;

شرح ما هي عملة البيتكوين للمبتدئين 2022

لقد وصل الزمان الذي أصبحنا نقارن فيه البيتكوين مع الدولار و العملات العادية، و لكن كثرت الاشاعات عن ماهية البتكوين و حقيقته.

سيكون هذا المقال دليلا شاملا لشرح عملة البيتكوين و مميزاتها وشرح مشروعها و كذلك البلوكشين الخاص بها، وكذلك افضل موقع للاستثمار و التداول في عملة البتكوين.

كما جرت العادة كل ماتحتاجه هو هاتف ذكي و اتصال بالانترنت وان تركز جيدا مع محتوى هذا المقال.الاستثمار في البيتكوين الان

ما هو البيتكوين؟

ما هو البيتكوين؟

لا تعتبر عملة البيتكوين هي العملة المشفرة الأولى فحسب، بل إنها أيضًا أشهر العملات المشفرة الموجودة اليوم والتي يزيد عددها عن 5000 عملة. تغطي وسائل الإعلام المالية بفارغ الصبر وباهتمام شديد كل انخفاض كبير في ارتفاع وانخفاض العملة المشفرة، مما يجعل عملة البيتكوين جزءًا مهما جدا ولا  مفر منه من الاسواق المالية حاليا.

في حين أن التقلب الشديد قد ينتج عنه عناوين رئيسية كبيرة ، فإنه بالكاد يجعل عملة البتكوين الخيار الأفضل للمستثمرين المبتدئين أو المحترفين. قد يكون فهم التفاصيل الدقيقة أمرًا صعبًا لهذا دعنا نلقي نظرة فاحصة على كيفية عمل عملة البتكوين.

عملة البيتكوين هي عملة رقمية لامركزية يمكنك شراؤها وبيعها وتبادلها مباشرة ، دون وسيط مثل البنك. وصف مبتكر البتكوين ، ساتوشي ناكاموتو ، في الأصل الحاجة إلى “نظام دفع إلكتروني يعتمد على إثبات التشفير بدلاً من الثقة”.

كل معاملة بعملة البتكوين التي تم إجراؤها على الإطلاق موجودة في دفتر العام الذي يمكن للجميع الوصول إليه ، مما يجعل المعاملات صعبة التراجع ويصعب تزييفها. هذا حسب التصميم: نظرًا لطبيعتها اللامركزية ، لا يتم دعم عملات البتكوين من قبل الحكومة أو أي مؤسسة مُصدرة ، ولا يوجد ما يضمن قيمتها إلى جانب الدليل الموجود في قلب النظام.

يقول أنطون موزجوفوي ، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة الخدمات المالية الرقمية هوليهولد: “السبب وراء جدارة الأموال هو ببساطة أننا ، كأشخاص ، قررنا أن لها قيمة  مثل الذهب”.

قيمة عملة البيتكوين

منذ إطلاقها العام في عام 2009، ارتفعت قيمة عملة البيتكوين  بشكل كبير. على الرغم من أنها بيعت في السابق بأقل من 150 دولارًا لكل عملة، اعتبارًا من 26 أكتوبر 2021، إلا أن عملة بيتكوين واحدة تباع الآن بأكثر من 62000 دولار. نظرًا لأن المعروض منها يقتصر على 21 مليون عملة معدنية، يتوقع الكثيرون أن يستمر سعرها في الارتفاع فقط مع مرور الوقت، خاصة وأن المستثمرين المؤسسيين الأكبر حجمًا يبدأون في التعامل معها كنوع من الذهب الرقمي للتحوط من تقلبات السوق والتضخم.

تم بناء عملة البتكوين على سجل رقمي موزع يسمى blockchain. كما يوحي الاسم، فإن blockchain عبارة عن مجموعة بيانات مرتبطة، تتكون من وحدات تسمى كتل تحتوي على معلومات حول كل معاملة، بما في ذلك التاريخ والوقت والقيمة الإجمالية والمشتري والبائع ورمز تعريف فريد لكل تبادل. يتم تجميع الإدخالات معًا بترتيب زمني، مما يؤدي إلى إنشاء سلسلة رقمية من الكتل.

يقول ستايسي هاريس ، استشاري شركة Pelicoin ، وهي شبكة من أجهزة الصراف الآلي للعملات المشفرة ، “بمجرد إضافة كتلة إلى blockchain ، تصبح في متناول أي شخص يرغب في مشاهدتها ، بصفتها دفتر الأستاذ العام لمعاملات العملة المشفرة”.

بلوكشين بيتكوين

تعتبر Blockchain لا مركزية، مما يعني أنها لا تخضع لسيطرة أي مؤسسة واحدة. قال بوتشي أوكورو ، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لبورصة العملات المشفرة الأفريقية Quidax: “إنه مثل مستند Google يمكن لأي شخص العمل عليه”. “لا أحد يمتلكه، ولكن يمكن لأي شخص لديه رابط المساهمة فيه. ومع قيام أشخاص مختلفين بتحديثها، يتم أيضًا تحديث نسختك “.

في حين أن فكرة أن أي شخص يمكنه تعديل blockchain قد تبدو محفوفة بالمخاطر، إلا أنها في الواقع ما يجعل Bitcoin جديرة بالثقة وآمنة. من أجل إضافة كتلة معاملة إلى Bitcoin blockchain، يجب التحقق منها من قبل غالبية حاملي عملة البيتكوين، ويجب أن تتوافق الرموز الفريدة المستخدمة للتعرف على محافظ المستخدمين ومعاملاتهم مع نمط التشفير الصحيح.

هذه الرموز طويلة وعشوائية، مما يجعل من الصعب للغاية إنتاجها عن طريق الاحتيال. في الواقع، لدى المحتال الذي يخمن الرمز الأساسي لمحفظة Bitcoin الخاصة بك نفس الاحتمالات تقريبًا مثل شخص يفوز في يانصيب Powerball تسع مرات على التوالي، وفقًا لبريان لوتي من Crypto Aquarium. هذا المستوى من أكواد التحقق العشوائية الإحصائية من blockChain ، اللازمة لكل معاملة ، يقلل بشكل كبير من خطر قيام أي شخص بإجراء معاملات عملة البيتكوين  احتيالية.

الاستثمار في البيتكوين الان

كيفية الاستثمار في عملة البيتكوين؟

يوجد الكثير من الوسطاء الذين يوفرون عملة البيتكوين للعموم، لكن يجب عليك اخد الحذر التام نضرا لوجود الكثير من النصابة في هذا المجال، لهذا سنوفر عليك جهدا كبيرا و خطرا كبيرا ايضا وسنقدم لك افضل موقع لتداول و للاستثمار في عملة البتكوين في العالم العربي و هو Capital.com

سنبدأ اولا بمراجعة خفيفة لمميزات Capital.com وايجابياته و سلبياته.

الاستثمار في عملة البيتكوين كابيتالهي منصة بدأت سنة 2016 بلندن، وفي وقت وجيز استطاعت ان تصبح من أفضل منصات التداول والاستثمار في العالم وكما انها معترف بها من طرف هيئة السلوك العالمية، وتجمع أكثر من 200 مليون مستثمر في العالم وأكثر من 18 مليار دولار كحجم تعاملات مستثمريها وتوفر لمستخدميها الكثير من الاسواق المالية (العملات، الاسهم، السلع، المؤشرات، والعملات الرقمية) كما انها توفر لمستثمري العملات الرقمية الكثير من الامتيازات.

الرسوم والعمولات

خلال تحليلنا، اكتشفنا أنه لا توجد رسوم لفتح أو إغلاق حساب على Capital.com. عملة الوسيط هي “0٪ عمولة”

فيما يتعلق بالعمولات، فاجأتنا مراجعة Capital.com هذه:

  • يمكن تداول الأسهم بفارق 0.25٪ من قيمة الورقة المالية

امتيازاتها

  • تمكنك من الاستثمار في العملات الرقمية في العالم العربي وذلك عبر تحويل من حسابك البنكي وبالكارت، Sofort، iDeal، Giropay, Multibanko, Przelewy24, QIWI, Webmoney, Trustly, 2c2p ou AstropayTEF, skrill , Neteller
  • المنصة تحتوي على أكثر من 3000 سوق مالي متاحة في الحواسيب والهواتف الذكية، وتوفر أكثر من 70 مؤشر تقني وأحدث تقنيات التداول، كما انها تمكنك من استعمال METATRADER المنصة الرائدة في مجال التداول والاستثمار، أو TRADINGVIEW
  • فتح حساب تجريبي مجانا
  • دعم 24/7 بجميع اللغات
  • تنفيذ سريع لأوامر البيع او شراء 0,22 s
  • رافعة مالية تصل الى 200:
  • الحد الأدنى للإيداع 20 دولار
  • فتح الحساب يتطلب دقيقتين فقط
  • عمليات سحب الأرباح تقام عادة من 1 الى 3 أيام

سلبياتها

  • عمليات سحب الأرباح تقام عادة من 1 الى 3 ايام، قد يعتبر البعض هدا من سلبياتها ولكن بالمقارنة مع خصومها فانه وقت قليل جدا.
  • الحد الأدنى للسحب هو 250 دولار.
  • عملية السحب تقام بنفس طريقة عملية الايداع، اي أنك ادا ادعت بتحويل بنكي فلديك الحق بالسحب بتحويل بنكي، تستعمل هاته الخاصية لضمان امان السحب.

خطوات الاستثمار في البيتكوين

  • 1 – افتح حساب مع Capital.com
  • 2 – املأ معلوماتك الشخصية
  • 3 – إيداع الأموال في حسابك
  • 4- الاستثمار في البيتكوين

1- افتح حساب مع Capital.com

لفتح حساب عند افضل موقع ل العملات الرقمية يجب عليك زيارة الموقع ثم انقر على تداول الآن وستظهر لك خانة التسجيل. قم بملأ بياناتك من بريد إلكتروني وكلمة مرور ثم اضغط على زر أكمل كما هو موضح في الصورة اسفله.

افتح حساب مع Capital.com

2- املأ معلوماتك الشخصية

  • بعد ذلك عليك ادخال مكان اقامتك وجنسيتك ومكان ولادتك وبعدها انقر على أكمل.
  • وبعدها ادخل اسمك الكامل وتاريخ ازديادك واضغط على Continue
  • بعدها أدخل عنوان الإقامة
  • ثم رقم الهاتف النقال
  • اختر بعد ذلك العملة التي تريد إنشاء حسابك الجديد بها
  • وبعدها توافق على شروط الاستخدام والخصوصية
  • وها نحن انتهينا من مرحلة المعلومات

3- إيداع الأموال في حسابك

 وبعدها تفتح صفحة الايداع تلقائيا، ثم تدخل بياناتك البنكية وتمول حسابك كما التالي:

إيداع الأموال في حسابك Capital.com

4- الاستثمار في البيتكوين

 بعدها تدخل اسم البيتكوين في خانة البحث، عند ادخال اسم العملة ستظهر ليك العملات التي تريد استبدالها بها، اختر العملة التي تناسبك تم اضغط على زر شراء او بيع.

استثمر في سعر البيتكوين

الاستثمار في البيتكوين الان 

ماهي المميزات الرئيسية لعملة البيتكوين

عملة البيتكوينتعمل عملة البيتكوين على تغيير العالم بأكمله يومًا بعد يوم. هذا ليس فقط لأن العملة المشفرة المعينة ذات قيمة أو شائعة بدرجة كافية ، ولكن نظرًا لمزاياها العديدة ، ستكون العملة المستقبلية. أيضًا ، إنها فرصة رائعة للشركات لتحقيق نمو جيد عن طريق البدء في قبول جميع المدفوعات بعملة البيتكوين. الآن ، إذا كنت تريد أيضًا معرفة كل شيء عن البيتكوين ، فعليك ببساطة معرفة الأساسيات أولاً.

أولاً ، يحتاج الجميع إلى معرفة أنها عملة رقمية موجودة فقط عبر الإنترنت وليس لها مظهر مادي مثل جميع العملات الورقية أو التقليدية الأخرى. العملة المشفرة المعينة لا مركزية وموجودة في شبكة نظير إلى نظير. أحد أفضل الأشياء التي يحتاج الجميع إلى معرفتها هو أن نظام البتكوين بأكمله يعتمد على تقنية بلوچكچهاين. توفر نفس التقنية أمانًا عالي المستوى حيث يتم تخزين جميع المعاملات التي تتم باستخدام بعملة البيتكوين في مجموعات تسمى الكتل.

يشارك غالبية الأشخاص من جميع البلدان تقريبًا في تداول البيتكوين هذه الأيام. يعد تداول عملة البيتكوين هو الخيار الأفضل لكسب مبلغ جيد من المال قريبًا أو الحصول على الكثير من الفوائد.

فيما يلي الخصائص الرئيسية لعملة البيتكوين التي يجب أن يعرفها كل شخص في البداية. من خلال استعراض هذه الأشياء ، يصبح المستخدمون قادرين بسهولة على معرفة أهمية البيتكوين ولماذا ستصبح العملة المستقبلية.

سريع وآمن

عندما يتحدث أي شخص عن خصائص عملة البيتكوين ، فإن أولها هو أنها تساعد في إجراء المعاملات في كل مكان بسرعة وأمان. بالمقارنة مع جميع العملات الأخرى ، تساعدهم عملة البيتكوين في الحصول على أفضل النتائج. شبكة معالجة المدفوعات عن طريق البتكوين لحظية. تستغرق جميع المعاملات بضع ثوانٍ فقط لإكمالها. من ناحية أخرى ، عند التعامل مع العملات الأخرى ، فإن الأمر يتطلب بضعة أيام.

شفاف

يتم تخزين كل معاملة في البلوكشين ، وبنفس الطريقة ، فإنها توفر الشفافية. لمعرفة التفاصيل الكاملة حول معاملة تمت باستخدام البتكوين ، يلزم وجود مفاتيح خاصة وعنوان. توقع المستخدم ؛ لا أحد يستطيع ببساطة معرفة التفاصيل أو معرفة أي شيء مثل المعلومات الشخصية أو المالية. لذلك ، يحتاج الأشخاص الذين يريدون عدم الكشف عن هويتهم أثناء عقد صفقة مع عملة البيتكوين إلى تفضيل إجراء استثمار لتحقيق الاستخدام الصحيح لها.

الأمن والسلامة

إن أهم شيء يطلبه جميع الأشخاص عند التعامل مع المدفوعات عبر الإنترنت هو الأمان والأمان. إن أولوية غالبية الناس هي البحث عن طريقة آمنة ومضمونة عند إجراء المدفوعات بالمقارنة مع جميع العملات الأخرى ، توفر عملة البيتكوين أمانًا عالي المستوى وأمانًا جيدًا عندما يتعلق الأمر بالدفع.

لامركزية

شبكة البيتكوين بأكملها لا مركزية. يتمتع جميع المستخدمين بحرية كاملة في استخدام عملات البيتكوين الخاصة بهم وفقًا لذلك. لا يوجد شرط للحصول على إذن من أي شخص حيث لا يتم التحكم في عملات البتكوين من قبل الفرد أو الحكومة أو أي بنك ، وما إلى ذلك. يمكن لأي شخص في العالم بأسره أن يصبح بسهولة عضوًا في هذه الشبكة الواسعة ويستخدم نفس العملة المشفرة وفقًا لذلك.

مجهول

سمة أخرى من سمات البيتكوين هي أن عقد صفقة مع عملة البيتكوين أو إجراء معاملات عبرها يبقي كل شيء مجهول الهوية. ليست هناك حاجة لمشاركة معلوماتك الشخصية أو المالية مع أي شخص. كل شيء في أيدي المستخدمين ، وهم مسؤولون فقط عن جميع الأنشطة. على عكس حالة العملات الأخرى ، تعرف البنوك كل شيء عن المستخدمين. لكن البتكوين يسمح للمستخدمين بالحفاظ على خصوصية وأمان جميع المعلومات.

كل هذه هي أفضل خمس خصائص لعملة البيتكوين والتي يجب على الناس الانتباه إليها عن كثب. يساعدهم في معرفة مدى فائدة استخدام البيتكوين بدلاً من العملات الأخرى هذه الأيام.

استثمر في البيتكوين الان 

رموز البيتكوين

كل بيتكوين (رمز التداول “BTC” ، على الرغم من استخدام “XBT” أيضًا) هو ملف كمبيوتر مخزن في محفظة رقمية على جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي. لفهم كيفية عمل العملة المشفرة ، من المفيد فهم هذه المصطلحات وقليل من السياق:

  • Blockchain: يتم تشغيل Bitcoin بواسطة كود مفتوح المصدر يُعرف باسم blockchain ، والذي يقوم بإنشاء دفتر الأستاذ العام المشترك للمعاملات المنظمة في “كتل” يتم “ربطها” معًا لمنع التلاعب. تنشئ هذه التقنية سجلاً دائمًا لكل معاملة ، وهي في صميم أكثر من 10000 عملة مشفرة اتبعت في أعقاب عملات البيتكوين.
  • المفاتيح الخاصة والعامة: تحتوي محفظة البيتكوين على مفتاح عام ومفتاح خاص ، يعملان معًا للسماح للمالك ببدء المعاملات وتوقيعها رقميًا ، مما يوفر دليلًا على التفويض.
  • معدنين البيتكوين: يقوم معدنين – أو أعضاء منصة الند للند – بتأكيد المعاملة بشكل مستقل باستخدام أجهزة كمبيوتر عالية السرعة ، عادةً في غضون 10 إلى 20 دقيقة.

نمت عملة البيتكوين ، العملة المشفرة الأولى والأكثر قيمة ، من تجربة هامشية إلى واحدة من أهم التذاكر في التمويل العالمي. اعتبارًا من نوفمبر 2021 ، كانت القيمة الإجمالية لجميع عملات البتكوين أكثر من 1 تريليون دولار ، متجاوزة القيمة السوقية لبعض الشركات الأكثر قيمة في العالم ء مثل TESLA  و Berkshire Hathaway, و Facebook parent Meta.

عملة البيتكوين

البيتكوينعملة البيتكوين ، المعروف أيضًا باسم BTC ، يختلف عن أي أصل آخر وصل إلى مثل هذه الارتفاعات. بدلاً من تمثيل حصة في شركة ما ، فإن عملة البتكوين هي وحدة عملة رقمية يمكن أن تتقلب قيمتها على نطاق واسع. ولا تدعمه الأسس الاقتصادية لشركة أو بنك وطني ، ولكن من خلال دفتر الأستاذ المشفر للمعاملات الرقمية التي تتم إدارتها بشكل مشترك بواسطة آلاف أجهزة الكمبيوتر.

تم إطلاق BTC في عام 2009 ، وهو عبارة عن نقود رقمية لامركزية تلغي الحاجة إلى وسطاء مثل البنوك والحكومات ، وتستخدم بدلاً من ذلك شبكة كمبيوتر نظير إلى نظير لتأكيد عمليات الشراء مباشرة بين المستخدمين.

الأموال الورقية (مثل الدولار الأمريكي في حسابك المصرفي) مدعومة ومنظمة من قبل الحكومة التي تصدرها. من ناحية أخرى ، يتم تشغيل BTC من خلال مزيج من تكنولوجيا الشبكات والتشفير المدفوع بالبرمجيات ، علم تمرير المعلومات السرية التي لا يمكن قراءتها إلا من قبل المرسل والمستقبل. يؤدي هذا إلى إنشاء عملة مدعومة برمز بدلاً من عناصر ذات قيمة مادية، مثل الذهب أو الفضة ، أو بالثقة في السلطات المالية المركزية.

ارتفع سعر عملة البيتكوين الواحدة بشكل كبير. في أبريل 2011 ، كان السعر 1 دولار. بحلول خريف عام 2021 ، كان قد سجل أعلى مستوياته على الإطلاق فوق 65000 دولار.

شرح بلوكشين عملة البيتكوين

بلوكشين عملة البيتكوينالبلوكشين هو المفهوم الأساسي لـعملة البيتكوين.

هذا سجل حساب لامركزي كبير يتم فيه تسجيل جميع أرصدة حسابات المستخدمين (الذين يمكن أن يكون لديهم عدد لا حصر له من الحسابات) ويتم تحديثها بواسطة الشبكة نفسها.

وبالتالي فإن البلوكشين هي قاعدة بيانات موزعة يمكن للجميع الوصول إليها دون تحكم مركزي. لا توجد هيئة مركزية تدير الحسابات. لا يتم التحكم في دفتر الأستاذ من قبل مؤسسة واحدة كما هو الحال مع النظام المصرفي، ولكن بشكل جماعي من قبل كل أولئك القادرين على توفير قوة الحوسبة. بالإضافة إلى ذلك، لا يتم استضافته على خادم مركزي ولكل عقدة (نشطة) في الشبكة نسخة.

يتم تعويض قوة الحوسبة المستخدمة لإنتاج تأكيدات المعاملات من أجل عرضها على البلوكشين  من خلال طرح عملات بتكوين جديدة في السوق (في حدود 21 مليونًا) وعلى المدى الطويل من خلال رسوم المعاملات التي يمنحها المستخدمون للتسريع. عملية التحقق.

أولئك الذين يساهمون في هذا التحقق يطلق عليهم “القصر”. يخضع التعدين لقوانين السوق ويخضع للمنافسة. كلما زاد عدد عمال المناجم المستعدين للقيام بهذه المهمة، زادت صعوبة تأكيد المعاملات.

لتتمكن من تأكيد كتلة المعاملة، يجب أن يمر المُعَدِّن بعملية تسمى إثبات العمل والتي تتكون من فك تشفير البيانات، ولهذا السبب نتحدث عن العملات المشفرة. كلما زادت المنافسة بين المُعَدِّنين ، أصبح فك التشفير أكثر تعقيدًا واستهلاكًا للوقت.

ما سيميز المُعَدِّنين هو قوة أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. من المستحيل توقع أي مُعَدِّن  سيسجل الكتلة التالية. فك التشفير هو التكرار ، وكلما زاد إنتاجنا ، زادت فرصتنا في تأكيد كتل المعاملات وإدخالها في البلوكشاين.

استثمر في البيتكوين الان 

الغرض من البيتكوين

يقول ستايسي هاريس ، استشاري شركة Pelicoin ، وهي شبكة من أجهزة الصراف الآلي للعملات المشفرة ، “بمجرد إضافة كتلة إلى البلوكشاين ، تصبح في متناول أي شخص يرغب في مشاهدتها ، بصفتها دفتر الأستاذ العام لمعاملات العملة المشفرة”.

تعتبر البلوكشاين لا مركزية ، مما يعني أنها لا تخضع لسيطرة أي مؤسسة واحدة. قال بوتشي أوكورو ، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لبورصة العملات المشفرة الأفريقية Quidax: “إنه مثل مستند Google يمكن لأي شخص العمل عليه”. “لا أحد يمتلكه ، ولكن يمكن لأي شخص لديه رابط المساهمة فيه. ومع قيام أشخاص مختلفين بتحديثها ، يتم أيضًا تحديث نسختك “.

في حين أن فكرة أن أي شخص يمكنه تعديل البلوكشاين قد تبدو محفوفة بالمخاطر ، إلا أنها في الواقع ما يجعل بيتكوين جديرة بالثقة وآمنة. من أجل إضافة كتلة معاملة إلى بيتكوين  البلوكشاين ، يجب التحقق منها من قبل غالبية حاملي بيتكوين ، ويجب أن تتوافق الرموز الفريدة المستخدمة للتعرف على محافظ المستخدمين ومعاملاتهم مع نمط التشفير الصحيح.

هذه الرموز طويلة وعشوائية ، مما يجعل من الصعب للغاية إنتاجها عن طريق الاحتيال. في الواقع ، لدى المحتال الذي يخمن الرمز الأساسي لمحفظة بيتكوين الخاصة بك نفس الاحتمالات تقريبًا مثل شخص يفوز في يانصيب Powerball تسع مرات على التوالي ، وفقًا لبريان لوتي من Crypto Aquarium. هذا المستوى من أكواد التحقق العشوائية الإحصائية من البلوكشاين ، اللازمة لكل معاملة ، يقلل بشكل كبير من خطر قيام أي شخص بإجراء معاملات بيتكوين احتيالية.

وكخلاصة فان الغرض الرئيسي للبيتكوين هو الحماية و الحد من مركزية الدول و البنوك.

الارقام الرئيسية في البيتكوين

  • 000: عدد الكتل بين كل نصفين (حيث يتم خفض مكافأة الكتلة الممنوحة لعمال المناجم بنسبة 50٪)
  • 21 مليونًا: العدد الإجمالي لعملات البيتكوين التي يمكن تعدينها
  • من 4 إلى 7 ملايين: عدد عملات البيتكوين المتوقع خروجها من التداول بسبب فقدان المفاتيح الخاصة المرتبطة بها أو نسيانها أو تعذر الوصول إليها
  • 26–35: عدد الأحرف في عنوان البيتكوين. تبدأ هذه العناوين إما بـ “1” أو “3” ، حيث يشير الرقم “3” إلى أنه عبارة عن تجزئة الدفع مقابل النص
  • 1 ميجابايت: الحد الأقصى لحجم كتلة المعاملات
  • 12: عدد الكلمات في ذاكري التي تمثل مفتاحًا خاصًا. يتم إنشاء هذه الكلمات بعد 100000 جولة من SHA256.
  • 2048: عدد الكلمات الإنجليزية المحتملة التي يمكن أن تكون جزءًا من هذا التذكر
  • 100: عدد التأكيدات المطلوبة قبل أن يتم إنفاق UTXO من معاملة coinbase
  • 2^32: عدد المفاتيح الفرعية المقواة وغير المقواة التي يمكن اشتقاقها من مفتاح موسع
  • 8: عدد الخانات العشرية التي يمكن تقسيم البيتكوين إليها. أصغرها يسمى ساتوشي.
  • 2^160 : عدد عناوين البيتكوين الممكنة.
  • 3: عدد مرات تنفيذ SHA256 عند إنشاء العنوان من المفتاح العام
  • 1158 mod 10⁷⁷: معامل منحنى Kobiltz ، وهو منحنى بيضاوي لعملة البيتكوين ويستخدم لاشتقاق أزواج المفاتيح العامة والخاصة.
  • 105: عدد شوكات البيتكوين فقط 74 منها تعتبر “نشطة”.
  • 1154853: العدد الإجمالي لعملات البيتكوين في عنوان Genesis.

ما الفائدة من البيتكوين؟

تم إنشاء البيتكوين  كطريقة للأشخاص لإرسال الأموال عبر الإنترنت. كان الهدف من العملة الرقمية هو توفير نظام دفع بديل يعمل بدون تحكم مركزي ولكن يتم استخدامه بخلاف ذلك تمامًا مثل العملات التقليدية.

و الهدف ايضا هو ضمان امان التحويلات في الانترنت بدون تكاليف باهضه.

يعتمد التشفير وراء البيتكوين على خوارزمية SHA-256 التي صممتها وكالة الأمن القومي الأمريكية. تكسير هذا ، لجميع المقاصد والأغراض ، مستحيل نظرًا لوجود مفاتيح خاصة محتملة يجب اختبارها (2256) أكثر من وجود ذرات في الكون (يُقدر أنها في مكان ما بين 1078 إلى 1082).

كانت هناك العديد من الحالات البارزة التي تم فيها اختراق عمليات تبادل البيتكوين وسرقة الأموال ، ولكن هذه الخدمات تخزن دائمًا العملة الرقمية نيابة عن العملاء. ما تم اختراقه في هذه الحالات هو موقع الويب وليس شبكة البيتكوين.

من الناحية النظرية ، إذا تمكن المهاجم من التحكم في أكثر من نصف جميع عقد البتكوين الموجودة ، فيمكنه تكوين إجماع على أنهم يمتلكون جميع عملات البيتكوين ، ودمجها في blockchain. ولكن مع نمو عدد العقد يصبح هذا أقل عملية.

المشكلة الواقعية هي أن البيتكوين تعمل بدون أي سلطة مركزية. لهذا السبب ، فإن أي شخص يرتكب خطأ في معاملة على محفظته ليس له حق الرجوع. إذا قمت بإرسال عملات البيتكوين عن طريق الخطأ إلى الشخص الخطأ أو فقدت كلمة المرور الخاصة بك ، فلا يوجد من يلجأ إليه.

بالطبع ، قد يؤدي الوصول النهائي للحوسبة الكمية إلى كسر كل ذلك. يعتمد الكثير من التشفير على الحسابات الرياضية التي يصعب جدًا على أجهزة الكمبيوتر الحالية القيام بها ، لكن أجهزة الكمبيوتر الكمومية تعمل بشكل مختلف تمامًا وقد تكون قادرة على تنفيذها في جزء من الثانية.

 

الخلاصة: هل يجب عليك الاستثمار في عملة البيتكوين ؟

ليس هناك من ينكر أن امتلاك البيتكوين كان مربحًا للغاية خلال تاريخه القصير. زادت قيمتها من 1 دولار في عام 2011 إلى أكثر من 60 ألف دولار في بعض الأحيان في عام 2021. بيتكوين هي العملة المشفرة الأكثر شهرة وقد اكتسبت شعبية سريعة كشكل من أشكال الذهب الرقمي. تمامًا كما أن المعروض من المعدن الثمين محدود ، فإن العرض المحدود البالغ 21 مليون بيتكوين يمكن أن يعزز قيمته بشكل كبير.

البيتكوين هي أيضًا استثمار متقلب وعالي المخاطر. إنها موجودة فقط منذ عام 2009 ، وقد لا تستخدم على نطاق واسع كعملة فعلية ،والعملات البديلة الأحدث لها تكلفة مميزة ومزايا تشغيلية، لهذا يجب عليك اخد الحذر التام و الاستث،ار عقلانية.

و لتفادي المخاطر المتعلقة بالاستثمار في عملة البيتكوين ننصحك بالاستثمار في Capital.com الذي يعتبر افضل موقع عربي للاستثمار في البيتكوين و العملات الرقمية في العالم العربي.

الاستثمار في البيتكوين الان

ماذا احتاجه البداية الاستثمار في البيتكوين؟

كل ما تحتاجه هو هاتف ذكي والاتصال بالأنترنت وراس مال صغير لتبدأ مع افضل موقع للاستثمار في Capital.com

هل منصة Capital.com آمنة 100% لتداول البيتكوين؟

نعم بنسبة 100% فأموالك وحساباتك البنكية بآمان تام فلا داعي للقلق و ابدا تداولك الان !

ما هو مستقبل البيتكوين؟

يعتقد اغلب الخبراء ان سعر البيتكوين سيصل قريبا الى 100000 دولار، ولك هذا يبقى مجرد توقعات

هل بالإمكان البداية في الاستثمار في البيتكوين من السعودية؟

نعم، ومن العالم العربي كاملا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *