كيفية شراء بيتكوين في العراق للمبتدئين بطريقة سهلة وآمنة

كانت العراق دائما قبلة لأي تطور تكنولوجي وتقني من بين دول منطقه الشرق الاوسط، لذلك لا تعجب إن رأيت إقبال المتداولون على شراء بيتكوين في العراق.
لكن طبيعة البلوكتشين الغير مركزية، وتعدد مصادر تعرض البيتكوين، تجعل أي شخص عرضه للخطأ وهو يحاول شراء البيتكوين.

هدف المقال هو تبسيط عملية فتح حساب بيتكوين في العراق لغرض شراء BTC لأي متداول من أفضل منصه التداول المتاحة في الدول العربية.

طريقة شراء بيتكوين في العراق – الخطوات

  • 1 – فتح حساب بيتكوين في العراق مع eToro
  • 2 – املأ معلوماتك الشخصية
  • 3 – قم بتفعيل حسابك
  • 4 – إيداع الأموال في حسابك
  • 5 – شراء بيتكوين من منصة التداول

شراء بيتكوين الآن

كيفية شراء بيتكوين في العراق – دليل خطوة بخطوة للمبتدئين

لفتح فتح حساب بيتكوين في العراق على eToro، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

الخطوة 1: فتح حساب بيتكوين في العراق مجاني

  • التسجيل باستخدام النموذج الذي تجده هنا.
  • إدخال عنوان بريد إلكتروني وكلمة مرور للوصول الفوري إلى جميع ميزات الحساب التجريبي. لا يوجد أيضًا رقم هاتف، مما يؤدي غالبًا إلى رسائل بريد عشوائي ومكالمات تسويقية من الوسطاء.
  • استخدام عنوان بريد إلكتروني حقيقي، وإلا فلن تتمكن من تأكيد الحساب والعمل بأموال حقيقية.
  • بمجرد الانتهاء من النموذج القصير ، سيكون لديك حق الوصول على الفور إلى الحساب التجريبي المجاني وغير المحدود لإجراء جميع الاختبارات التي تريدها.

بمجرد التسجيل، يمكنك تسجيل الدخول بنفس بيانات الاعتماد مباشرة من الصفحة الرئيسية لموقع eToro عدة مرات كما تريد.ايتورو

يسمح لك الحساب التجريبي بتجربة جميع ميزات التداول وشراء بيتكوين دون مخاطرة ودون الحاجة إلى استخدام أموال حقيقية. هذا الحساب مجاني وليس له حد زمني. ستكون قادرًا على التدرب طالما تراه مناسبًا ، التداول في جميع الأسواق الرئيسية المتاحة. ومع ذلك ، فإن بعض الأدوات المالية ليست مفتوحة للتداول في الوضع التجريبي ؛ هذا هو الحد الصغير الوحيد.

الخطوة 2: املأ معلوماتك الشخصية

  • لادخال معلوماتك الشخصية عليك الضغط على خانة الاعدادات.
  • ثم باستعمال خاصية KYC يتعين عليك في هذه الخطوة إستبيان المعلومات الشخصية.
  • عليك تقديم اسمك الكامل وتاريخ ميلادك وعنوانك وجنسيتك ومعلومات أخرى مماثلة.
  • يجب عليك تحميل صورة بطاقتك تعريفك الشخصية و شهادة تتبت مكان اقامتك.

الخطوة 3: تفعيل الحساب

يجب عليك تأكيد حسابك لتتمكن من شراء بيتكوين في العراق. سيطلب منك تحميل وثائق تثبت هويتك مثل جواز السفر أو رخصة السياقة. ستتوصل غالبا برابط على بريدك الالكتروني. هذا إجراء شكلي بسيط لمكافحة غسيل الأموال وللتحقق من ملف تعريف المخاطر الخاص بك. يستغرق استكمال جميع النماذج بضع دقائق فقط.

الخطوة 4: تمويل حساب بتكوين الخاص بك

إذا اخترت الإيداع عن طريق بطاقة الائتمان أو المحفظة الإلكترونية، فسيكون الإيداع فوريًا. بمجرد الانتهاء من السداد ، يمكنك بالفعل المضي قدمًا في الاستثمار في الأسواق المتاحة ، بلا حدود. بالنسبة للتحويل ، سيتعين عليك انتظار الأوقات الفنية ، والتي لا تعتمد على eToro ، ولكن على البنوك.

الخطوة 5: بدء شراء بيتكوين من العراق

  • تتيح لك القائمة الموجودة في أقصى اليسار التنقل بين الشاشة الرئيسية وملخص عملياتك وأخبار التداول اليومي.
  • تسمح لك قائمة التمرير الثانية بالانتقال بسهولة من فئة واحدة من الأدوات المالية إلى فئة أخرى.
  • القسم الموجود في المركز عبارة عن قائمة طويلة من الأدوات المالية مع تحديث الأسعار في الوقت الفعلي.
  • عليك تركيب الأحرف الثلاثة التي تمثل رمز BTC في خانة البحث. عليك فقط الضغط على كلمة “شراء”.
  • بعد ذلك، سيظهر الرسم البياني لمتابعة اتجاه الأسعار بمرور الوقت.

من الواضح أنه يمكنك الحصول على عرض أفضل للرسم البياني لسعر تداول البيتكوين باختيار توسيعه إلى وضع ملء الشاشة.

 

شراء بيتكوين الآن

قائمة أفضل مواقع شراء بيتكوين في العراق 2024

  • eToro : أفضل منصة للتداول الاجتماعي لنسخ صفقات شراء بيتكوين
  • Alvexo : وسيط مناسب لشراء بيتكوين من العراق عبر العقود مقابل الفروقات

مراجعة شاملة لافضل مواقع فتح حساب بيتكوين في العراق

لشراء بيتكوين في العراق وأنت مرتاح في بغداد، تبقى أسهل طريقة وأكثرها أمانا هي فتح حساب في منصة وسيط مالي ومرخص، بل يحظى بإقبال من جمهور المتداولين في العراق. نقترح عليك في باقي الصفحة أفضل الوسطاء الذي تستطيع شراء البيتكوين من خلالهم. سنوضح لك أيضا مزايا البيتكوين، ومخاطرة، وكل ما يتعلق به.

1.eToro: أفضل منصة للتداول الاجتماعي لنسخ صفقات شراء بيتكوين

eToroمنذ تأسيس eToro في عام 2006، نمت eToro لتصبح شركة متعددة الجنسيات، وتعمل الآن في أكثر من 140 دولة. بصفتها شركة وساطة متعددة الأصول.

تتيح eToro للمستخدمين تداول آلاف الأدوات المالية، بما في ذلك أكثر من اثنتي عشرة عملة معماة. استنادًا إلى مفهوم التداول الاجتماعي ، تم تصميم eToro ليكون في متناول المتداولين الجدد وذوي الخبرة. جرب منصة eToro البسيطة والبديهية من هنا.

eToro موقع تداول ملائم إذا كنت ترغب في فتح حساب بيتكوين في العراق بأمان و برافعة مالية. يوفر الموقع واجهة استخدام بديهية وسهلة مع ميزات تداول أكثر تقدمًا.

يتلخص ذلك في أقصى درجات المرونة مع eToro في الوقت الحالي، تقدم eToro فقط التداول بالهامش، مما يسمح لمستخدميها بتداول و شراء بيتكوين في العراق برافعة مالية تصل إلى 2x. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن هذه الوظيفة غير متاحة لمواطن  لمتداول عراقي إن كان يقطن بالولايات المتحدة.

2.eToro: أفضل منصة للتداول الاجتماعي لنسخ صفقات شراء بيتكوين

شراء بيتكوين في العراق وتداوله بميزة النسخ

تمتلك eToro أيضًا ميزة اجتماعية فريدة تُعرف باسم CopyTrading، والتي تتيح للمستخدمين نسخ صفقات شراء بيتكوين في العراق للمتداولين الناجحين الآخرين تلقائيًا بناءً على شروط معينة. اكتشف إمكانات منصة eToro من خلال فتح حساب تجريبي مجاني. هذا خيار أكثر أمانًا لعدة أسباب. أولا، ستعتمد على عامل بشري مجرب ومختبر، لذلك لا توجد فرصة للفرد “لخلل” كما يفعل الروبوت.

ثانيًا، يدرك المتداول البشري تمامًا تطورات الأخبار الأساسية، بينما تعتمد روبوتات التداول على التقنيات فقط. علاوة على ذلك، تتيح لك eToro استثمار 200 يورو فقط مع كل متداول عملات رقمية. وبالتالي، فإن استثمار و شراء بيتكوين في العراق بمبلغ 1000 يورو سيسمح لك بالتنويع بين خمسة محترفين ذوي خبرة.

الرافعة المالية و بيع البيتكوين على المدى القصير

سيتطلع معظم المبتدئين إلى الاستثمار في عملتهم المشفرة المختارة على المدى الطويل. ومع ذلك ، إذا كنت ترى نفسك كمتداول يومي أو متداول متأرجح ، فمن الأفضل اختيار منصة لشراء بيتكوين العراق تقدم أدوات تداول متطورة. على سبيل المثال ، تتيح لك eToro  تطبيق الرافعة المالية على صفقات العملة المشفرة الخاصة بك.

لاتوجد رسوم لشراء العملات الرقمية من العراق. يتيح لك ذلك زيادة قيمة مركزك وبالتالي التداول بأكثر مما لديك في حسابك. تسمح منصات تداول العملات المشفرة المذكورة أعلاه بالبيع على المكشوف. يتيح لك ذلك التكهن بقيمة انخفاض قيمة العملة المشفرة ، وهو أمر مثالي خلال الاتجاهات الهبوطية.

على الرغم من أن eToro لا تتقاضى عمولات لفتح أو إغلاق الصفقات، إلا أنها تتقاضى فرقًا يختلف باختلاف الأداة، على سبيل المثال ، 0.75٪ لبيتكوين (BTC)

علاوة على ذلك، تقدم إتورو فقط نظامًا ناجعا لحل شكاوى المستخدمين والاستجابات تتم في مدة معقولة.

الإيجابيات

  • عدة خيارات بخصوص طرق الدفع
  • 18 عملة مشفرة متاحة يمكن مبادلتها بالبيتكوين
  • 98 سوقاً للعملات المشفرة
  • أكثر من 15000 أصل للتداول
  • يوجد حساب تجريبي

السلبيات

  • الحد الأدنى للإيداع ليتم نسخ تداولاتك للبيتكوين مرتفع يصل ل 2000 دولار، لكن هذا لن يضر المبتدئين

شراء البيتكوين مع eToro

2. Alvexo: وسيط مناسب لشراء بيتكوين من العراق عبر العقود مقابل الفروقات

AlvexoAlvexo هي عبارة عن منصة شراء بيتكوين في العراق تقدم مجموعة متنوعة من الأصول القابلة للتداول وحسابات متعددة وموارد تعليمية متنوعة. هنا سوف نستكشف منصة عمليات الممر ، وتطبيق الهاتف المحمول ، وعرض الإشارة والمزيد.

تأسست ألفكسو في عام 2014 وهي مملوكة لمجموعة في بي آر سيف المالية المحدودة. يقع مقرها الرئيسي في ليماسول، قبرص، ولديها أيضًا ورشة عمل في باريس.

تمتلك Avexo أكثر من 450 أداة قابلة للتداول وآلاف العملاء في جميع أنحاء العالم، من فرنسا إلى سنغافورة والإمارات العربية المتحدة. العداء هو الشريك الرسمي لفريق Norwich City FC.

ألفكسو مسجلة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة القبرصية (CySEC) وهيئة الخدمات المالية (FSA) في سيشيل.

3. Alvexo: وسيط مناسب لشراء بيتكوين من العراق عبر العقود مقابل الفروقات

تقدم Avexo منصتي تداول: MetaTrader 4 وبديل قائم على الويب. تُستخدم منصة MT4 القابلة للتنزيل على نطاق واسع بين المتداولين الماليين وهي مناسبة للعملاء من جميع مستويات الخبرة اللذين يرغبون في فتح حساب بيتكوين في العراق بالميزات التالية.

  • تتبع الرسم البياني للبيتكوين
  • أدوات التخصيص
  • أنواع مختلفة من الطلبات
  • التنفيذ الفوري لشراء البيتكوين
  • تنبيهات في الوقت الحقيقي
  • إشارات السوق

تعدد منصات شراء بيتكوين في العراق وتداوله

بادئ ذي بدء ، تتمتع منصة Web Trader بميزة عدم الحاجة إلى التنزيل ولها واجهة سهلة الاستخدام يمكن للجميع الوصول إليها. يمكن للمتداول عند شراء بيتكوين في العراق أن يضع أوامره دون تأخير ، ويكون له عروض أسعار مباشرة بشكل دائم.

تعد منصة MT 4 واحدة من أكثر منصات التداول شيوعًا في مجتمع الفوركس. هناك عدة أسباب لهذه الشعبية، مثل جودة خدمة العملاء، والقدرة على تقديم الطلبات بطرق مختلفة، والمؤشرات والرسوم البيانية العديدة التي يمتلكها المتداولون لتحسين استراتيجيتهم.

أخيرًا ، أحدث منصة لشراء بيتكوين يمكن الوصول إليها من خلال الوسيط هي Mobile Trader. مصمم خصيصًا للاستخدام مع أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة مثل IOS أو Android، يتمتع Mobile Trader أيضًا بسمعة طيبة ويستهدف المتداولين المتنقلين للغاية والذين سيكونون قادرين على مراقبة تغيرات الأسعار في الوقت الفعلي وتقديم طلباتهم في أي مكان.

تقدم Alvexo أيضًا منصة WebTrader الحائزة على جوائز والتي لا تتطلب تنزيلًا. يتوفر الخيار المستند إلى الويب على أي جهاز به مستعرض إنترنت ، في حين أن الواجهة سهلة الاستخدام والتنقل.

إذا كانت هذه المنصة واعدة جدًا للمتداولين من جميع مستويات المهارة، فهذا أيضًا لأنها وضعت بعض الأدوات المفيدة بشكل خاص وسهلة الاستخدام لعملائها. من بين الأخير وكما ذكر أعلاه، يقدم الوسيط لعملائه الجدد الفرصة لفتح حساب تجريبي يتيح لك تجربة شراء بيتكوين بأموال افتراضية.

يتيح لك تعلم إتقان كل ميزة من ميزات الواجهة قبل إجراء استثماراتهم الحقيقية الأولى. سيكون هذا الوضع مجانيًا تمامًا، وسيكون فرصة للمتداولين المبتدئين لتطبيق الدورات التدريبية المختلفة المتبعة دون التعرض لأدنى مخاطر.

الإيجابيات

  • تداول البيتكوين بسبريد ضيق
  • شراء بيتكوين في العراق بدون رسوم خفية
  • مصادر تعليمية متاحة
  • وسيط مرخص وموثوق في السعودية

السلبيات

  • لا يوجد حساب إسلامي متاح

شراء البيتكوين مع Alvexo

كيف تختار أفضل منصة لشراء بيتكوين في العراق؟

قبل اختيار منصة لفتح حساب بيتكوين في العراق، عليك معرفة الاختلافات في كل منصة من حيث العمولات، وتجربة المستخدم، والحد الأدنى للمبلغ ، وفروق الأسعار، والفرق بين سعر البيتكوين في السوق العالمية مقابل أسعار منصات التداول عبر الأنترنيت.

يمكنك شراء بيتكوين في العراق على عقود الفروقات مقابل أكثر من 20 عملة ورقية مختلفة: من الدولار الأمريكي إلى الدينار العراقي في ل المنصات الموصى بها في هذا الموقع. يسمح لنا هذا أيضًا بإنشاء مثلثات مثيرة للاهتمام للتحوط من مراكزك. وبالمثل، فإن البيتكوين هي العملة المشفرة التي يتم الانتقال إليها لتداول العملات المشفرة على موقع ايتورو. يمكننا تداول البيتكوين و العديد من العملات البديلة الأخرى.

بشكل عام، لا يوجد شيء مفقود: لدينا أمان الوسيط مع العرض الواسع للتبادل. مثير للاهتمام حقًا، خاصة أنه يمكنك أيضًا الاستفادة من الرافعة المالية والبيع على المكشوف. يمكنك العثور على القائمة الكاملة للأزواج والعمولات في قسم “الأسواق” على موقع eToro الموصى به في موقعنا.

ما هو البيتكوين وكيف يعمل؟

البيتكوين - Bitcoinمثل جميع العملات الافتراضية، يتم تخزين البيتكوين أيضًا داخل محفظة، وهي محفظة تشفير والتي يتم توفيرها في كل منصات شراء بيتكوين في العراق.

يوجد سطح المكتب، الأكثر استخدامًا ، والذي يسمح لك بإدارة رأس مالك في استقلالية وأمان تام. تختلف المحفظة على الهاتف المحمول عن سطح المكتب في أنه يتم الوصول إليها من خلال تطبيق على الهاتف الذكي، أما على الويب،  فمحفظة البيتكوين يتم على مواقع محددة تسمح بذلك. في هذه الحالة، يُعهد بأمان رأس المال إلى الموقع المعني.

عندما نشير إلى بيتكوين بصيغة المفرد والرسملة، فإننا نشير إلى النظام أو البروتوكول والتكنولوجيا والشبكة التي تبني هذه العملة الإلكترونية. عندما نشير إلى عملات البيتكوين بأحرف صغيرة، فإننا نعني العملة.

البيتكوين هي عملة إلكترونية

هذا التمييز مهم، لأنه من المهم أن نفهم أن البيتكوين هو نظام جديد لتحويل الأموال، وهو مختلف تمامًا عن العملات التقليدية. في الواقع ، فإن عملات البيتكوين هي عملات إلكترونية فقط ، فهي غير موجودة فعليًا ، ولا يتم سكها ، ولا تخضع لسيطرة مؤسسة مركزية ، كما هو الحال ، على سبيل المثال ، مع العملات التقليدية ، والتي تعتمد على قرارات البنك المركزي (على سبيل المثال ، لإصداره الجديد).

هناك اختلاف كبير آخر بين عملة البيتكوين والعملات التقليدية وهو أن المعاملات يتم تشفيرها، فهي مكونة من رمز  يسمح بتبادلها وأخذ المعاملات في الاعتبار، ولكن لا يمكن تكراره.

آلية عمل بلوك تشين البيتكوين

للتحقق من المعاملات والتأكيد باستمرار على دقة البلوكشين، تستخدم البيتكوين شبكة لامركزية من أجهزة الكمبيوتر عالية السرعة. لا يتعين على أعضاء هذه الشبكة بالضرورة أن يثقوا ببعضهم البعض ، ولا حتى يعرفون بعضهم البعض: في الواقع، يتلقى كل منهم نسخة متطابقة من نفس دفتر الأستاذ البلوكشين.

على عكس نسخة أصلية واحدة، فإن هذا الكم الهائل من النسخ الموزعة لا يلغي الحاجة إلى سلطة مركزية موثوقة فحسب، بل يحمي بلوكتشين blockchain من القرصنة والإنفاق المزدوج.

بمجرد التحقق من المعاملة الأولية بواسطة الشبكة وإضافتها إلى البلوكشين ، لم يعد من الممكن تغييرها ، وإذا حاول أحد المتطفلين بطريقة ما تغيير البلوكشين أو تعديله ، فسيكون بإمكانهم فقط تغيير نسختهم الخاصة. لن تتطابق النسخة المعدلة مع النسخ المخزنة على أجهزة الكمبيوتر الأخرى على الشبكة ، لذلك لا يمكن أن يكون هناك إجماع في الأغلبية على صحتها.

في حالة عملات البيتكوين ، يتعين على 51٪ على الأقل من أجهزة الكمبيوتر على الشبكة التحقق من صحة النسخة الخاطئة من البلوكشين حتى يتم اعتبارها صالحة. نظرًا للتكاليف وقوة الحوسبة المطلوبة للتأثير على هذا العدد الكبير من أجهزة الكمبيوتر التي تنتمي إلى شبكة لامركزية ، فمن الصعب جدًا إدخال خطأ في blockchain.

لماذا عليك شراء بيتكوين في العراق؟ 

يعد الاستثمار بشراء بيتكوين في العراق فرصة  ممتازة ؛ لكل شخص في العراق تستهويه الأسواق المالية.

البيتكوين تساوي آلاف الدولارات / اليورو، و يتم تثمين قيمتها من خلال زيادة الطلب و قلة عرضها وفائدتها. يتم تداول البيتكوين، وتحديد سعره حسب السوق.

إذا أخذنا في الاعتبار الذهب، على سبيل المثال، فإننا نعلم أنه يتم إنتاجه بكميات محدودة على الأرض. كلما زاد قل توافره، كلما زاد سعره. وبالتالي، البيتكوين هو الذهب الرقي، كلما انخفض توافره، كلما زاد الطلب عليو ارتفع سعره. يمكن سمية البيتكوين بالذهب الرقمي. يمكن أن ينتج حد أقصى يبلغ 21 مليون بيتكوين، كل هذه الموارد قابلة للنفاذ.

لكن هذه ليست هي الميزة الوحيدة، بالنسبة لمجتمع التشفير، تعتبر عملات البيتكوين مفيدة. بيتكوين لديها سياسة نقدية سليمة ويمكن التنبؤ بمستقبل آمن لها. يمكنك أيضًا إرسال عملات البيتكوين من أي مكان في العالم إلى أي جزء آخر من العالم.

يفضل كل المتداولين عملة البيتكوين لأنها ترتفع في قيمتها على المدى الطويل كوسيلة لتحريك الأموال، وهي بذلك أصل مالي ثمين يحب الكثيرون إمتلاكه.

ترتكز هذه العملة على تقنية وتكنولوجيا البلوكشين، والتي تعتبر نظام معالجة وتسجيل لامركزي ويمكن أن تكون أكثر أمانًا من أنظمة الدفع التقليدية. لا توجد حكومات أو منظمات يمكن أن تتدخل وتحظرها. باستثناء هجمات القراصنة التي للأسف لا يمكننا القول أنها غير موجودة، فإن شراء وتداول البيتكوين آمن في منصات التداول عبر الأنترنيت.

هذه العملة الرقمية تجعل المدفوعات عبر الحدود ممكنة بشكل أساسي وتوفر أيضًا طريقة سهلة للمتداولين لتخطي بعض القيود المحبطة للسياسة النقدية للحكومات. بفضل الإنترنت، أصبحت المعلومات اليوم معولمة ويمكن الوصول إليها بسهولة. يجد مؤيدي البيتكوين يشكل وسيلة للدمج المالي للعديد من الأشخاص في العراق ، خاصة بسبب تأخر بعض الخدمات المالية التقليدية.

موقع آمن لشراء البيتكوين

اين يمكنني شراء البيتكوين في العراق بأرخص ثمن؟

شراء البيتكوين في العراق بأرخص ثمنإذا كنت قد اشتريت عملة بيتكوين بقيمة 100 دولار في عام 2009، عند ولادتها، ففي عام 2022، ستجد نفسك تمتلك 40 ألف دولار. إن البيتكوين التي صدقتها قلة قليلة من الناس في البداية، يتم الاحتفاظ بها في المحفظات أكثر مما يتم استخدامها.

حتى في السنوات الأخيرة، عندما أصبحت البيتكوين حقيقة معروفة وتم تسويقها على العديد من المستويات ، بما في ذلك التداول عبر الإنترنت ، فقد خطت خطوات كبيرة. في عام 2013، كانت قيمتها حوالي 500 دولار ، بينما في عام 2017 ، في يوليو ، كانت قيمتها حوالي 2700 دولار. و اليوم أنت تعلم كم ثمنها.

اختر وقت شراء البيتكوين

شراء بيتكوين في العراق أصبح مكلفا في الوقت الحالي، ولكن يمكنك شراء حتى في أجزاء أصغر. بالنسبة للبيانات، عليك الاطلاع عليها قبل أن تبدأ في شراء البيتكوين، ضع في اعتبارك أنك مجبر على تتبع السعر لمعرفة ما سيحدث.

يمكن أن تشتري البيتكوين عندما يصل سعره إلى مستوى منخفض نسبيا لأنه سيعود و يكتسب القيمة. لا يتعلق الأمر بالتفاؤل أو التوقع، بل يتعلق بالتحليل و عدم إغفال التطورات مطلقًا، وتتبع المستجدات من خلال قراءة أخبار محددة حول هذه العملة المشفرة.

انتبه للعوامل التي تؤثر في سعر البيتكوين

بعد أن تستقر على أفضل سعر للشراء،  هناك أربع تكاليف أساسية مرتبطة بشراء بيتكوين في العراق يجب أن تتحرى عن مدى إجتهاد منصة التداول بخصوصها:

  • رسوم التداول
  • رسوم طريقة الدفع
  • الهوامش
  • رسوم شراء البيتكوين
  • رسوم الشراء الفوري

يتم فرض رسوم التداول وفروق الأسعار من قبل معظم منصات التداول التي توفر إمكانية فتح حساب بيتكوين في العراق، ومن الصعب للغاية ايجاد وسيط مالي لا يفرض هذه الرسوم. على الرغم من أنه يمكنك اختيار استخدام طريقة دفع لا تتحمل رسوم تمويل إضافية، مثل التحويل المصرفي بدلاً من استخدام بطاقة الائتمان. يجب عليك أيضًا مقاومة إغراءك بشراء بيتكوين على الفور لأنها تتحمل رسومًا إضافية.

ما هي مخاطر شراء بيتكوين في العراق؟

كما هو الحال مع جميع الأسواق المالية لا يختلف البيتكوين مع أي أصل مالي يتم تداوله ويخضع لمبدأ العرض والطلب. هناك مخاطر متوقعة لشراء عملة بيتكوين في العراق يمكنك تجنبها عبر اتباع النصائح التالية:

تقلب أسعار البيتكوين

عند فتح حساب بيتكوين في العراق بغرض التداول، يظهر سؤال منطقي حول كيفية تأمين البيتكوين الخاص بك من تقلبات السعر. في حالة النقود الورقية ، كل شيء يكون أسهل. في هذه الحالة تعمل الدولة كضامن، ويتم الوصول إلى مستوى الضمان، ولوجزئيًا على الأقل، من خلال الذهب أو احتياطيات النقد الأجنبي.

مع البيتكوين، الوضع مختلف لأنه جل البلدان لا تقوم إلى حد الآن بضمانه وتعتبر أنه ليس بأصل مادي. نتيجة لذلك، هناك صورة نمطية حول نقص قيمة البيتكوين و سقوط محتمل في السعر. هل هذه حقيقة؟ طبعا هذا ليس صحيحا، وهناك عوامل مؤثرة على مسار سعر البيتكوين عيلك معرفتها.

بالنظر إلى مسألة كيفية تأمين سعر صرف شراء بيتكوين في العراق أو عملة أخرى (بما في ذلك العملات الورقية)، من الضروري التحدث عن العوامل التي تحد من إصدار الأصل. على عكس البيتكوين، فإن النقود الورقية ليس لها حد مباشر للإصدار. هذا يعني أن خطر التضخم لا يزال قائما ، وقد ينهار الاقتصاد بسبب الإجراءات الخاطئة لممثلي الحكومة.

الأمان الرئيسي لعملة البيتكوين هو ميزات سلسلة البلوك تشين واستخراج العملات المعدنية الجديدة. يعمل عمال المناجم الذين يعالجون المعاملات ويشاركون في إنشاء كتل جديدة على إنشاء عملة مشفرة. في الوقت نفسه، العدد الإجمالي للعملات محدود – لا يمكن أن يتجاوز عددها 21 مليونًا. بالإضافة إلى ذلك ، فإن نمو العملة المشفرة المتداولة هو تدريجي، وحجم BTC الصادر ينخفض ​​إلى النصف كل أربع سنوات. وبالتالي، مسألة تقلب السعر تبقى واردة.

ظهور منافسين للبيتكوين

الأموال الافتراضية ليس لها مركز تحكم وهي مستقلة عن السلطات المركزية، يعني عدم القدرة على إلغاء البيتكوين بقرار واحد. لكن هناك خطر المنافسة، الخطر الوحيد على Bitcoin هو ظهور فروعا جديدة لها معايير أفضل (على سبيل المثال ، Bitcoin Cash). لكن عملة البيتكوين هي أول عملة مشفرة، لذا لا يمكن إنكار قيمتها. هذه الحقيقة تؤكدها الإحصاءات الحالية. اعتبارًا من 28 يوليو 2018 ، أصبحت Bitcoin هي الشركة الرائدة بين العملات المشفرة. تجاوز رأسمالها 140 مليار دولار ، وأقرب مطارد لديه.

مخاطر شراء بيتكوين من نظير إلى نظير “P2P”

منذ اللحظة التي ظهرت فيها كلمة “بيتكوين” في قاموس الأسواق المالية، كانت دائما هناك وجوه تبحث عن خداع حاملي العملات المشفرة المبتدئين، والغش في أبسط المعاملات. هذه العملة لا يسيطر عليها ولا ينظمها أي شخص لا من قبل الدولة ولا من قبل أي بنك، ولا يوجد من يركض للشكوى.

البيتكوين المفقود لا طائل من البحث عنها. لتفادي كل ذلك، لا تقم بشراء بيتكوين في العراق من شخص إلى شخص. لا تقم بمعاملات مثل شراء السيارات الفارهة بنصف الثمن على أن يكون الدفع بالبيتكوين. أو غير ذلك من أساليب الاحتيال.

القرصنة و الإخفاقات التقنية

تعد الإخفاقات الفنية في تشغيل المواقع التي يتم فيها تخزين محافظ البيتكوين ظاهرة واردة إلى حد ما. لا يمكن للمستثمرين الذين تكبدوا خسائر المطالبة باسترداد الأموال، بغض النظر عما إذا كانت المشكلة ناتجة عن قراصنة ضارين أو إهمال المشغل في تطوير البرامج. لذلك، نوصيك باختيار منصات فتح حساب بيتكوين في العراق ذات صندوق ضمان المستثمر، كتلك الموصى بها في من طرفنا.

الخلاصة: افضل طريقة لشراء بيتكوين في العراق 2024؟

أول ما يجب التفكير فيه عند شراء بيتكوين في العراق، هو التعرف على أساليب شراء البيتكوين و تداوله وكل ماتريد كسبه من ورائها. عليك أن تحدد هدفك، هل تريد شراء البيتكوين و حفظه، أو تبادله.

لاتقلق، ليس بالضرورة أن تكون محلل ماليا لتتمكن من تداول البيتكوين، عليك فقط فهم ماهو البيتكوين، وكيف يتم تخزين البيتكوين، ومبادلتها. عليك أن تفهم أن سعر البيتكوين يتقلب بشكل مستمر، عليك شراء بيتكوين عند إنخفاض السعر.

الخطوة الموالية، هي اختيار منصة تداول البيتكوين و يجب أن تتأكد من أنه يتيح كل الميزات الوظيفية حتى تتمكن من إتمام شراء بيتكوين في العراق بأمان. أول ميزة وظيفية هي سهولة الاستعمال الموقع و التطبيق، وتوفير العديد من طرق الدفع، و موثوقية الموقع، ومستوى العمولات. إذا كنت ترغب في شراء البيتكوين للتسوق عبر الإنترنت أو في المتاجر، فيجب عليك بالضرورة الذهاب إلى أحد البورصات.

أما إذا كنت تبحث عن طريقة للاستثمار أو المضاربة على البيتكوين ، فإن أفضل خدمة وأكثرها أمانًا هي وسطاء التداول عبر الإنترنت. نوصي بفتح حساب بيتكوين في العراق   eToro لأنه يلبي جميع هذه المتطلبات وتوفر أيضًا مجموعة متنوعة من الفرص من خلال أداة التداول الاجتماعي الخاصة بها.

أخيرا، عليك تتبع كل المراحل التي شرحناها في المقال.

شراء البيتكوين الآن

هل البيتكوين متاح للتداول في eToro؟

يمكنك “تداول” عقود فروقات البيتكوين على eToro، لكن لا يمكنك شرائها بالمعنى التقليدي. إذا كان هذا شيئًا تريد القيام به ، فستكون أكثر ملاءمة لمنصة تداول البيتكوين مثل eToro.

ما هي منصات التداول التي يقدمها eToro؟

تقدم eToro منصة التداول الداخلية الخاصة بها والتي يمكن الوصول إليها عبر متصفح سطح المكتب الخاص بك. كما يوفر تطبيقًا للتداول على الأجهزة المحمولة يمكن تنزيله على أجهزة iOS و Android.

ما هو أفضل وقت لشراء بيتكوين في العراق؟

لا يمكن تحديد سعر البيتكوين، ومن المؤكد تقريبًا أنه يجب تجاهل المعلومات المتعلقة بارتفاع أو انكماش عملة البيتكوين.

ما هي تكلفة شراء بيتكوين في العراق؟

السعر الذي تراه هو السعر الذي تحصل عليه! تقدم شركة eToro عمليات شراء ومبيعات بدون عمولة لجميع أصول نباتية من خلال خدمتنا.

حول Zakaria AJANA
حول Zakaria AJANA

زكرياء كاتب عربي و محلل مالي مختص في الفوركس و العملات الرقمية و الأسهم. إنه شغوف بالتكنولوجيا و الشركات الناشئة التي تطور تجربة المستخدم. عمل الكاتب في مجال البلوكشين لمدة سنوات وكان المكلف بالتواصل والتسويق الرقمي لمشروع Stibits والذي هو عبارة عن مشروع مبتكر في مجال العملات الرقمية.…