بيتكوين مصر – كيفية شراء Bitcoin في مصر بطريقة سهلة وآمنة

مصر هي وسط الوطن العربي وقلبه النابض، لذلك يظهر من الطبيعي أن تنمو طلبات شراء بيتكوين مصر وتداوله من قبل الاشخاص المؤسسات الماليةالمختلفة. قد لا يكون الهيكل التنظيمي قد تم بعد، لكن يبدو جليا أن السوق المصرية واعدة في هذا المجال، مما يدفعنا إلى سياقة هذه الصفحة لتوعية كل مواطن مصري يريد شراء البيتكوين حول أفضل الطرق و وأكثر الوسطاء المحليين أمانا.

شراء بيتكوين مصر اون لاين – الخطوات

  • 1 – فتح حساب بيتكوين مصر مع eToro
  • 2 – املأ معلوماتك الشخصية
  • 3 – قم بتأكيد حسابك
  • 4 – إيداع الأموال في حسابك
  • 5 – شراء بيتكوين من منصة التداول

شراء بيتكوين الآن

كيفية شراء بيتكوين في مصر : دليل خطوة بخطوة للمبتدئين

خطوات شراء بيتكوين مصر تشمل 50 مراحل بسيطة من خلال منصة eToro ذات التراخيص القوية و 0 عمولة عند شراء بيتكوين أو اي أداة مالية أخرى.

الخطوة 1: فتح حساب بيتكوين مصر

لفتح حساب على eToro بهدف شراء بيتكوين في مصر، ما عليك سوى التسجيل باستخدام النموذج الذي تجده هنا. ما عليك سوى إدخال عنوان بريد إلكتروني وكلمة مرور للوصول الفوري إلى جميع ميزات الحساب التجريبي. لا يوجد أيضًا رقم هاتف، مما يؤدي غالبًا إلى رسائل بريد عشوائي ومكالمات تسويقية من الوسطاء.

تذكر استخدام عنوان بريد إلكتروني حقيقي، وإلا فلن تتمكن من تأكيد الحساب والعمل بأموال حقيقية. بمجرد الانتهاء من النموذج القصير ، سيكون لديك حق الوصول على الفور إلى الحساب التجريبي المجاني وغير المحدود لإجراء جميع الاختبارات التي تريدها.

بمجرد التسجيل، يمكنك تسجيل الدخول بنفس بيانات الاعتماد مباشرة من الصفحة الرئيسية لموقع eToro  ثم البحث عن عملة BTC .ايتورو

الخطوة 2: املأ معلوماتك الشخصية

  • لادخال معلوماتك الشخصية عليك الضغط على خانة الاعدادات.
  • ثم باستعمال خاصية KYC يتعين عليك في هذه الخطوة إستبيان المعلومات الشخصية.
  • عليك تقديم اسمك الكامل وتاريخ ميلادك وعنوانك وجنسيتك ومعلومات أخرى مماثلة.
  • يجب عليك تحميل صورة بطاقتك تعريفك الشخصية و شهادة تتبت مكان اقامتك.

الخطوة 3: تحقق من حسابك

يجب عليك تأكيد حسابك قبل شراء بيتكوين مصر. سيطلب منك تحميل وثائق تثبت هويتك مثل جواز السفر أو رخصة السياقة. ستتوصل غالبا برابط على بريدك الالكتروني. هذا إجراء شكلي بسيط لمكافحة غسيل الأموال وللتحقق من ملف تعريف المخاطر الخاص بك. يستغرق استكمال جميع النماذج بضع دقائق فقط.

الخطوة 4: تمويل حساب بتكوين الخاص بك

يمكنك القيام بإيداعك الأول. إذا اخترت شراء بيتكوين في مصر عن طريق بطاقة الائتمان أو المحفظة الإلكترونية ، فسيكون الإيداع فوريًا. بمجرد الانتهاء من السداد ، يمكنك بالفعل المضي قدمًا في الاستثمار في الأسواق المتاحة ، بلا حدود. بالنسبة للتحويل ، سيتعين عليك انتظار الأوقات الفنية ، والتي لا تعتمد على eToro ، ولكن على البنوك.

الخطوة 5: شراء بيتكوين الآن

  • تتيح لك القائمة الموجودة في أقصى اليسار التنقل بين الشاشة الرئيسية وملخص عملياتك وأخبار التداول اليومي.
  • تسمح لك قائمة التمرير الثانية بالانتقال بسهولة من فئة واحدة من الأدوات المالية إلى فئة أخرى.
  • القسم الموجود في المركز عبارة عن قائمة طويلة من الأدوات المالية مع تحديث الأسعار في الوقت الفعلي.
  • عليك تركيب الأحرف الثلاثة على خانة البحث للعثور على أصل البيتكوين. عليك فقط الضغط على كلمة “شراء”.
  • بعد ذلك، سيظهر الرسم البياني لمتابعة اتجاه الأسعار بمرور الوقت بعد شراء بيتكوين مصر.

من الواضح أنه يمكنك الحصول على عرض أفضل للرسم البياني لسعر تداول البيتكوين باختيار توسيعه إلى وضع ملء الشاشة.

شراء بيتكوين الآن

لائحة المواقع الموثوقة لشراء بيتكوين مصر 2024

  • eToro : افضل منصة للمبتدئين لشراء بيتكوين في مصر عبر ميزة التداول الاجتماعي
  • Alvexo : افضل وسيط لتداول و شراء بيتكوين مصر بمزايا متعددة

مراجعة افضل الشركات لشراء البيتكوين في مصر

تتم عملية شراء بيتكوين في مصر بطريقة سهلة و آمنة. كل ما هو مطلوب منك اختيار وسيط موثوق ومرخص لشراء عملة بيتكوين من دولة ومصر. وفيما يلي مراجعة وشرح للوسطاء في اللائحة أعلاه.

1. eToro : افضل منصة للمبتدئين لشراء بيتكوين في مصر عبر ميزة التداول الاجتماعي

EtoroeToro تاسست في عام 2007 ، سعى ثلاثة من رواد الأعمال إلى الترويج للتداول لجعله في متناول أكبر عدد ممكن من الأشخاص: ولدت شركة eToro. منذ ذلك الحين ، استمرت المنصة في تقديم خدمات متنوعة للاستثمار في الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة ، وكذلك العملات المشفرة. يتم شراء بيتكوين مصر Bitcoin (BTC) و Ethereum (ETH) و Ripple (XRP) و Bitcoin Cash (BCH) و Litecoin (LTC) وغيرها من الأصول المشفرة بطريقة آمنة وسريعة:

إذا كنت ترغب في شراء بيتكوين في مصر أو الحصول على وحدات قليلة لاستخدامها لغرض معين، فستحتاج إلى فتح حساب بمنصة. هناك العديد منها في السوق ، معظمها باللغة العربية، وأنت لست محصنًا من المفاجآت السيئة (جدًا).

بصفتها صانعا رئيسيًا في السوق، تقدم eToro صيغًا مختلفة لشراء بيتكوين مصر، والتي قمنا بفحصها. يمكن تداول Bitcoin على eToro بطريقتين: مباشر أو عبر أداة مشتقة. يتكون التداول المباشر من شراء Bitcoin على eToro ، أي وحدات Bitcoin ، في مقابل العملات التقليدية مثل اليورو أو الدولار. لذلك يتم الاحتفاظ بعملات البيتكوين مباشرة وتخزينها على وسيط رقمي خاص به (“المحفظة”). يشير التداول عبر أداة مشتقة إلى أن المرء لا يمتلك عملة البيتكوين ، بل أداة تعتمد قيمتها على قيمة البيتكوين.

2. eToro : افضل منصة للمبتدئين لشراء بيتكوين في مصر عبر ميزة التداول الاجتماعي

تداول و شراء بيتكوين في مصر العربية

يمكن أيضًا تداول وشراء بيتكوين في مصر مع eToro عبر CFD (عقد مقابل الفروقات)، والذي يتميز بكونه بسيطًا ويمكن الوصول إليه وبأسعار تنافسية. في الواقع، لا تحتاج إلى الاحتفاظ بعملة البيتكوين بشكل مباشر ، لأن مكاسبك على العقود مقابل الفروقات مرتبطة بقيمة البيتكوين ، والتي يمكنك من خلالها استغلال التقلبات الصعودية ولكن الهبوطية أيضًا!

بالإضافة إلى ذلك ، يتطلب رأس مال أقل ، وذلك بفضل تأثير الرافعة المالية. لاحظ ، مع ذلك ، أن عقود الفروقات على البيتكوين محفوفة بالمخاطر على وجه التحديد بسبب تأثير الرافعة المالية هذا ، والذي يجب التعامل معه بحذر.

من الناحية الواقعية، لا يوجد احتفاظ مباشر بعند شراء بيتكوين مصر، حيث لا يتم الاحتفاظ بعملة البيتكوين بشكل مباشر. بدلاً من ذلك، أنت الذي عليك التنبؤ بقيمة البيتكوين، مع إمكانية المضاربة على ارتفاع السعر وهبوطه. هذا هو مبدأ العقود مقابل الفروقات.

  • الرافعة المالية للبيتكوين حتى x2 فقط: من الأسف الصغير مقارنة بالتداول أن الحد الأقصى للرافعة المالية التي تسمح بها eToro هو 1: 2 فقط. بشكل ملموس ، هذا يعني أنه يمكنك فقط تجميد 50٪ من المبلغ الإجمالي للمعاملة.
  • رسوم واضحة وتنافسية : 0.75٪ على كل معاملة على عقد مقابل الفروقات يجمع بين البيتكوين والعملة الورقية ، وما يصل إلى 2.90٪ لعقد الفروقات يجمع بين البيتكوين والعملة المشفرة الأخرى.
  • التداول على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، إذ يمكنك تداول و شراء بيتكوين في مصر على ايتورو على مدار 24 ساعة، حتى في العقود مقابل الفروقات.

خطوات فتح حساب إيتورو لشراء بيتكوين من مصر

  1. افتح حساب eToro عبر الإنترنت ،
  2. انتقل إلى صفحة “الأسواق” على الموقع ،
  3. انقر فوق قسم “Crypto” ،
  4. ادرس سعر شراء بيتكوين مصر أو أي عملة مشفرة أخرى ترغب في شرائها ،
  5. اختر بين استثمار بسعر السوق أو أمر مفتوح لتحديد سعر تجارتك مسبقًا ،
  6. حدد مبلغ استثمارك (على eToro الحد الأدنى للمبلغ هو 25 دولارًا) ،
  7. في حالة الخروج من المركز بسعر محدد مسبقًا ، قم بتعيين إيقاف الخسارة ،
  8. ادفع الرافعة المالية وجني الأرباح (الخيار) ،
  9. انقر فوق “فتح مركز” لإنهاء العملية.

الايجابيات

  • موثوق ومتعارف عليه من قبل المتداولين على البيتكوين في مصر
  • يتيح مجموعة كبيرة من العملات الرقية
  •  رسوم شراء بيتكوين مصر منخفضة
  •  أداة تداول البيتكوين بالنسخ الاجتماعي
  • خدمة الدعم بالدردشة الحية على مدار 24 ساعة

السلبيات

  • الحد الأدنى للإيداع ليتم نسخ تداولاتك للبيتكوين مرتفع يصل ل 2000 دولار، لكن هذا لن يضر المبتدئين

شراء البيتكوين مع eToro

2. Alvexo : افضل وسيط لتداول و شراء بيتكوين مصر بمزايا متعددة

ALVEXOAlvexo عبارة عن منصة تقدم تداول تقدم تجربة شراء بيتكوين مصر بسيطًة وفعالة، مع وإمكانية الوصول إلى المزيد من الميزات المتقدمة لمزيد من التداول التقني. بهذه الطريقة، يمكن للجميع أن يتطوروا من خلال استعمال وسيط التداول عبر الأنترنيت.

مع الأدوات القوية والموارد المفصلة للتداول، من المؤكد أن عملاء المنصة الذين قاموا بشراء بيتكوين في مصر سيتمكنون من الاستمتاع بتجربة تداول مثالية. سيكون من الممكن أن تكون قادرًا على تداول العديد من الأصول المالية، بما في ذلك العملات المشفرة.

مع خدمة العملاء التي يمكن الوصول إليها في أي وقت، وبروتوكولات الأمان المتقدمة، يبرز وسيط Alvexo كمنصة موثوقة وآمنة تمامًا. وبالتالي متداول البيتكون سيتمكن التجار من التطور بناءً على ما هو ، في رأينا، منصة تداول جيدة عبر الإنترنت.

سيكون فتح الحساب أمرًا ضروريًا لتتمكن من شراء بيتكوين مصر واستثمار أموالك في الأصول المالية المختلفة للمنصة. اعلم أنه يمكنك امتلاك حسابين على ألفكسو. الأول هو حساب تجريبي، بينما الآخر سيكون حسابًا حقيقيًا.

3. Alvexo : افضل وسيط لتداول و شراء بيتكوين مصر بمزايا متعددة

لبدء التسجيل على المنصة بهدف شراء بيتكوين مصر، ما عليك سوى النقر فوق علامة التبويب “تسجيل” الموجودة أعلى يمين الشاشة. سيتعين عليك بعد ذلك ملء الألقاب والأسماء الأولى بالإضافة إلى البريد الإلكتروني وتحديد كلمة المرور. بعد ذلك ، سيكون عليك تحديد أحد الحسابين.

ننصح المتداولين الجدد من مصر بالبدء بالحساب التجريبي، حيث أنه يحتوي على نفس وظائف الحساب الحقيقي. الفرق الوحيد بين هذه الحسابات هو أنه يجب عليك التحقق من هويتك لتتمكن من التطور على المنصة بأموال حقيقية.

الحد الأدنى للإيداع لشراء البيتكوين من مصر

قبل التمكن من شراء بيتكوين مصر من منصة Alvexo ، سيكون من الضروري إجراء إيداع. ستكون هذه الخطوة سهلة للغاية. قبل ذلك، سيتعين عليك التحقق من هويتك كما ذكرنا أعلاه.

بعد ذلك ، كل ما عليك فعله هو النقر فوق علامة التبويب “إجراء إيداع” الموجودة أعلى يمين الشاشة. ستظهر صفحة جديدة يتعين عليك فيها تحديد المبلغ المراد إيداعه وكذلك تحديد طريقة الدفع.

من المهم ملاحظة أنه سيكون من الضروري عمل حد أدنى للإيداع يبلغ 500 يورو عند شراء بيتكوين في مصر. إن مبلغ هذا الحد الأدنى للإيداع مرتفع نسبيًا مقارنة بمنصات التداول الأخرى عبر الإنترنت ، وهو في رأينا مرتفع بعض الشيء للمتداولين المبتدئين.

طرق الدفع المناسبة مصر لشراء بيتكوين

  • بطاقة الائتمان: Visa & Mastercard.
  • ألفكسو باي بال.
  • حوالة مصرفية.
  • المحافظ الإلكترونية: Skrill ، PaySafeCard.

قد تختلف أوقات المعاملات من حل إلى آخر. يمكن أن تستغرق معاملات التحويل المصرفي ما يصل إلى 4 أيام عمل. ستكون أوقات المعاملات للطرق الأخرى فورية.

كيف تقوم بعملية سحب الأرباح من ألفكسو؟

سيكون من الممكن جني الأرباح من خلال استثمارات مختلفة في شراء بيتكوين في مصر من خلال تمرير العقود مقابل الفروقات. لذلك سيكون من الطبيعي سحب هذه الأرباح المحتملة.

للقيام بذلك، ما عليك سوى الانتقال إلى صفحة “الأموال” والنقر على “السحب”. لذلك سيكون لدى العملاء خيار تحديد طريقتين للدفع لسحب أموالهم، إما عن طريق بطاقة الائتمان أو عن طريق التحويل المصرفي.

تتيح لك منصة التداول Alvexo تداول البيتكوين بالعقود مقابل الفروقات. بهذه الطريقة، سيتمكن المستثمرون ممن قاموا بشراء بيتكوين مصر من وضع أوامر مختلفة في مراكز مختلفة. تداول العقود مقابل الفروقات – عقد مقابل الفروقات – يعني أن المستثمرين سيكونون قادرين على وضع هذه العقود مباشرة مع وسطاء آخرين.

منصة MetaTrader 4 لشراء البيتكوين

لاحظ أن Alvexo تقدم أيضًا شراء بيتكوين مصر من خلال منصة MT4. هذه المنصة مع ذلك مخصصة أكثر للمستثمرين المؤكدين. تقدم ميتاتريدر 4 مجموعة واسعة من المنتجات التي يمكن تداول العقود مقابل الفروقات عليها.

ألفكسو هو وسيط يقدم منصتين للتداول عبر الإنترنت. الإصدار الكلاسيكي من Alvexo ولكن أيضًا خيار Alvexo Plus ، وهو امتداد للوسيط الكلاسيكي. سيتمكن العملاء أيضًا من التداول على Metatrader 4 MT4 والذي سيوفر المزيد من خيارات التداول.

بالمقارنة مع المنصات الأخرى ، يطبق وسيط Alvexo رسومًا تنافسية للغاية لحظة شراء بيتكوين في مصر. ومع ذلك ، قد تختلف الفروق – الفرق بين سعر البيع والشراء للأصل – اعتمادًا على الأصل الذي يستثمر فيه المتداول.

الايجابيات

  • إشارات السوق لشراء بيتكوين مصر
  • أنواع أوامر متعددة لتداول
  • تنبيهات أسعار البيتكوين في الوقت الحقيقي
  • متابعة الرسوم البيانية والرسوم البيانية
  • أدوات للتخصيص

السلبيات

  • لا يوجد حساب إسلامي متاح

شراء البيتكوين مع Alvexo

ما هو البيتكوين وكيف يعمل؟

ما هو البيتكوينأطلق ناكاموتو على العملة الرقمية (مثل البيتكوين) “سلسلة من التوقيعات الرقمية”. قد يبدو الأمر معقدًا ، لكنه طريقة جيدة لفهم كيفية عمله.

بعد شراء بيتكوين مصر يقوم مالك Bitcoin بتحويل العملة إلى مالك آخر ، يتم تسجيل المعلومات المتعلقة بالمعاملة على blockchain. تتضمن هذه المعلومات “المفتاح العام” الخاص بالمستلم. تعمل المفاتيح العامة بطريقة مشابهة لأرقام الحسابات المصرفية: يمكن مشاركتها مع جهات خارجية للتحقق منها دون المساس بأمان المستخدم.

يبدو كل شيء واضحًا بدرجة كافية ، لكن هناك مشكلة أخرى يجب حلها. كيف يتأكد الشخص الذي يشتري العملة من أن المالك لم ينفقها بالفعل؟ هذه مشكلة خاصة بالرموز الرقمية والتي يشار إليها باسم “الإنفاق المزدوج”.

إذا كنت تنفق يوروًا في متجر ما ، فلا يمكنك الذهاب إلى متجر آخر وتنفق نفس اليورو. بمعنى آخر ، لا يمكنك إنفاق هذا اليورو مرتين. مشكلة الإنفاق المزدوج لا تؤثر على النقود الورقية التقليدية ، مثل اليورو أو الدولار ، فقد تشكل مشكلة لبيتكوين والعملات المشفرة الأخرى. في هذه الحالة ، هناك حاجة إلى آلية جديدة لضمان عدم إنفاق عملة معدنية مرتين.

لماذا يجب الاستثمار و شراء بيتكوين من مصر؟

شراء بيتكوين مصر تقدم العديد من المزايا. يسمح بإجراء معاملات سرية وآمنة ، مع رسوم منخفضة نسبيًا. لا تحتوي المعاملات على أي معلومات شخصية مما يقضي على مخاطر تسرب البيانات أو سرقة الهوية.

أداء عملة البيتكوين

النقطة القوية الأخرى في البيتكوين هي قدرتها الهائلة على النمو. يحافظ العديد من المستثمرين بعد شراء بيتكوين في مصر على عملات البيتكوين الخاصة بهم بينما يجعلون قيمتها أقل عندما يتم إضفاء الطابع الديمقراطي على العملات المشفرة. يسمح هذا الشعار الافتراضي واللامركزي أيضًا بتجنب الوسطاء التقليديين وهم البنوك والحكومات. ميزة الوزن ، في سياق الأزمة الاقتصادية والركود …

للبيتكوين العديد من الاستخدامات

يمكن شراء بيتكوين مصر بهدف استخدامه  لإجراء عمليات شراء بضائع وخدمات أخرى. من السيارات الفاخرة الأنيقة إلى التأمينات العامة ، يمكنك استخدام عملات البيتكوين لشراء أي شيء. باستخدام بطاقات الخصم من البيتكوين، المحملة بالعملات المشفرة ولكنها تتيح لك أيضًا إجراء معاملات العملات الورقية اليومية ، يمكنك استخدام البيتكوين في أي مكان يتم فيه قبول مدفوعات البطاقات.

البيتكوين أصل مالي

يمكن اعتبار شراء بيتكوين في مصر كأصل ملاذ آمن. في حين أن Bitcoin بعيدة كل البعد عن الاستثمارات التقليدية ، إلا أنها تعتبر من قبل الكثيرين على أنها أصول ملاذ آمن تستحق الاهتمام. السعر المتقلب للغاية يجعلهم من الأصول عالية المخاطر، لكن هذا لم يردع العديد من المضاربين. إجمالي عدد عملات البيتكوين محدود ، لذلك يعتبرها البعض “ذهبًا رقميًا”.

يمكن شراء وبيع وتداول عملات البيتكوين. نظرًا لتقلب الأسعار وعدم القدرة على التنبؤ بها في السوق الحرة ، فقد انتشرت عملة البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى أيضًا بين المتداولين والمستثمرين اليوميين. ومع ذلك ، تذكر أن أي معاملة شراء للعملات المشفرة تنطوي على مخاطر كبيرة.

أين يمكن شراء بيتكوين مصر بأقل سعر؟

تتبع قيمة البيتكوين قانون العرض والطلب. يطمع البعض في هذه العملة ، لأن شراء بيتكوين مصر تتيح لك إجراء عمليات شراء دون الكشف عن هويتك تمامًا. يرى آخرون أنه وسيلة لتحرير أنفسهم من البنوك.

في كلتا الحالتين ، يعتبر هذا بالنسبة للكثيرين موردًا يستثمرون فيه ليصبحوا ثريين. هذا هو السبب في أن سعر هذه العملة المشفرة متقلب للغاية.

بينما وصل سعره إلى ما يقرب من 17000 يورو في ديسمبر 2017 ، فقد تراجع إلى أقل من 3000 يورو في 2018. ومع ذلك ، في ديسمبر 2020 ، وصلت عملة البيتكوين إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق بأكثر من 18000 يورو.

يقتصر إجمالي عدد عملات البيتكوين على 21 مليون وحدة وهذا حجم محدد بواسطة منشئ العملة نفسه. ومع ذلك ، فإن كمية البيتكوين المتداولة حاليًا تتغير باستمرار. في نوفمبر 2021 ، كان هناك 18.86 مليون ، لكن التعدين ينتج باستمرار عملات بيتكوين جديدة تضيف إلى العدد المتزايد من تلك المتاحة.

كن على دراية بالرسوم قبل اختيار منصة شراء بيتكوين في مصر

يتم تحصيل رسوم التداول من خلال تبادل العملة المشفرة الذي تستخدمه لشراء بيتكوين في مصر. يمكن أن تتراوح بين 0.5٪ و 2٪ لكل معاملة تتم على مجمل المنصات الموصى بها في الموقع.. بالنسبة لمعاملة واحدة ، ستبدو هذه الرسوم منخفضة بالنسبة لك. ومع ذلك، إذا كنت تتعامل مع العملات المشفرة بشكل متكرر ، فيمكن أن تتصاعد المبالغ بسرعة.

تقسم منصات تداول العملات المشفرة والوسطاء رسوم المعاملات إلى فئتين: “صانع” و “آخذ”. في الواقع ، الصُنّاع هم أولئك الذين يصدرون الأوامر ويجلبون السيولة إلى البورصة ، بينما يقوم المتداولون بتنفيذ الأوامر وسحب السيولة.

تكون رسوم منصة تداول صانع رهانMaker أقل بشكل عام لأن الطلبات الجديدة توفر السيولة وتساعد عمليات تبادل العملات المشفرة.

قد تتقاضى منصات تداول وشراء بيتكوين مصر وباقي العملات المشفرة والوسطاء رسوم الإيداع والسحب عند تحويل الأموال من منصاتهم وإليها. يتم تطبيق هذه العمولات على العملات الورقية والعملات المشفرة. بعض الخدمات لها رسوم ثابتة، والتي تتراوح من 2 دولار إلى 5 دولارات ، بينما يتقاضى البعض الآخر نسبة (0.02٪ حتى 1٪) من المبلغ الذي ترغب في إرساله أو استلامه.

شراء البيتكوين مع eToro

هل البيتكوين قانوني في مصر؟

أصدر البنك المركزي المصري في سنة 2020، قانونا يحظر إصدار العملات الافتراضية أو أي نوع من النقود الإلكترونية. كما حث على عدم إنشاء أو تشغيل منصات لتداولها، بدون طلب ترخيص من البنك المركزي المصري.

بحسب هذا القانون فإن جميع البنوك المصرية، المؤسسات المالية أو الشركات، ممنوعة من النشاط في مجال العملات الرقمية وإصدار أي مشاريع لها علاقة بالمجال.

لكن فيما يخص الأشخاص العاديين، لا تزال القوانين المصرية غامضة بخصوصهم. إذ كباقي دول العالم نجد الدول تحذر مواطنيها من الوقوع ضحية النصب والاحتيال، ولا تصدر بمن يتعامل بالبتكوين أي أحكام قضائية بخصوصهم.

ما هي مخاطر شراء بيتكوين من مصر؟

تقلب سعر عملة البيتكوين

عند شراء بيتكوين في مصر يخضع سعر البيتكوين للتغيرات التي يمكن أن تكون مهمة للغاية. ومن المعروف أنها تصل إلى مستويات أعلى بنسبة 30٪ شهريًا. على سبيل المثال، بين ديسمبر 2017 ويناير 2018، شهدت عملة البيتكوين انخفاضًا بنسبة 47٪. يمكن تفسير تقلب البيتكوين لأسباب مختلفة:

  • البيتكوين هي عملة يمكن تسميتها بالملاذ، حيث تُستخدم خاصةً عندما تنخفض قيمة عملة بلد ما بشكل كبير.
  • يتم تفسير تقلب البيتكوين أيضًا من خلال سلوك الأفراد الحساسين للغاية للحركات الصعودية أو الهبوطية المستمرة.
  • تأثير الشخصيات المؤثرة على العملات المشفرة من خلال الشبكات الاجتماعية والإعلانات الصادمة.

عدم وجود تنظيم – إمكانية فرض ضريبة

تم وضع هذه العملة المشفرة في عام 2009 من قبل شخص واحد أو أكثر تحت الاسم المستعار ساتوشي ناكاموتو، ولم يطمئن عدم الكشف عن هويته الشخص الذي أنشأ البيتكوين المستثمرين ، حتى أنه لم يكن هناك من يتحكم فيه.

في الواقع، لا توجد سيطرة مصرفية مملوكة للدولة على البيتكوين، والتي عادة ما تكون مسؤولة عن تنظيم الاقتصاد في حالة حدوث أزمة. في حالة شراء بيتكوين في مصر ، لا يوجد تنظيم ممكن، يعتمد مسارها كليًا على اختلافات العرض والطلب. وبالتالي، فإن هذا يجعل أي دولة على غرار مصر قادرة على وضع نظام ضريبي على جميع المدفوعات التي تتم باستخدام البيتكوين.

عملة بيتكوين صعبة الصرف

يمكن شراء بيتكوين مصر مقابل الدولار و / أو اليورو ولكن لا يمثل له سوى وسيلة للدفع. في الواقع، في مواجهة هذه العملة ، يطمئن البائعون إلى حد ما ويرفض عدد كبير منهم دائمًا المخاطرة ، حتى لو بدأ البعض الشجاع في القبول.

تقبل الشركات الكبيرة مثل Microsoft أو منصة Twitch للفيديو أو حتى Unicef ​​أو Wikipedia وسرعان ما تقبل Visa التبرعات و / أو المدفوعات في Bitcoin. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في إجراء عمليات الشراء الخاصة بك على Amazon ، فلن تتمكن من الدفع مباشرة بعملة Bitcoin ، ولكن قد يتم تقديمك من خلال تطبيق Purse ، والذي سيسمح لك بتبادل عملات البيتكوين الخاصة بك مقابل بطاقات هدايا أمازون.

وبالتالي فإن البيتكوين ليست عملة أداء ناجعة وبالتالي تظل فائدتها في الحياة الواقعية محدودة للغاية.

خطر الوقوع ضحية احتيال  منصة غير موثوقة لشراء بتكوين

عملة البيتكوين غير خاضعة للرقابة ودفع المستخدم مجهول الهوية تمامًا ، وبالتالي فهي تجذب المحتالين والمجرمين من جميع أنحاء العالم ، والذين يتزايد عددهم كثيرًا ، نظرًا لأن العديد من المدعين قد تم إيداعهم بتهمة الاحتيال.

إذا أطلقت هيئة الخدمات المالية والأسواق (FSMA) تحذيرات بشكل متكرر ، فإن ضحايا الاحتيال لا يزالون يتضاعفون. ليس من المستغرب هنا تكريما كاملا للرقمنة والرقمنة أكثر فأكثر ، مع مزاياها ولكن أيضًا مخاطرها الإلكترونية العديدة ، والتي من المهم ضمان ضدها. عليك إذن اختيار إحدى المنصات الموصى بها لشراء بيتكوين في مصر براحة بال.

الخلاصة: كيفية شراء بيتكوين في مصر 2024؟

عندما يشرع أي مبتدئ مصر في شراء بيتكوين مصر ، فإن الشك يراوده حول الموثوقية أو حول المراحل التي يجب عليك اتباعها. قد يؤدي النقص في المعلومة إلى تثبيط عزم المبتدئين المصريين عن شراء بيتكوين.

إن المتداول المصري مهتم بسوق البتكوين، لذلك تركز جهود الكثير من المواقع على إمدادك بكل ما يلزمك من معلومات. نلخص لك فيما يلي الخطوات التي عليك اتباعها.

أول خطوة تقوم بها هي فتح حساب على إحدى مواقع تداول البيتكوين المقترحؤ في هذه الصفحة. لذلك، قم بالدخول للموقع الرسمي وإملء الخانات بالمعلومات المطلوبة: اسمك الكامل وتاريخ ميلادك وعنوانك البريدي ورقم هاتفك. بعد ذلك، عليك تحميل بطاقة هوية رسمية تصدرها جهة حكومية. يندرج ذلك في سياسة ما يعرف ب ” اعرف عميلك ” وكذلك وسيلة للشفافية المالية.

لدعم حسابك الأموال، قم بإيداع المبلغ الذي تريد شراء بيتكوين في مصر به أو على الأقل الحد الأدنى في حسابك. تتاح لك أنظمة دفع متنوعة المقترحة من الوسيط المالي. بعد أن تقوم بذلك، سيفعل حسابك ويمكن الآن لأي مواطن مصري شراء بيتكوين. سيتأتى لك الشراء بإجراء أمر و إكمال الطلب.

شراء بيتكوين الآن

ما هو الحد الأدنى للإيداع لشراء بيتكوين في مصر ؟

الحد الأدنى للإيداع لـ eToroهو 20 دولارًا أو 20 يورو أو 20 جنيهًا إسترلينيًا ، اعتمادًا على العملة التي تختارها لحسابك. إذا اخترت أن يكون حسابك بالدولار الأمريكي ، فسيكون الحد الأدنى للإيداع 20 دولارًا.

كيف يجني eToro المال؟

مثل جميع الوسطاء ، يربح eToro المال على السبريد (المعروف أيضًا باسم فرق العرض والطلب) بين سعر الشراء وسعر البيع في كل صفقة. على عكس معظم الوسطاء الآخرين ، يختار eToro عدم فرض رسوم أخرى مثل عمولات التداول ورسوم السحب ورسوم عدم النشاط.

كيف أحصل على تطبيق eToro للهاتف المحمول؟

إذا كنت ترغب في تنزيل تطبيق الهاتف المحمول eToro ، فما عليك سوى الانتقال إلى متجر Google Play ومتجر Apple. تعرف على ذلك ، يمكن بيع أو شراء جميع العملات المشفرة عبر التطبيق.

هل يقدم وسيط شراء بيتكوين مصر توصيات استثمارية؟

بصفتها وسيطًا منظمًا ، لا تقدم eToro توصيات بشأن البيتكوين التي تستثمر فيها أموالها. ومع ذلك ، يوفر الوسيط تقويمًا اقتصاديًا يوميًا وأخبارًا مالية محدثة بالإضافة إلى تحليلات فنية متعمقة لتسهيل اتخاذ القرار للمتداولين. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الأدلة التعليمية المتوفرة مجانًا على منصة التداول هي أصول إضافية للنجاح في أسواق الأسهم. قسم Invest Mate مخصص لدعم المستثمري

حول Zakaria AJANA
حول Zakaria AJANA

زكرياء كاتب عربي و محلل مالي مختص في الفوركس و العملات الرقمية و الأسهم. إنه شغوف بالتكنولوجيا و الشركات الناشئة التي تطور تجربة المستخدم. عمل الكاتب في مجال البلوكشين لمدة سنوات وكان المكلف بالتواصل والتسويق الرقمي لمشروع Stibits والذي هو عبارة عن مشروع مبتكر في مجال العملات الرقمية.…