تداول البيتكوين : افضل مواقع عربية و كيفية تداول البتكوين في 2021

خلال العقد الأخير أقبل العديد من الراغبين في الاستثمار في تداول البيتكوين سواء كانوا مبتدئين أو من أصحاب التجارب في اقتناص الفرص المربحة. يهتم الكثيرون بتداول البيتكوين لأنه أصل مالي يتم تداوله على منصات تداول العملات الرقمية و الأوراق المالية. يتخطى إذن استعمال البيتكوين التبضع من الأنترنيت والمحلات التجارية إلى إمكانية تداوله على غرار المواد الأولية والعملات النقدية، لكن تداوله يتطلب العديد من المهارات وأهم من ذلك اختيارا صائبا لمنصة التداول التي ستستعملها.

نحرص في هذا الموقع على نشر المعلومات الصحيحة كي يستفيد كل مهتم بالبيتكوين في المنطقة العربية راغب في تداول البتكوين، سنقوم بشرح المنصات الخاصة بالتداول للإلمام بكل الجوانب قبل البدء في تداول عملة البيتكوين.

ابدأ تداول البيتكوين الآن

أفضل مواقع تداول البيتكوين

  • 1 – Capital.comأفضل موقع تداول البيتكوين بشكل عام
  • 2 – Avatradeمنصات تداول البيتكوين عديدة
  • 3 – Libertex تداول بيتكوين عبر عقود مقابل الفروقات
  • 4 – eToroتعلم تداول البيتكوين مع التداول الإجتماعي

لكي تتمكن من تداول عملة البيتكوين يمكنك أولا شراء هذه العملة الرقمية من موقع تداول مرخص و موثوق بهدف بيعها و تحقيق الربح الناتج عن الفرق الايجابي بين قيمة البيع و القيمة التي اشتريت بها هذه العملة في الأول. ولا ينصح اللجوء الى عمليات التعدين للحصول على بعض اجزاء العشرات من هذه العملة المشفرة، لأنها تستهلك الكثير من الوقت و الطاقة الكهربائية. هناك طريقة تداول أخرى متاحة دائما على مواقع تداول البيتكوين لا تتطلب امتلاك للأصل أي امتلاكك الرمز المتعلق بمبلغ البيتكوين بل فقط المضاربة على قيمته بطريقه العقود مقابل الفروقات.

أفضل منصات تداول البيتكوين

سند لك على أفضل منصات تداول البيتكوين سواء كنت مبتدئا وتريد تعلم التداول أو كنت صاحب خبرة تبحث عن منصة تداول جديدة تمتاز بالسهولة وتجربة استخدام مبتكرة و آمنة.

Capital.com -1 : أفضل موقع تداول البيتكوين بشكل عام 

Capital.com أفضل موقع تداول بيتكوين

موقع التداول Capital.com هو منصة تداول البيتكوين مميزة جدا تجذب العديد من المتداولين المتخصصين والمبتدئين على حد سواء. جاذبية موقع تداول العملات الرقمية Capital.com تعزى إلى العديد من المميزات، إذ يمتاز بتجربة استخدام مدروسة بعناية فكما هو متاح على الحاسوب هو كذلك على الهاتف الذكي مع كل المميزات والوظائف كاملة. يمنح الموقع كذلك للراغب في تعلم التداول أدوات ومواد تعليمية مصممة من طرف خبراء مجربين الهدف منها التعلم بطريقة سهلة وسلسة. لبدء التداول عليك إيداع المبلغ الأدنى أو أكثر في حسابك. ومن مميزات الموقع أن الحد الادنى للإيداع منخفض لا يتجاوز 20 دولار أ مريكي أو جنيه إسترليني، وهذا ما يشجع كل مبتدئ على بدء تجربة التداول على الموقع وتخطي الحواجز التي تواجهه في البداية.

طرق الدفع و الإيداع

يستطيع كل متداول جديد علىCapital.com فتح حساب حقيقي بإحدى العملات التالية: الجنيه إسترليني  GBP (£)أو اليورو EUR (€) أوالدولار الأ مريكي USD ($) أو الزلوتي البولندي PLN ZL . كما أن تحويل الأموال إلى حساب التداول الخاص بك لدى وسيط Capital.com ليس بالعملية المعقدة، لأن الموقع يوفر طرقًا مختلفة للدفع حتى تتمكن من القيام بذلك بسرعة، إذ يمكنك استخدام بطاقات الائتمان والخصم والتحويلات المصرفية والمحافظ الإلكترونية الشهيرة مثل Skrill و Neteller.

رسوم السحب

يتسائل العديد ممن لايعرفون الموقع عن قيمة رسوم السحب إذ أن هذا الجانب يثير الكثير من التساؤلات من طرف متداولي البيتكوين. أمَّا الجواب في حالة منصة Capital.com فهو صفر في المائة %0  مع عدم وجود رسومات خفية. كما أن الموقع معروف بشفافيته والتزامه تجاه مستعمليه وهذا ما مكنه من الحصول على جوائز عالمية كجائزة مزود خدمة الوساطة المالية الأكثر شفافية على الصعيد الأوروبي التي حصل عليها سنة 2019.

بالنسبة للمتداولين المحترفين فهم يفضلون منصة Capital.com بفضل إجراءات الأمان المتخذة وحماية البيانات والمعطيات الشخصية. هناك أسباب وجيهة أخرى تجعله أفضل منصة تداول البيتكوين بشكل عام، نذكر فيما يلي الأسباب التي تفسر جاذبية الموقع لدى المستثمر و المتداول : المنصة آمنة ومعتمدة من طرف هيئة الأوراق المالية بقبرص CySEC وهيئة السلوك المالي FCA.

تمنحك خدمة العملاء تجربة مميزة إذا كنت في حاجة إلى الدعم، وتمتاز هذه الخدمة بالفعالية والسرعة في الاستجابة، وهذا يساعد المتداول في حل بعض المشاكل التقنية التي قد تطرأ فجأة على حسابه.

الرافعة المالية

يهتم المتداولون المحترفون كثيرا بالرافعة المالية لرغبتهم في زيادة قيمة الأصول الأولية عبر رافعة مالية تصل في حالة منصة capital.com الى 200:1.

الذكاء الإصطناعي

إن النجاح في تجربة التداول يتطلب أخذ القرار الصائب في الوقت الصائب. وهنا تظهر أهمية خوارزميات الذكاء الإصطناعي في المساعدة على الإلمام  بكل المعطيات انطلاقا من نافذة واحدة واتخاذ قرار مرتكز على أسس كمية. تمنحك المنصة رؤية واضحة بواسطة مؤشرات فنية متاحة وأدوات التحليل المالي كمخططات التداول وأدوات الرسم.

إن إدارة المخاطر بشكل جيد من أسباب النجاح في تداول البتكوين وتحقيق المردودية. لذلك وسائل إدارة المخاطر متاحة على الموقع إذ تحميك من الرصيد السلبي و الكثير من المطبات.

تداول البيتكوين مع Capital.com

Avatrade -2 : منصات تداول البيتكوين عديدة

يعد Avatrade من أف منصات تداول البيتكوين Avatrade ضل منصات تداول البيتكوين إذ يمنح للمتداول المرونة في استخدام المنصة حسب ميول وشخصية المتداول نفسه، فلا يمكن مقارنة المتداول المحترف بالمبتدأ أو المستأنس كثيرا بالتكنولوجيا بغير المعتاد على استعمالها. كما سلف الذكر، إن اختيار منصة التداول بعناية عامل أساسي لحصد نتائج إيجابية والمردودية المبتغاة من تداول عملة البيتكوين الرقمية، بل وتعلم التداول بالطرق الصحيحة التي تناسب الشخص كفرد قادر على تطوير مهارات فردية في التداول تمكنه من التمييز وتقوده إلى مستوى الخبرة والاحتراف.

تأسست Avatrade سنة 2006 وهي حاصلة على عدة تراخيص عالميه ومعترف بها في خمس قارات وتعتبر Avatrade وسيط مالي موثوق به، وتعد منصات تداول البتكوين الخاصة بالموقع من بين المنصات الأكثر احترافية حيث أنها تمتاز بخدمات متقدمة إضافة إلى سهولة الاستعمال وتجربة استخدام مرنة تعطي المتداول فرصة إختيار المنصة التي تلائمه. منصة Metatrader4 على سبيل المثال تمتاز بالسرعة ووظائف هامة كأوامر إيقاف البيع في الوقت الفعلي.

فتح حساب تداول البيتكوين

إذا كنت مبتدئا وتريد تداول البيتكوين من إحدى منصات Avatrade عليك فتح حساب تداول بإيداع المبلغ المطلوب أي الحد الأدنى أو أكثر، ثم اختيارعملة البيتكوين من بين ما يمكن تداوله على الموقع. يمكنك الحصول على الأدوات التعليمية والشروحات التي تساعدك في بداية مشوارك في تداول البتكوين.

طرق الدفع و الإيداع

يستطيع كل متداول جديد إيداع الأموال في حسابه بواسطة التحويل البنكي أو بطاقة الإئتمان حسب موقعه الجغرافي أو وسيلة دفع إلكترونية مثل Skrill أو Poli أو NETELLER.

نذكر فيما يلي بعض الإيجابيات التي تفسر أن اختيارك لهذه المنصة سيكون صائبا :

منصة آمنة

هي أولا وقبل كل شيء منصة آمنة إذ يتم حفظ أصولك من البيتكوين في حسابات مختلفة و منفصلة على خلاف ما هو معروف بالمحفظات “Wallets” الخاصة بالبيتكوين المتاحة على شبكة الإنترنت والتي تتطلب دراية تقنية وتفرض عليك حفظ كودات معقدة.

٪0 عمولات

تلتزم منصة Avatrade  بعدم استخلاصها عمولة على المعاملات كما تلتزم بعدم وجود الرسومات الخفية التي تقلق  المتداولين المستعملين للعديد من منصات التداول الاخرى.

خدمة العملاء

تقدم منصة Avatrade الخدمات على مدار 24 ساعة خلال كل أيام الأسبوع، بالاضافة إلى السرعة في المعاملات،  ففي لحظة واحدة يمكن للمتداول إغلاق الصفقة في حالة تداول البيتكوين بطريقة عقود الفروقات.

Avatrade منصة متعددة اللغات تقدم خدمتها ب 14 لغة وهذا يزيل العديد من الحواجز لدى بعض المتداولين الغير الناطقين باللغة الانجليزية ويتيح لهم استعمال اللغة الأم، بل إن الثقة في اتخاذ القرار أحيانا ترتبط بالتمكن من اللغة وتفاصيلها.

الرافعة المالية

يهتم المتداولون المحترفون كثيرا بالرافعة المالية لرغبتهم في زيادة قيمة الأصول الأولية عبر رافعة مالية تصل في حالة منصة Avatrade الى 20:1

إدارة المخاطر

إن إدارة المخاطر مهمة للغاية وينصح بالتفكير فيها مسبقا قبل بدء عملية التداول، وهذا ما انتبهت إليه Avatrade لتأتي بحلول مبتكرة في خدمة المتداول الذي يمكنه  تحديد مستويات ربحه وخسارته بميكانيزم بسيط هو تحديد المبلغ الأقصى الذي قرر المخاطرة به. وفقا لنفس المنطق وفي شكل من أشكال الابتكار والإبداع، صممت منصة Avatrade تطبيق Ava Protect الذي يوفر خاصيات وظيفية مهمة تتمثل في حفظ أصولك من البيتكوين في المدة الزمنية لعملية التداول.

تداول البيتكوين مع Avatrade

Libertex -3 : تداول بيتكوين عبر عقود مقابل الفروقات

Libertex تداول بيتكوين CFDتعتبر  Libertex من بين أقدم المنصات المتخصصة في الوساطة المالية على الإنترنت وتتيح تداول العديد من العملات المشفرة خاصة البيتكوين بطريقة العقود مقابل الفروقات CFD.

تأسست منصة  Libertex  منذ أزيد من 24 سنة ويفوق عدد المستخدمين للمنصة مليوني مستخدم يقبلون على خدمات الوساطة المالية والتداول التي تقدمها Libertex، تم الاعتراف بأمن وسلامة المعاملات عبر Libertex عن طريق الحصول على عدة شهادات على المستوى الدولي. هي إذن منصة موثوق بها وآمنة تخضع لرقابة هيئة تنظيمية رفيعة المستوى مختصة في الأوراق المالية والبورصات مقرها بقبرص CyCES.

منصة تداول

إذا كنت متداول مبتدئ وتفضل تداول البيتكوين يمكنك اختياره من بين العديد من العملات الرقمية المتاحة على المنصة والممكن تداولها، عليك أن تعلم بعدم وجود فارق صفري أو سبريد صفر في كل أشكال التداول وبالتالي يطبق نفس المبدأ على تداول البتكوين.

التداول بالنسبة للمبتدئين ليس صعبا لكون المنصة تتميز بسهولة الإستخدام، فبإمكان المتداول أن يتتبع نشاط التداول في الوقت الفعلي بسهولة وسلاسة دون أي معرفة تقنية مسبقة.

المتداول الذي يريد تداول البيتكوين بواسطة العقود مقابل الفروقات عبر Libertex يجب عليه فتح حساب لكي يبدأ في الاستفادة من المزايا التي تقدمها هذه المنصة المجربة.

أولا، عليك التأكد من إمكانية تشغيل المنصة إنطلاقا من بلد إقامتك، تعمل Libertex عبر المنطقة الاقتصادية الأوروبية و لا تقبل العملاء من عدد من الدول كالولايات المتحدة الأمريكية واليابان والبرازيل وكوريا الشمالية و كيبيك الكندية.

لفتح حساب على Libertex يلزمك تتبع بعض الخطوات على الموقع الرسمي الخاص بهذا الوسيط المالي وملئ استمارة التسجيل، سيتم بعد ذلك إرسال رابط تفعيل حسابك لكي تجري الإيداع الأول. هناك إمكانية فتح حساب تجريبي وينصح هذا لكل متداول مبتدئ.

طرق الدفع والإيداع

يستطيع كل متداول جديد إيداع الأموال في حسابه بواسطة وسائل عديدة حسب تموقعه الجغرافي، كالتحويل البنكي أو بطاقة الائتمان أو وسيلة دفع إلكترونية في حالة كان المتداول يملك حسابًا لدى وسيط مثل  NETELLER ؛ Giropay ؛ Trustly ؛ iDeal ؛ Sofort.

تداول البيتكوين بطريقة العقود مقابل الفروقات CFD

يجذب المتداول المحترف والمبتدئ بصفة عامة، تمنحك Libertex مجموعة من الأدوات لتتمكن من اختيار مؤشرات العقود مقابل الفروقات الخاصة بالبيتكوين. في الواقع تداول البيتكوين بطريقة  CFD يعتمد على الفرق في قيمة الأصل بين مدة فتح التداول وإغلاقه، هذا ما يجعل مخاطر التداول والخسائرأمراً واردًا لا يجب الإغفال عنه، بالمقابل فإن فرص الربح ممكنة جدا ومغرية. هذا النمط من التداول يقوم على عقد بين الوسيط والمتداول، إذ يوافق أحد الطرفين أن يدفع للطرف الآخرالفرق في قيمة أصل البيتكوين بين مده فتح التداول وإغلاقه. تداول البتكوين بطريقة CFD يكون دائما في الاستثمارات القصيرة الأمد وليس العكس.

تداول البيتكوين مع Libertex

4- eToro : تعلم تداول البيتكوين مع التداول الإجتماعي

يهتم الكثير من الناس في الأوطان العربية بالتداeToro تداول البيتكوين مع التداول الإجتماعيول الاجتماعي خاصة على منصة eToro التي تعد من أكبر شبكات الاستثمار والتداول في العالم إذ تضم ما يقرب 5 ملايين مستخدم و أجرت أكثر من 400 مليون عملية حتى الآن. هي منصة متكاملة يمكن التداول من خلالها على عملة البيتكوين. لذا يعد تعلم تداول البيتكوين بطريقة التداول الاجتماعي فرصة لكسب الأرباح وتطوير الأصول. التداول ليس أكثر من مصطلح أنجلو ساكسوني، والذي يشير إلى إجراء المعاملات في أسواق الأسهم و العملات الرقمية خاصة البيتكوين، ولكنه يتكيف مع المنصات التكنولوجية، حيث تكون الفترات الزمنية محدودة.

يشتهر موقع eToro كثيرا بخاصية التداول الاجتماعي أكثر من أي طريقة أخرى، يتيح هذا الموقع لمتداولي البيتكوين إمكانية معرفة بعضهم البعض وسوق تداول البتكوين بشكل عام. على منصة eToro يمكنك متابعة أي متداول تريده سواء كانت لك به معرفة سابقة أم لا، يمكنك تتبع أي متداول محترف والتعلم منه. في المقابل، يمكن لأي مستخدم آخر لدى eToro متابعة أنشطة تداولك على البيتكوين. يمكنك رؤية الحركات التي قام بها المتداولون على البيتكوين الآخرون ، هذا ممكن طالما قررت أن تكون جزءًا من مجتمع eToro Social Trading ، لتأطير مجتمع المتداولين هذا تأخذ eToro بعين الإعتبار أهمية السرية عند الإنضمام إلى هذه المنصة، لهذا فإن السرية مضمونة على المنصة بشكل مطلق. يبقى عليك أن تختار ما إذا كنت تريد أن تكون جزءًا من المجتمع الاجتماعي eToro أم لا.

مميزات التداول الإجتماعي

يقوم eToro بمنتديات يتمكن المتداولون من خلالها التفاعل ويمكنهم التعليق على تحركاتهم، وكذلك توضيح جميع أنواع الشكوك التي قد تنشأ، كما يمكن للمتداول إجراء أبحاث بشأن موضوعات تداول البيتكوين. الشيء الأكثر جاذبية في هذه الطريقة هو أنها تسمح لك بمشاركة الاستراتيجيات ونماذج التداول الناجحة، وبالتالي ضمان استثمارات أكبر دون أدنى شك.

مع منصة eToro، تحصل على قنوات تداول مباشرة توضح لك دينامية البيتكوين حول العالم، وتحليل أداء وأنماط تداول هذه العملة الرقمية، والمزيد من مميزات التفاعل الاجتماعي التي يمكن أن تساعد المتداول المبتدئ على تخطي الحواجز النفسية التي تمنعه من التداول وتطوير أصوله من البيتكوين.

من الواضح أن مثل هذه المستويات من الوظائف تتيح لك أن تكون متداولا على البيتكوين ناجحًا، طالما أنك تتمتع بالصبر والقدرة على التعلم السريع، فالخبرات ليست دائمًا صالحة ومثالية ، لأننا نتحدث عن تداول البتكوين الذي غالبا ما يتم في ظروف مختلفة. لذلك نوصيك بالتفكير في قيمة الأصول التي يمكنك المخاطرة بها، هكذا لن يتعرض رصيدك من البيتكوين أبدًا للخطر.

نبسط في ما يلي مزايا المنصة و بعض عيوبها :

المزايا

  • تداول البيتكوين سهل لا يتطلب مهارات تقنية.
  • إمكانية البيع الفوري للبيتكوين.
  • توفر أدوات التحليل المالي.
  • طريقة الإيداع والسحب يسيرة.
  • المنصة آمنة ومعتمدة من طرف هيئة الأوراق المالية بقبرص CySEC وهيئة السلوك المالي FCA

السلبيات

  • عدم إمكانية القيام ب إصدار مستقل على المنصة.

تداول البيتكوين مع eToro

طريقة تداول البيتكوين

  • 1 – فتح حساب مع Capital.com
  • 2 – ملأ معلوماتك الشخصية
  • 3 – إيداع الأموال في حسابك
  • 4 – تداول البيتكوين

كيفية تداول البيتكوين : دليل كامل للمبتدئين

إن معرفة كيفية عمل Capital.com هي الخطوة التي ستقودك إلى الاستفادة من الفرص التي يوفرها تداول البيتكوين. أصبح بإمكانك الآن تعلم تداول البيتكوين بسرعة وأنت مرتاح في منزلك. سنشرح لك فيما يلي الخطوات اللازم إتباعها قبل بدأ التداول :

1- افتح حساب مع Capital.com

انتقل إلى الصفحة الافتتاحية الرسمية Capital.com و أكمل الطلب بوضع عنوان بريد إلكتروني وكلمة مرور مكونة من 8 أحرف بين الأحرف والأرقام ثم انقر فوق الزر “إشتراك “. من الممكن أيضًا التسجيل في المنصة باستخدام حسابات Google أو Facebook توفر صفحة فتح حساب الوسيط خيار التسجيل السهل هذا باتباع الخطوات المذكورة أعلاه.

capital.com الصفحة الافتتاحية الرسمية - تداول البيتكوين

2- املأ معلوماتك الشخصية

بعد ان أتممت المرحله الاولى ستوجهك منصة Capital.com إلى صفحة ثانية لتملأ معلوماتك الشخصية. عليك أن تبحث عن إسم البلد الذي تقيم فيه واختياره ثم النقر على زر “أكمل”.

ضع إسمك الشخصي والعائلي وتاريخ ميلادك ثم أنقر على زر “أكمل”.

إملأ الخانة المخصصة لعنوان سكنك الكامل، وكذلك الخانة المخصصة لرقمك الهاتفي.

عليك اختيار العملة التي تريد فتح بها حساب حقيقي للتداول، عليك التأكد من خصوصيات  بلد إقامتك في هذا الجانب.

أخيرا عليك وضع علامة الموافقه على شروط الاستخدام الخاصة بالموقع.

3-   إيداع الأموال في حسابك

في النافذة التي ستظهر لك، من الضروري اختيار إحدى طرق الدفع مثل “البطاقة المصرفية” أو “Apple Pay” أو “التحويل المصرفي (من 1 إلى 5 أيام)” أو “Sofort”… للتأكيد، ما عليك سوى ملئ البيانات المطلوبة لطريقة الدفع المحددة.

إن منصة Capital.com تتمتع بحماية متقدمة، سواء لاستخدام الحساب التجريبي أوللإيداع والتداول والسحب. أسرع خيار لتأكيد الإيداع هو استعمال بطاقات الائتمان والخصم، لن يتطلب الأمر سوى 24 ساعة حتى تكون تكون الأموال في الحساب.

ملحوظة هامة : إذا لم يكتمل تسجيلك مع وسيط Capital.com ، فسيكون لحسابك بعض القيود، لذلك يجب عليك إكمال تسجيلك عن طريق تقديم وثيقة هوية وإثبات الإقامة، بهذه الطريقة سيحصل حسابك على إشارة “تم التحقق منه”.

 إيداع الأموال في حسابك Capital.com - تداول البيتكوين

4 – التداول

بعد تفعيل حسابك على منصة Capital.com يمكنك تداول البيتكوين بسهولة تامة، يكفي أن تكتب كلمة بيتكوين في خانة البحث على يمين الشاشة، ستحصل على جدول مفصل لأزواج البيتكوين، يمكنك شراء البيتكوين مقابل عملة اليورو أو الدولار الأمريكي. لتأكيد الشراء إضغط على كلمة “شراء” أسفل الشاشة على اليسار.

 

شراء البيتكوين على capital.com - تداول البيتكوين

ابدأ تداول البيتكوين الآن

مراحل تداول البيتكوين

يتساءل كل مبتدئ عن مراحل تداول البيتكوين ولعل هذا السؤال مرتبط بجوانب نفسية وحواجز كامنة في مخيلة كل شخص مبتدئ، سنبسط فيما يلي الخطوات التي يجب أن يتبعها كل متداول لعملة البيتكوين.

نلخص الخطوات العامة التي تخطوها كمتداول البيتكوين فيما يلي:

  • تكتشف العوامل التي تؤثر على قيمة البيتكوين
  • تحدد إستراتيجية تداول البيتكوين
  • تقرر الصعود أو الهبوط
  • تضع توقعاتك وحدودك
  • تفتح وتراقب مراكزك
  • تغلق مركزك لاستعادة مكاسبك أو تقليص الخسارة

هذه المهارات تستهوي الكثيرين، ولا شك أن كل مبتدئ يتساءل عند قراءة هذه السطور هل سيكون بامكانه امتلاك كل تلك المهارات السالفة الذكر. الجواب هو” نعم”، سنبسط في هذا الجزء جوهر تداول البتكوين.

شرح ماهو تداول البيتكوين ؟

تداول البيتكوين

يُعد تداول البيتكوين من بين أسرع الأعمال التجارية عبر الإنترنت نموًا في السنوات الأخيرة. يتضمن سوق هذه العملة المشفرة أكثر بكثير من شراء وبيع عملات البيتكوين. لهذا السبب قمنا بجمع المعلومات الضرورية حتى تتعرف الأطراف المهتمة في وطننا العربي على كل جوانب تداول البتكوين و تبدأ التداول على أسس سليمة.

يسمح لك تداول البيتكوين بالمضاربة على تحركات سعر هذه العملة المشفرة. ترتكز طريقة التداول على شراء البيتكوين في سوق الأوراق المالية على أمل أن يرتفع سعرها بمرور الوقت. لكن في واقع الحال يقبل متداولو العملات المشفرة بشكل متزايد على طريقة العقود مقابل الفروقات لوضع أنفسهم في الاتجاه  التصاعدي. يتيح لك هذا المنتج الاستفادة من تحركات الأسعار في كلا الاتجاهين (لأعلى و لأسفل) دون الحاجة إلى الاحتفاظ بالعملات الأساسية، مما يلغي الحاجة إلى الاحتفاظ برموز البيتكوين وما يتبع ذلك من تعقيدات تقنية.

يعني تداول مشتقات البيتكوين أنه بدلاً من امتلاكها، تكون قادرًا على التداول على سعرها من خلال العقود مقابل الفروقات. وبالتالي، يمكنك فتح صفقات شراء على السعر الصعودي لعملة البيتكوين. من الفوائد الأخرى لطريقة التداول CFD هو إمكانية الإستفادة من الرافعة المالية والهامش، إذ يتم تداول العقود مقابل الفروقات دائمًا برافعة مالية، مما يعني أنه عليك فقط تأمين مبلغ صغير يسمى الهامش.

تداول البتكوين مع Capital.com

إستراتيجيات تداول البيتكوين

إستراتيجيات تداول البيتكوينالتداول اليومي على البيتكوين

تعني إستراتيجية تداول البيتكوين اليومية أنك تفتح وتغلق مركزًا في نفس يوم التداول، لذلك لن تتعرض لأي تعرض لسوق البيتكوين بين عشية وضحاها. هذا يعني أنك ستتجنب رسوم التمويل الليلية على مركزك، قد تكون هذه الإستراتيجية مناسبة لك إذا كنت تتطلع إلى الربح من تحركات السوق على المدى القصير. هذا النمط من التداول يسمح لك أيضًا بالحصول على أقصى استفادة من تقلب أسعار البيتكوين اليومية.

استخدام تداول ” الإتجاه ” على البيتكوين

يتكون تداول الاتجاه من اتخاذ مركز يتوافق مع الاتجاه الحالي. على سبيل المثال، إذا كان السوق يتجه صعودًا، فتتخذ مركزًا طويل الأمد وإذا كان الاتجاه تنازليا، فتتخذ مركزًا قصير الأمد. إذا بدأ هذا الاتجاه في التباطؤ أو الانعكاس، فيمكنك التفكير في إغلاق مركزك وفتح مركز جديد لمتابعة الاتجاه الجديد.

إستراتيجية  “الشراء والاحتفاظ” بالبيتكوين

تتمثل إستراتيجية “الشراء والاحتفاظ” في شراء البيتكوين والاحتفاظ به. يأتي اسمها من الكلمة الإنجليزية “Hold” يجب فقط شراء عملة البيتكوين والاحتفاظ بها إذا كانت لديك نظرة إيجابية على السعر وتريد استثمار طويل الأجل. إذا كان هدفك أو استراتيجية التداول الخاصة بك يرتكز على ضرورة بيع مراكزك من أجل تحقيق المكاسب أو الحد من الخسائر، فيجب عليك – أو يمكنك – بعد ذلك تعيين وقف الخسارة لإغلاق مراكزك تلقائيًا.

4 نصائح تداول البيتكوين

نصائح تداول البيتكوينالدورات التعليمية و التدريب

إن تعلم طرق التداول السليمة هو منطلق النجاح. لذلك عليك الإقبال كثيرا وبحماس على الوحدات التدريبية المتاحة على منصة التداول الخاصة بك. عليك أيضا متابعة الإستراتيجيات الناجحة الخاصة بالمتداولين الناجحين.

تعلم إدارة المخاطر

عليك أن تكتسب بعض الطرق الإيجابية لوقف الخسائر في حالة كان اتجاه سوق البيتكوين عكس توقعاتك. من بين الإجراءات الناجعة هي تحديد المبلغ الأقصى الذي يمكنك تحمل خسارته، ووفقا لنفس منطق التحوط يمكنك الإنسحاب من السوق إذا ما وصل سعر البيتكوين إلى المستوى المرجو. يمكن أن تتلافى التعرض للمخاطر عن طريق فتح مركز في الاتجاه المعاكس للصفقة المفتوحة، يطبق هذا إذا كنت قلقًا من أن يتحرك السوق ضدك. على سبيل المثال، إذا كنت تمتلك عملات البيتكوين ولكنك قلق بشأن انخفاض قيمتها على المدى القصير، فيمكنك فتح مركز قصير الأمد في عملات البيتكوين من خلال العقود مقابل الفروقات. إذا انخفض سعر سوق البيتكوين، فإن المكاسب من مركزك القصير الأمد ستعوض بعض أو كل الخسائر على العملات التي تمتلكها.

إنشاء حساب تجريبي

بعد تعلم مهارات التداول وأساليب إدارة المخاطر، يمكنك اختبار مكتسباتك وسوق التداول بشكل ملموس بإنشاء حساب تجريبي كما أن هذا يمكنك من إيجاد خطة تداول خاصة بك.

سحب الأرباح

ينصح بتتبع وتيرة مدروسة لسحب الأرباح لتلافي التقلب الملحوظ والكبير لسوق البيتكوين.

تداول البيتكوين الأن

لماذا تداول البيتكوين ؟

لماذا تداول البيتكوينهناك أسباب مقنعة وعقلانية تجعل أي مستثمر يقبل على شراء و تداول البيتكوين :
  • حفظ البيانات الشخصية وشفافية البلوكشين: يحظى المتداول بشفافية تامة في إستعمال معلوماته الشخصية وحفظها في قاعدة بيانات منصة التداول. وفي جانب آخر، تساعد الشفافية مالكي البيتكوين التي تضمنها تكنولوجيا البلوكشين على تتبع كل المعاملات بحرية تامة.
  • حرية الدفع: الميزة الأكبر التي يحصل عليها حامل البيتكوين بعد الانخراط في سوق التداول هي حرية إجراء الإيداعات، إذ يمكنه بسهولة إيداع أو سحب البيتكوين في أي وقت وفي أي مكان وبدون أي نوع من القيود. توجد أيضًا جميع خيارات الدفع تقريبًا، والتي يمكنك بسهولة اختيارها للحصول على عملات البيتكوين العملية.
  • الأمن والمراقبة: عند الحديث عن التعامل مع الشؤون المالية، فإن أهم شيئين يلعبان دورًا حاسمًا هو التحكم والأمن. أفضل جانب في البيتكوين هو أنه يتيح للمستخدمين التحكم الكامل في الأصول. الشيء الرئيسي الآخر هو أنه منصات التداول تسهل المأمورية على الأشخاص الغير المتقنين للتكنولوجيا بفضل تجربة الاستخدام السهلة.
  • رسوم منخفضة تماما أو عدم وجودها على الإطلاق: لا تفرض منصات تداول البيتكوين في غالب الأحيان رسوما عن المعاملات أو بالكاد تطلب رسوما منخفضة في بعض الأحيان.
  • مخاطر أقل: يجب على الأشخاص الذين يتطلعون إلى كسب المال باستخدام البيتكوين أن يعلموا أن المخاطرة متحكم فيها في حالة تداول البتكوين على منصات مجربة.

بصرف النظر عن هذه المزايا المهمة التي يحصل عليها الناس بعد الانخراط في تداول البتكوين، هناك العديد من المزايا الأخرى مثل إمكانية إجراء معاملات بسرعة كبيرة في أي مكان في العالم، وما إلى ذلك.

تداول البتكوين : ماهي المخاطر ؟

تقلبات السوق

مقارنة بالفوركس والمؤشرات والأسهم الأخرى في سوق الأسهم، فإن سعر البيتكوين متقلب للغاية، حيث يمكن أن تثبت الرسوم البيانية لمنصات التداول ذلك. إذا نظرنا إلى تقلبات بعض الأصول، يمكننا أن نلاحظ على سبيل المثال، أنه في مارس 2020، انخفض اليورو والدولار الأمريكي بنسبة ٪7. أما إذا نظرنا لمخطط سعر البيتكوين لنفس الفترة، نلاحظ انخفاض قيمة البيتكوين في مارس 2020 هو٪ 57. بالطبع كلما زاد التقلب، زادت احتمالية تحقيق المكاسب، لكن الشيء نفسه ينطبق على الخسائر المحتملة.

اختيار منصة تداول غير موثوقة

يرتكب العديد من الأشخاص المبتدئين خطأً فادحاً بإيداع أصولهم في منصة تداول غير موثوقة وغير مرخص لها. قد ينتج عن هذا أن يتعرض المتداول لخطرضياع أصوله إما بالغش أو القرصنة. أنت الٱن بصدد قراءة مادة ثمينة تستعرض كل أشكال تداول عملة Bitcoin لا تسقط إذن في نفس الخطأ الذي يسقط فيه المبتدئون، قم باختيار دقيق لمنصة التداول.

الخلاصة : كيفية تداول البتكوين عند أحسن موقع

عند البحث عن منصة لتداول البيتكوين قد تسقط أنت الذي تريد تعلم البتكوين من الصفر في الكثير من المطبات، بل وحتى إن كنت متداولا لمدة قد لا تراعي بعض الأشياء البسيطة. لذلك قمنا في هذا المقال بشرح المعايير الأساسية لاختيار صائب لمنصة التداول.

الأشياء التي يجب أن تأخذها في عين الاعتبار هي: التراخيص المحصل عليها وسنوات خبرة المنصة وشروط الإيداع / السحب، والحد الأدنى للاستثمار، والخيارات المختلفة مثل الرافعة المالية، وإتاحة الأدوات والتحليلات الخاصة بتداول العملات المشفرة للمستخدمين.  تمنحك منصة   capital.com أفضل الوظائف لشراء وتداول البيتكوين وتمنح لك أنت الذي انتبهت إلى مزايا تداول الكريبتو والبيتكوين بصفة خاصة دورات تدريبية مجانية. أما أنت الذي جربت التداول سابقا فيمكنك تطوير مهاراتك و إدارة جيدة للمخاطر ما سيمكنك من تطوير نشاطك.

ابدأ تداول البيتكوين الآن

كيف أبدأ تداول البيتكوين؟

لتداول عملات البيتكوين، ستحتاج إلى فتح حساب في منصة تابعة لوسيط موثوف حاصل على تراخيص دولية، تحقق من هويتك؛ قم بإيداع الأموال في حسابك؛ افتح مركزك الأول في المنصة لتبدأ التداول.

أنا مبتدئ، هل يمكنني تعلم تداول البيتكوين من الصفر؟

يمكنك ذلك حتما، تحتاج أن تختار منصة موثوقة وبرنامج تدريب ناجع. اختر دائمًا المنصات التي تقدم التدريب أو حساب تدريب مجاني للمسجلين الجدد. اذهب دائمًا لمنصات سهلة الاستخدام ويفضل أن تكون مواقع التداول الاجتماعي إذا كنت مبتدئًا. ألق نظرة على الرسوم والعمولات المطبقة (الإيداع الأول ، رسوم السحب ، رسوم عدم النشاط ، إلخ.)

ما هو الفرق بين الإستثمار و تداول البيتكوين ؟

عندما يستثمر الناس في Bitcoin ، فهذا يعني عادةً أنهم يشترون هذه العملة الرقمية على المدى الطويل. بمعنى آخر، يعتقدون أن السعر سيستمر في الصعود. عادة يستثمر الناس في Bitcoin لأنهم يؤمنون بالتكنولوجيا أو الفريق الذي يقف وراء العملة. يميل مستثمرو البيتكوين إلى استخدام HODL للعملة على المدى الطويل هو مصطلح شائع في مجتمع Bitcoin نشأ بالفعل من خطأ مطبعي لكلمة HOLD.

هل التداول اليومي طريقة جيدة لكسب المال؟

التداول اليومي هو طريقة واحدة فقط من بين العديد من الطرق التي يمكنك اختيارها للتداول. تشمل الأمثلة الأخرى التداول المتأرجح أو المضاربة. في حين أن الكثير من الناس قد يجادلون بأن التداول اليومي هو وسيلة جيدة لكسب المال، فإن أكثر من 90٪ من الأشخاص تركوا التداول اليومي في الأشهر الثلاثة الأولى. يمكن لأي نوع من إستراتيجيات التداول أن يقودك إلى تحقيق الأرباح طالما أنت مستعد لبذل الوقت والجهد لتعلم كيف تكون أفضل من المتداولين الآخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *