سعر الريبل اليوم مقابل الدولار، اليورو، الريال السعودي والدرهم الاماراتي

سعر عملة الريبل الآن مقابل الدولار هو $0.533878 مع تغيير الأسعار بنسبة 0.16446% خلال الـ 24 ساعة الماضية.

عملة الريبلسعر الريبل

سعر الريبل بالدولار: $0.533878

عملة الريبل مقابل اليورو: €0.501065

سعر عملة الريبل مقابل الريال السعودي: ﷼2 SAR

سعر الريبل بالدرهم الامراتي: 1.96 AED

  • $29,488,374,317القيمة السوقية
  • 0.16446%تغيير 24 ساعة
  • $1,097,196,922حجم 24 ساعة
  • 18.33%تغيير 365 يوم
  • 55,129,144,019عدد القطع
  • 8المرتبة

استثمر في الريبل الآن

شارت سعر الريبل مباشر


ما هو الريبل؟

ما هو الريبلتعمل عملة الريبل على نظام أساسي لامركزي مفتوح المصدر ومن نظير إلى نظير يسمح بتحويل سلس للأموال بأي شكل ، سواء كان بالدولار أو الين أو اليورو أو العملات المشفرة ، مثل الليتكوين أو البيتكوين. الريبل  هي شبكة مدفوعات عالمية وتضم كبرى البنوك والخدمات المالية بين عملائها. يستخدم XRP في منتجاته لتسهيل التحويل السريع بين العملات المختلفة.

في الأصل منصة لتحويل الأموال تُعرف باسم RipplePay ، بدأها مطور البرامج Ryan Fugger في عام 2004 ، عملة الريبل كما تعمل اليوم هي نتيجة رحلة من التحولات والتطورات على مر السنين. لعب عدد من الأشخاص أدوارًا مؤثرة في تلك الرحلة ، بما في ذلك جيد ماكالب وآرثر بريتو وديفيد شوارتز. اختار ثالوث المهندسين النظر خارج Bitcoin (BTC) لبناء حل خاص بهم بعد إطلاق Bitcoin في عام 2009. والنتيجة – XRP Ledger ، الذي تم إطلاقه في عام 2012.

عملة الريبل للبنوك

تستخدم البنوك نظام جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك (SWIFT) لمعالجة المعاملات الدولية. في حين أن هذا فعال ، هناك زيادة في التكاليف والنفقات التشغيلية مقارنة بما قد يكون ممكنًا مع التقنيات الحديثة. من خلال عدد من الحلول ، في جوهرها ، تهدف عملة الريبل  بشكل أساسي إلى توفير نظام فعال للتحويل المباشر للأموال الذي يستقر في الوقت الفعلي ، مع كونه أرخص وأكثر أمانًا وشفافية من أنظمة التحويل الأخرى التي تستخدمها المؤسسات المالية التقليدية.

تدفع عملة الريبل  بقصة تسميها إنترنت القيمة IoV. وفقًا لهذه الرواية ، يعتقد عملة الريبل  أنه يجب أن يكون الناس قادرين على تحويل الأموال والمعلومات بنفس السرعة. فكر في القدرة على إرسال الأموال بسرعات مماثلة لإرسال رسالة نصية ، على سبيل المثال.

عملة الريبل  هي شركة تركز على النهوض بعالم المدفوعات ، والتي أثبتت تاريخياً أنها عديمة الجدوى ومجزأة. توجد فروع وحلول متعددة تحت مظلة العلامة التجارية Ripple – RippleNet و XRP Ledger و XRP coin و RippleX.

RippleNet

RippleNet هي شبكة عالمية يمكن للمؤسسات المالية استخدامها لتحويل الأموال بسرعة أكبر ، بشفافية أكبر وبتكلفة أقل من خلال نظام موحد ، على عكس أنظمة النظم البيئية التقليدية المجزأة التي عملت معها تاريخيًا. تتطلب RippleNet استخدام واجهة برمجة تطبيق واحدة (API). كان لدى عملة الريبل  سابقًا أيضًا منتجات تسمى xRapid و xCurrent و xVia ، على الرغم من أن الشركة جمعت هذه الحلول لتشكيل RippleNet في عام 2019.

XRP Ledger

XRP Ledger عبارة عن بلوكشين مفتوح المصدر تعمل عليه عملة XRP. XRP هو الأصل الأصلي لـ XRP Ledger. تعمل عملة XRP Ledger و XRP بشكل مستقل عن شركة عملة الريبل ، على الرغم من أن عملة الريبل  تستخدم كلاهما في حلول مختلفة. اختصارًا أيضًا إلى XRPL ، يعمل XRP Ledger بمثابة blockchain حيث يمكن للأطراف إنشاء حلول ، على غرار Ethereum blockchain. تتأرجح عملة الريبل XRP في قيمة الدولار الأمريكي ، وهي أيضًا أحد الأصول المتداولة في بورصات التشفير. تُستخدم XRP بقدرات مختلفة في منظومة حلول عملة الريبل.

RippleX

تعمل RippleX كمنصة تروج للحلول المستندة إلى blockchain والتي يمكن للأطراف المهتمة استخدامها لحالات الاستخدام المختلفة القائمة على تحويل القيمة. يبدو أن المنصة تعمل كطريقة أسهل لتسخير الحلول القائمة على blockchain ، بدلاً من الأطراف المهتمة ببناء حلولهم الخاصة من الصفر. تستخدم RippleX XRP Ledger وتهدف إلى البساطة من حيث التوافق السائد. يوجد بروتوكولات أخرى ضمن RippleX. يساعد Interledger في توافق المدفوعات عند تضمين أنظمة مختلفة متعددة. يعمل PayString على تبسيط عناوين الدفع.

كيفية الاستثمار في عملة الريبل

  • 1 – اختر منصة لتداول الريبل- نوصي باستخدام eToro
  • 2 – افتح حساب على المنصة
  • 3 – قم بإيداع الأموال في حسابك
  • 4 – عرض رسم بياني سعر ريبل XRP
  • 5 – شراء الريبل الآن

الاستثمار في عملة الريبل

1 – اختر منصة لتداول الريبل XRP

eToroيوجد الكثير من الوسطاء الذين يوفرون عملة الريبل  للعموم، لكن يجب عليك اخد الحذر التام نضرا لوجود الكثير من النصابة في هذا المجال، لهذا سنوفر عليك جهدا كبيرا و خطرا كبيرا ايضا وسنقدم لك افضل موقع لتداول و للاستثمار في عملة الريبل في العالم العربي و هو eToro.

هي منصة في وقت وجيز استطاعت ان تصبح من أفضل منصات التداول والاستثمار في العالم. وكما انها معترف بها من طرف هيئة السلوك العالمية، وتجمع أكثر من 20 مليون مستثمر في العالم وأكثر من 18 مليار دولار كحجم تعاملات مستثمريها.

وتوفر لمستخدميها الكثير من الاسواق المالية (العملات، الاسهم، السلع، المؤشرات، والعملات الرقمية) كما انها توفر لمستثمري العملات الرقمية الكثير من الامتيازات.

المزايا

  • صفر عمولة عند الإيداع
  • منصة سهلة الاستخدام، حائزة على جوائز كثيرة
  • الحد الأدنى للايداع في متناول الجميع -بين 50$ و 200$-
  • توفر العملة الرقمية الاصلية للشراء
  • يوفر eToro أفضل تطبيقات التداول بللموبايل
  • شراء وتداول سعر الريبل برسوم 1% فقط
  • تنفذ أوامر الشراء والبيع فورياً و بالسعر المطلوب
  • معالجة طلبات السحب في غضون 24 ساعة
  • تطبيق تعليمي ، دورات عبر الإنترنت و دليل تداولي
  • خدمة العملاء فوق كل اعتبار، تضم اللغة العربية

العيوب

  • لا يوفر منصة ميتاتريدر 4

2 – افتح حساب مع eToro

لفتح حساب عند افضل موقع ل العملات الرقمية يجب عليك زيارة eToro ثم اتبع الخطوات التالية:

  • اسم المستخدم، البريد الالكتروني وكلمة المرور
  • قم بالموافقة على الشروط والأحكام و سياسة الخصوصية
  • ثم إضغط بعدها على زر “افتح حساب”، لتظهر لك واجهة المنصة.

فتح حساب على المنصة eToro

3 – إيداع الأموال في حسابك

بعد أن تكمل مراحل فتح الحساب ستجد في نفس واجهة المنصة زر إيداع أسفل على اليسار.

  • حدد المبلغ الذي تود إستثماره والعملة التي تود الإيداع بها. الحد الأدنى للإيداع بين 50$ و 200$ حسب كل دولة.
  • إختر وسيلة الدفع المفضلة لك
  • املأ البيانات المطلوبة و إضغط على زر “إيداع”.

ملاحظة: ما عدا التحويل البنكي، باقي التحويلات تتم معالجتها فوريّا

4 – عرض شارت سعر الريبل مباشر

أسهل طريقة عرض الرسم البياني الخاص بسعر الريبل، هو:

  1. التوجه لخانة البحث في المنصة وكتابة اسم ripple ثم انقر على رمز XRP لتظهر أمامك كل المعلومات والأخبار الخاصة بالعملة.
  2. انقر على خانة الرسم البياني ليظهر لك مخطط سعر الريبل كما هو موضح في الصورة أسفله.

عرض شارت سعر الريبل مباشر

5 – شراء الريبل الآن

بعدها تدخل اسم عملة الريبل في خانة البحث، عند ادخال اسم العملة ستظهر ليك العملات التي تريد استبدالها بها، اختر العملة التي تناسبك تم اضغط على زر شراء او بيع.

شراء الريبل الآن

استثمر في الريبل الآن

ما هي الميزات الرئيسية لعملة الريبل؟

إن امتلاك بنية تحتية تكنولوجية مختلفة يعني أن XRP يوفر العديد من المزايا التي لا توفرها العملات المشفرة الأخرى.

معاملات فورية

يتيح استخدام شبكة من الخوادم بدلاً من Ripple blockchain للتحقق من المعاملات لـ عملة الريبل معالجة المدفوعات والتحقق منها في أقل من 5 ثوانٍ. يمنح هذا XRP ميزة على العملات المشفرة الأخرى مثل Bitcoin و Ethereum التي تعتمد على إثبات الحصة أو إثبات بروتوكولات العمل التي تستغرق وقتًا أطول.

متعددة الاستخدامات وقابلة للتكيف

حقيقة أن عملة الريبل  لا تحاول استبدال نظام دفع موجود بالفعل ولكن لتسهيل المؤسسات المالية يمنحها تنوعًا كبيرًا. هذا يعني أنه يمكن لأي شخص ، من أي مكان ، استخدام الريبل لإنشاء حساب من أجل شراء أو بيع أي عملة يريدها.

رسوم معاملات منخفضة

الميزة الرئيسية الأخرى لـ عملة الريبل هي تكلفة معاملاتها المنخفضة للغاية ، والتي تبلغ مائة من المائة. يظل السعر مستقرًا بشكل عام ، وعلى الرغم من أن الزيادة المؤقتة في الطلب على الشبكة تدفعه للأعلى ، إلا أنه يظل صفراً تقريبًا مقارنة برسوم المعاملات الخاصة بالعملات المشفرة الأخرى.

لامركزية

على الرغم من أنها لا تستخدم تقنية blockchain ، إلا أن الريبل هي شبكة لامركزية وفقًا لمنشئيها ، مما يعني أنه لا توجد سلطة مركزية تمارس سيطرة مطلقة عليها (على الرغم من أن هذا محل نزاع). ومع ذلك ، يمكن لأي شخص استخدام النظام الأساسي لبناء بواباته وتداول العملات الرقمية والعملات الورقية.

الرموز المميزة الملغومة مسبقًا

أحد الاختلافات المهمة بين blockchains الشائعة وشبكة عملة الريبل هو أنها تقدم الرموز المميزة مسبقة التنقيب. هذا يعني أنه لا توجد عملة لتعدينها ، وهذا لا يوفر الوقت والمال فحسب ، بل إنه مفيد أيضًا للبيئة حيث لا يوجد استهلاك للطاقة المفرطة للتحقق من المعاملات.

نهج الأعمال التجارية

بدلاً من استهداف المستهلكين الأفراد ، فإن عملاء عملة الريبل الأساسيين هم البنوك والمؤسسات المالية. الهدف هو إحداث ثورة في نظام الدفع الخلفي باستخدام تقنية RippleNet ، والتي ستفيد المستهلكين النهائيين في نهاية المطاف. المنصة لديها بالفعل لاعبين رئيسيين ، بما في ذلك MoneyGram و American Express و Santander و Interbank.

رموز عملة الريبل 

عملة الريبل XRPالرمز المميز المستخدم للعملة المشفرة محدد مسبقًا ويستخدم رمز المؤشر XRP. Ripple هو اسم الشركة والشبكة ، و XRP هو رمز العملة المشفرة. الغرض من XRP هو أن تكون بمثابة آلية وسيطة للتبادل بين عملتين أو شبكتين – كنوع من فئة طبقة التسوية المؤقتة.

تعمل عملة الريبل على نظام أساسي لامركزي مفتوح المصدر ومن نظير إلى نظير يسمح بتحويل سلس للأموال بأي شكل ، سواء كان بالدولار أو الين أو اليورو أو العملات المشفرة ، مثل الليتكوين أو البيتكوين. عملة الريبل هي شبكة مدفوعات عالمية وتضم كبرى البنوك والخدمات المالية بين عملائها. يستخدم XRP في منتجاته لتسهيل التحويل السريع بين العملات المختلفة

تعمل العملة الرقمية XRP كعملة جسر للعملات الأخرى. لا تميز بين أي عملة ورقية / عملة مشفرة ، مما يجعل من السهل تبادل أي عملة بأخرى. لكل عملة في النظام البيئي بوابة خاصة بها – على سبيل المثال ، CADBluzelle و BTCbitstamp و USDsnapswap. إذا أراد River عملات البيتكوين كدفع مقابل الخدمات المقدمة إلى Lawrence ، فليس بالضرورة أن يكون لدى Lawrence أي عملات بيتكوين. يمكنه إرسال الدفعة إلى بوابته بالدولار الكندي (CAD) ، ويمكن لـ River استلام عملات البيتكوين من بوابته. ليست هناك حاجة إلى بوابة واحدة لبدء معاملة كاملة ؛ يمكن استخدام بوابات متعددة ، لتشكيل سلسلة من الثقة تنتشر عبر المستخدمين.

شرح بلوكشين الريبل 

تصور Ryan Fugger الريبل في عام 2004 كنظام نقدي رقمي لامركزي. تم تسمية هذا لأول مرة RipplePay. تم إطلاق هذا النظام في عام 2005 ، مع فكرة تقديم مدفوعات آمنة في جميع أنحاء العالم.

في عام 2012 ، تولى Jed McCaleb و Chris Larsen الشعلة وأعادا تسمية شركة OpenCoin. هدفهم واضح: تقديم حلول الدفع للبنوك والمؤسسات المالية. لم تغير الشركة اسمها إلى Ripple حتى عام 2015.

تتيح خيارات Ripple لها تقديم blockchain أسرع بكثير من Bitcoin ، مع المعاملات التي يمكن التحقق من صحتها في أقل من أربع ثوان.

على عكس البيتكوين ، فهو لا يعتمد على خوارزمية إجماع إثبات العمل. لا شك في التعدين للتحقق من المعاملات. تعمل الشبكة بشكل مختلف وتتوصل إلى إجماع باستخدام الخوارزمية الخاصة بها. لا يُتوقع أي أجر لتشغيل الشبكة ولا يمكن تعدين XRP: كما رأينا ، تصدر الرموز المميزة من شركة الريبل.

من الممكن أن تكون مدققًا لـ بلوكشين الريبل دون طلب إذن من الريبل. ولكن مرة أخرى، توصي الريبل عملائها باستخدام قائمة المشاركين الموثوق بهم، من أجل التحقق من صحة معاملاتهم. تُعرف هذه القائمة باسم قائمة العقدة الفريدة. من هذه القائمة، ينتمي حوالي نصف العقد إلى شركة الريبل ، والتي تدعو بشدة إلى التشكيك في أي فكرة عن لامركزية المشروع.

كونك مدققًا على بلوكشين الريبل مقيد للغاية. يجب أن يكون لديك مساحة أكبر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مقارنةً بـ البيتكوين بلوكشين . تتطلب أعمال الريبل شروطًا صارمة: القدرة على الحفاظ على العقدة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، ودمج التحديثات بسرعة كبيرة وتحديدها. كل هذا يحد بشدة من المشاركين.

إذن، من الناحية النظرية ، يعمل بلوكشين الريبل  كدفتر الموزع مفتوح المصدر ، والذي يمكن أن يستمر حتى لو لم تعد الشركة موجودة ويمكن لأي شخص المساهمة فيها. في الواقع ، تمارس الشركة رقابة صارمة على المدققين وفي النهاية على جميع المعاملات التي تمر عبر الشبكة.

الغرض من عملة الريبل 

XRP العملة الرقمية هي العملة المشفرة الأصلية للمنتجات التي طورتها Ripple Labs. تُستخدم منتجاتها لتسوية المدفوعات ، وتبادل الأصول ، وأنظمة التحويل التي تعمل بشكل أكبر مثل SWIFT ، وهي خدمة للتحويلات المالية والأمان الدولية تستخدمها شبكة من البنوك والوسطاء الماليين. يتم تعدين XRP مسبقًا ويستخدم طريقة أقل تعقيدًا في التعدين مقارنةً بعملة البيتكوين.

تأسست الشركة كشبكة ثقة من نظير إلى نظير استفادت من وسائل التواصل الاجتماعي. يمكن للمستخدمين داخل الشبكة تجاوز البنوك وتقديم قروض وفتح خطوط ائتمان مع بعضهم البعض. لكن الشبكة فشلت في الإقلاع.

في عام 2012 ، بعد ثلاث سنوات من دخول البيتكوين عصر العملة المشفرة ، غيرت Ripple مساراتها وأصبحت OpenCoin  وهي شبكة لتحويل الأموال حيث عملت الشركات الكبيرة وشركات الخدمات المالية كأطراف مقابلة في المعاملات.

تم إطلاق XRP ، عملتها المشفرة ، في نفس العام حيث ذهب 80 مليار رمز إلى الشركة و 20 مليار إلى مؤسسيها المشاركين. كان الغرض من XRP هو العمل كآلية وسيطة للتبادل بين عملتين أو شبكتين. أصبحت OpenCoin شركة Ripple Labs في سبتمبر 2013

تصف عملة الريبل  نفسها على أنها شبكة مدفوعات عالمية وتحسب البنوك الكبرى والخدمات المالية بين عملائها. يستخدم XRP في منتجاته لتسهيل التحويل السريع بين العملات المختلفة.

ما الفائدة من عملة الريبل؟

هنالك العديد من الفواىد لعملة الريبل منها :

  • تسوية سريعة : تأكيدات المعاملات سريعة بشكل لا يصدق. تستغرق عادةً من أربع إلى خمس ثوانٍ ، مقارنةً بالأيام التي قد تستغرقها البنوك لإكمال التحويل البنكي أو الدقائق أو الساعات التي يحتمل أن تستغرقها معاملات البيتكوين ليتم التحقق منها.
  • رسوم منخفضة للغاية : تبلغ تكلفة إتمام معاملة على شبكة Ripple 0.0001 XRP فقط ، وهو جزء صغير من فلس واحد بالمعدلات الحالية.
  • شبكة صرف متعددة الاستخدامات : لا تقوم شبكة Ripple بمعالجة المعاملات باستخدام XRP فحسب ، بل يمكن استخدامها أيضًا للعملات الورقية والعملات المشفرة والسلع.
  • تستخدم من قبل المؤسسات المالية الكبيرة : يمكن للشركات الكبيرة أيضًا استخدام الريبل كمنصة معاملات. يستخدم Santandar و Axis Bank و Yes Bank هذه الشبكة ، مما يدل على أنها تتمتع بالفعل باعتماد سوق مؤسسي أكبر من معظم العملات المشفرة.

الخلاصة: هل يجب عليك الاستثمار في سعر الريبل؟

لابد أنك تسأل نفسك السؤال: لماذا تشتري الريبل؟ إنها واحدة من  العملات المشفرة التي لديها نهج شديد التركيز ورؤية خاصة للمستقبل. مع التزام العديد من البنوك والمؤسسات المالية بالفعل بـ الريبل ، فأن الشركة على طريق النجاح ، مما قد يقودنا إلى الاعتقاد بأن الاستثمار في عملة الريبل هو الشيء الصحيح الذي يجب عليك فعله.

لهذا ننصحك بالاستثمار في الريبل مع موقع eToro الذي يعتبر افضل موقع لتداول العملات المشفرة و الريبل في العالم العربي لتفادي النصابة و المحتالين.

شراء الريبل مع افضل موقع

ماذا احتاجه البداية الاستثمار في الريبل ؟

كل ما تحتاجه هو هاتف ذكي والاتصال بالأنترنت وراس مال صغير لتبدأ مع افضل موقع للاستثمار في eToro

هل منصة eToro آمنة 100% لتداول الريبل ؟

نعم بنسبة 100% فأموالك وحساباتك البنكية بآمان تام فلا داعي للقلق و ابدا تداولك الان !

ما هو مستقبل الريبل ؟

يعتقد اغلب الخبراء ان سعر الريبل سيصل قريبا الى 3 دولار، ولك هذا يبقى مجرد توقعات

هل بالإمكان البداية في الاستثمار في الريبل من السعودية؟

نعم، ومن العالم العربي كاملا

حول Salah Eddine Banzi

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *