سعر البيتكوين مقابل الدولار: سعر بيتكوين الان

سعر البيتكوين اليوم مقابل الدولار، الريال السعودي، الدرهم الاماراتي، الدينار الكويتي و البحريني

في اسفل الجدول يمكنك تحديد سعر البيتكوين مباشر مقابل عملات أخرى من بين الريال السعودي، الدرهم الإماراتي، الدينار الكويتي و الدينار البحريني.
استثمر في سعر البيتكوين الآن

شارت سعر البيتكوين مباشر


شهد سعر البيتكوين تقلبات عديدة منذ انطلاقته لأول مرة، بحيث يتحرك وفق مرحلتين وهما مرحلة صعود قوي تليها مرحلة ركود. لكن إن نظرنا الى الرسم البياني نلاحظ أن سعر بيتكوين مقابل الدولار يشكل في كل مرحلة قمة أعلى من سابقتها، بحيث يمكن أن نقول إجمالًا أن سعر البيتكوين مقابل الدولار اليوم في اتجاه صاعد على المدى البعيد، ومن الواضح أن سعر بيتكوين الآن مقابل الدولار غير مستقر، فهو يسير وفق قاعدة العرض والطلب التي تحكم كل الأسواق المالية بما فيها سوق العملات الرقمية عامة و البيتكوين على وجه الخصوص.

في هذه الصفحة سنعرض لك توقعات سعر البيتكوين بالدولار لسنة 2021 و 2022 مرفقةً بجداول توضيحية. كما يمكنك الاطلاع على سعر البيتكوين مباشر مقابل الدولار، الريال السعودي، الدرهم الاماراتي، الدينار الكويتي والبحريني، مع تحديث الأسعار لحظة بلحظة دون الحاجة إلى تحديث الصفحة.

تداول البيتكوين الآن

توقعات سعر البيتكوين 2021

استناداً للتّوقعات الصادرة عن المؤسسات المالية والمواقع المختصة في دراسة حركة سعر البيتكوين وباقي العملات الرقمية المشفرة، نجد أن موقع Digitalcoinprice  المشهود له بالتوقعات المنطقية وغير المبالغ فيها، متفائل ويتوقع محافظة عملة البيتكوين على منحى صعودي للاسعارهذه السنة، بحيث يتوقع نفس الموقع نهاية سنة 2021 بارتفاع سعر بيتكوين يصل لقرابة 56.000 ألف دولارأمريكي.

صحيح، يمكن أن نلاحظ تفاوتاً بين الاسعار المتوقعة للشهور الماضية  وبين الأسعار الفعلية المحققة في ذلك الوقت، لكن كمستثمر هذا غير مهم بحيث ما يهمنا هو النظرة العامة للسوق أهي إيجابية أم سلبية. بمعنى هل السوق في اتجاه نهاية الصعود أم أنه لا يزال سوق صاعد. وهذا أمر مهم للمتداول سيعطيك نظرة شمولية للأسعار وقرارات مناسبة بين عمليات البيع والشراء. فكما نلاحظ  في المبيان أسفله، جائت التوقعات قريبة من الواقع بحيث بعد الارتفاع الصاروخي الذي شهده السوق بداية السنة، نزلت بعدها الأسعار وأخذت بعد ذلك اتّجاهاً  عرضياً منذ أسابيع قد تليها مرحلة صعود تحقق لنا تلك الأرقام المتوقعة من قبل الموقع.

توقعات سعر البيتكوين 2021إذا نظرنا للرسم البياني الخطي أسفله، نلاحظ توقع مسبق لموقع digitalcoinprice أن سعر البيتكوين بالدولار سيأخذ منحى عرضي هذا العام، وبالفعل هو ما نعيشه الآن. فلقد شهدنا ابتداءاً من شهر مايو وحتى اليوم ( تموز) اختبارا متكرّراً لمناطق 30.000 ألف دولار ثم الصعود بعدها لمناطق 40.000 ألف دولار. فهي تقريبا نفس النظرة العامة لحالة تحرك البيتكوين رغم التفاوت الطفيف في الأسعار المحققة بالسوق والتي تظل قريبة للتوقعات.

استنادا  لنفس الرسم البياني، نلاحظ انّ سعر بيتكوين سيتخذ اتجاها عرضيا حتى نهاية السنة  يتخللها بداية صعود بين أواخر شهر تموز وأوائل  شهر أغسطس لسنة 2021، ليعاود اختبار مناطق 55.000 ألف دولار مرة أخرى ثم يليه مرحلة نزول لمناطق 45.000 ألف دولار، ليعاود الصعود شهر نوفمبر لنفس السنة وينهيها عند أسعار 55.000 ألف دولار مرة أخرى. 

رسم بياني سعر البيتكوين 2021

تداول البيتكوين الآن

توقعات سعر البيتكوين 2022

نأتي الان لتوقعات نفس الموقع digitalcoinprice لسعر البيتكوين بالدولار سنة 2022، جائت النّتائج بنظرة تفاؤلية إيجابية تؤيد استمرار صعود سعر البيتكوين. فمن خلال المبيان أسفله نستنتج أن بداية سنة 2022 ستشهد وصول سعر بيتكوين $66.000 ألف دولار لينخفض ويصل لسعر $51.000 ألف دولار شهر أبريل. بعدها يبدأ في الصعود التدريجي لتحقيق أعلى قمة شهر أبريل، ليصل مناطق 65.000$ ألف دولار. تأتي بعدها مرحلة الانخفاض التدريجي إلى غاية شهر أكنوبر ليزور البيتكوين مناطق $50.000 ألف دولار، وينهي بعد ذلك عام 2022 بسعر يتراوح بين $50.000 و $60.000 ألف دولار أمريكي.

توقعات سعر البيتكوين 2022لمعرفة الاتجاه العام للبيتكوين سنة 2022 بعيدا عن تأرجحه بين الأسعار، واستانادا على الرسم الباني أسفله نجد حسب توقع موقع digitalcoinprice، أن عملة بيتكوين ستأخذ اتجاها عرضيا على طول السنة بحيث تنطلق بداية العام بسعر $66.000 ألف دولار وتبدأ مرحلة الانخفاض لغاية شهر أبريل ثم تعود بعد ذلك للارتفاع إلى غاية شهر يونيو كإعادة اختبار لمناطق $65.000 ألف دولار. يليه بعدها مرحلة نزول أخرى في الأسعار حتى شهر أكتوبر،بحيث من المتوقع أن تنزل العملة لمناطق $52.000 ألف دولار لترتفع بعد ذلك قليلا وتنهي السنة بسعر 60.000$. يمكن أن نقول أنه سيناريو مشابه لسنة 2021 مع بعض الاختلافات الطفيفة في الأسعار.

رسم بياني سعر البيتكوين 2022

إستثمر في البيتكوين

كيفية الاستثمار في سعر البيتكوين

للاستفادة والربح من تحرك سعر البتكوين المستمر، يمكنك المضاربة عليه في الاتجاهين إما بشرائه ثم بيعه بعد ارتفاع سعره أو بالمراهنة على انخفاضه وفتح مراكز بيع مباشرة للاستفادة من نزول سعره. وهذا ما تتيحه لنا منصة Avatrade المرخصة والموثوقة. لذلك نوصي بفتح حساب تداول حقيقي بالمنصة لبدء عمليات التداول الخاصة بك.

  • 1 – اختر منصة بيتكوين – نوصي باستخدام Avatrade
  • 2 – فتح حساب على المنصة
  • 3 – إيداع الأموال في حسابك
  • 4 – عرض رسم بياني سعر البيتكوين
  • 5 – استثمر في سعر البيتكوين
 

اتبع سعر البيتكوين مباشر للاستثمار

إليك مراحل إنشاء حساب تداول شخصي وقانوني يتيح لك إيداع مبالغ مالية للاستثمار في سعر البيتكوين مباشر مع افضل منصة لذلك:

1 – اختر منصة بيتكوين – نوصي باستخدام Avatrade

منصة بيتكوين Avatrade

بصفتنا رائدين في مجال البحث والمقارنة بين منصات التداول في جميع الاسواق المالية، راكمنا خبرة واسعة تسمح لنا اختيار المنصة المناسبة للاستثمار في سعر البيتكوين اليوم. لذلك نوصي باستخدام Avatrade لما لها من سمعة جيدة بين المتداولين في الدول العربية واحترامها لجميع القوانين التي تفرضها عليها الهيئات الرقابية الخاضعة لها. فالمنصة تمكنك من تداول عملة البيتكوين دون امتلاكها أو تخزينها، وذلك عن طريق تداول عقود الفروقات على البيتكوين وباقي العملات الرقمية.

أفاتريد توفر حساب تداول إسلامي باللغة العربية ، رسوم تداول تنافسية ، وسيط منظم عالميًا مع ترخيص تنظيم في الإمارات العربية المتحدة ، منصات ميتاتريدر 4 ، ميتاتريدر 5 ومنصة أفاتريد سهلة الاستخدام ، تطبيق تداول AvatradeGo ، منصة تداول اجتماعي وعروض تدريبية وتحليلات يومية للسوق.

فيما يلي شرح مفصل ودقيق من عدة جوانب لمنصة Avatrade تشرح لك سبب اختيارنا لها كافضل منصة للاستثمار في سعر بيتكوين:

مزايا افضل منصة بيتكوين 

  • صفر عمولة عند الإيداع، السحب و عمليات الشراء والبيع، لا توجد أي رسوم خفية.
  • منصة سهلة الاستخدام، حائزة على جوائز كثيرة، إذ تم تصميمها لجعل التداول أكثر ذكاءً وبساطةً وبديهية.
  • الحد الأدنى للايداع هو 20 دولار امريكي او ما يعادله بعملة حساب التداول الخاص بك. حد أدنى للإيداع منخفض مقارنة بما يتيحه المنافسين.
  • تتيح لك تداول عقود الفروقات CFDs على البيتكوين وغيره من العملات الرقمية المشفرة.
  • رافعة مالية تصل 1: 400.
  • تطبق سبريد جد تنافسي على عكس المنافسين.
  • تنفذ أوامر الشراء والبيع فورياً و بالسعر المطلوب.
  • معالجة طلبات السحب في غضون 24 ساعة.
  • أكثر من 75 مؤشرات وأدوات رسم.
  • تطبيق تعليمي ، دورات عبر الإنترنت و دليل تداولي.
  • تمنحك تقنية الذكاء الاصطناعي التي  تحلل سلوك التداول الخاص بك لمساعدتك على اتخاذ قرارات تداول أكثر ربحية.
  • خدمة العملاء فوق كل اعتبار، تضم 24 لغة وتشمل اللغة العربية كذلك.

عيوب المنصة ( لا تؤثر على استثمارك )

  • التحويل المصرفي ، الذي يبلغ حده الأدنى 250 يورو (أو ما يعادله بعملة حساب التداول الخاص بك).
  • لا يقبل فتح حسابات تداول لحاملي الجنسية الأمريكية.

2 – فتح حساب على المنصة

أكيد، بعد العرض المفصل الذي قدمناه لك ويشمل مزايا منصة Avatrade والشروط السهلة والمتاحة لأي متداول يرغب في الاستفادة من خدماتها. نأتي الان لمراحل إنشاء حساب تداول حقيقي باتباع هذه المراحل السريعة.

 أولا  قم بزيارة الصفحة الرئيسية للموقع الإلكتروني الرسمي لشركة أفاتريد، إدخل اسمك الكامل و البريد الالكتروني و إضافة رقم هاتف خاص بك. أخيرا اضغط على الزر إنشاء حساب. مبروك عليك، لم يتبق لك سوى إتمام مرحلة الإيداع التي نشرحها في الفقرة التالية.

3 – إيداع الأموال في حسابك

بعد أن تكمل مراحل فتح الحساب سينتقل بك الموقع مباشرة لصفحة الايداع. اختر الوسيلة المفضلة لديك واملأ البيانات الخاصة بها، حدّد المبلغ المراد استعماله لاحقا في الاستثمار. ثم بعد ذلك تضغط على زر إيداع ، الان سيتم تحويل المبلغ مباشرة لحسابك لدى شركة Avatrade كما هو مبين في الشرح أدناه.

4 – عرض شارت سعر البيتكوين

أسهل طريقة عرض الرسم البياني الخاص بسعر البيتكوين، هو التوجه لخانة البحث في المنصة وكتابة اسم bitcoin لتظهر أمامك لائحة بنتائج البحث الخاصة بعملة بيتكوين مقابل مختلف العملات المتوفرة بالمنصة. اختر مثلا البيتكوين مقابل الدولار الأمريكي وسيظهر لك في الأسفل الرسم البياني الخاص بسعر الزوج. لرؤية أوضح وشمولية، إضغط على أيقونة تكبير الرسم كما في الصورة أسفله، وبنفس الأيقونة يمكنك إعادة الرسم البياني لحجمه السابق.

عرض شارت سعر البيتكوين

5 – استثمر في سعر البيتكوين

يمكنك الاستثمار في سعر البيتكوين مقابل الدولار مثلا، إما عن طريق الشراء أو البيع مباشرة. بحيث تتيح لك منصة Avatrade ذلك عن طريق عقود الفروقات، حدد بعد ذلك حجم العقد الذي يناسب المبلغ الذي أودعته في محفظتك ثم قم بالضغط على زر شراء باللون الأزرق كما هو موضح بالصورة. هنيئا لك لقد قمت بأول عملية تداول لك بالمنصة، يمكنك متابعة صفقتك بالذهاب للمحفظة وذلك عن طريق الضغط على زر المحفظة في شريط الأدوات على الجانب الأيمن بالمنصة.

اشتر البيتكوين مع افضل منصة

اتبع سعر البيتكوين على منصة متقدمة

  • 1 – اختر منصة بيتكوين متقدمة XTB
  • 2 – فتح حساب على المنصة
  • 3 – إيداع الأموال في حسابك
  • 4 – عرض رسم بياني سعر البيتكوين
  • 5 – استثمر في سعر البيتكوين
 

1 – اختر منصة بيتكوين متقدمة XTB

XTB online trading XTB يعتبر من الوسطاء الرائدين في أوروبا، يوفر للمستثمرين إمكانية الوصول الفوري إلى مئات الأسواق العالمية بما في ذلك العملات المشفرة والفوركس والمؤشرات والأسهم والسلع… تخضع الكيانات التابعة لمجموعة XTB للتنظيم من قبل أكبر السلطات الإشرافية في العالم بما في ذلك هيئة السلوك المالي ، و KNF ، و BaFin ، … حتى يتمكن من التداول بثقة في أن أموالك محمية.

يقدم XTB عقود الفروقات للعملات المشفرة، مما يعني أنه ليس عليك امتلاك امتلاك البيتكوين كأصل مالي. أنت ببساطة تستثمر وتضارب على تحركات سعر البيتكوين المستقبلي دون امتلاك الأصل الأساسي. لذلك إذا كنت تعتقد أن عملة افتراضية – في الحالة التي ندرسها البيتكوين – قد ترتفع، يمكنك فتح مركز طويل (يمكنك شرائه). من ناحية أخرى، إذا كنت تعتقد أنه قد يفقد قيمة، يمكنك فتح مركز قصير (بيعه). أيضًا، تتيح لك العقود مقابل الفروقات الاستثمار والمضاربة على سعر البيتكوين برافعة مالية (ما هي الرافعة المالية؟) مما يعني أنك تحتاج فقط إلى 10٪ من المبلغ المطلوب لشراء البيتكوين لبدء الاستثمار.

بهذه الطريقة يمكننك الاستثمار في التقلبات بين سعر العملات البيتكوين و العملات التقليدية، والتكهن بعلاقات القوة الموجودة بين البيتكوين وتلك العملات. ميزة أخرى مثيرة للاهتمام للغاية لهذا السوق هي أنه يظل مفتوحًا دائمًا تقريبًا. في الواقع، يتم إغلاقه فقط من الساعة 22.00 مساء الجمعة حتى الساعة 04.00 صباح يوم السبت.

الرافعة المالية المتاحة هي 1: 2 فقط، ولكن بالنظر إلى تقلبات هذا السوق، فإنها لا تزال ليست بالشيء الصغير. تعتمد القيمة الاسمية للحصة مرة أخرى على الأصل الفردي الذي تم النظر فيه. بالنسبة للعملات المشفرة ومنها البيتكوين، الرسوم تتراوح ما بين 0.5٪ و 2٪ من قيمة التوكن.

مزايا منصة بيتكوين XTB المتقدمة

هناك نوعان من المنصات المتاحة على XTB : من ناحية منصة الوسيط، xStation 5، ومن ناحية أخرى Metatrader 4.

منصة XTB Xstation5 :

بمجرد الدخول إلى حسابك، ستظهر لك شاشة تداول ببيان رسمي. في الأساس، كل ما ستحتاج موجود في أحد هذه المجالات الأربعة للشاشة:

 تجد الاختصارات التي تشير إلى الأسواق المختلفة التي يمكنك العمل فيها: الأسهم والفوركس والبتكوين وصناديق الاستثمار المتداولة والمؤشرات والسلع.  من خلال النقر على الاختصار، سيكون لديك أيضًا القدرة على تصفية الأصول التي يحتوي عليها اعتمادًا على المنطقة الجغرافية الأصلية أو النوع الفرعي. على اليسار لديك قائمة بالأصول التي تنتمي إلى الفئة التي اخترناها.

يمكنك دراسة منصة xStation5 باستخدام حساب تجريبي مجاني عن طريق فتح حساب هنا XTB.

الجزء الثاني، القائمة في الأعلى ، تحتاج في جميع المناسبات عندما تريد الانتقال من هذه الشاشة للذهاب ومشاهدة الموارد الأخرى. يمكنك، على سبيل المثال، الذهاب وقراءة الأخبار الحية من الأسواق المالية أو أحدث البيانات الصادرة في تقويم الاقتصاد الكلي. نجد أيضًا تحليل الخبراء والموارد التعليمية وتاريخ حساباتك

يسمح لك بمشاهدة الرسم البياني للأصل الذي تدرسه. يمكننك عرض ما يصل إلى أربعة مخططات في نفس الوقت، واختيار التصميم الذي تفضل الحصول على رؤيتة، وبالتالي رؤية أوضح أوضح لمستوى سعر البيتكوين.

في القسم السفلي، سترى ملخصًا لجميع الاستثمارات قيد التنفيذ تظهر جنبًا إلى جنب مع اتجاهها في الوقت الفعلي.

ميتاتريدر 4: 

MT4 هو النظام الأساسي الثاني الذي يمكننك اختياره،  فيالحقيقة، فهو أيضًا النظام الذي يوصي به فريق التحرير لBlockarabi. على الرغم من أن منصة XTB جيدة جدًا ، إلا أنه في الواقع لا شيء يمكن أن يتفوق على MT4 في الوضوح وسهولة الاستخدام. لقد صنعت هذه المنصة تاريخًا في التداول ويستخدمها أيضًا المحترفون الذين جعلوا المضاربة عبر الإنترنت مهنة بدوام كامل.

بالإضافة إلى ضمان تجربة تداول سهلة ولكن كاملة ، يستخدم العديد من الوسطاء ميتاتريدر أيضًا. هذا يعني أنه إذا لم تعد ترغب في التداول باستخدام XTB يومًا ما ، فلا يزال بإمكانك التبديل بسهولة إلى خدمة أخرى دون الحاجة إلى تعلم كيفية إدارة البرنامج مرة أخرى من البداية.

2 – فتح حساب على المنصة

افتح حساب تداول مجاني في بضع دقائق على موقع XTB . في أعلى اليمين ستظهر لك خانة الحساب الحقيقي.

بمجرد اكتمال النموذج عبر الإنترنت ، كل ما عليك فعله هو إرسال نسخة من وثيقة هوية صالحة إلينا ، وإثبات العنوان  و RIB أو RIP (بيان هوية بنكي أو بريدي). ينصح باستخدم هاتفك المحمول لالتقاط صورة لمستنداتك وإرسالها للموقع

افتح حسابًا تجريبيًا  واختبر xStation 5 لمدة 14 يومًا. يتم تمويل الحساب التجريبي برصيد افتراضي قدره 20000 يورو للسماح لك بالممارسة بدون مخاطر. انقر هنا لاختبار  XTB DEMO.

3 – إيداع الأموال في حسابك

في XTB، لديك إمكانية إيداع الأموال في حسابك بعدة طرق ، بما في ذلك التحويلات المصرفية وبطاقات الائتمان والخصم و Paypal و Paysafe (المعروفة سابقًا باسم Skrill).
يمكنك إيداع الأموال على xStation أو عبر عميل Office الخاص بك. لا تحدد XTB مبلغ الحد الأدنى للإيداع الأولي. عمليا ، هذا يعني أنه يمكنك فتح حساب حقيقي والبدء في التداول على سعر البيتكوين.
إذا اخترت تمويل حسابك بأي من الطرق البديلة المتاحة ، فسيتم تزويدك بعملية خطوة بخطوة حول كيفية إيداع الأموال عبر هذه الطرق.

4 – عرض رسم بياني سعر البيتكوين

في الرسم البياني أدناه، نتكون لديك ظرة على الوضع الفني على مخطط Bitcoin. بالنظر إلى الوحدة الزمنية H4 ، يمكن ك أن ترى أن الحركة الصعودية قد تباطأت وعاد السعر إلى ما دون الحاجز النفسي الرئيسي عند 10000 دولار. أيضًا ، تحركت BTC تحت القناة الصاعدة وتهدد بإجراء تصحيح هبوطي أكبر. مع ذلك ، أوقف المشترون التراجع عند الحد الأدنى لهيكل “Overbalance” عند 9500 دولار والذي يجب أن يُنظر إليه على أنه دعم رئيسي في الوقت الحالي. طالما أن السعر أعلى ، يبدو أن المضاربين على الصعود يفضلون الأسواق. من ناحية أخرى ، قد يؤدي الاختراق إلى الأسفل إلى تغيير المعنويات على المدى المتوسط ​​إلى الاتجاه الهبوطي.

5 – استثمر في سعر البيتكوين

يمكنك الاستثمار في سعر البيتكوين مقابل الدولار،  عن طريق الشراء أو البيع مباشرة. بحيث تمكنك المنصة من ذلك ذلك عن طريق CFD، حدد بعد ذلك حجم العقد الذي يناسب المبلغ الذي أودعته في محفظتك ثم قم بالضغط على زر شراء وابدأ التداول.

إستثمر في البيتكوين

ما الذي يحدد سعر البيتكوين؟

يتميّز سعر البيتكوين اليوم  بالتحركات والتقلبات المتكررة والعنيفة سواءاً في مرحلة الصعود أو الانخفاض. فهو يتأثّر بالعوامل الرئيسية التالية:

العرض والطلب

كباقي الأسواق، يعتبر العرض والطلب هو المحرك الرئيسي لسعر بيتكوين. فكلما زاد طلب المستثمرين على كمية محدودة ارتفع السعر والعكس صحيح. فكمّية البيتكوين التي ستخرج للوجود سنة 2040 وستكون نهائية تقدر ب 21 مليون وحدة،  وهو ما يضمن، من الناحية النظرية على الأقل، أن سعر البيتكوين سيواصل ارتفاعه وفق قانون الندرة، إذ أصبح يطلق عليه بالذهب الرقميّ. أضف لهذا يتم استخراجها بالتعدين والذي يزداد صعوبة مع الوقت كلما اقتربنا من الكمية المحددة مسبقا. إذن نحن نتكلم هنا عن عملة محدودة يقل عدد المطروح منها في السوق بشكل مستمر. لذلك فعند صدور أي خبر إيجابي يضفي شرعيةً على العملة نرى تهافتاً من الأشخاص الراغبين في الشراء يؤثّر على سعر البيتكوين إيجاباً. وكلما زاد الطلب على البيتكوين، يزداد قبوله واستخدامه من طرف المؤسسات.

تكلفة التعدين

يسهر على نشاط بلوكشين البيتكوين عدد كبير من المعدّنين موزّعين على مختلف دول العالم بشكل لا مركزي. فكلفة التعدين يتحكم بها بالأساس الطاقة المستهلكة من الكهرباء التي تعمل بها أجهزة التعدين لفكّ تلك المعادلات الرياضية المعقّدة والتي ينتج عنها في الأخير خروج بتكوين جديدة إلى السوق، ويحصل عليها من قام بفك تلك المعادلات. كما يسهر المعدّنون بإضافة الكتل إلى النظام، الموافقة على المعاملات، دعم البروتوكولات الحديثة وصيانة النظام لضمان الكفاءة والجودة. مقابل هاته الخدمات يحصل قدر معين من البيتكوين. فقد حصل المُعدّنون سنة 2009 على 50 عملة بيتكوين، وفي عام 2013 على25 بيتكوين، وفي سنة 2018 على 12.5 بيتكوين، ثم خفّضت عام 2020 لتصل إلى 6.25 وحدة بيتكوين. نستنتج أنه عند ارتفاع تكلفة التعدين والصيانة للمعدات مع انخفاض لسعر البيتكوين بالسوق، قد يتوقف عدد كبير من المعدنون عن التعدين وهناك من يستمر و يقوم بتخزين العملة حتى يرتفع سعرها مستقبلا، كاستثمار بعيد الأجل.

الفورك Fork

ويسمى أيضا الهاردفورك Hard Fork، فهي عملية تكون أحيانا مخططة لها تؤدي إلى تأقلم نظام العملة إلى إضافة احتياجات جديدة، ادخال بروتوكولات للأمان أو تغيير على مستوى طريقة التعدين وغيرها الاحتياجات الأخرى التي قد تحتاجها العملة في مستقبل الأيام. وأحيانا تأتي عملية الهاردفورك بطريقة غير مخطط لها تماما، نتيجة لثغرات أمنية خطيرة و مفاجأة، عملية اختراق للكود الخاص بالعملة وسرقة أموال المستثمرين أو إختلاف في الرؤية بين أعضاء الفريق الذي يسهر على تطوير العملة كما حدث سابقا في فورك البيتكوين كاش Bitcoin Cash سنة 2017، ليسمح بمزيد من المعاملات في كتلة واحدة عن طريق استيعاب حجم كتلة أكبر مقارنةً بالبيتكوين Bitcoin، مع الحفاظ على العديد من أوجه التشابه التقنية، بحيث يستخدمون نفس آلية الاجماع consensus mechanism.

الوضع التنظيمي والقانوني

البيتكوين والعملات الرقمية عموما لا تخضع لأي جهة ولا ينظمها أي قانون، بحيث يعمل بدون تدخل الأبناك المركزية، فهو سوق حر لا مركزي يشتغل بالتعدين التي تكفل التحويلات بين محافظ المستثمرين. في حين يختلق المنظمون في أي إطار يضعون البيتكوين، فنجد من يعتبرها كضمانات و من يعتبرها سلعة مالية. وهذا الغموض في تحديد ماهية هاته العملة، يظل الغموض والضبابية تطبع هذا السوق. لكن رغم هذا نجد ظهور منتجات مالية للبتكوين كإدراجه في الأسواق المستقبلية ونشأة المشتقات المالية للبتكوين. بحيث يؤثر عليه هذا التحوّل من ناحيتين:

  1. يتيح للمستثمرين الذين لا يملكون أموالا ضخمة لشراء عملة كاملة من البيتكوين بشكل حقيقي، بالتداول عليه وبرافعة مالية، ما يزيد من ارتفاع الطلب عليه وبالتالي ارتفاع سعر البيتكوين.
  2. عن طريق إدراجه ضمن الأسواق المستقبلية، أصبح بإمكان المؤسسات المالية عن طريق العقد الآجل للبيتكوين باستعمال مواردهم والدخول في صفقات عكس الاتجاه. 

الأخبار

سعر البيتكوين من أكثر الأصول المالية الموجودة بالعالم تأثراً بالأخبار حتى في مرحلة صعوده، إذ يعتبر عملة إفتراضية حديثة الوجود محطّ تساؤل دائم في مدى قبولها من طرف الحكومات. فيكفي تغريدة في تويتر من شخص ك “إلون ماسك” أن تحرّك سعر البيتكوين في أي اتجاه يرغب، وهو ما عشناه هاته السنة. فبعد إعلانه أن شركته Tesla استثمرت في البيتكوين حتى ارتفع السعر بوتيرة مستمرة ثم عاد للانخفاض بتغريدة نفس الشخص عندما وصف البيتكوين أنه ملوث للبيئة بسبب استعمال الفحم الحجري لتوليد الكهرباء المستخدمة بنسبة كبيرة في تعدينه بالصين.

لطالما أشار الخبراء إلى تأثير العامل النفسي للمستثمر على قراراته الاستثمارية التي تحكمها العاطفة، وهو ما يطلق عليه بمصطلح الغرائز الحيوانية، بحيث يتأثر المستثمر ويبني قراره على سلوك باقي المستثمرين الموجودين بالسوق، بدلا من التحليل الشخصي الدقيق، ما ينتج عنه ظاهرة  FOMO أي الخوف من فوات الشيء (Fear of missing out)، وهي واحدة من أكبر الأخطاء الفادحة التي يرتكبها الأشخاص عند تداول العملات الرقمية.

الخلاصة: هل يجب الاستثمار في سعر البيتكوين؟

أولا وقبل كل شيئ، تشير أغلب توقعات سعر البيتكوين اليوم، أنّه سيشهد نموا كبيرا ومتزايدا من ناحية القيمة السوقية وكذلك هيمنته على سوق العملات الرقمية. فهو يظل افضل سوق ينمو بوتيرة أسرع مقارنة بباقي الأصول المالية الأخرى بما فيها الأسهم الأمريكية. فيكفي أن تتذكر أن سعره بدأ ب 0.01$ وتنظر إلى سعر البيتكوين الآن، حتى ترغب في شرائه حالا ودون تردّد. أضف لهذا كله، التوقعات و النظرة الإيجابية للمؤسسات والمواقع المختصة  لسعره حتى سنة 2022.

الاستثمار في سعر عملة البيتكوين يظل فكرة حسنة، حتى لا تفوّت عليك أيّ فرصة صعود قادمة كما حدث خلال الفترات السابقة، إذ في بعض الفترات  ينخفض كثيرا حتى يدخل المستثمرون في مرحلة الشك والابتعاد عن شرائه ليفاجئهم بعدها بصعود صاروخي وتسجيل قمة تاريخية أعلى من سابقتها. لذلك إن كنت مقتنعا بمستقبل البيتكوين، ندعوك لفتح حساب تداول مع Avatrade الذي يوفر لك إمتيازات خاصة تساعدك على الاستثمار في سعر البيتكوين.

استثمر في سعر البيتكوين الآن

هل سعر البيتكوين متطابق في جميع منصات التداول؟

بالتأكيد، كل المنصات المرخصة و الموثوقة تعطيك أسعارا متشابهة إلى حد كبير ما عدا بعد التفاوت البسيط والذي يرجع سببه الاختلاف في السبريد المطبق من طرف كل منصة. لهذا نصحناك مسبقا بمنصة كابتال لتوفرها على سياسة عمولات ورسوم مثالية للمبتدئين.

كيف تستثمر في البيتكوين؟

يكفيك فتح حساب تداول حقيقي مع منصة مرخصة وذات جودة وسيولة عالية كمثال Avatrade، ما يمكّنك من التداول على أسعار البيع والشراء التي توفّرها لك المنصة من عدة بورصات بالنيابة عنك عبر عقود مقابل الفروقات. اختر استراتيجية تداول تناسبك نذكر منها: التداول اليومي، المضاربة اللحظية (السكالبينج)، التداول الآلي عبر الروبوتات أو المضاربة البعيدة الأجل.

هل سعر البيتكوين مناسب للتداول أو الاستثمار؟

يمكن القول أن المتداولين اليوميين أو القصيري الأجل يمكنهم الاستفادة من تقلب سعر البيتكوين اليومي، ما يمكّنهم من فتح مراكز سريعة ومتكررة في الاتجاهين صعودا ونزولا.هكذا يجنون أرباحا صغيرة لكن بشكل متكرّر. فيما يخص المستثمرين، يمكنهم فتح مراكز بعيدة الأجل استنادا على التحليل الأساسي ورؤيتهم المستقبلية للبيتكوين على أمل ارتفاعه على المدى البعيد وتحقيقهم أرباحا ضخمة بعد ذلك.

ما هي مخاطر الاستثمار في سعر البيتكوين؟

تظل القوانين والتشريعات من جهة الحكومات غائبة عن عملة البيتكوين، ما يتركه عرضة للأخبار المتضاربة بشأن ذلك. ما يجعل المستثمرين في حيرة من أمرهم على مستقبل البيتكوين، لكن إجمالا حتى الان نرى نية أغلب بلدان العالم في احتضان العملات الرقمية المشفرة و تطويرها فقط يبقى مسألة وقت ووضوح رؤية بالنسبة لهم في كيفية تنزيل تلك القوانين المنظمة.

هل سيستمر سعر البيتكوين في الارتفاع سنة 2022؟

أشرنا سابقا في المقال وحسب موقع digitalcoinprice، أن سعر البيتكوين سيستمر في الصعود ويحافظ على النظرة الإيجابية له. بحيث لا يزال الاتجاه إيجابياً حسب التحليل الفني الذي يعتمد على الرسم البياني، أضف لهذا دخول مشاهير وفنّانين سنة 2021 عبر تقنية NFTs الخاصة بالصور ومختلف الفنون التي تسجّل على البلوكشين، ما زاد البيتكوين شعبية ومصداقية أكثر. كما و شهدت سنة 2021 دخول أكبر عدد من البنوك والصناديق والمؤسسات إلى سوق البيتكوين وهو مؤشّر رائع على تمركز هاته العملة كأداة مالية لا يستهان بها مقارنة بباقي الأصول التقليدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *