;

شرح التداول اليومي فوركس للعملات

يوجد في مجال التداول العديد من الاستراتيجيات والطرق لربح المال، من بينها التداول اليومي. بعبارة أخرى، مع تطور التكنولوجيا و تحسين جودة الإنترنت أصبح بإمكانك تداول الفوركس و غيره من الأسواق بشكل يومي نظرا لسهولة الوصول إليه من خلال جهاز كمبيوتر واتصال بشبكة الإنترنت فقط، بل و حتى التداول من خلال هاتفك أصبح أمرا سهلا و يسيرا.

بالتأكيد، هو نمط تداول مربح يمكنك من استغلال أبسط تحركات الأسعار و الدخول في صفقات متكررة خلال اليوم، لكن يتطلب منك مهارة و أساليب محددة عليك إتقانها لتصبح متداولا ناجحا في المستقبل. ولتسهيل الأمر عليك واستجابة لطلبات زوار الموقع، قمنا بصياغة هذا الدليل الذي سنقوم فيه بشرح التداول اليومي بعد ذلك، نقدم لك أهم النصائح للمبتدئين لمساعدتهم على إحتراف هذا النمط من التداول.

ابدأ التداول اليومي الآن

شرح ما هو التداول اليومي

التداول اليومي هو استراتيجية فتح أوامر البيع و الشراء على مختلف الأدوات المالية المتاحة بمنصة التداول و الاحتفاظ بها لمدة زمنية معينة تمتد من بضع دقائق إلى بضع ساعات، على أن تغلق كل المراكز المفتوحة بنهاية اليوم. فمثلا يمكنك فتح عدة صفقات على أزواج عملات مختلفة و بأوامر متنوعة تجمع بين البيع و الشراء حسب تحليلك الخاص لهم بهدف تحقيق أرباح صغيرة في كل زوج، أحيانا لا تتعدى 1% من حجم الصفقة. لكن بنهاية اليوم ستكون قد حققت ربحا يفوق 10% ارباح كل تلك الصفقات. 

وهذا ما يميز هذا النمط من التداول بحيث عند استخدام استراتيجية المدى البعيد أي سوينج فإنك تجد نفسك قد حققت 20% خلال عدة شهور. فيمكن اعتبار طريقة التداول اليومي للعملات أو غيره من الأصول المالي، افضل طريقة لتنمية رأس المال في مدة زمنية قصيرة شريطة ضبط النفسية والالتزام بإدارة رأس المال.

افضل برامج التداول اليومي

من أهم شروط نجاحك في التداول اليومي، هو ممارستها و تنفيذها مع وسيط محترم يقوم بتنفيذ صفقاتك فوريا و بأسعار منخفضة، لأن هذا النمط يعتمد على جمع نقاط صغيرة بشكل متكرر. ولتسهيل الأمر عليك واختصار الوقت وتجنب عناء البحث، إليك 4 من افضل مواقع التداول اليومي بالدول العربية:

  • 1 – Capital.com: افضل برنامج التداول اليومي عربي عبر الانترنت
  • 2 – eToro: التداول اليومي مع التداول الإجتماعي
  • 3  – XTB: وسيط تداول يومي موثوق
  • 2  – XM: شركة التداول اليومي الإسلامية

افضل مواقع التداول اليومي

نضع بين أيديك تقريرا شاملا لافضل موقع تداول عملات اسلامي، إضافة للتعرف أكثر عن مزايا كل موقع، ولماذا هي أفضل 4  خيارات متاحة، تقدم خدمة التداول اليومي فوركس أو غيرها من الأسواق المتاحة في الدول العربية.

1- Capital.com: افضل برنامج التداول اليومي عربي عبر الانترنت

Capital.com : أفضل موقع التداول اليومي عربي عبر الانترنتشركة Capital.com، حائزة على جوائز عديدة كأحد الوسطاء الأكثر إبداعا وابتكارا عبر شبكة الانترنت. لذلك، تقوم منصة التداول الخاصة بالشركة بتحليل تداولاتك تلقائيًا لتحديد الأنماط القابلة للتنفيذ. على سبيل المثال، قد تكون أكثر نجاحًا عند عقد الصفقات لفترة طويلة أو قصيرة، أو باستخدام استراتيجية تداول معينة. علاوة على ذلك، يساعدك الذكاء الاصطناعي الخاص بـهم في العثور على فرص التداول اليومية. تقوم الخوارزمية تلقائيًا بمسح الأسواق كل صباح للعثور على الفرص وفق الإعدادات.

تمتلك الشركة عدة مكاتب موزعة عبر العالم، أبرزها يوجد في لندن. تتيح لك بدء التداول بحد أدنى يبلغ 20 دولار أمريكي فقط، و بصفر عمولة. تتيح لك كذلك، التداول في سوق  الأسهم، المؤشرات، السلع، العملات المشفرة، والفوركس. خاضعة للتنظيم والمراقبة من قبل هيئات الرقابة البريطانية FCA والقبرصية CySEC. فعلى سبيل المثال، حصلت الشركة على مدار العامين الماضيين، على ما لا يقل عن 7 جوائز دولية، توضح مدى قوة الشركة ومكانتها، وبالتالي، جعلها تحظى بثقة 788000 مستخدم عبر العالم، كأفضل موقع التداول اليومي عربي عبر الانترنت.

لا يتيح لك هذا الوسيط التداول بصفر عمولة فحسب، بل إنه يطبّق سبريد يعتبر رائدًا في الساحة. وإضافة لذلك، سوف تستفيد أيضًا من حماية أقوى الهيئات الرقابية المنظمة للسوق.

الأسواق المتاحة 

توفر لك المنصة أزيد من 3000 أصل مالي متاح للتداول. بما في ذلك تداول المؤشرات، العملات المشفرة، السلع والعملات الأجنبية Forex. على سبيل المثال، بلغت أزواج الفوركس لحد الساعة أكثر من 140 زوج من العملات.

Capital.com Markets

العمولات والرسوم

أياّ كانت الأصول التي ترغب في تداولها، لا يتقاضى Capital.com أي عمولة. علاوة على ذلك، ستحصل أيضًا على سبريد رائد في السوق. على سبيل المثال، يمكن تداول أشهر الأسهم الأمريكية مثل Facebook و Amazon بسبريد 0.08 و 1.75 فقط، إضافة لأزواج الفوركس وذلك إبتداءاً من 0.06.

كما رأينا أعلاه، نظرة عن بعض العمةلات، إليك كذلك في الجدول أسفله لمحة عن رسوم التداول اليومي للعملات وباقي الاسواق:

العملية العمولة
عمولة تبييت لا توجد عمولة تبييت
عمليات الشراء والبيع  مجانية
شراء العملات الرقمية 0 عمولة
باقي الأسواق فروق أسعار ضيقة
فتح الحساب  مجانية
رسوم الإيداع مجانية
رسوم السحب مجانية

منصات التداول

فيما يخص برامج التداول اليومي، توفّر لك Capital.com مختلف التطبيقات المتلائمة مع مختلف الأجهزة الاكترونية:

  • منصة الويب.
  • تطبيق Capital للموبايل.
  • تطبيق Metatrader 4 لأنظمة التشغيل Windows و Andoid و iOS.

طرق الإيداع

لبدء عملية التداول اليومي مع Capital.com، يمكنك استثمار مبلغ إبتداءاً من 20 دولارًا أمريكيا عبر طرق الدفع التالية:

  • بطاقات الخصم و الائتمان.
  • المحافظ الإلكترونية.
  • تحويلات الحسابات المصرفية.

أدوات البحث والتحليل الفني

بالإضافة إلى فهرس مصطلحات سهل الفهم. و ندوات عبر الإنترت مع كبير إستراتيجي السوق بالشركة، نجد أيضا في الموقع التابع للشركة، رؤى وتحليلات عميقة بهدف تحسين أداء التداول الخاص بك. علاوة على ذلك، يوفر لك مقالات مالية مفيدة ومقاطع فيديو غنية بالمعلومات وندوات عبر الإنترنت، يقدمها خبراء المجال،

المميزات

  • حسابات إسلامية خالية من الفوائد الربوية.
  • تتيح لك الاستثمار في 3000 سوق ذوي شهرة عالمية.
  • 0 عمولة على عمليات التداول اليومي.
  • تنفيذ فوري للصفقات.
  • ابدء بمبلغ 20 دولار أمريكي وبدون رسوم عن الإيداع
  • الحماية من الرصيد السلبي.
  • أكثر من 75 مؤشرًا وأدوات رسم.
  • مرخصة و منظمة من قبل هيئة CySEC و FCA 
  • طرق إيداع متنوعة تناسب الجميع.
  • خدمة العملاء بالعربية و 23 لغة أخرى. 
  • تحليلات حية واحترافية للأسواق المالية.

العيوب

◄ غير متاح للمقيمين في الولايات المتحدة

إبداء التداول اليومي مع Capital.com

2- eToro: التداول اليومي مع التداول الإجتماعي

eToro : التداول اليومي مع التداول الإجتماعيايتورو هي منصة توفر لك إمكانية التداول اليومي عبر خاصية التداول الاجتماعي، وذلك عبر تقنية Copy Trading التي تعتمد على تكنولوجيا التداول بالنسخ ™CopyTrader التي ابتكرتها eToro حصريًا. فهي ليست مجرد منصة تداول، بل مجتمع كامل يضم أزيد من 20 ملايين مُستخدم من 140 دولة عبر العالم.

تسمح اداة Copy Trader و CopyPortfolios للمتداولين اليوميين بنسخ محافظ المستثمرين المتواجدين في الشبكة الاجتماعية لايتورو بما في ذلك متداولي الدول العربية و الاسلامية. لذلك، تعتبر بمثابة الخيار الامثل والاسهل للمتداولين ذوي الخبرة البسيطة أو ذوي  الوقت القليل لتداول الفوركس، ما يمكنهم من جني الأرباح مثلهم مثل المستثمرين الذين تم نسخ صفقاتهم. مع هذا الوسيط، جميع عمليات التداول على الأسهم خالية من العمولات بنسبة 100٪. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تداولها برافعة مالية 5:1 في حين يمكنك تداول الفوركس برافعة مالية بنسبة 30:1.

و لكي تظل مرتاح البال و تركز على اختيار أفضل المتداولين و المحافظ الرابحة لنسخها، لا بد أن تبدأ التداول بالنسخ مع موقع مرخّص و موثوق لذلك. وهو بالضبط ما نجده لدى هذا الوسيط بحيث يمتلك تراخيص من أقوى الهيئات الرقابية:

  •  هيئة مراقبة السلوكيات المالية FCA
  • لجنة الأوراق المالية والبورصات القبرصية CySEC
  • الرقابة المالية الاسترالية ASIC

الأسواق المتاحة

يتميز موقع ايتورو بمنصة سهلة و متكاملة تناسب الجميع، تمزج بين التداول عن طريق استخدام عقود الفروقات أو ملكية الأصول الأساسية مثل صفقات شراء الأسهم والعُملات الرقمية المشفرة دون استخدام الرافعة المالية. خلافا لباقي المنافسين يمكنك نسخ المئات من الأصول المالية المختلفة ضمن عدة فئات كالسلع والمؤشرات، العملات الرقمية، الفوركس، الاسهم و صناديق الاستثمار المُتداولة ETFs.

eToro Markets
التداول اليومي في أسواق ايتورو

العمولات والرسوم

تتميز  منصة ايتورو عن باقي الشركات، بخاصية نسخ صفقات المتداولين و محافظهم. فهي تقدم لك هذه الخدمة دون أية عمولة.

العملية العمولة
التداول بالنسخ مجانية
تداول العملات الرقمية 0.75 % على البيتكوين
باقي الأسواق فروق أسعار ضيقة
فتح الحساب  مجانية
رسوم الإيداع مجانية
رسوم السحب 5$
عمولة تبييت لا توجد عمولة تبييت

منصات التداول

توفر  شركة ايتورو منصتها الخاصة و المبتكرة للجميع، لتناسب نسخ الصفقات من حساب لآخر. تعمل من خلال متصفح الويب أو عبر تطبيق eToro للأجهزة المحمولة المتوافقة مع هواتف iOS و Android بشكل مجاني. مثلها مثل الموقع، فهي بدورها تتيح لك إمكانية نسخ التجار بكل سهولة وأمان.

تزداد شعبية التداول عن طريق الهاتف، و هو الشيئ الذي تواكبه شركة eToro عبر تطوير تطبيقاتها للأجهزة المحمولة. بحيث أصبحت تواكب آخر التكنولوجيا الموجودة على الساحة. كل مزايا الموقع تجدها متوفرة على التطبيق، بحيث يمكنك إيداع المال منه كذلك بكل سهولة مع توفير أقصى درجات الأمان و الحماية.

طرق الإيداع

تتم معالجة جميع عمليات السحب و الإيداع، باستثناء التحويل المصرفي فوريّاً . هذا يعني أنه يمكنك بدء التداول على الفور. عندما يتعلق الأمر بعمليات السحب ، يمكنك سحب أموالك إلى نفس وسيلة الدفع التي استخدمتها لإيداع المال أول مرة، بعدها يمكنك سحب الأرباح بأي وسيلة أخرى تناسبك. يمنحك الموقع مرونة في إيداع المال عن طريق عدة وسائل تشمل:

  • البنوك الالكترونية
  • بطاقات الائتمان والخصم
  • تحويلات بنكية  

أدوات البحث والتحليل الفني

تقدم لك شركة إيتورو، تحديثات يومية للأسواق بشكل مجاني، إضافة لعرض كل الأنباء و التحديثات الواردة لحظة بلحظة مع إعداد مقالات خاصة. إضافة لكل هذا، توفر لك أدلة مالية تعتبر كنزا من المعرفة للمتداولين.

المميزات

  • صفر عمولة على الايداع.
  • تقنية Copy Trader و Copy Portfolios لنسخ المتداولين.
  • توفير الحماية من الرصيد السلبي
  • حفظ أموال العملاء بشكل منفصل
  • يوفر eToro أكاديمية تعليمية شاملة.
  •  تطبيق eToro  على هواتف iOS و Android بشكل مجاني.
  • تلقي إخطارات بشأن التقلبات وأحداث السوق
  • يوفر حسابات إسلامية خالية من الفوائد الربوية.

العيوب

◄ غير متاحة في الولايات المتحدة.

التداول اليومي مع eToro

3- XTB: وسيط تداول يومي موثوق

XTB : وسيط تداول يومي موثوقتعتبر XTB شركة مشهورة وموثوقة في عالم التداول والأسواق المالية بالعالم العربي. لديها في رصيدها ما يقرب من 20 عامًا من الخبرة في التداول عبر الإنترنت. يتم التعامل مع كل عميل من عملاء XTB بعناية خاصة بحيث يتم تتبع مساره على المنصة يوما بعد يوم. وبفضل الخوارزميات و الذكاء الإصطناعي تنخرط  XTB في تجربة عملائها إلى أقصى حد ممكن.

توفر XTB مجموعة منتقاة من الصناديق المتداولة في البورصة ETFs، عقود الفروقات على الأسهم، السلع، أزواج الفوركس، المؤشرات والعملات المشفرة التي تشمل كذلك خيارات العملات المشفرة. هي شركة مرخصة من قبل هيئة السلوك المالي CySEC و توفر لعملائها رافعة مالية قوية تصل 1:500

الأسواق المتاحة

يمكن للمتداولين عبر XTB الوصول إلى أكثر من 1500 أداة مثل الفوركس ، السلع ، المؤشرات، عقود فروقات الأسهم ، عقود فروقات صناديق الاستثمار القابلة للتداول.

XTB markets
التداول اليومي على XTB

العمولات والرسوم

أدنى سبريد يوفره لك الحساب الحقيقي هو 0.7 نقطة.

العملية العمولة
عمليات الشراء و البيع مجانية
باقي الأسواق السبريد
عقود فروقات للأسهم و لصناديق المؤشرات القابلة للتداول عمولة من 10$ لكل لوت
فتح الحساب  مجانية
رسوم الإيداع مجانية
رسوم السحب مجانية
عمولة تبييت لا توجد عمولة تبييت

منصات التداول

تقدم لك XTB منصات خاصة بها، إضافة لتوفيرها لك منصات أخرى تناسب ميولاتك ومستواك وهي:

  • xStation 5 على الويب
  •  xStation Mobile
  •  MetaTrader 4

طرق الإيداع

تتميز بسهولة الإيداع عن طريق طرق دفع متنوعة

  • كبطاقات الائتمان / الخصم
  • التحويلات البنكية
  • البنوك الالكترونية مثل Skrill و Neteller.

أدوات البحث والتحليل الفني

تقدم XTB Trading Academy للمتداولين الجدد مجموعة واسعة من الميزات والأدوات الموجهة لمساعدة المبتدئين على التداول بنجاح. توفر لك الأكاديمية دورات في التداول، دروس بالفيديو و مقالات عن التداول، مصممة لتعزيز مهاراتك على جميع المستويات.

 المميزات

  • توفر 1700 سهم للتداول عن طريق عقود CFDs
  • رافعة مالية قوية 1:500
  • 0 عمولة على الايداع او السحب بالبنوك الالكترونية المتاحة
  • مرخصة من قبل هيئة السلوك المالي CySEC
  • التداول بسبريد منخفض
  • 0 عمولة في ما يخص تداول الاسهم والعملات
  • سهولة فتح حساب تداول اسلامي خالي من الفوائد
  • السحب عن طريق البنوك الالكترونية لا يتعدى 24 ساعة وبدوم رسوم
  • تدريب على التداول، شامل ومجاني.
  • لا يوجد حد أدنى للاستثمار ولا رسوم صيانة.

العيوب

رسوم عدم النشاط عند توقفك عن التداول لمدة تزيد عن السنة.

التداول اليومي مع XTB

4- XM: شركة التداول اليومي الإسلامية

XM : شركة التداول اليومي الإسلاميةتأسست شركة XM سنة 2009، لتصبح افضل شركة التداول اليومي الاسلامية في العالم العربي. توظف حالياً أكثر من 600 موظف ذوي خبرة طويلة في القطاع المالي، ما مكنها من الحصول على ثقة  5,000,000 عميل من 196 دولة عبر العالم نفّذوا أكثر من 2,400,000,000 صفقة دون إعادة تسعير ودون رفض على الإطلاق. لكي تستطيع الشركة مواكبة هذا العدد الضخم من العملاء، قامت بإدراج المزيد من الّلغات في خدمة العملاء، لتشمل أكثر من 30 لغة عالمية من ضمنها العربية كذلك.

تمتلك XM تراخيص قوية، فالشركة مسجلة ومرخصة من قبل هيئة الخدمات المالية الدولية IFSC ومن هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية CySec و ASIC الأسترالية. وهو ما يعطيها المصداقية والموثوقية لدى المتداولين المحترفين، و ما مكّنها من حصد العديد من الجوائز تشمل تلك الخاصة بالخدمات، الوسيط، المنصات و أوسمة أخرى متنوعة. إضافة لكل ما سبق، يوفر لك هذا الوسيط التداول برافعة مالية تصل إلى 1:888

الأسواق المتاحة

تقدم شركة XM أزيد من 1000 أداة مالية في 7 فئات أصول مختلفة تشمل تداول الفوركس وعقود فروقات مؤشرات الأسهم، والسلع، والأسهم، والمعادن، والطاقات.

XM markets
مختلف أسواق التداول اليومي لشركة XM

العمولات والرسوم

كل عمليات داخل منصة XM مجانية و خالية من الفوائد. يخصم منك فقط السبريد الخاص بكل أصل مالي فتحت صفقة عليه.

العملية العمولة
عمليات الشراء و البيع مجانية
تاتداول على مختلف الأسواق فروق أسعار ضيقة
فتح الحساب  مجانية
رسوم الإيداع مجانية
رسوم السحب مجانية
عمولة تبييت لا توجد عمولة تبييت

منصات التداول

تتوفر الشركة على منصات قوية و متنوعة للتداول اليومي، وهي MT4 و MT5 المتوافقة مع مختلف الأجهزة ومختلف أنظمة التشغيل.

  • Android
  • Iphone
  • Windows
  • Mac Os

طرق الإيداع

ستجد بموقع XM مجموعة واسعة من خيارات الدفع لعمليات الإيداع بحد أدنى يبلغ 5 USD فقط وذلك عبر الوسائل التالية:

  • بطاقات ائتمان متعددة.
  • وسائل دفع إلكتروني.
  •  التحويلات البنكية المحلية.
  • وسائل دفع أخرى.

أدوات البحث والتحليل الفني

تقدم XM مركزاً للبحوث والتعليم مع تحديثات يومية لكافة جلسات التداول الرئيسية، بالإضافة إلى مقتطفات يومية متعددة لجميع الأحداث الهامة التي تقع بالأسواق العالمية كل يوم. لديها قاعدة معرفية تعليمية متنوعة يديرها 20 من المحترفين بلغات متعددة لتقدم لعملائها ميزة تنافسية قوية.

  • أدوات تداول
  • مركز تعليم يضم فيديوهات، ندوات و تعليم مباشر

المميزات

  • رقابة عالية من CySEC و FCA و ASIC.
  • أكثر من 1000 أصل قابل للتداول في العملات الأجنبية والأسهم والمؤشرات والسلع والمعادن والطاقات.
  • لا توجد رسوم على الإيداع والسحب
  • خدمة تعليمية وبحثية ممتازة مع غرف عمليات تفاعلية حية يومية.
  • أكثر من 30 لغة مدعومة
  • تجار من 196 دولة
  • خدمات VPS مجانية
  • المنصات: MetaTrader 4 و MetaTrader 5
  • سرعة فتح حساب تداول يومي
  • سهولة التغيير بين الحساب التجريبي والحساب الحقيقي
  • الاقتراح بين الحسابات على أساس السبريد فقط أو مع العمولات
  • حد أدنى للإيداع منخفض جدًا

العيوب

غير متاح للمقيمين بالولايات المتحدة الامريكية.

التداول اليومي مع XM

كيفية فتح حساب التداول اليومي

  • 1 – افتح حساب مع Capital.com   
  • 2 – املأ معلوماتك الشخصية
  • 3 – إيداع الأموال في حسابك
  • 4 – بدء التداول اليومي

 

كيفية التداول اليومي

الآن، بعد أن كونت رؤية واضحة عن المواقع المقترحة للتداول اليومي، سوف نقوم بشرح طريقة فتح حساب تداول حقيقي مع شركة Capital.com، نظراً لتميّزها عن الآخرين بافضل برامج التداول اليومي ذات الجودة العالية وانخفاض تكاليف فتح الصفقات عن طريقهم.

1- افتح حساب مع Capital.com

ستحتاج أولا إلى زيارة موقع Capital.com، بعد ذلك في الصفحة الرئيسية للموقع انقر على “تداول الآن” و ستظهر أمامك خانة التسجيل. قم بملأ بياناتك من بريد إلكتروني وكلمة مرور ثم اضغط على زر “أكمل” كما هو موضح في الصورة أدناه، لتستطيع ملأ معلوماتك الشخصية.

افتح حساب مع Capital.com2 – املأ معلوماتك الشخصية

الآن ستتمكن من إدخال بعض المعلومات الشخصية عبر المراحل التالية:

  1. اختيار بلد إقامتك، وهذا يعني، ان كنت من سكان العربية  السعودية ابحث عن اسم بلدك في قائمة الدول وانقر على زر “أكمل
  2. املأ اسمك الكامل و تاريخ ازديادك واضغط زر “Continue
  3. ادخل عنوان الإقامة
  4. أضف رقم الهاتف الخاص بك
  5. العملة التي تريد إنشاء بها حسابك الجديد
  6. الموافقة على شروط الاستخدام و الخصوصية للموقع عبر النقر على زر “Accept

3 – إيداع الأموال في حسابك

في صفحة الإيداع يمكنك اختيار الخصائص التالية:

  • الوسيلة المفضلة لديك للايدع، بحيث لديك إمكانية استعمال البطاقات الالكترونية أو التحويلات البنكية 
  • ثم المبلغ المراد استثماره في حساب تداول اسلامي

 بعد تأكيد أنك مالك البطاقة في حالة اختيارك لتمويل الحساب عن طريقها، تضغط على زر “إيداع” ليتم تحويل المبلغ مباشرة لحسابك لدى شركة Capital.com كما هو مبين في الصورة أسفله.

إيداع الأموال في حسابك Capital.com

4 – بدء التداول اليومي

الآن أنت تملك حساب تداول يومي جاهز للتداول على محتلف الأسواق و شراء وبيع أي اصل مالي ترغب فيه. على سبيل المثال، نشرح لك كيفية التداول على أي أصل مالي موجود بمنصة التداول Capital.com.

  1. انقر على أيقونة” تداول” يمين الشاشةلتظهر لك مختلف الأسواف مصنفة حسب كل نوع.
  2. اضغط على فئة الاصول التي تريد التداول عليها، لتظهر أمامك لائحة بأصول نفس الفئة. أخذنا كمثال هنا فئة العملات المشفرة.
  3. حدد الزوج الذي تريد فتح صفقات عليه، على سبيل المثال، زوج بيتكوين مقابل الدولار أو اليورو مقابل الدولار في فئة الفوركس.
  4. حدد نوع الأمر، شراء او بيع حسب رغبتك، بعد ذلك، قم باختيار الحجم المناسب لمحفظتك، ثم قم بتأكيد الاختيار كما هو موضح في الصورة أدناه.

التداول اليومي

ابدأ التداول اليومي الآن

نصائح  التداول اليومي للمبتدئين

لاحتراف التداول اليومي،  يلزمك بعض الصبر وتطبيق استراتيجية معينة لمدة زمنية كافية لكي تتمكن من ضبطها واحتراف استخدامها في فتح صفقات بالمنصة. ولكي تصل لهذه الاحترافية في العمل يجب عليك الانضباط وعدم الملل من تطبيق هذه النصائح التي ستساعدك على النجاح في كسب ارباح من السوق.

  1. اختيار وسيط موثوق

كما ذكرنا سابقا، اختيار وسيط من العوامل التي ستساعدك على التداول من دون مشاكل. فالتداول اليومي يحتاج منصة سريعة مع اقتطاع سبريد صغير جدا، ما ينعكس إيجابا على حصيلتك من الأرباح بنهاية اليوم. تخيل معي أنك فتحت صفقة في سوق سريع عالي السيولة مع موقع يمتلك منصة تتشنج باستمرار ولا تنفذ لك الأوامر لحظياً. أكيد ستتكبّد خسائر فادحة بالرغم من إمتلاكك لاستراتيجة رابحة.

ناهيك إن وقعت ضحية مواقع نصابة تخسر معها كل رأس مالك المستثمر معها. لهذا الوسيط المرخص من هيئات عالمية معروفة يحمي أموالك من الضياع ويتيح لك بيئة تداول جيدة، تجعلك مركّزا مع السوق ومتابعة الأخبار.

  1. فتح حساب تداول تجريبي

ننصحك قبل أن تبدأ التداول بأموال حقيقية، بأن تجرب خطة التداول الخاصة بك والتدرب عليها في حساب تجريبي بأموال إفتراضية يتيحه لك موقع التداول اليومي الذي سجلت معه. هذا الحساب يقدم لك جميع الأسواق بالمنصة و أسعار حية كتلك المتاحة في الحسابات الحقيقية للتداول. وعندا تتمكن من تحقيق نتائج إيجابة لمدة زمنية معينة، حينها تستطيع الانتقال للتداول اليومي بالحساب الحقيقي الذي تملكه.

  1. توفر خط انترنت مستقر

بما أنك ستقوم بالتداول من خلال شبكة الإنترنت، فيجب عليك التوفر على خط انترنت سريع نوعا ما و يمتاز بالاستقرار طيلة اليوم. لأنه مطلوب منك متابعة الصفقات المفتوحة مع إمكانية غلقها في أية لحظة إذا تبين لك أي تغير في سلوك السعر. وهو ما لا يمكنك فعله إن كنت تعاني من خط إنترنت ينقطع باستمرار، وهو ما يتنافى مع شروط و خصائص التداول اليومي الذي يحتاج إلى سرعة تنفيذ أو تدخل في أي وقت.

  1. متابعة الأخبار الواردة

بما أنك اخترت هذا النمط من التداول، متابعة الأخبار طيلة اليوم تظل غاية في الأهمية. لأن الأسعار تتحرك وفقها وتشهد تقلبات مستمرة. راقب مذكرة الأخبار باستمرار مع وضع تنبيهات بالمنصة لأهمها، لكي تصلك بالوقت المناسب ما يتيح لك مرونة ودقة في اتخاذ القرارات.

  1. احتراف سوق واحد

عادة ما ينجح الإنسان إذا وضع كل تركيزه و طاقته في أمر محدد. لهذا من الأفضل لك اختيار سوق أو عملة محددة و التدرب على التداول عليها، بحيث ستصبح قادرا على فهم سلوك تحركاتها و أوقات الزخم فيها. و هو ما يسهل عليك كسب الأرباح وتقليل الضغط على نفسيتك. متابعة سوق واحد أسهل من كثرة الأسواق وذلك راجع لاختلاف نمط تحرك أسعارها. كمثال على هذا، لن تجد أي رياضي يحترف عدة رياضات في آن واحد، فأنت كذلك مثل الرياضي، بحيث ستتمرن على استراتيجية واحدة في سوق واحد لتصبح قادرا على التنبؤ بتحركاته.

فوائد التداول اليومي

مزايا السوق الأمريكيإليك بعض الفوائد الخاصة بالتداول اليومي و ما مدى مطابقتها لأهدافك و تطلعاتك. بحث استنادا عليها ستتمكن من تحديد إن كان هذا النمط من التداول يلبي رغباتك.

فرص ربح عالية

أرباح بعض المتداولين في اليوم تتخطى كل التوقعات. قبل كل شيء، تظل أكثرها ربحا مقارنة بمختلف أنماط التداول. بالنظر إلى الأرباح التراكمية المركبة جراء تكرار عدة عمليات خلال نفس اليوم فقد تصبح مع مرور الوقت أرباحاً مهمة. فهو بمثابة طريق سريع لتنمية رأس المال الصغير وخاصة إن كنت تتقن إستغلال الرافعة المالية التي يوفرها لك الوسيط.

كمثال إن كنت تحقق معدل 1% كربح يومي عن كل صفقاتك اليومية، فهذا يعني أنك تحقق 30% خلال الشهر و360% خلال السنة. أترك لك حساب المبلغ الذي ستحققه بعد 5 سنوات إن أكملت على هذا المنوال. ‘كس ذلك نجد أن صناديق الاستثمار تحقق ربح سنوي 20% من الاستثمار في الأسهم.

تقليل مخاطر السوق

بما انك تغلق صفقاتك يوميا فأنت محمي من تقلبات السوق في لحظة ما أو انهيار سهم بين ليلة وضحاها. تعتبر تقارير الشركات أو البنوك المركزية إضافة للأخبار الصادرة كل يوم، محركاً أساسيا للأسعار وهو ما يشكل خطرا على المتداولين طويلي الأجل، حيث تبقى صفقاتهم مفتوحة لمدة شهور خاضعة لتقلبات الأسعار في أية لحظة.

صالح لجميع الأسواق

يمكن تطبيق هذا النمط في التداول اليومي للفوركس، الأسهم، العملات الرقمية المشفرة أو غيرها من الأصول المالية المتواجدة في مختلف البورصات العالمية. هذا يعني أنه يمكنك التوجه والتحول للاسواق ذات السيولة العالية خلال فترات السنة. هذا بالطبع إن أصبحت تمتلك الخبرة الكافية للقيام بذلك. وهذا ما ستصل إليه بعد أن تحترف في الأول سوق واحد ثم تنتقل لآخر حتى تصبح لك القدرة على تغيير الأسواق بكل سهولة، ما يسمح لك من رفع عائدات الأرباح.

تحديد ساعات التداول

نظرا لما يتطلبه هذا النمط من تركيز عالي ودقيق للأسواق، نتيجة لذلك، لا يمكنك التداول طيلة اليوم دون توقف. بعبارة أخرى، عليك اختيار الوقت الذي يناسبك في التداول، بحيث ساعتين الى ثمان ساعات كافية لتحقيق أهدافك اليومية. ويبقى اختيار الوقت المناسب لك حسب وضعيتك هل أنت طالب أو موظف. 

مخاطر التداول اليومي

risk managementبالرغم من الأرباح الكبيرة التي يمكن تحقيقها من التداول اليومي، إلاّ أنه لا يخلو من مخاطر يمكن تجنبها طبعا إن التزمت و تقيدت ببعض الضوابط. وهذه بعض المخاطر التي يجب عليك معرفتها مسبقا قبل بدء التداول.

  1. الضغط النفسي

يمر على المتداول اليومي فترات صعبة و عنيفة، وذلك جراء تقلبات السوق أو وقوع خسائر متتالية بالحساب نتيجة لتقلبات أسعار السوق المفاجئة. نتيجة لذلك، يشكل كل هذا ضغطا نفسيا للمتداول وجعله غير مركز على الأسواق، هكذا يتسبب له بخسارة كل رأس ماله. ننصحك هنا بالتوقف عن التداول وأخذ بضعة أيام من الراحة حتى تستعيد نشاطك و حيويتك، فلا يمكن أن تظل نشيطا طيلة أيام السنة.

  1. الإدمان على التداول

أفضع شيء يمكن أن تسقط فيه، هو إدمانك على الدخول في صفقات عشوائية عندما تكون الأسواق هادئة وذات سيولة نقدية ضئيلة. ومع ذلك، نجد أن هناك من يصل لدرجة الإدمان و يلزمه فتح صفقات يوميا حتى وإن لم يجد أية فرصة معقولة بالسوق. وبالتالي يؤدي هذا بالمتداول اليومي إلى السقوط في كثرة الصفقات الخاسرة ما يحطم نفسيته ويجعله يشك بقدراته.

  1. صعوبة الانضباط

كما رأينا سابقا، التداول اليومي يحتاج مراقبة مستمرة للأسواق و الأخبار طيلة اليوم وانتظار الفرص المواتية، خاصة ان كنت تتداول على سوق واحد. بالتالي، سيصعب عليك إيجاد فرص متكررة في نفس اليوم ما يجعل مسألة الانضباط صعبة بالنسبة إليك، وهي التي تشكل ركيزة من ركائز النجاح في هذا النمط. وبالمثل، أحيلك هنا إلى طريقة صيد الفهد، و التي تعتمد على الانتظار والمراقبة حتى يجد الفريسة المناسبة و يقوم بالانقضاض عليها. فلن تجد فهد يطارد فرائسه طيلة اليوم بشكل عشوائي، بل على العكس يظل هادئا و مراقبا للوضع ليرفع بالتالي من نسبة نجاحه.

الخلاصة: كيفية التداول اليومي في الدول العربية مع افضل برامج

في الختام، إن كنت من عشاق متابعة الأسواق و فتح صفقات كثيرة، فالتداول اليومي مناسب لك و لنفسيتك، بحيث يمكنك أيضا تحمل مراقبة الأسعار طيلة اليوم بدون ملل. كما أنه نمط تداول قصير الأمد، يعتمد على مواقع وشركات تقدم خدمات عالية الجودة عبر شبكة الأنترنت، و ذات منصات سريعة ومنخفضة التكلفة. علاوة على ذلك، يلزمها التوفر على  تراخيص قوية و معتمدة تحمي رأس مالك.

 للنجاح كمتداول يومي، يلزمك دائما التقيد بخطة العمل المرسومة مسبقا من طرفك، والتمسك باستراتيجيتك التي تدربت عليها مهما كانت النتائج في البداية، ثم متابعة التعلم والتدريب، شريطة اختيار وسيط موثوق يساعدك في مسيرتك، وذلك بتقديمه لك كل شروط النجاح وسط بيئة احترافية، كما هو الحال مع Capital.com.

جرب التداول اليومي

ما هو افضل برنامج التداول اليومي؟

يعتبر البرنامج الذي يخصم منك عمولات صغيرة، ويقدم لك أدوات التحليل المناسبة، ورسوم بيانية سلسة تساعدك على تحليل الأسواق، هو افضل برنامج التداول. ونخص بالذكر برنامج Capital.com الذي جمع كل هذه الخصائص.

هل التداول اليومي مربح؟

بالتأكيد، التداول اليومي جد مربح، شريطة إتقانه و التمرّن عليه. أضف لذلك، المبلغ الذي استثمرته، فهو من يحدد نسبة الربح هل هي كبيرة أم لا.

ما هي افضل استراتيجية للتداول اليومي؟

هناك عدة طرق للتداول اليومي، فهناك التداول على أساس التحليل الفني للشارت أو تحليل الأخبار. أفضل شيء أن تدمج بين النمطين، بحيث تقوم تحليل الشارت مع مراعاة الأخبار على السوق الذي تتداول عليه، وما مدى تأثيرها.

كم احتاج من المال لبدء التداول اليومي؟

أصبح التداول اليومي متاحا بأبسط مبلغ من المال نتيجة اعتماده على تنفيذ الصفقات عبر شبكة الانترنت. يمكنك البدء بمبلغ 20 دولار فقط، لكن إن أردت أن تجعل منه مصدرا للرزق يلزمك استثمار بعض 10 الاف دولار امريكي لتحقيق أرباح جيدة بمخاطر قليلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *