سعر لايتكوين اليوم مقابل الدولار، اليورو، الريال السعودي و الدرهم الامراتي

سعر لايتكوين اليوم مقابل الدولار هو $84.65 مع تغيير الأسعار بنسبة -1.05503% خلال الـ 24 ساعة الماضية.

لايتكوينسعر لايتكوين الآن

سعر لايتكوين بالدولار: $84.65

سعر لايتكوين مقابل اليورو: €78.03

سعر لايتكوين مقابل الريال السعودي: ﷼317.5 SAR

سعر لايتكوين بالدرهم الامراتي: 310.93 AED

  • $6,312,046,175القيمة السوقية
  • -1.05503%تغيير 24 ساعة
  • $205,733,491حجم 24 ساعة
  • -2.09%تغيير 365 يوم
  • 74,572,039عدد القطع
  • 22المرتبة

استثمر في سعر لايتكوين الآن

ما هي عملة لايتكوين LTC؟

لايتكوين (LTC) هي عملة مشفرة وغير مركزية وتتم مشاركتها مع نفس البلوكشين الخاص بالبيتكوين Bitcoin، مع بعض الاختلافات. أهم ما يميز سعر لايتكوين Litecoin هو أنها موجهة للتجارة الإلكترونية، تسمح بمدفوعات أسرع. ولقد تبين مع مرور سنوات عن تداول هذه العملة أن هذه الميزة تجعل منها بديلا مستقبليا للبيتكوين Bitcoin.

فعليا، هناك العديد من أوجه التشابه بين الاثنين، ولكن حتى عام 2019، ظل سعر لايتكوين، التي أنشأها تشارلي لي في عام 2011 تشكل ظل البيتكوين و لاتضاهيه. لكن الأمور تغيرت، إذ لا يمكن وقف ارتفاع Litecoin وقد وصلت قيمته إلى أكثر من 300 دولار.

هذا جعلها بالفعل من بين أهم خمس عملات رقمية في جميع أنحاء العالم. السر في تألق سعر لايتكوين هو سرعة معاملاته، بفعل أنه يولد كتل أسرع بأربع مرات من أقدم عملة رقمية. أيضًا. ولكن كما هو الحال مع جميع العملات المشفرة، لا يمكن لأحد أن يتوقع التقلبات المستقبلية التي ستحدث بوضوح.

سنمكنك في هذا المقال من التعرف على كيفية الاستثمار في سعر عملة لايتكوين و التعرف على التقنية التي ترتكز عليها و كل الجواب المتعلقة بها، وسيكون بمقدورك أخذ قرارك للحصول على هذه العملة.

كيفية الاستثمار في سعر لايتكوين

نوصيك بالوسيط المالي eToro ليس فقط بالنسبة للاستثمار في سعر لايتكوين بل لباقي العملات المشفرة، نظرا لكونه وسيطا موثوقا وٱمنا، كما يتميز بسهولة الإستخدام وخدمة عملاء متألقة. سنناقش فيما يلي المراحل الواجب عليك اتباعها للإستثمار في سعر عملة لايتكوين.

  • 1 – فتح حساب في منصة لايتكوين مع eToro
  • 2 – املأ معلوماتك الشخصية
  • 3 – إيداع الأموال في حسابك
  • 4 – عرض رسم بياني الخاص بسعر لايتكوين
  • 5 – الاستثمار في سعر لايتكوين

قم بزيارة إيتورو الآن

1 – افتح حساب مع eToro

أكيد، بعد العرض المفصل الذي قدمناه لك ويشمل مزايا منصة eToro والشروط السهلة والمتاحة لأي متداول يرغب في الاستفادة من خدماتها. نأتي الان لمراحل إنشاء حساب تداول حقيقي باتباع هذه المراحل السريعة.

  • اسم المستخدم، البريد الالكتروني وكلمة المرور
  • قم بالموافقة على الشروط والأحكام و سياسة الخصوصية
  • ثم إضغط بعدها على زر “افتح حساب”، لتظهر لك واجهة المنصة.

فتح حساب على المنصة eToro

2 – املأ معلوماتك الشخصية

كانت الخطوة السابقة هي فتح الحساب، ولكن الشيء التالي الذي يجب عليك فعله إذا أردت بدأ الإستثمار في سعر لايتكوين هو تقديم بياناتك الحقيقية من خلال إكمال ملف التعريف. تصل إلى القائمة الرئيسية لموقع eToro وننتقل إلى خيار “إكمال التسجيل” في الجزء العلوي الأيمن من الشاشة.

يتم تنظيم الوسطاء من قبل منظمات دولية مختلفة، ولهذا السبب يجب عليك تقديم جميع المعلومات المطلوبة. ستفتح نافذة صغيرة وستملأ الخانات المخصصة لذلك : تاريخ ميلادك، بلدك، عنوان إقامتك…

3 – إيداع الأموال في حسابك

بعد أن تكمل مراحل فتح الحساب ستجد في نفس واجهة المنصة زر إيداع أسفل على اليسار.

  • حدد المبلغ الذي تود إستثماره والعملة التي تود الإيداع بها. الحد الأدنى للإيداع بين 50$ و 200$ حسب كل دولة.
  • إختر وسيلة الدفع المفضلة لك
  • املأ البيانات المطلوبة و إضغط على زر “إيداع”.

ملاحظة: ما عدا التحويل البنكي، باقي التحويلات تتم معالجتها فوريّا

4 – عرض شارت سعر لايتكوين

أسهل طريقة عرض الرسم البياني الخاص بسعر لايتكوين، هو:

  1. التوجه لخانة البحث في المنصة وكتابة اسم Litecoin ثم انقر على رمز LTC لتظهر أمامك كل المعلومات والأخبار الخاصة بالعملة.
  2. انقر على خانة الرسم البياني ليظهر لك مخطط سعر لايتكوين كما هو موضح في الصورة أسفله.

عرض شارت سعر لايتكوين

5 – الاستثمار في سعر لايتكوين

يمكنك شراء عملة لايتكوين بحيث تتيح لك منصة eToro شراء العملة الأصلية:

  1. حدد المبلغ الذي يناسب لشراء لايتكوين
  2. ثم قم بالضغط على زر فتح صفقة باللون الأزرق كما هو موضح بالصورة أدناه.

هنيئا لك لقد قمت بأول عملية تداول لك بالمنصة، يمكنك متابعة صفقتك بالذهاب للمحفظة وذلك عن طريق الضغط على زر المحفظة في شريط الأدوات على الجانب الأيمن بالمنصة.

الاستثمار في سعر لايتكوين

قم بالاستثمار في لايتكوين الآن

ما هي الميزات الرئيسية التي تحدد سعر عملة لايتكوين؟

الميزات الرئيسية التي تحدد سعر لايتكوينتمت برمجة سعر لايتكوين مثل Bitcoin لتقليل عدد العملات المعدنية المستخرجة ومن ثم طرحها للتداول. يجب الإنتباه إلى أن الحد الأقصى هو 84 مليون ، بينما توفر Bitcoin إجمالي 21 مليون رمز كحد أقصى. هذا العامل يميزهما ليس فقط في إمكانية تقدير قيمتهما، كون البيتكوين أكثر ندرة، ولكن سعر عملة لايتكوين أفضل للمعاملات ، سواء بالنسبة للمشتريات و للتداول.

مع لايتكوين ، يمكن تسهيل التداول من خلال زيادة السيولة بنفس الأحجام، وهذا يجعل التبادلات أكثر دقة وموثوقية. تحدث المعاملات مع لايتكوين بشكل أسرع ويفضل على Bitcoin، ويرجع ذلك أيضًا إلى المشكلة الناشئة للتأثير البيئي والإستهلاك المرتفع للطاقة.

الخصائص التقنية لسعر لايتكوين

عملة لايتكوين هو نظام دفع p2p يعتمد على blockchain يعمل من خلال إثبات العمل (PoW) تتم الموافقة على المعاملات بواسطة العقد التي تقوم بعمليات حسابية لضمان صحتها. يتم تعويض هذه العقد، كما هو الحال بالنسبة لـ Bitcoin، من خلال العمولات (في حدود 0.001 LTC لكل معاملة)، ومن خلال LTC التي يتم إنشاؤها عند إنشاء كل كتلة جديدة.

من وجهة نظر فنية، فإن أقصى عدد من عملة LTC التي سيتم إنشاؤها (84 مليون)، تتم إضافة كتلة كل 2.5 دقيقة (مقابل 10 BTC) ومكافأة المعدنين هي نصف كل ما يقرب من 4 سنوات. لذلك فهي عملة يميل التضخم فيها إلى الصفر، على الرغم من أن الأمر سيستغرق وقتًا أطول من Bitcoin للوصول إلى تلك اللحظة.

يتم تخزين لايتكوين في “محفظة”، أو برنامج أو جهاز يقوم بإدارة المفاتيح الخاصة التي يصل من خلالها المالك إلى عملاته المشفرة.

سرعة المعاملة: يتم إنشاء كتلة من LTC كل 2.5 دقيقة. باستخدام Scrypt أخف، يمكنك إنشاء كتل أقل من 1 ميغابايت. هم أسرع وأكثر رشاقة
قابلية التوسع: من خلال معالجة 56 معاملة كحد أقصى في الثانية ، تكون أقوى من Bitcoin وحل مشكلات قابلية التوسع التي كانت تعاني منها العملة الرقمية المذكورة.

التعدين: يمكن تعدين LTC باستخدام معالج وبطاقة رسومات ، ولكن أيضًا باستخدام ASICS محدد للعملات المشفرة. انبعاث أكبر: كما قلنا من قبل ، يتم تقليل انبعاث LTC من 4 إلى 2.5 دقيقة فيما يتعلق بالدقائق العشر التي تحتاجها Bitcoin. يصل حد العملة المعدنية إلى 84 مليونًا ويتم تقليل الكتلة كل 840.000 قطعة

خصائص الاستثمار في سعر لايتكوين

  • حد الإصدار 84 مليون قطعة نقدية
  • آلية إجماع “إثبات العمل”
  • وظيفة التجزئة “Scrypt”
  • يستغرق إنشاء الكتلة دقيقتين ونصف
  • متوسط ​​الوزن 65 كيلو بايت
  • التحكم في الانبعاث عن طريق خفض كل 840.000 كتلة إلى النصف
  • تحقق من صحة 56 معاملة في الثانية

رموز سعر عملة لايتكوين LTC

هل تعلم أن  كلمة لايتكوين تتكون من كلمتين “lite” (من اللغة الإنجليزية ، light) واللاحقة “coin” (من اللغة الإنجليزية ، العملة). كان تشارلي لي سيختار هذا الاسم لأمواله الإلكترونية بفكرة إنشاء عملة مشفرة أخف من البيتكوين.

يرمز لسعر عملة لايتكوين بالعديد من الرموز و الإختصارات، يلفت إنتباهك من دون شك الشعار المميز بحرف Ł المخترق بخط صغير مائل. أما إختصار إسم عملة لايتكوين فهو بالأحرف اللاتينية LTC. جدير بالذكر أن Litecoin هي علامة تجارية مسجلة لمؤسسة 111 North Bridge Road Singapore1.

الغرض من عملة لايتكوين

الغرض من عملة لايتكوين هو التغلب على جميع الصعوبات المرتبطة باستخدام وتعدين البيتكوين. تم تقديم عملة LTC لجمهور العملات الرقمية كحل لكل ما يجب تصحيحه في Bitcoin، سواء البطء في التحقق من صحة المعاملات، وقابلية التوسع المنخفضة، ومعالجة انخفاض تكاليف التعدين بالإضافة إلى الصعوبة.

بعبارة أخرى، تطمح لايتكوين إلى أن تصبح عملة معاملات بالنسبة للمستخدم العادي، بينما تميل Bitcoin إلى أن تصبح أكثر ندرة بمرور الوقت، وبالتالي يتم إكتنازها من قبل الأفراد. في الواقع، على الرغم من حقيقة أن الهدف الرئيسي للبيتكوين في البداية كان تقديم إمكانية استخدام النقود الإلكترونية في معاملاتهم لمن يريدها ، فمن الواضح أن هناك تحولًا جذريًا في النموذج. تجسد Bitcoin الآن مخزنًا ذا قيمة نحتفظ به على أمل أن تقدر قيمتها ، ونضع جانبًا استخدامها على أساس يومي.

تطمح لايتكوين لتخطي كل ذلك و أن تصبح أكثر شيوعا بين المستخدمين.  وُلدت Litecoin بهدف تصحيح عدم الكفاءة وإعادة جوهر العملة المشفرة إلى أحضان المجتمع. أراد تشارلي ليوهو المؤسس، إعادة التأكيد على حقيقة أن النقود الإلكترونية يجب أن تكون أولاً وقبل كل شيء وسيلة دفع متاحة للجميع.

تداول لايتكوين الآن

شرح بلوكشين عملة لايتكوين

قام تشارلي لي بصياغة وتطوير Litecoin في عام 2011. تم حل هذه المشكلة فقط بعد حساب تكلفة الكهرباء والتعدين باستخدام عمال مناجم الدوائر المتكاملة الخاصة بالتطبيقات (ASIC). من أجل تجنب عمال المناجم ASIC ، طور تشارلي لي لايتكوين Litecoin التي كانت أكثر كثافة في الذاكرة ويمكن الوصول إليها في أي مكان. افهم بالتفصيل من خلال دورة Bitcoin عبر الإنترنت.

لايتكوين Litecoin هي في الأساس عملة إنترنت من نظير إلى نظير تُستخدم لتمكين الدفع الفوري وبتكلفة قريبة من الصفر لأي شخص في هذا العالم بأسره. ربما تكون شبكة عالمية مفتوحة المصدر بدون أي نوع من السلطة المركزية. فهو لا يحسن كفاءة التخزين فحسب ، بل يعزز أيضًا أوقات المعاملات بشكل أسرع وبالتالي القدرة على معالجة حجم أكبر من المعاملات. لتشغيلها ، تستخدم Litecoin خوارزمية تجزئة تسمى Scrypt والتي تستهلك ذاكرة أكثر.

بقدر ما يتعلق الأمر بالعمل ، بدلاً من تأمين عرض النقود والتحكم فيه مركزيًا ، توزع لايتكوين Litecoin العمل عبر شبكة المعدنين. هؤلاء المعدنين، يقومون بتجميع كل المعاملات الجديدة في حزم كبيرة تسمى الكتل. هذه هي بشكل أساسي تلك المعاملات التي تظهر على شبكة LTC.

بدلاً من إنشاء الكتل حسب الرغبة، ينتج المعدنون تجزئة تشفير للكتلة التي من المحتمل أن تفي بمعايير معينة. من أجل العثور على الخيار المناسب، تحتاج إلى حسابها جميعًا حتى تصبح محظوظًا. وبالتالي تُعرف هذه العملية باسم التجزئة. هناك ظروف معينة يكون فيها تعدين Litecoin مربحًا.

الجانب التقني لسعر عملة لايتكوين – Litecoin

إذا كان الجانب التقني يهمك، فلا بأس أن نلامس بعضا من جوانبه. بلغة الخوارزميات، تستخدم Bitcoin خوارزمية SHA-256 طويلة الأمد، بينما تستخدم Litecoin خوارزمية جديدة نسبيًا تُعرف باسم Scrypt. تكمن الأهمية العملية الرئيسية لهذه الخوارزميات المختلفة في تأثيرها على عملية تعدين العملات المعدنية الجديدة.

في كل من Bitcoin و Litecoin ، تتطلب عملية تأكيد المعاملات قوة حوسبة كبيرة. لذلك، يخصص بعض أعضاء شبكة العملات، المعروفة باسم “عمال المناجم” ، موارد الحوسبة الخاصة بهم لتأكيد معاملات المستخدمين الآخرين. في مقابل القيام بذلك، تتم مكافأة هؤلاء المعدنين عن طريق كسب وحدات من العملة التي قاموا بتعدينها.

تعتبر SHA-256 عمومًا خوارزمية أكثر تعقيدًا من Scrypt ، بينما تسمح في نفس الوقت بدرجة أكبر من المعالجة المتوازية. وبالتالي، فقد استخدم عمال مناجم البيتكوين في السنوات الأخيرة أساليب متطورة بشكل متزايد لتعدين البيتكوين بأكبر قدر ممكن من الكفاءة. تتمثل الطريقة الأكثر شيوعًا لتعدين البيتكوين في استخدام الدوائر المتكاملة الخاصة بالتطبيقات (ASICs).

هذه آلات باهظة الثمن مصممة خصيصًا للتعدين ولن يمكن استخدامها في أي شيء آخر. نظرًا لأن بعض الأشخاص فقط لديهم الموارد لشراء وتشغيل ASICs ، لم يرغب تشارلي في أن يهيمن ASICs على تعدين Litecoin. لذلك قام بإنشاء Litecoin باستخدام خوارزمية تعدين أكثر كثافة في الذاكرة لجعل تعدين Litecoin أقل كفاءة بالنسبة لـ ASICs وكان في متناول الجميع.

بالنسبة للمتداولين، يعتبر الكثيرون الاستثمار في شراء سعر لايتكوين أكثر موثوقية لأنها تستهلك ذاكرة كبيرة ويمكن الوصول إليها في أي مكان في هذا العالم.

الأرقام الرئيسية لسعر لايتكوين LTC

تم تصميم Litecoin على غرار Bitcoin ، وهو عملة مشفرة يتم وضعها في الوصول المفتوح (مفتوح المصدر عبر ترخيص MIT). تُعرف رموزها بالاختصار LTC. تبلغ قيمة الرموز البالغ عددها 64 مليون التي يتم تداولها في السوق حوالي 67 يورو لكل منها.

يقترب سعر لايتكوين في اعلى 410 دولار أمريكي قمة له إلى ورسملتها الإجمالية من 5 مليارات يورو في بداية عام 2020 ، مما يضعها حاليًا في المرتبة السادسة في سوق العملات المشفرة. تم تسجيل بروتوكول Litecoin بموجب ترخيص MIT / X11. لذلك يمكن نسخها أو تعديلها أو توزيعها أو تنفيذها وفقًا لإرادة المستخدم. إذا تم نشره بشفافية ، فلا يزال من الممكن للجميع التحقق من الكود المصدري للبروتوكول المذكور.

توقعات سعر عملة لايتكوين LTC

  • في عام 2020 ، كان سعر لايتكوين LTC يحوم حول 30 دولارًا. الدفع عبر الإنترنت هو رهان وصلت إليه Litecoin. لذلك ، فإنه يطبق بروتوكول مفتوح المصدر لإنجاز مهامه. ومع ذلك ، يجب أن ندرك أن منشئ العملة المشفرة Litecoin مغمور برموز أصلية حتى يتمكن من إصدار هذا الإصدار التنافسي.
  • نحن نتحدث هنا عن ما يحدد سعر لايتكوين بشكل أساسي. إن قانون العرض والطلب هو الذي يحدد سعر عملة لايتكوين في سوق العملات المشفرة. من ناحية أخرى ، يمكن تغيير أسعار العملات مثل الدولار والين واليورو نتيجة للرأي السياسي. لذلك فمن غير الوارد افتراض أن هذا هو الحال مع سعر لايتكوين.
  • هذا هو المبدأ الذي يحكم تداول العملات المشفرة وينطبق بين البائعين والمشترين لسعر لايتكوين، على النحو التالي: يميل سعر لايتكوين إلى الانخفاض عندما يتجاوز العرض الطلب على Litecoin. ومع ذلك ، فإنها تزيد عندما يتجاوز الطلب العرض. هنا إذن كيف يتم تحديد الدورة بطريقة ملموسة. بالإضافة إلى ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنه تم تصميم 84 مليون وحدة بواسطة Litecoin (LTC). هذا يساوي 4 أضعاف الحد الأقصى لعدد الوحدات المتداولة في Bitcoin. وهناك بالفعل حوالي 64 مليون من أصل 84 وحدة متداولة بالفعل في Litecoin.
  • منذ اندلاع أزمة فيروس كورونا ، عانت اقتصادات الدول وهذا ما تأكد مع انهيار سوق الأسهم. تستعيد العملة الرقمية استقرارها بعد انخفاض طفيف بعد الارتفاع التاريخي الذي بلغ 371 يورو في عام 2017. حاليًا ، يبلغ سعر لايتكوين LTC 154.42 يورو أو 186.25 دولارًا أمريكيًا. في آخر 24 ساعة ، سجلت العملة الرقمية تغييرًا بنسبة -653.96٪.
  • توقعات سعر لايتكوين في عام 2022 سيكون لـ Litecoin عشر سنوات من التواجد في سوق العملات المشفرة ، بدءًا من عام 2021. كما قدمت Trading Beasts و DigitalCoinPrice تحديثًا لتوقعات أسعار Litecoin.
  • على التوالي، سوف تتجاوز هذه العملة المشفرة عتبة 70 دولارًا في نهاية العام ؛ ومن ناحية أخرى، فإن سعر لايتكوين  LTC ثابت بشكل ملحوظ مع زيادات طفيفة.

تداول لايتكوين الآن

ما هي فوائد عملة لايتكوين؟

مع قيمة سوقية تبلغ 11.6 مليار دولار ، تعد Litecoin حاليًا واحدة من أكثر 10 عملات رقمية قيمة. هذا الحجم يعني أن Litecoin تتمتع برؤية عالية نسبيًا وسيولة عالية. و يبلغ متوسط ​​حجم تداولها اليومي أكثر من 2 مليون قطعة نقدية. في عالم الكريپتو، السيولة مهمة للغاية نظرًا للتقلبات الشديدة في الفضاء. بدون سيولة كافية، من المحتمل أن يحطم بائع واحد سعر العملة المشفرة. لحسن الحظ ، لن يضطر المستثمرون في شراء سعر لايتكوين LTC أبدًا إلى القلق بشأن الخروج من مراكزهم و هذه في حد ذاتها من المزايا الكبرى.

موثوقية عملة لايتكوين

عندما يتعلق الأمر بموثوقية البرنامج الأساسي ، يمكن لمستثمرين في سعر لايتكوين Litecoin أن يطمئنوا بسهولة لأن Litecoin هي واحدة من أقدم العملات المشفرة وقد تم إنشاؤها أساسًا على شكل شوكة في blockchain Bitcoin (CCC: BTC-USD). مثل Bitcoin ، فإن LTC مفتوحة المصدر وغير مركزية. كان الهدف الأولي لـ Lee هو جعل Litecoin لعملة البيتكوين مثل الفضة بالنسبة للذهب.

أداء سعر لايتكوين LTC

أراد Lee، مؤسس لايتكوين، تحسين Bitcoin، لذلك تتمتع Litecoin بالعديد من الميزات المتفوقة. تستغرق معاملات البيتكوين ، في المتوسط ​​، أقل بقليل من تسع دقائق للتحقق منها. تستغرق معاملات LTC حوالي 2.5 دقيقة فقط للتحقق. تشير هذه السرعة الفائقة إلى أن Litecoin قد يكون من الأسهل توسيع نطاقها بمرور الوقت. بالإضافة إلى ذلك، يسهل على المطورين تعديل النظام وتنفيذ ميزات جديدة لمواكبة الاحتياجات المتغيرة للسوق. تسمح مرونته أيضًا للمطورين بتنفيذ تصحيحات أمان البرامج على أساس منتظم لمواكبة أساليب المتسللين المتغيرة للهجوم.

تكاليف معاملات شبكة لايتكوين

تقدم تقنية Litecoin عددًا من التحسينات على التكنولوجيا الداعمة للبيتكوين، بما في ذلك انخفاض تكاليف المعاملات. فعليا، عندما ترسل Bitcoin من المحفظة – Wallet-  إلى المحفظة، تفقد القليل من التشفير حيث يتم التحقق من المعاملة على blockchain. على النقيض، و بالرغم من أن Litecoin تعمل بطريقة مشابهة جدًا ، إلا أن شبكتها أكثر كفاءة من Bitcoin، مما يعني أنك تخسر أموالًا أقل عند بدء التحويل أو تلقيه. هذه فائدة كبيرة للمستخدمين الذين يتجهون إلى LTC لفوائدها كنظام آمن لتحويل الأموال.

سرعة معاملات عملة لايتكوين

لا تمتد شبكة Litecoin المحسّنة لتشمل رسوم المعالجة فحسب – بل إنها تمكن المستخدمين أيضًا من إرسال عملات معدنية بشكل أسرع مقارنةً بلوكتشين Bitcoin. يستغرق متوسط ​​معاملة Litecoin حوالي 2.5 دقيقة حتى تكتمل، بينما يُغلق متوسط ​​معاملة Bitcoin في متوسط ​​10 دقائق.

جاذبية سعر لايتكوين

من أهم عوامل الجذب إلى الاستثمار في سعر لايتكوين هو تطويرها بواسطة Charles Lee، وهو مهندس برمجيات سابق في Google واسم محترم في صناعة العملات المشفرة. باع Lee جميع حصته في Litecoin في عام 2017 ، مشيرًا إلى وجود “تضارب في المصالح”. وقد جعل هذا إيمان المستعملين بالعملة ومستقبلها يزداد.

تاريخ سعر عملة لايتكوين LTC

تم نشر هذه العملة المشفرة من خلال كود برمجة مفتوح المصدر على GitHub في عام 2011 ومنذ تلك اللحظة كانت الاختلافات مع Bitcoin مدهشة: لقد خفضت Litecoin في الواقع الوقت اللازم لمعالجة الكتلة وفي نفس الوقت زادت الحد الأقصى لعدد العملات التي يمكن إنتاجه ، كل ذلك باستخدام خوارزمية تجزئة خاصة جدًا ومصممة خصيصًا لهذا الغرض.

لذلك كان عام 2013 فترة مهمة للعملة الافتراضية ، والتي اعتبرها الكثيرون الأفضل في السنوات العديدة التي عاشتها ، حيث أعلنت هيئات الخبراء ل لايتكوين على أنها ل لايتكوين. زادت القيمة الإجمالية لـ Litecoin بشكل كبير بقيم تقترب من 100٪ كل يوم. في نفس العام ، وصلت Litecoin أيضًا إلى مرحلة مهمة من حيث رسملة الأسهم ، حيث وصلت إلى مليار.

اليوم، يواصل سوق العملات المشفرة تأكيد نفسه على أنه مكان استثمار مربح حقيقي. في الواقع ، يهيمن صعود هذه العملات الرقمية على أخبار سوق الأسهم. ومن بين العملات غير المادية الناجحة ، لديك Litecoin التي تعتبر أصلًا مشفرًا استنادًا إلى أكواد Bitcoin ، وبالتالي يبدو ان سعر لايتكوين واعدًا في الوقت الحالي.

يبدو أن سعر لايتكوين في الترتيب تستقر بين المركزين الرابع والخامس بين العملات المشفرة من خلال القيمة السوقية، لتضاهي Bitcoin Cash. لا تزال التكنولوجيا التي تشكل أساس هذه العملات المشفرة تريد توفير ميزات مهمة بطريقة تمكنها من توفير أداة مالية جذابة للمستخدم ، الذي يبحث عن عوامل مشتركة يمكنها، مع ذلك ، تلبي Litecoin أنواع مختلفة من الاحتياجات.

الخلاصة: هل يجب الاستثمار في سعر لايتكوين؟

بالإضافة إلى كل ما سلف ذكره، فإن لايتكوين هي عملة مشفرة معروفة جدًا ، بدءًا من اختصارها LTC الذي ترسخ في كل الأذهان. Litecoin في جوهرها ليست أكثر من عملة افتراضية ، مثل العديد من العملات المشفرة الأخرى المتداولة، تبني هيكلها على تقنية تتميز بتشفير نظير إلى نظير ، وهو نظام أمان موثوق للغاية يعتمده عمالقة يهتمون كثيرًا بخصوصية مستخدميها وهو ما انعكس إيجابا على سعر لايتكوين.

وهو أحد العوامل الرئيسية لشركات مثل WhatsApp ، الذي تم شراؤه في السنوات الأخيرة من قبل عملاق الشبكات الاجتماعية Facebook. علاوة على ذلك ، لا يخضع سعر لايتكوين لأي من أي نوع من الرقابة التي تديرها السلطات المركزية، مما يجعل هذه العملة المشفرة واحدة من رواد اللامركزية.

يوضح كل ما سبق ذكره ماهية Litecoin وتطوراتها المستقبلية، مع الأخذ في الاعتبار العملة كبديل محتمل لعملة البيتكوين الشهيرة. ورغم أن سعر عملة لايتكوين فشلت في تجاوز Ethereum و Ripple والعديد من الآخرين الذين يتنافسون على المناصب العليا فإن مكانها الطبيعي يبقى بين أهم العملات الرقمية.

أخيراً، نوصيك بشراء العملة موضوع المقال و تداولها على المواقع الموثوقة مثل eToro

استثمر في سعر لايتكوين الآن

ما هي لايتكوين Litecoin؟

وفقًا لموقع Litecoin الإلكتروني ، “Litecoin هي عملة إنترنت من نظير إلى نظير تتيح مدفوعات فورية بتكلفة قريبة من الصفر لأي شخص في العالم.” إذا كنت معتادًا على العملة الرقمية Bitcoin ، فقد يبدو التعريف أعلاه مشابهًا. ويرجع ذلك إلى أن سعر لايتكوين تعتمد على قاعدة بيانات Bitcoin مفتوحة المصدر ، ولكن مع بعض الاختلافات التكنولوجية. لم يكن الغرض من Litecoin أبدًا هو استبدال Bitcoin بل استكماله مثل الفضة مقابل ذهب Bitcoin. يجب أن يساعد دليل المبتدئين هذا أولئك الجدد في Litecoin على فهم الاختلافات عالية المستوى بين هاتين العملتين الرقميتين. أحد الجوانب المهمة في Litecoin هو أن منشئها ، تشارلي لي ، معروف للجمهور ويشارك بنشاط في مجتمع العملات المشفرة. منشئ Bitcoin المجهول ، ساتوشي ناكاموتو ، الذي اختفى منذ ذلك الحين ، غير متاح لتقديم التوجيه والقيادة بشأن التوجيه الفني لعملة البيتكوين. يعد وجود المؤسس أمرًا مهمًا عندما يتعلق الأمر بمساعدة الآخرين على فهم رؤية Litecoin والالتفاف حولها.

ماهي أوجه التشابه بين عملة لايتكوين و البيتكوين؟

أوجه التشابه بين Bitcoin و Litecoinn كثيرة. هناك الكثير من القواسم المشتركة بين Bitcoin و Litecoin. على المستوى الأساسي ، كلاهما عملات مشفرة لامركزية. في حين أن العملات الورقية مثل الدولار الأمريكي أو الين الياباني تعتمد على دعم البنوك المركزية للقيمة والتحكم في التداول والشرعية ، فإن العملات المشفرة لا تخضع لسلطة مركزية. فهي تعتمد فقط على تكامل التشفير للشبكة نفسها. تم إطلاق Litecoin في عام 2011 من قبل مهندس Google السابق تشارلي لي ، الذي أعلن عن ظهور “الإصدار البسيط من Bitcoin” عبر رسالة منشورة على منتدى Bitcoin الشهير. . في الواقع ، صرح مطورو Litecoin منذ فترة طويلة أن نيتهم هي إنشاء “الفضة” مقابل “ذهب” البيتكوين. لهذا السبب ، تتبنى Litecoin العديد من ميزات Bitcoin التي شعر Lee والمطورون الآخرون أنها تعمل بشكل جيد مع العملة المشفرة السابقة ، وتغير بعض الجوانب الأخرى التي شعر فريق التطوير بإمكانية تحسينها. إثبات العمل أحد أوجه التشابه المهمة بين Bitcoin و Litecoin هو أنهما دليلان على وجود أنظمة بيئية للعمل. هذا يعني أن العملية الأساسية التي يتم من خلالها تعدين كل من العملات المشفرة – أي ، إنشاء ، مصادقة ، ثم إضافتها إلى دفتر الأستاذ العام ، أو blockchain – متشابهة بشكل أساسي (على الرغم من أنها ليست هي نفسها تمامًا ، كما سنرى أدناه). التخزين والمعاملات بالنسبة للمستثمر ، فإن العديد من العناصر الأساسية للتعامل مع Bitcoin و Litecoin متشابهة جدًا أيضًا. يمكن شراء كل من هذه العملات المشفرة عن طريق التبادل أو التعدين باستخدام جهاز التعدين. كلاهما يتطلب “محفظة” تخزين رقمية أو باردة حتى يتم تخزينها بأمان بين المعاملات. علاوة على ذلك ، أثبتت أسعار كلتا العُملات الرقمية بمرور الوقت أنها تخضع لتقلبات كبيرة ، اعتمادًا على عوامل تتراوح من اهتمام المستثمر إلى اللوائح الحكومية.

ما هو الفرق في استعمالات البيتكوين و ليتكوين ؟

بالنظر إلى كل الضجيج حول أسعارها وقيمتها السوقية ، قد يبدو أن Litecoin موجود أساسًا ليتم شراؤه وبيعه ذهابًا وإيابًا ، لإعادة صياغة نكتة التجار القدامى حول فول الصويا. في الواقع ، على الرغم من ذلك ، فإن Litecoin – مثل جميع العملات المشفرة – هي شكل من أشكال النقود الرقمية. لذلك يمكن استخدامه من قبل الأفراد والمؤسسات لشراء الأشياء وتحويل الأموال بين الحسابات. سرعته النسبية ورخص ثمنه تجعله مثاليًا للمعاملات اليومية الأصغر. يعمل المشاركون بشكل مباشر ، دون استخدام وسيط مثل البنك أو شركة بطاقات الائتمان أو خدمة معالجة الدفع. يمكنك تحويل الليتكوين إلى عملات البيتكوين ، والعكس صحيح – على غرار الطريقة التي يمكنك من خلالها تبادل العملات الورقية ، مثل تحويل الدولارات إلى الجنيهات ، أو الين إلى اليورو. نظرًا لأن كلاهما رائد وعملات مشفرة عالية السيولة ، فلا توجد مشكلة بشكل عام في تبديل أحدهما بالآخر. للقيام بذلك ، يجب أن يكون لديك حساب في منصة تداول أو تبادل عملة معماة أو تطبيق تداول. يعتمد المبلغ الذي ستحصل عليه في التحويل ، بالطبع ، على الأسعار الحالية لكل عملة.

هل يمكن لـسعر لايتكوين أن يتفوق على سعر بيتكوين؟

ما إذا كان بإمكان Litecoin أن تتفوق على Bitcoin باعتبارها العملة المشفرة رقم واحد فهي مسألة تكهنات. لا تزال Bitcoin هي الأولى في ذهن الناس ، وبالنسبة للكثيرين فإن اسمها مرادف للعملات المشفرة بشكل عام – عمليا مصطلح عام ، مثل Kleenex هو أنسجة الوجه. إذا كانت أي عملات مشفرة أخرى ستطرد Bitcoin من العرش، فقد يكون Ethereum (الرقم الثاني حاليًا) أو إحدى العملات الأخرى ذات التصنيف الأعلى مرشحين على الأرجح.

هل يمكنك تحويل Litecoin إلى Bitcoin؟

يمكنك تحويل الليتكوين إلى عملات البيتكوين ، والعكس صحيح – على غرار الطريقة التي يمكنك من خلالها تبادل العملات الورقية ، مثل تحويل الدولارات إلى الجنيهات ، أو الين إلى اليورو. نظرًا لأن كلاهما رائد وعملات مشفرة عالية السيولة ، فلا توجد مشكلة بشكل عام في تبديل أحدهما بالآخر. للقيام بذلك ، يجب أن يكون لديك حساب في منصة تداول أو تبادل عملة معماة أو تطبيق تداول. يعتمد المبلغ الذي ستحصل عليه في التحويل ، بالطبع ، على سعر لايتكوين مقابل البيتكوين. من المهم أن تفهم تحويل العملة المشفرة لأنه لا يمكنك إرسال Litecoin إلى عنوان Bitcoin – حتى لو كان في نفس المحفظة – والعكس صحيح. إذا قمت بذلك ، فسوف تضيع الأموال. قد يكون الاسترداد ممكنًا إذا كان لديك نسخ احتياطية أولية للمفاتيح التي تتيح لك الوصول إلى حسابك ، ولكن هذا صعب.

حول Zakaria AJANA
حول Zakaria AJANA

زكرياء كاتب عربي و محلل مالي مختص في الفوركس و العملات الرقمية و الأسهم. إنه شغوف بالتكنولوجيا و الشركات الناشئة التي تطور تجربة المستخدم. عمل الكاتب في مجال البلوكشين لمدة سنوات وكان المكلف بالتواصل والتسويق الرقمي لمشروع Stibits والذي هو عبارة عن مشروع مبتكر في مجال العملات الرقمية.…