، يبقى من السهل شراء الاسهم الامريكية وبيعها.

4 – عمولة التداول

عمولة الوسطاء للتداول في الأسواق الأمريكية مقارنة بعمولة الوسطاء المحليين للسوق السعودي مثلا. حيث تبلغ التكلفة السائدة بين الوسطاء في أمريكا بين صفر دولار إلى نحو عشرة دولارات لكل عملية،  مقابل عمولة تصل إلى أربعة آلاف وخمسة آلاف دولار في بعض الصفقات  لوسطاء على المستوى المحلي في السعودية.

تداول السوق الامريكي مع Alvexo

تداول السوق الامريكي: ما هي المخاطر؟

مخاطر التداولمخاطر هذا السوق تقريبا هي نفس المخاطر التي قد تصطدم معها بباقي الأسواق. هناك ثلاثة مخاطر شائعة على كل مستثمر مراعاتها ومعرفتها مسبقا وهي:

1 – انهيار السوق

لا نقصد هنا بعض التراجعات التي يمكن أن يشهدها السوق جراء توالي الأخبار السلبية والذي يظل تراجعا عاديا و يمثل جزء من دورات السوق. لكن عندما يعاني أي مؤشر من انخفاض مفاجئ في وقت وجيز بنسبة مئوية من رقمين، فإنه يعتبر انهياراً. كما حدث جراء الازمة المالية العالمية سنة 2008 و الازمة الصحية في 12 فبراير 2020، بحيث انخفض مؤشر الداو جونز على مدى ستة أسابيع  بنسبة 37٪ حيث أصيب الناس بالذعر بسبب التداعيات الاقتصادية الناجمة عن الجائحة.  لكن تظل الانهيارات التي شهدها السوق معدودة ولا تحدث إلا نادرا.

2 – خسارة رأس المال

من الجوانب السلبية هو أنك يمكن أن تخسر استثمارك أو جزء منه نتيجة انخفاض أسعار أسهم الشركات التي استثمرت فيها أو إفلاس بعضها. كما يمكن الرسوم والعمولات أن تأخذ جزءا كبيرا من استثمارك إذا كنت تتداول بطريقة المضاربة السريعة وفتح مراكز متكررة خلال نفس اليوم. كما نذكرك بتعلم استراتيجيات إدارة المخاطر كي تحمي رأس مالك من الضياع وضبط عواطفك تجاه السوق.

3 – توقف التداول

انقطاع و توقف التداول يمكن أن يكون خاص بمنصة التداول التي تعمل عليها، لأن شركة الوساطة في ذلك الحين أصبحت تعاني من الضغط الكبير في تنفيذ أوامر البيع والشراء ما يجعل سيرفرات الشركة عاجزة عن مسايرة حركة السوق. هنا يمكن أن تعيش أسوأ لحظة تداول إن كنت من عشاق المضاربة وتوقفت المنصة فجأة وأنت لديك مراكز مفتوحة بالسوق.

أحيانا يكون التوقف مصدره البورصة كما حدث في عدة مناسبات.هناك نظام آلي في البورصات الأمريكية يعرف باسم Circuit-breakers، يقوم بتعطيل التداول أوتوماتيكيا وبصفة مؤقتة حوالي 15 دقيقة  في حالة شهدت الأسعار تحركاً متسارعا بنسبة معينة سواء نزولا أو صعودا.

الخلاصة: كيفية تداول السوق الامريكي عند افضل موقع

أصبح تداول السوق الامريكي و الاستثمار فيه و تحقيق الربح منه سهلاً مع وجود وسطاء يتيحون لك ذلك عبر الانترنت، فقط يلزمك العزيمة والرغبة في التعلم.

بناءاً على تجربتنا في المقارنة بين الوسطاء وجدنا أن شركة FXVC هي واحدة من أفضل المنصات العالمية التي تتيح لك الاستثمار في السوق الامريكي. حيث توفر عروض بصفر عمولات على شراء وبيع الأسهم والاستثمار طويل الأجل. كما تتيح لك دروس ودورات عبر موقعها الرسمي تفيدك كثيرا في مسيرتك.

تداول السوق الامريكي الآن

هل يمكن تداول السوق الامريكي من خارج أمريكا؟

بالتأكيد يمكنك ذلك من خلال فتح حساب تداول حقيقي مع وسطاء معتمدين و مرخّصين لذلك. بحيث توفر لك هذه الشركات حسابات تداول عبر عقود الفروقات CFDs على سوق الأسهم الأمريكية. ويمكنك فتح حساب فوري مع احد هذه الشركات التي رشّحنا لك في هذا المقال والتي تستجيب لكل المعايير الدولية والمناسبة لك كمتداول مبتدأ تغنيك من التشتت في الاختيار.

هل احتاج راس مال كبير للاستثمار في السوق الامريكي للاسهم؟

عامة الاستثمار يحتاج لرأس مال لكن ليس ذلك الرأس مال الضخم مثلما تعتقد، حيث يمكن البدء في التداول بمحفظة استثمارية بإيداع 1000$ دولار فقط. وهو مبلغ كافي لتجربة هذا السوق. للعلم فقط أنه كلما زاد رأس المال كان العائد أكبر ويصبح التداول أسهل، بما يتيح لك من التنويع في محفظتك الاستثمارية.

ما هي أفضل منصة لتداول السوق الامريكي؟

أكيد كل المنصات التي ذكرنا بهذا المقال تعد أفضل المنصات التي تتيح لك تداول السوق الامريكي عبر الانترنت. لكن إن أحببت البحث بنفسك عن منصات أخرى ننصحك فقط بتوخي الحذر والتركيز على تراخيص تلك الشركات و العمولات التي تطبقها على السوق الامريكي حيث أحيانا تكون هناك عمولات خفية عن العميل.

كيف تتداول في السوق الامريكي؟

أولا اختر وسيط موثوق ومرخص يوفر لك عمولات جيدة و منصات مختلفة تساعدك على الوصول إلى بيانات و شارت السوق السوق الامريكي. عبر الحساب التجريبي الذي توفره لك الشركة يمكنك إنشاء استراتيجية خاصة عن طريق دمج الأدوات والمؤشرات بالمنصة وتجربتها كي تتمكن من إصلاح عيوبها. بعد كل هذا يمكنك فتح حساب حقيقي وفتح مراكز بالسوق مع مراعاة إدارة رأس المال.

هل تداول السوق الامريكي عن طريق عقود الفروقات آمن؟

ككل الاستثمارات، هذه الطريقة لا تخلو من مخاطر. ما عليك سوى معرفة كيف يعمل هذا المنتج وذلك عن طريق الحساب التجريبي للوسيط

حول هشام غانمي
حول هشام غانمي

محلل فني للأسواق المالية وخاصة في الفوركس والعملات الرقمية. بفضل الخبرة التي تزيد عن 7 سنوات في مجال التداول والاستثمار إضافة إلى مزاولة تخصصي في أنظمة وشبكات تكنولوجيا المعلوميات، يمكنني تقديم نظرة عامة عن الأسواق المالية. كما يساعدني تخصصي في مجال المعلوميات من صياغة مقالات تساعد على فهم آلية عمل تكنولوجيا البلوك تشين و إيجاد فرص استثمار جديدة بمجال العملات الرقمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أفضل وسيط عربي

X