شرح ما هي عملة الدوجكوين للمبتدئين

عملة الدوجكوين هي عملة رقمية ، مثل البيتكوين أوالايثريوم و على الرغم من أنها عملة مختلفة شيىا ما عن أي من هذه العملات المشهورة اذ انها  تم إنشاىها  في الأصل جزئيًا  كنكتة مرحة لعشاق العملات المشفرة ، وأخذ اسمه من ميم ذائع الصيت. على الرغم من قصة الأصل غير العادية هذه ، فقد انتشرت بشكل كبير في عام 2021  حتى كتابة هذا التقرير ، أصبحت الدوجكوين خامس أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية.

أصبح للعملة محبين كثيرين في العالم و يساندونها باستمرار على راسهم اغنى رجل العالم في يومنا هذا ايلون ماسك  الذي يغرد عليها في تويتر داىما و يدعو الناس الى الاستثمار فيها.

سيكون هذا المقال دليلا شاملا لشرح عملة الدوجكوين من الالف الي الياء اذ اننا سنتطرق لشرح مفصل لماهية العملة و الغرض منها و شرح البلوكشين الخاص بها و الكثير من النقط الاخرى و اهم شيء هو افضل موقع و كيفية الاستثمار في الدوجكوين لتفادي الكثير من الاخطاء و لتفادي النصابة ايضا.

كما جرت العادة كل ما تحتاجه هو اتصال بالأنترنت وهاتف  ذكي و ان تركز جيدا مع محتوى هذا المقال لكي تصبح خبيرا في عملة الدوجكوين

 ابدا تداول او استثمار الدوجكوين مع افضل موقع عربي

ما هي عملة الدوجكوين؟

عملة الدوجكويندوجكوين (DOGE) هي عملة مشفرة من نظير إلى نظير ومفتوحة المصدر. تعتبر عملة بديلة وعملة ميمي شبه ساخرة. تم إطلاق دوجكوين  في ديسمبر 2013 ، وهو يحمل صورة كلب Shiba Inu كشعار لها.

على الرغم من أنه تم إنشاؤه على ما يبدو على أنه مزحة ، إلا أن البلوكشين لـ دوجكوين لا يزال يتمتع بجدارة. تقنيتها الأساسية مشتقة من Litecoin. الميزات البارزة لـ دوجكوين ، التي تستخدم خوارزمية scrypt ، هي سعرها المنخفض وإمدادها غير المحدود.

بدأت دوجكوين على أنها مزحة ، ولكن بعد إنشائها ، اكتسبت ما يلي. بحلول أواخر عام 2017 ، كانت تشارك في فقاعة العملة المشفرة التي رفعت قيم العديد من العملات بشكل كبير. بعد انفجار الفقاعة في عام 2018 ، فقدت دوجكوين الكثير من قيمتها ، ولكن لا يزال لديها مجموعة من المؤيدين الذين يتداولونها ويستخدمونها في توجيه المحتوى على Twitter و Reddit.

أنشأ جاكسون بالمر ، مدير المنتجات في سيدني ، أستراليا ، مكتب Adobe Inc. ، دوجكوين في عام 2013 كوسيلة للتهكم بالضجيج المحيط بالعملات المشفرة. وُصِف بالمر بأنه مراقب “متشكك-تحليلي” للتكنولوجيا الناشئة ، وتغريداته الأولية حول مشروعه الجديد في مجال العملة المشفرة كانت تتم بسلاسة. ولكن بعد الحصول على تعليقات إيجابية على وسائل التواصل الاجتماعي ، اشترى النطاق dogecoin.com.

في هذه الأثناء في بورتلاند ، أوريغون ، اكتشف Billy Markus ، مطور البرامج في I الذي أراد إنشاء عملة رقمية ولكن واجه صعوبة في الترويج لجهوده ، ضجة دوجكوين. تواصل Markus مع Palmer للحصول على إذن لبناء البرنامج وراء دوجكوين الفعلي.

استند ماركوس إلى رمز دوجكوين على Luckycoin ، وهو نفسه مشتق من Litecoin ، واستخدم في البداية مكافأة عشوائية لتعدين الكتلة ، على الرغم من أنه تم تغيير ذلك إلى مكافأة ثابتة في مارس 2014. تستخدم دوجكوين تقنية تشفير Litecoin وهي إثبات العمل ( PoW) عملة.

الدوجكوين عملة مم (Meme coin)

قامت Dogecoin بتسويق نفسها على أنها نسخة “ممتعة” من Bitcoin مع شعار Shibu Inu (كلب ياباني). يتناسب العرض التقديمي غير الرسمي للدوجكوين مع الحالة المزاجية لمجتمع التشفير المزدهر. كانت تقنيتها المشفرة والإمداد غير المحدود حجة لإصدار Bitcoin أسرع وأكثر قابلية للتكيف وصديق للمستهلك.

تعتبر Dogecoin “عملة تضخمية” ، بينما تعتبر العملات المشفرة مثل Bitcoin انكماشية لأن هناك حدًا أقصى لعدد العملات التي سيتم إنشاؤها. كل أربع سنوات ، يتم خفض كمية Bitcoin التي يتم إصدارها للتداول من خلال مكافآت التعدين إلى النصف ، ومعدل تضخمها إلى النصف حتى يتم إصدار جميع العملات المعدنية.

في يناير 2014 ، تبرع مجتمع Dogecoin بـ 27 مليون Dogecoin بقيمة تقارب 30.000 دولار لتمويل رحلة فريق المزلجة الجامايكية إلى دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي.

في مارس من ذلك العام ، تبرع مجتمع Dogecoin بقيمة 11000 دولار من Dogecoin لبناء بئر في كينيا و 55000 دولار من Dogecoin لرعاية سائق NASCAR Josh Wise

لم تكن البنية التحتية للدوجكوين مصدر قلق مركزي لمطوري العملات ، الذين لا يزالون متطوعين. ومع ذلك ، فإن أحد أسباب استمرارها في العمل والتجارة هو مجتمعها النشط من عمال المناجم. كما قال Zachary Mashiach من CryptoIQ:

لا يزال العديد من مُعدني Scrypt يفضلون دوجكوين (DOGE) على العملات المشفرة Scrypt PoW الأخرى. في الواقع ، يبلغ معدل تجزئة دوجكوين (DOGE) ما يقرب من 150 TH / s. هذا أقل بقليل من معدل تجزئة Litecoin (LTC) البالغ 170 TH / s ، على الأرجح لأنه يمكن دمج دوجكوين (DOGE) مع Litecoin (LTC) ، مما يعني أنه يمكن للمعدنين تعدين كل من التشفير في وقت واحد باستخدام نفس العمل. بشكل أساسي ، يختار كل من يقوم بالتعدين في Litecoin (LTC) أيضًا تعدين دوجكوين (DOGE) أيضًا ، لأن دمج تعدين دوجكوين (DOGE) يزيد الأرباح.

مسك ودوجكوين

واصل Elon Musk دعم دوجكوين في عام 2021 ، حيث غرد في شهر مايو بأنه يعمل مع مطوري العملة لتحسين كفاءة المعاملات. في وقت سابق من العام ، أجرى مؤسس SpaceX استطلاعًا على وسائل التواصل الاجتماعي يسأل عما إذا كان ينبغي على Tesla قبول دوجكوين كشكل من أشكال الدفع. في أكتوبر ، أعلنت سلسلة السينما AMC Entertainment Holdings، Inc. (AMC) أنها ستقبل دوجكوين لشراء بطاقات الهدايا الرقمية بحلول نهاية العام ، مما يضيف فائدة أخرى إلى العملة المشفرة القائمة على meme.

اعتبارًا من 8 أكتوبر 2021 ، كان ترتيب القيمة السوقية لـ دوجكوين هو 10 ، مع رسملة سوقية قدرها 31.9 مليار دولار ، أعلى بكثير من مركزها العام الماضي البالغ 48 و 339 مليون دولار من القيمة السوقية

كيفية الاستثمار في عملة الدوجكوين

يوجد الكثير من الوسطاء الذين يوفرون عملة الدوجكوين للعموم، لكن يجب عليك اخد الحذر التام نضرا لوجود الكثير من النصابة في هذا المجال، لهذا سنوفر عليك جهدا كبيرا و خطرا كبيرا ايضا وسنقدم لك افضل موقع لتداول و للاستثمار في عملة الدوجكوين في العالم العربي و هو Capital.com

سنبدأ اولا بمراجعة خفيفة لمميزات Capital.com وايجابياته و سلبياته.

Capital.com Logoهي منصة بدأت سنة 2016 بلندن، وفي وقت وجيز استطاعت ان تصبح من أفضل منصات التداول والاستثمار في العالم وكما انها معترف بها من طرف هيئة السلوك العالمية، وتجمع أكثر من 200 مليون مستثمر في العالم وأكثر من 18 مليار دولار كحجم تعاملات مستثمريها وتوفر لمستخدميها الكثير من الاسواق المالية (العملات، الاسهم، السلع، المؤشرات، والعملات الرقمية) كما انها توفر لمستثمري العملات الرقمية الكثير من الامتيازات.

تم تصميم كل شيء للسماح لكل متداول بالحصول على تجربة فريدة على وسيط Capital.com. في هذه المنصة سوف تستفيد من النقاط التالية:

  • الذكاء الاصطناعي: هذه هي الخصوصية الرئيسية لهذا الوسيط. في الواقع، الذكاء الاصطناعي المطبق على المنصة حصري لـ Capital.com. يطلق عليه qE ويعمل بشكل رائع. مع هذا البرنامج، يمكن للمتداول أن يعرف بمرور الوقت الاستراتيجية التي تناسبه بشكل أفضل، ومتى تكون الأكثر ربحًا ومتى تكون الأقل ربحًا. بعبارة أخرى، مع نصائح التداول المخصصة من التيسير الكمي، يصبح تحسين استراتيجيات أي متداول أسهل بكثير.
  • التقويم الاقتصادي: هو التقويم الخاص بإصدارات البيانات الاقتصادية، والإعلانات والأحداث المالية. وبالتالي، يمكن لأي متداول موجود على المنصة أن يكون على اطلاع دائم بأحداث السوق.
  • TV Capital.com : على Capital.com ، يمكنك مشاهدة الخبراء وهم يحللون الأسواق ويراجعون إصدارات البيانات. مقدر كثيرا من قبل ملاحظات Capital.com.
  • تطبيقات الهاتف المحمول: لدى هذا الوسيط تطبيقان. واحد منهم للتداول ومتاح لنظامي Android وIOS. يتضمن جميع ميزات الإصدار الأصلي. التطبيق الثاني، Investmate، مخصص بالكامل للتعلم. في هذا التطبيق، يحق لك الحصول على العديد من التدريبات التي يقدمها الوسطاء لتحسين مهاراتك في المجال، والندوات عبر الإنترنت والأخبار.

تطبيق الهاتف المحمول

يمكن تحميل التطبيق في الهاتف المحمول للولوج لجميع خدمات Capital.com لنظامي IOS، Android. إنه يوفر لك جميع امتيازات الويب وأكثر، باستثناء أنه يمكنك بالاتصال بحسابك في أي مكان وزمان. وبفضله ستكون قادرًا على فتح وإغلاق المراكز في اي مكان واي زمان.

امتيازاتها:

  • تمكنك من الاستثمار في العملات الرقمية في العالم العربي وذلك عبر تحويل من حسابك البنكي وبالكارت، Sofort، iDeal، Giropay, Multibanko, Przelewy24, QIWI, Webmoney, Trustly, 2c2p ou AstropayTEF, skrill , Neteller
  • المنصة تحتوي على أكثر من 3000 سوق مالي متاحة في الحواسيب والهواتف الذكية، وتوفر أكثر من 70 مؤشر تقني وأحدث تقنيات التداول، كما انها تمكنك من استعمال METATRADER المنصة الرائدة في مجال التداول والاستثمار، أو TRADINGVIEW
  • فتح حساب تجريبي مجانا
  • دعم 24/7 بجميع اللغات
  • تنفيذ سريع لأوامر البيع او شراء 0,22 s
  • رافعة مالية تصل الى 200:1
  • الحد الأدنى للإيداع 20 دولار
  • فتح الحساب يتطلب دقيقتين فقط

سلبياتها:

  • عمليات سحب الأرباح تقام عادة من 1 الى 3 ايام، قد يعتبر البعض هدا من سلبياتها ولكن بالمقارنة مع خصومها فانه وقت قليل جدا.
  • الحد الأدنى للسحب هو 250 دولار.
  • عملية السحب تقام بنفس طريقة عملية الايداع، اي أنك ادا ادعت بتحويل بنكي فلديك الحق بالسحب بتحويل بنكي، تستعمل هاته الخاصية لضمان امان السحب.

 ابدا تداول او استثمار الدوجكوين مع افضل موقع عربي

خطوات الاستثمار في عملة Dogecoin

  • 1 – افتح حساب مع Capital.com
  • 2 – املأ معلوماتك الشخصية
  • 3 – إيداع الأموال في حسابك
  • 4-الاستثمار في عملة  الدوجكوين

افتح حساب مع Capital.com :

لفتح حساب عند افضل موقع ل العملات الرقمية يجب عليك  زيارة الموقع التالي ,https://capital.com/ar   ., ثم انقر على تداول الآن وستظهر لك خانة التسجيل. قم بملأ بياناتك من بريد إلكتروني وكلمة مرور ثم اضغط على زر أكمل كما هو موضح في الصورة اسفله

املأ معلوماتك الشخصية :

  • بعد ذلك عليك ادخال مكان اقامتك وجنسيتك ومكان ولادتك وبعدها انقر على أكمل.
  • وبعدها ادخل اسمك الكامل وتاريخ ازديادك واضغط على Continue
  • بعدها أدخل عنوان الإقامة
  • ثم رقم الهاتف النقال
  • اختر بعد ذلك العملة التي تريد إنشاء حسابك الجديد بها
  • وبعدها توافق على شروط الاستخدام والخصوصية
  • وها نحن انتهينا من مرحلة المعلومات

والان مرحلة الإيداع الأموال في حسابك

 وبعدها تفتح صفحة الايداع تلقائيا، ثم تدخل بياناتك البنكية وتمول حسابك كما التالي:

إيداع الأموال في حسابك Capital.com

الاستثمار في عملة الدوجكوين:

بعدها تدخل اسم عملة الدوجكوين  في خانة البحث، عند ادخال اسم العملة ستظهر ليك العملات التي تريد استبدالها بها، اختر العملة التي تناسبك تم اضغط على زر شراء او بيع.

عملة الدوجكوين كابيتال دوت كوم

 ابدا تداول او استثمار الدوجكوين مع افضل موقع عربي

الميزات الرئيسية لـعملة الدوجكوين

الدوجكوين  هي عملة إنترنت لامركزية للمدفوعات بين مستخدمي الشبكة. تم تطوير الرمز المميز باستخدام خوارزمية Scrypt ؛ كان يعتمد على شوكة عملة LTC المسماة Luckycoin.

منشئ العملة المشفرة الدوجكوين  هو المبرمج Billy Markus. لقد توصل إلى فكرة إصدار عملة رقمية ممتعة يمكن أن تصبح أكثر شهرة وطلبًا من عملة البيتكوين. يأخذ الدوجكوين  اسمه من ميمي الإنترنت الأصلي “doge” ، والذي يعتمد على صورة للكلب الياباني Shiba Inu.

دعا مؤسس SpaceX و Tesla Elon Musk مرارًا وتكرارًا الدوجكوين  إلى عملته المشفرة المفضلة وأعلن مازحا نفسه الرئيس التنفيذي للمشروع. في الوقت نفسه، من المعروف أن الملياردير نفسه ليس مستثمرًا في العملة الرقمية ، ولكنه يمتلك فقط 0.25 BTC.

التكلفة :

يستفيد Doge من المعاملات السريعة ورسوم المعاملات المنخفضة.

عرض غير محدود :

تم تحديد العملة المعدنية في الأصل بحد أقصى 100 مليار قطعة نقدية ، ولكن تم استبدالها لاحقًا بإمدادات غير محدودة.

مجتمع دوجكوين :

يشتهر أكثر من 100،000 عضو في Reddit بمجموعتهم الودودة والترحيبية.

صدقة :

يستخدم مستخدمو DOGE العملة في الأعمال الصالحة. على سبيل المثال ، قاموا بجمع أكثر من 25000 دولار في الدوجكوين للمساعدة في إرسال فريق الزلاجة الجماعية الجامايكي الذي يعاني من ضائقة مالية إلى دورة الألعاب الأولمبية لعام 2014. كما اشتركوا مع جمعية خيرية للمياه لتعبئة الآلاف من الناس.للحصول على مياه الشرب في كينيا.

سرعة معالجة المعاملات:

تتمثل إحدى مزايا Doge في سرعة معالجة المعاملات السريعة جدًا مقارنة بالعملات المشفرة الأخرى. هذا بسبب الاستخراج البسيط نسبيًا ، والذي يسمح بمعالجة أسرع للكتل. يتم إنشاء الكتلة مرة واحدة في الدقيقة ، أي 2.5 مرة أسرع من مطلوب تأكيدات 4 DOGE blockchain لإكمال التبادل.

لجنة شبكة Dogecoin :

تتمتع الدوجكوين  بأحد أدنى معدلات العمولة ، في حين أنها بالكاد تتغير حتى عند تحويل مبالغ كبيرة. متوسط ​​العمولة لا يتجاوز 0.01 دولار

تتمتع الدوجكوين  (وغيرها من العملات المشفرة) أيضًا ببعض الخصائص والمزايا الأساسية التي تضيف قيمة أكبر لـ الدوجكوين  والقدرة على العمل كعملة عالمية أو ، كما قال Elon Musk ، العملة المشفرة للأشخاص.

لامركزية عملة الدوجكوين

تعتبر الدوجكوين لا مركزية تمامًا. لا يوجد طرف ثالث يتحكم في blockchain ومعاملاته ، ولا توجد إدارة مركزية ولا قيادة. يتم قبول المعاملات على الشبكة طالما أنها تتوافق مع القواعد المشفرة في على سبيل المثال ، يمكن لـ Alice إرسال 10 DOGE إلى Bob ، طالما أنها تمتلك هذا المقدار من DOGE ولا ترسله إلى أي شخص آخر. بخلاف ذلك ، لا يمكن لأحد أن يفرض رقابة على تلك الصفقة.

مجهول:

الدوجكوين هو مجهول الزائف بمعنى أن الهوية الحقيقية للمستخدم لا ترتبط بهوية الدوجكوين  الخاصة به. مع هوية الدوجكوين  ، أعني عنوان الدوجكوين  أو المفتاح العام ذي الصلة.

آمن: الدوجكوين هو blockchain آمن للغاية. يتم ضمان أمان Blockchain من خلال آلية الإجماع وصعوبة اختراق تشفير المفتاح العام (ECDSA في حالة الدوجكوين  )

سريع وعالمي:

يمكن الوصول إلى شبكة الدوجكوين من أي مكان في العالم من خلال اتصال بالإنترنت ويمكن لأي شخص التعامل من أي مكان. يمكن إتمام المعاملات في دقيقة واحدة أو حتى ثوانٍ

عملة الدوجكوين عامة:

يمكن لأي شخص أن يكون عقدة في الشبكة. يمكن لأي شخص استخدام حتى جهاز كمبيوتر محمول شخصي لتنزيل ومراجعة سلسلة الدوجكوين  blockchain بالكامل والتي تجلب مزايا ثقة إضافية. وهذا ما يسمى “العقدة الكاملة”. أيضًا ، يمكن لأي شخص أن يكون عامل منجم (أي التحقق من صحة المعاملات) ويمكن لأي شخص رؤية / قراءة دفتر الأستاذ blockchain ، مما يعني أنه مفتوح للجمهور للتحقق من أي معاملة (يمكن القيام بذلك على سبيل المثال باستخدام مستكشف DOGE).

رمز عملة الدوجكوين

عملة الدوجكوين و يرمز لها ب DOGE هي واحدة من آلاف العملات المشفرة التي ظهرت مؤخرًا. ولكن على عكس العديد من العملات الرقمية الأخرى التي تم إنشاؤها لحل مشكلة ما ، تم إنشاء الدوجكوين حرفيًا للسخرية من البيتكوين وسخافة شراء أصل رقمي غير مدعوم بأي أصل أو تدفق نقدي. الآن انقلبت الجداول وأصبح الدوجكوين يستحق المال.

يشير كل شيء عن أصول العملة إلى طبيعتها المزحة:

تم إنشاء الدوجكوين  من قبل مهندسي البرمجيات جاكسون بالمر وبيلي ماركوس في عام 2013 بعد الارتفاع السريع في أسعار البيتكوين.

تم تصميم الـ “altcoin” في حوالي ساعتين في عام 2013.

اعتمدها المبدعون على Doge meme ، وهو كلب من Shiba Inu يتحدث بلغة إنجليزية ركيكة.

لا يوجد حد لعدد العملات التي يمكن إصدارها.

على الرغم من أصولها كمحاولة للسخرية من ساحة التشفير ، فقد استحوذت الدوجكوين  على نزوة الاستثمار ، أو المضاربة ، للجمهور. إنها تحظى بشعبية كبيرة بين المتداولين على Robinhood ، وتبلغ القيمة الإجمالية المبلغ عنها لجميع الدوجكوين  الموجودة حوالي 41 مليار دولار ، اعتبارًا من أغسطس 2021.

كما قد يقول دوجي نفسه ، “رائع جدًا”.

شرح بلوكشين الدوجكوين

تقنية الدوجكوين ليست معقدة. يتكون الدوجكوين ، تمامًا مثل Bitcoin ، من عدد قليل من التقنيات الرائعة التي تم تجميعها معًا ، مما يخلق إمكانية الحصول على عملة مشفرة. هذه التقنيات عبارة عن توقيعات رقمية وتشفير وتجزئة وآلية إجماع.

الدوجكوين عبارة عن بلوكشين يعمل كدفتر الأستاذ الموزع الذي يسمح بتسجيل بعض البيانات أو المعاملات ، مما يخلق إمكانية وجود علاقة غير موثوقة بين الأطراف التي ربما لا تعرف بعضها البعض. كيف احقق هذا؟

نظرًا لكونه نظامًا موزعًا ، فإن شبكة الدوجكوين تحافظ على دفتر الأستاذ في شبكة نظير إلى نظير مع الآلاف من أجهزة الكمبيوتر المتصلة ويمكن لكل جهاز من هذه الأجهزة الاحتفاظ بنسخة محدثة من دفتر الأستاذ. يمكن أيضًا تسمية أجهزة الكمبيوتر هذه في الشبكة بالعقد ويمكن لأي شخص أن يكون عقدة.

تتم مشاركة دفتر الأستاذ عبر جميع هذه العقد بطريقة تمكن كل عقدة وعامل منجم من التحقق من المعاملات الفردية ومراجعة بلوكشين.

يمكن اعتبار بلوكشين  الدوجكوين (وفي الواقع معظم سلاسل الكتل) ككتاب ورقي قديم حيث يتم ربط كل صفحة (أو كتلة) بالصفحة السابقة برمز. حاول أن تتخيل كتابًا ورقيًا قديمًا حيث تشير كل صفحة إلى الصفحة السابقة برمز. نسمي هذا الرمز التجزئة .الكتاب عبارة عن بلوكشين ، وكل صفحة عبارة عن كتلة. كل سطر في الصفحة هو معاملة  Doge .نظرًا لأن كل صفحة تشير إلى الصفحة السابقة التي تحتوي على شفرة التجزئة هذه ، فمن السهل اكتشاف ما إذا كانت الصفحة قد تمت إزالتها أو تغييرها ,تشير الصفحات إلى الصفحة السابقة بطريقة تسهل اكتشاف الأنشطة الضارة ومنعها . نظرًا لأن الصفحات مكدسة فوق بعضها البعض ، فمن الصعب التلاعب بالصفحات القديمة.

تتم مشاركة دفتر الأستاذ عبر العديد من العقد النظيرة (حاليًا ما يقرب من ألف عقد في بلوكشين  الدوجكوين) بطريقة يمكن لكل جهاز التحقق من المعاملة الفردية والإعلان عما إذا كانت المعاملات صحيحة أم لا.

يستخدم الدوجكوين sha256 لربط صفحات الكتاب ، أي الكتل. بالنسبة للتعدين ، فإنه يستخدم خوارزمية مختلفة موروثة من Litecoin: خوارزمية scrypt.

الغرض من عملة الدوجكوين

مثل العملات المشفرة الأخرى ، يمكن أن تعمل الدوجكوين  كطريقة لتحويل الأموال بين الأشخاص ، إما كدفع للسلع أو الخدمات ، أو ببساطة لإرسال النقود. يمكن للمستخدمين أيضًا إجراء المعاملات بشكل شبه مجهول ، حتى إذا كان السجل متاحًا للجمهور على بلوكشين  . ويمكنهم القيام بذلك دون المرور عبر وسيط تقليدي مثل البنك.

تعمل الدوجكوين على شبكة لامركزية من أجهزة الكمبيوتر التي تستخدم دفتر أستاذ موزع يسمى بلوكشين . فكر في بلوكشين  كإيصال طويل الأمد للمعاملات بالعملة. يتحقق بلوكشين  من المعاملات ويضمن سلامة البيانات.

مثل العملات المشفرة الأخرى ، يتم “تعدين” الدوجكوين  بواسطة الشبكة اللامركزية من أجهزة الكمبيوتر التي تدير العملة. تقوم أجهزة الكمبيوتر المتصلة بالشبكة بإجراء حسابات رياضية معقدة تفتح بشكل فعال العملات المعدنية أو أجزاء من العملات المعدنية كمكافأة لمعالجة المعاملات.

اعتبارًا من أغسطس 2021 ، كان هناك حوالي 131 مليار دوجكوين ، على الرغم من إنشاء عملات معدنية جديدة كل دقيقة. وعلى عكس Bitcoin  التي لديها سقف صارم لإصدارها الإجمالي – لا يوجد حد أقصى لعدد العملات التي يمكن استخراجها من الدوجكوين . ومع ذلك ، فإن الإصدار السنوي للعملات الجديدة يقتصر على 5 مليارات ويمكن أن يستمر هذا الإصدار إلى أجل غير مسمى.

ما الفائدة من عملة الدوجكوين

كما ترى ، يمكن لـ الدوجكوين في الواقع حل العديد من نقاط الألم. الدوجكوين هو نظام يمكن أن يجعل الناس أقل اعتمادًا على المؤسسات الكبيرة التي تعمل كوسيط ويمكنه حل بعض المشكلات التي تواجهها العملات المشفرة الأخرى مثل Bitcoin: كونها باهظة الثمن وبطيئة.

في الوقت الحالي ، قد تسأل أيضًا: “مرحبًا ، ولكن هل يمكن أن تتوسع الدوجكوين وأن تكون في الواقع نظام دفع عندما فشلت Bitcoin في القيام بذلك بسبب ارتفاع رسوم المعاملات؟”

يمكن لـ الدوجكوين التعامل مع معاملات أكثر 10 مرات في الثانية من شبكة Bitcoin. وبالتالي ، فإن استخدام الـ الدوجكوين أكثر ملاءمة من Bitcoin من الوزغة.

حاليًا ، رسوم معاملات Bitcoin غير متوافقة مع المدفوعات الصغيرة (أي لا يرغب أحد في دفع رسوم قدرها 20 دولارًا لدفع فنجان من القهوة بقيمة 5 دولارات) ، وتشبه Bitcoin طبقة أساسية أو طبقة ثقة تسمح بتسوية معاملات أكبر بدرجة عالية جدًا من الثقة.

من ناحية أخرى ، يمكن لـ الدوجكوين التعامل مع المدفوعات الصغيرة بطريقة سريعة جدًا.

الخلاصة: هل يجب عليك الاستثمار في عملة الدوجكوين؟

في حين أن الدوجكوين بدأ بشكل سيء على أنه مزحة ، فإن المستثمرين يأخذونه على محمل الجد الآن. ومع ذلك ، فإنه لا يزال استثمارًا محفوفًا بالمخاطر.

كما انها تعتبر العملة رقم واحد من ناحية الجمهور اذ انها الاكثر متابعة في تويتر و متابعة من طرف كبار الشخصيات في العالم كاغنى رجل في العالم ايلون ماسك Elon Musk و الكثير من الشخصيات الكبيرة.

و ننصحك بان تستثمر في الدوجكوين مع افضل موقع في العالم العربي Capital.com لامان اكبر و لتكاليف اقل و لتفادي النصابة و المحتالين

 ابدا تداول او استثمار الدوجكوين مع افضل موقع عربي

ماذا احتاجه البداية الاستثمار في الدوجكوين ؟

كل ما تحتاجه هو هاتف ذكي والاتصال بالأنترنت وراس مال صغير لتبدأ مع افضل موقع للاستثمار في Capital.com

هل منصة Capital.com آمنة 100% لتداول الدوجكوين ؟

نعم بنسبة 100% فأموالك وحساباتك البنكية بآمان تام فلا داعي للقلق و ابدا تداولك الان !

ما هو مستقبل الدوجكوين ؟

يعتقد اغلب الخبراء ان سعر البيتكوين سيصل قريبا الى 1 دولار و على المدى البعيد يتوقع ان يصل السعر الى 10 دولارات ، ولك هذا يبقى مجرد توقعات

هل بالإمكان البداية في الاستثمار في الدوجكوين من السعودية؟

نعم، ومن العالم العربي كاملا

حول Salah Eddine Banzi

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أفضل وسيط عربي

X