سعر ستيلر اليوم مقابل الدولار، اليورو، الريال السعودي و الدرهم الامراتي

سعر ستيلر اليوم مقابل الدولار هو $0.10728 مع تغيير الأسعار بنسبة -3.03848% خلال الـ 24 ساعة الماضية.

سعر ستيلر Stellar XLMسعر ستيلر الآن

سعر ستيلر بالدولار: $0.10728

سعر ستيلر مقابل اليورو: €0.099252

سعر ستيلر مقابل الريال السعودي: ﷼0.402361 SAR

سعر ستيلر بالدرهم الامراتي: 0.394028 AED

  • $3,111,922,631القيمة السوقية
  • -3.03848%تغيير 24 ساعة
  • $75,426,164حجم 24 ساعة
  • 21.90%تغيير 365 يوم
  • 28,961,924,238عدد القطع
  • 42المرتبة

استثمر في ستيلر الآن

ما هو ستيلر XLM؟

عملة xlm

تعتبر عملة Stellar ورمزها XLM، من أقدم العملات الرقمية في السوق و التي لا زالت تحافظ على مركز متقدم مقارنة مع مشاريع العملات التي ظهرت معها سنة انطلاقها. امتلاكها و تخزينها من طرف المستثمرين جعل القيمة السوقية لها مرتفعة رغم التصحيحات العنيفة التي يشهدها السوق في بعض الفترات.

يعتبر ستيلر شبكة مفتوحة المصدر خاصة بالعملات و المدفوعات، تم إنشاءها سنة 2014 من طرف Jed McCaleb هو أيضًا مؤسس منصة Mt.Gox والمؤسس المشارك في Ripple. تتيح لنا شبكة ستيلر إنشاء، إرسال وتداول تمثيلات رقمية لأي شكل من الأموال مثل الدولار، البيتكوين و تقريبا كل شيء.

تم تصميمه للسماح لجميع الأنظمة المالية العالمية بالاشتغال معاً في شبكة واحدة. مع تعزيز الشمول المالي من خلال الوصول إلى الأشخاص الذين لا يتعاملون مع البنوك في العالم.

ما يميز شبكة ستيلر، أنه لا يملكها أحد وهي في نفس الوقت ملك للجميع. يعمل نظامها عبر شبكة لا مركزية مفتوحة المصدر. تضمن لنا مرور ملايين المعاملات كل يوم، بحيث عالجت لحد الآن أكثر من 450 مليون عملية تم تنفيذها من طرف أكثر من 4 ملايين حساب. تعتمد على البلوك تشين الخاصة بها لتظل متزامنة مع الشبكة.

لذلك تعتبر عملة ستيلر سريعة جداً، منخفضة التكلفة وقليلة الاستهلاك فيما يخص الطاقة مقارنة مع بلوك تشين عملات أخرى. XLM هي الوسيط الرقمي والتوكن الخاص بالشبكة الذي يسمح بحدوث مثل هذه المعاملات بتكلفة منخفضة 0.00001 XLM فقط.

يعتبر الاستثمار في سعر ستيلر Stellar ذات مخاطر محدودة مقارنة بالمشاريع الجديدة التي لم تثبت جدارتها عبر مرور السنوات. إضافة لسيولتها العالية التي تجعلها في منأى عن تحكم أي جهة بأسعارها. 

في هذا الدليل سنقدم لك شرح عملة وسعر ستيلر ، العملة العملاقة التي يمكن أن نطلق عليها صفة الوحش النائم. ستتعرف معنا كذلك على فريق العملة والمستقبل الذي ينتظرها في السنوات المقبلة.

كيفية الاستثمار في سعر ستيلر XLM

  • 1 – فتح حساب مع منصة Capital.com
  • 2 – املأ معلوماتك الشخصية
  • 3 – إيداع الأموال في حسابك
  • 4 – عرض رسم بياني الخاص لعملة ستيلر
  • 5 – الاستثمار في سعر ستيلر XLM
 

طريقة شراء وتداول سعر عملة ستيلر في الدول العربية

بعد الإجابة على ما هو ستيلر، وأخذك لنظرة عامة على مشروعه قد ترغب بالانضمام إلى مجتمع ستيلر الذي يضم مستثمرين في سعر ستيلر من جميع أنحاء العالم.

يلزمك فقط حساب مع وسيط موثوق يوفّر لك إمكانية شراء سعر ستيلر عملة XLM بطريقة آمنة. كل هذا ستجده لدى شركة Capital.com التي تتوفر على رخص من هيئات رقابية عالمية مرموقة  CySEC و FCA.

تتم عملية شراء وتداول سعر ستيلر عبر منصة Capital.com بطريقة سريعة وسهلة وذلك عبر أربعة مراحل فقط وهي كالتالي:

1 – افتح حساب مع Capital.com

لتداول سعر ستيلر ستحتاج أولا إلى زيارة موقع Capital.com، بعد ذلك في الصفحة الرئيسية للموقع انقر على “تداول الآن” و ستظهر أمامك خانة التسجيل. قم بملأ بياناتك من بريد إلكتروني وكلمة مرور ثم اضغط على زر “أكمل” كما هو موضح في الصورة أدناه، لتستطيع ملأ معلوماتك الشخصية.

افتح حساب مع Capital.com لشراء سعر ستيلر XLM

2 – املأ معلوماتك الشخصية

الآن ستتمكن من إدخال بعض المعلومات الشخصية عبر المراحل التالية:

  1. اختيار بلد إقامتك، وهذا يعني، ان كنت من سكان العربية  السعودية ابحث عن اسم بلدك في قائمة الدول وانقر على زر “أكمل
  2. املأ اسمك الكامل و تاريخ ازديادك واضغط زر “Continue
  3. ادخل عنوان الإقامة
  4. أضف رقم الهاتف الخاص بك
  5. العملة التي تريد إنشاء بها حسابك الجديد
  6. الموافقة على شروط الاستخدام و الخصوصية للموقع عبر النقر على زر “Accept

3 – إيداع الأموال في حسابك

في صفحة الإيداع يمكنك اختيار الخصائص التالية:

  • الوسيلة المفضلة لديك للايدع، بحيث لديك إمكانية استعمال البطاقات الالكترونية أو التحويلات البنكية. 
  • ثم المبلغ المراد استثماره في حساب التداول الخاص بك.

 بعد تأكيد أنك مالك البطاقة في حالة اختيارك لتمويل الحساب عن طريقها، تضغط على زر “إيداع” ليتم تحويل المبلغ مباشرة لحسابك لدى شركة Capital.com.

4 – عرض شارت سعر عملة ستيلر

أسهل طريقة لعرض الرسم البياني الخاص بسعر ستيلر، هو التوجه لخانة البحث في منصة Capital.com وكتابة اسم Stellar او رمز العملة XLM. لتظهر أمامك لائحة بنتائج البحث الخاصة بعملة ستيلر مقابل مختلف العملات المتوفرة بالمنصة.

اختر مثلا ستيلر مقابل الدولار الأمريكي XLM/USD. وسيظهر لك في الأسفل الرسم البياني الخاص بسعر ستيلر مع الدولار الامريكي.

شارت سعر ستيلر XLM/USD

5 – الاستثمار في سعر ستيلر XLM

الآن أنت تملك حساب حقيقي. يمكنك شراء وتداول سعر ستيلر عملة Stellar أو التداول عليها، وذلك عبر التنبؤ بحركة اسعارها القادمة لاتخاذ قرار البيع أو الشراء.

و ببساطة و سهولة إليك خطوات شراء سعر ستيلر عبر منصة Capital.com

  1. في خانة البحث أكتب رمز المختصر للعملة XLM  ليظهر لك زوج العملة مقابل الدولار الأمريكي.
  2. انقر على الأمر شراء.
  3. قم باختيار الحجم المناسب لمحفظتك، ثم قم بتأكيد سعر ستيلر كما هو موضح في الصورة أعلاه.

ملاحظة: يمكنك تفعيل بعض الخصائص، كوضع أمر معلق لتفعيل أمر شراء عند سعر ستيلر محدد، وضع وقف خسارة أو وضع أمر لجني الأرباح.

شراء Stellar الآن

ما هي الميزات الرئيسية لعملة وسعر ستيلر Stellar؟

هذه أهم وافضل الميزات التي يقوم عليها مشروع ستيلر:

فريق عملة Stellar

هذا المشروع يعتمد على كفائات و قيادات من الحجم الكبير. بحيث نجد أن أعضاء الفريق مكون مما يزيد عن 1000 مطور و مستشار لهم تجربة و حنكة كبيرة في اختصاصاتهم مع شركات دولية معروفة. على سبيل المثال لا الحصر، مؤسس المشروع Jed McCaleb هو مؤسس سابق في مشروع ريبل، مؤسس منصة Mt.Gox، ومشروع eDonkey P2P.

هناك أيضا David Mazières وهو مؤسس مشارك و يشغل أيضًا منصب كبير العلماء في مؤسسة Stellar. يعمل أستاذ علوم الكمبيوتر بجامعة ستانفورد، أيضاً هو مؤسس شركة Intrinsic Inc و خريج علوم الكمبيوتر من جامعة هارفارد في عام 1994 وعلى درجة الدكتوراه. نجد أيضا Matt Mullenweg مؤسس ووردبريس و Patrick Collison الرئيس التنفيدي لشركة Stripe.

مؤسسة Stellar

عكس الكثير من العملات الرقمية التي لا يمكن أن نعرف من هم أصحاب المشروع و لا الجهة القائمة وراءها. نجد أن عملة ستيلر اختارت الشفافية و الوضوع وقامت بإنشاء مؤسسة Stellar Development Foundation التي تتولى مسؤولية تسيير المشروع و تطويره كما هو الحال في عملة إيثيريوم.

بحيث لا يمكن لصاحب المشروع أو أي شخص من الفريق أن يتحكم بالمشروع وفق اختياراته. بل نجد المؤسسة تعمل كإطار مستقل و تخضع لتصويت مجتمع المستثمرين في العملة لتبني بعد ذلك تحديثاتها و تطويرها لنظام شبكة ستيلر. هذا يعتبر أمر ديموقراطي ولا مركزي يعزز مكانة عملة XLM بين عمالقة العملات الرقمية

شراكات عملة ستيلر

شراكات عملة ستيلر مع Moneygramلديهم شراكات قوية مع مؤسسات مالية عالمية. ففي أكتوبر 2021 تم الإعلان عن شراكتهم مع Moneygram للتحويلات المالية، ما دفع سعر ستيلر للارتفاع.

كما لديهم العديد من الشراكات القوية الأخرى نذكر منها شراكة مع مزود متعدد التوقيعات وحافظ الأصول BitGo، محفظة الجوال والويب الشهيرة Blockchain.com و مزود تحويل أوروبي مرخص ومصدر لعملة اليورو المستقرة Tempo إضافة للتعاون مع شركة IBM لإطلاق خدمة World Wire.

تحويلات شبكة ستيلر

تمكّننا شبكة ستيلر من إنشاء، إرسال و تداول أشكال رقمية “Digital Forms” لمختلف أنواع الأصول المالية مثل الدولار و اليورو و البيزوس أو البيتكوين. يسمح لنا بكل هذه التعاملات نظرا لطريقة تصميمه التي صممت لتلائم جميع الأنظمة المالية التقليدية أو الحديثة لتعمل داخل شبكة واحدة.

فهي لم تأتي لهد النظام التقليدي أو منافسته بل على العكس فهي جائت لتقدم حلولا مبتكرة و العمل إلى جانب الأنظمة التقليدية. كل هذه الخدمات تكلف داخل الشبكة سعر ستيلر زهيد عكس شبكات العملات الأخرى بحد أدنى يبلغ 0.00001 XLM في كل معاملة.

تداول XLM الآن

سعر ستيلر XLM

لا يزال سعر ستيلر صغير جدا مقارنة باسعار عملات البيتكوين أو الايثريوم. يبلغ سعر ستيلر في أكتوبر 2021 ما يعادل 0.39 سنت. بحيث شهدت معض التصحيح في الأسعار كباقي العملات الرقمية الأخرى.

وصل سعر ستيلر في شهر يناير سنة 2021 مبلغ 0.87 سنت، وهو دليل على ثقة المستثمرين بالعملة ومذى قوة مشروعها. سعر ستيلر أكيد مرجح لتجاوز عتبة 1 دولار في قادم السنوات نظرا للاستعمال اليومي لشبكة ستيلر و شراكاته مع أنظمة مالية قوية في انتظار شرامات أخرى قادمة.

رموز عملة ستيلر Stellar

قمنا سابقا بشرح Stellar على أنها  اسم شبكة هذا المشروع أما العملة الخاصة بها هي Lumens ورمزها هو XLM. على عكس عملات شبكات بلوكتشين أخرى، نجد أن عملة ستيلر لا يتم تعدينها أو منحها من طرف بروتوكول الشبكة.

بدلا من ذلك، تم إنشاء 100 مليار Lumens عند إنطلاق عمل شبكة Stellar، وخلال السنوات الخمس الأولى من نشأة ستيلر، كان المعروض من عملة ستيلر يزداد بنسبة 1% سنويا حسب تصميم الشبكة.

آلية التضخم هذه بزيادة 1% كل سنة تم إيقافها عبر تصويت حاملي العملة في أكتوبر سنة 2019. ليتم تقليل العرض بعد ذلك في نوفمبر 2019 إلى حوالي 50 مليار Lumens فقط، بحيث لن يتم إنشاء المزيد من عملة ستيلر مستقبلا.

و هو أمر جيد جدا ينعكس على ارتفاع سعر ستيلر مع الوقت. حاليا نجد 24 مليار عملة ستيلر متداولة في السوق، في حين تمتلك مؤسسة  ستيلر 30% المتبقية بتفويض من المجتمع وذلك بغرض التنمية و الترويج لمشروع العملة.

شرح بلوك تشين ستيلر Stellar

يمكن اختصار عمل شبكة ستيلر كالتالي:

  1. هي عبارة عن شبكة لا مركزية مفتوحة المصدر، لها عملة خاصة تسمى Lumens ويرمز لها XLM. نسبة صغيرة من هذه العملة ضرورية لتفعيل الحسابات بالشبكة لتمكينهم من إجراء معاملاتهم بداخلها. تعمل الشبكة على أجهزة الكمبيوتر المستقلة، بحيث تقوم يقوم كل جهاز بفحص عمل الأجهزة الأخرى. فهو يمثل نظام لا مركزي لا يمكن لأحد إيقاف شبكة ستيلر أو تعديل الأرقام سريا كيفما أراد. بل علاوة على ذلك يتم التحقق من Ledgers الشبكة وتحديثها كل خمس ثوان رغم أننا في شبكة لا مركزية.
  2. تحافظ خواريزمية تسمى بروتوكول ستيلر المتوافق SCP، على تزامن كل شيء بالشبكة. هناك العديد من الطرق للتوافق داخل شبكات العملات ولعل أولها هو نظام إثبات العمل PoW الخاص بشبكة بيتكوين. لكن مثل معظم الأنظمة دائما هناك مجال لتطوير نسخة عمل الفكرة الأولى التي جائت بها عملة بيتكوين. تسعى خواريزمية SCP إلى تقديم حل أفضل من خلا كونها قابلة للتعديل، سريعة، و محافظة في استعمال الطاقة وهو ما يعني تلوث قليل للبيئة الذي أصبح من أولويات الدول و أهم عيب في شبكة بيتكوين.
  3. بالنسبة لكل صاحب حساب، يحتوي دفتر ستيلر “Stellar Ledger” على معلومتين رئيسيتين: على ماذا يحتوي الحساب أي رصيده ونو رمز العملة. أما المعلومة الثانية هي ماذا ينوي فعله بما يمتلك في ذلك الحساب. ويتم تحيين هذه المعلومات على الشبكة كل خمس ثوان والقيام بتنفيذها.
  4. أجهزة الكمبيوتر التي تشغلشبكة ستيلر وتعمل على النشر و التحقق من الدفاتر تسمى عقد “nodes”. باختصار، عندما تقوم بارسال رمز عملة عن طريق تطبيق مبني على شبكة ستيلر إلى شخص ما، ستقوم العقد بعملية التحقق من أن الرصيد قد تم خصمه وإرساله بطريق صحيحة، وأن كل عقدة تتأكد من أن باقي العقد رأوا العملية ووافقوا عليها.  يتم التحقق من العمليات داخل شبكة ستيلر من طرف المئات من العقد موزعة عبر العالم، وهي متاحة للجميع. أي شخص يمكنه تثبيت برنامج ستيلر  و الانضمام إلى عملية الإجماع أو التحقّق.

شرح بلوك تشين Stellar

تداول XLM الآن

الغرض والفائدة من عملة ستيلر Stellar

  • مساعدة النظام المالي الحالي على التطور و ليس منافسته أو استبداله.
  • عكس عملة بيتكوين التي تقوم شبكتها بتحويل عملتها فقط، نجد أن عملة ستيلر مثالية لتبادل و إنشاء أي نوع من الأموال بطريقة شفافة و فعّالة.
  • يمكنك على شبكة Stellar، إصدار أصولك الخاصة.
  • تستطيع عن طريق استعمال عملة وسعر ستيلر، تداول التوكنات من نظير إلى نظير “P2P”.
  • تسمح لنا ستيلر كذلك، من تحويل العملة كما أرسلتها. مثلاً، يقوم أحد المرسلين والذي يحتفظ برمز الدولار بإعلام الشبكة أنه يريد إرسال رمز بيزو غلى البائع. تقوم الشبكة بالبحث عبر البورصات اللامركزية على أفضل سعر للمرسل. بعدها تقوم الشبكة بحجز الاسعار و المبالغ. يأتي الآن دور المرسل لتأكيد العملية ليسمح لرمز الدولار من مغادرة حسابه. أخيراً، يتم تنفيذ العملية و يحصل البائع على رمز عملة بيزو.

الأرقام الرئيسية لسعر ستيلر XLM

  • عالجت شبكة ستيلر أزيد من 450 مليون عملية من طرف أكثر من 4 مليون حساب فردي.
  • أعلى سعر ستيلر وصل إليه هو 0.87$ وكان ذلك في شهر يناير سنة 2021.
  • وصلت عملة XLM لأعلى قيمة سوقية لها  والتي بلغت 17 مليار دولار أمريكي وذلم في 12 ماي 2021.
  • أدنى قاع وصل له سعر ستيلر هو 0.00047 في مارس سنة 2015 اي في بداياتها.
  • أقصى و إجمالي معروض للعملة هو 50 مليار XLM.
  • العرض المتداول حاليا من عملة XLM هو 24.29 مليار وحدة.
  • العائد التقريبي على الاستثمار في سعر ستيلر في وقت الإطلاق يمثل نسبة 12243.17% وهي صغيرة مقارنة بالنسبة المحققة داخل سوق العملات الرقمية.

ما الفائدة من ستيلر Stellar؟

الفائدة من ستيلر Stellarسنختصر لك فوائد ستيلر في الأمور الرئيسة التالية:

  1. يمكننا من خلال شبكة ستيلر إنشاء نسخة رقمية لأي أصل مالي كيفما كان نوعه. على سبيل المثال يمكنك إنشاء رمز للدولار “Dollar Token” وإخبار الجميع أنه كلما قام شخص ما بإيداع دولار تقليدي لديك، سترسل له مقابله دولار توكن الذي أنشئته سابقا على شبكة ستيلر. عندما يعيد لك ذلك الشخص رمز الدولار ، فإنك ستعيد له مقابله دولار تقليدي في نفس حسابه. يعني أنك تقوم بإنشاء علاقة 1:1 بين رمز الدولار و و الدولار التقليدي الملموس. بمعنى آخر كل رمز قمت بإنشاءه فهو مدعوم بإيداع مكافئ له. هكذا يمكن للناس التعامل بالرموز المميزة تماما مثل النقود التقليدية، لأن شبكة ستيلر تضمن لهم استبدالها  بنفس قيمتها من الأموال التقليدية متى ما أرادوا ذلك.
  2. من الوهلة الأولى ستجد هذا مطابقا لما تفعله البنوك المحلية آلاف المرات في نفس اليوم. لكن هناك اختلاف جوهري بحيث نجد أن مع النظام التقليدي ان الأموال تتنقل من بنك لآخر جراء هذه التحويلات وينتج عنها ضياع بعض الوقت و اقتطاعات مهمة جؤاء التحويلات. لكن مع الحلول التي وضعتها شبكة ستيلر، فيظل الدولار الحقيقي في نفس البنك، فقط الرمز المقابل له في الشبكة هو من ينتقل بين الأشخاص و المؤسسات بسرعة و بتكاليف تكاد تكون منعدمة. بحيث يمكنك إرسال رمز الدولار لشخص بالمكسيك و يشتري به سيارة و يظل مقابله بالدولار في نفس البنك إلى حين أن يأتي شخص يوما ما يطلب باستبدال مبلغ من رموز الدولار في شبكة ستيلر مقابل الدولار الحقيقي. هنا يمكننا القول أن شبكة ستيلر جعلت انتقال المال دون حدود.
  3. شبكة ستيلر مع خاصية الرموز الرقمية، أعطت امكانية امتلاك و تحويل المال للأشخاص دون امتلاك حساب بنكي محلي. غذ يكفي توفر المستخدم على محفظة الكترونية في شبكة ستيلر و التي يتم إنشاؤها بسهولة وبالمجان، أن يستقبلو فيها و يرسلوا منها أي رمز عملة، ولن يحتاجوا غلى حساب بنكي إلا في حاة ما أرادوا استبدال رمز العملة بالعملة التقليدية. للإشارة أصبحت العديد من الشركات و المحلات التجارية تقبل الدفع مقابل العملات الرقمية و هو ما يبشر غلى أم مع مرور السنوات يمكن أن نستغني عن العملات التقليدية.
  4. بالنسبة للمستخدم النهائي، تبقى شبكة ستيلر سريعة، فعالة للتداول، للإدخار و إنفاق الأموال الرقمية. أما بالنسبة للمنشئين على شبكتها، فهي بالنسبة لهم بنية تحتية مالية مفتوحة. أي شخص يمكنه استعمالها، دون ضرورة طلب أي إذن. تضم الشبكة سلة من رموز العملات متاحة للاستخدام مثل اليورو، البيتكوين، الدولار الأمريكي ، البيزو المكسيكي، والنايرا النيجيري وغيرهم. يهتم مصدرو هذه العملات بالإيداع والاسترداد و التحقّق وذلك بغية جعل المنشئين يتفرّغون لتجربة المستخدم النهائية.

الخلاصة: هل يجب عليك الاستثمار في سعر ستيلر؟

كخلاصة، إن لم تكن من بين أولئك الذين حققوا من عملة ستيلر ثروات سنة 2017، فلا يزال أمامك فرصة لشرائها في سعر ستيلر الآن و الذي لا زال رخيص نوعا ما مقارنة بمشاريع ضعيفة موجودة بالسوق. تظل عملة XLM ذات شعبية كبيرة في السوق منذ ظهورها و رغم كثرة المنافسين، إلا أن عملة ستيلر XLM تفوقت بفضل الخصائص المتنوعة و سرعة التحويلات باقتطاعات زهيدة مع ثبات اشتغال شبكتها. وهو ما سمح لها بالتواجد مع الكبار وعمالقة العملات الرقمية.

نعتقد أن شراكتها مع شركة Moneygram للتحويلات الدولية، سيساعدها على جلب المزيد من الشراكات و رؤوس الأموال جراء مساعدتهم على تحسين خدماتهم و منتجاتهم و كذا التفوق على منافسيهم. ولكي يمكن للشركات من استعمال شبكة ستيلر فهم يحتاجون لعملتها Lumens XLM، نتيجة لذلك يرتفع سعر ستيلر مع كثرة الاستخدام و تنوع الشراكات.

بعد أن أجبنا على سؤال ما هي عملة Stellar بشكل شامل وبعد أن تكون قد إقتنعت بقوة هذه العملة، نجد من بين الشركات التي تتيح لنا شراء  سعر ستيلر Stellar، شركة Capital.com ذات المصداقية و الأمان العالي. إضافة لتوفرها على سيولة عالية تمكنك من شراء العملة دون فارق اسعار كبيرة كما هو الحال مع شركات أخرى.

استثمر في Stellar الآن

ما هو مستقبل Stellar؟

تعتبر من العملات التي تكتسب مزيدا من السيولة و جاذبة للاستثمارات نظرا لوجود مؤسسة تسيرها و تسهر على تطويرها عن طريق فريق كبير من الخبراء في مجال بلوكتشين. إضافة لتواجدها مع أقوى 20 عملة رقمية منذ إطلاقها سنة 2014، عكس بعض العملات التي كانت في المراكز 10 الاولى و لم نعد نراها اليوم حتى ضمن قائمة أقوى 100 عملة. هذا دليل كافي على ثبات عملة ستيلر و ثقة المستثمرين بمستقبلها.

من يمول عملة Stellar؟

كما أشرنا في المقال، فمشروع ستيلر يعتبر مشروع غير ربحي و مفتوح المصدر، لذلك قامت مؤسسة ستيلر من بيع 5% من عملة XLM عن طريق الطرح الأولي للعملة قبل طرحها في السوق إلى العامة وذلك بهدف تغطية تكاليف إنشاء وتشغيل الشبكة. تعتمد كذلك على التبرعات القادمة من شركات عملاقة.

كيفية شراء وتداول سعر ستيلر Stellar؟

يمكنك شراء وتداول سعر ستيلر أو أي عملة رقمية أخرى عن طريق بورصات العملات الرقمية مثل بينانس أو عن طريق شركات الوساطة مثل Capital.com. الفرق يكمن في التراخيص و الموثوقية و الأمان، حيث نجد أن شركات الوساطة و خاصة شركة Capital.com مرخصة من طرف هيئات رقابية معتمدة من طرف كل دول العالم لأنها تقدم لنا مختلف الأصول المالية كالفوركس و الأسهم و العملات الرقمية. و هذا لن تجده في بورصات الخاصة بالعملات الرقمية فقط مثل Binance التي لا تتوفر على أية ترخيص معترف به من طرف الدول و الأنظمة المالية بل حتى مقرها الرئيسي غير معروف.

ما هي توقعات سعر ستيلر لسنة 2022؟

أغلب توقعات المواقع المتخصصة في مستقبل أسعار العملات الرقمية ، جاءت إيجابية ومتفائلة شريطة أن يظل سوق الكريبتو في سنة 2022 في ارتفاع مستمر. على العموم فسعر ستيلر 1 دولار يظل سهل التحقق نظرا لقوة المشروع.

هل يمكن تعدين عملة Stellar؟

لا يمكن تعدين هذه العملة، فهي لا تملك آلية تعدين. عددها الإجمالي حوالي 50 مليار XLM و عددها المطروح بالسوق هو 24 مليار وحدة XLM

حول هشام الغانمي
حول هشام الغانمي

محلل فني للأسواق المالية وخاصة في الفوركس والعملات الرقمية. بفضل الخبرة التي تزيد عن 7 سنوات في مجال التداول والاستثمار إضافة إلى مزاولة تخصصي في أنظمة وشبكات تكنولوجيا المعلوميات، يمكنني تقديم نظرة عامة عن الأسواق المالية. كما يساعدني تخصصي في مجال المعلوميات من صياغة مقالات تساعد على فهم آلية عمل تكنولوجيا البلوك تشين و إيجاد فرص استثمار جديدة بمجال العملات الرقمية.